الموضوعات تأتيك من 13712 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وزارة العدل

وزارة العدل تنفذ احكام الاعدام بحق ١٣ “مدانا بالارهاب“

30/06/2018 | 6:00 م 0 comments

اقرأ أيضا:
بوابة : تأديب 3 محامين بمصر للطيران بعد موافقة الوزير (مستندات)
وزارة العدل تعتزم افتتاح 7 محاكم عمالية العام المقبل.. تعرّف على أبرز اختصاصاتها -
: أردوغان يذبح الأتراك في مجزرة جديدة.. الديكتاتور التركي يقيل أكثر من 18 ألف موظف حكومي.. ويكافئ الجيش والشرطة باعتقال عشرات الضباط عقب فوزه بالانتخابات

اعلن وزير العدل حيدر الزاملي عن تنفيذ احكام الاعدام بحق ١٣ مدانا، في وجبة ثانية لعام 2018.
وقال الوزير في بيان، ان عملية التنفيذ شملت لمن اكتسبت احكامهم الدرجة القطعية وبعد صدور المرسوم الجمهوري وقرار عدم شمولهم بقانون العفو العام واستنفاذ حقهم باعادة المحاكمة ورفض طلباتهم من قبل الادعاء العام واكتمال اضابيرهم بشكل اصولي وتدقيقها من قبل هيأة التنفيذ.
وقال ان احكام المنفذ بهم ضمن قانون مكافحة الارهاب مابين الاشتراك بالعمليات المسلحة مع المجاميع الارهابية وعمليات الخطف والتفجير وقتل المدنيين.
واعلن مكتب رئيس الحكومة حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم تنفيذ احكام الاعدام لـ12 مدانا بالارهاب، وذلك بعد ان عمت مشاعر الغضب أرجاء العراق، إثر إعدام تنظيم “داعش” 8 من أفراد الأمن، وهو ما دفع البعض للمطالبة بتنفيذ أحكام الإعدام على وجه السرعة بحق عناصر التنظيم المدانين.
وغالباً ما يثار موضوع تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق آلاف المعتقلين بـ”تهمة الإرهاب”، والمصادقة عليها خلافات كبيرة واتهامات متبادلة بين الكتل السياسية وبين مؤسسات الحكومة العراقية، وتتصاعدت هذه الخلافات عقب كل خرق امني.
وتتهم وزارة العدل الرئيس العراقي بالامتناع عن المصادقة على أحكام الإعدام، بينما تنفي الرئاسة هذه الاتهامات.
وكان مجلس الوزراء قد صادق، في 2015 على مشروع تعديل قانون اصول المحاكمات الجزائية رقم 23 لسنة 1971، الذي يخول وزارة العدل بتنفيذ احكام الاعدام خلال 30 يوما، اذا لم تصادق عليها رئاسة الجمهورية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هادي يستقبل وزيرة شؤون التعاون الدولي الإماراتية أخبار سكاي نيوز عربية 10/07/2018 | 10:25 ص

استقبل الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الاثنين، بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي التي تزور اليمن حاليا.

نزوح آلاف السوريين من ريف درعا خوفا من بطش النظام أخبار سكاي نيوز عربية 10/07/2018 | 10:25 ص

في أخبار سوريا، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين، إن آلاف السوريين نزحوا من مناطق في جنوب البلاد تخضع لسيطرة فصيل بايع تنظيم داعش، خوفا من هجوم.

وزارة العدل تعلن منح 12 امرأة رخصة التوثيق - نجران الآن 10/07/2018 | 10:25 ص

أعلنت وزارة العدل منح 12 امرأة رخصة “التوثيق”، التي تخولهن القيام ببعض خدمات كتابات العدل.   وقالت الوزارة اليوم: من بين الخدمات إصدار الوكالات وتوثيق عقود تأسيس الشركات والإفراغات العقارية.   ۱ No related posts.

لجان توفيق المنازعات تفصل فى 95% من النزاعات المطروحة أمامها - 10/07/2018 | 10:25 ص

كشفت مصادر رفيعة المستوى، عن أن لجان التوفيق فى بعض المنازعات، تمكنت بتوجيه من المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، بالفصل فى أكثر من 95 % من النزاعات المطروحة أمامها.

قرار تاريخي لوزارة العدل السعودية أخبار سكاي نيوز عربية 10/07/2018 | 10:25 ص

منحت وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية، رخصة التوثّيق لـ12امرأة، تخولهن القيام ببعض خدمات كتابات العدل، وبذات الصلاحيات الممنوحة للموثقين.

: أردوغان يذبح الأتراك في مجزرة جديدة.. الديكتاتور التركي يقيل أكثر من 18 ألف موظف حكومي.. ويكافئ الجيش والشرطة باعتقال عشرات الضباط عقب فوزه بالانتخابات 09/07/2018 | 1:00 ص

يشن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حملة شرسة ضد منافسيه وأعضاء المعارضة في تركيا بإصدار أوامر اعتقال وقرارات طرد ضد عدد كبير من الأتراك



وزارة العدل تنفذ احكام الاعدام بحق ١٣ “مدانا بالارهاب“ وزارة العدل



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة العدل

خيارات

المصدر https://www.sotaliraq.com/2018/06/29/وزارة-العدل-تنفذ-احكام-الاعدام-بحق-١٣/ صوت العراق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزارة العدل تنفذ احكام الاعدام بحق ١٣ “مدانا بالارهاب“

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars