الموضوعات تأتيك من 13712 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > عماد متعب

الاحتفاء بالراقصات ولاعبى الكرة وتجاهل الأدباء والعلماء

30/06/2018 | 7:25 م 0 comments
الاحتفاء بالراقصات ولاعبى الكرة وتجاهل الأدباء والعلماء

(1) دون أن يلتفت إليه إعلامنا المشغول بالرقص والطبل والكرة توفى قبل أيام العالم الكبير د. عادل محمود، المتخصص فى الأمراض المعدية، والذى ساهم فى إنقاذ حياة الملايين من خلال إنتاج لقاحات ضد فيروسات الورم الحليمى البشرى المسبب لسرطان عنق الرحم، وفيروس الروتا المسبب للإسهال المفرط عند الرضع.... هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه...

اشترك لتصلك أهم الأخبار

(1)

دون أن يلتفت إليه إعلامنا المشغول بالرقص والطبل والكرة توفى قبل أيام العالم الكبير د. عادل محمود، المتخصص فى الأمراض المعدية، والذى ساهم فى إنقاذ حياة الملايين من خلال إنتاج لقاحات ضد فيروسات الورم الحليمى البشرى المسبب لسرطان عنق الرحم، وفيروس الروتا المسبب للإسهال المفرط عند الرضع. وبينما كان التجاهل يلف الراحل فى صحافتنا المحتضرة، كان الكبار فى العالم يعبرون عن حزنهم العميق لهذا الرحيل، وها هو بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت العملاقة يغرد لنعيه، والإتيان على ذكر إسهاماته العظيمة التى أنقذت الملايين من البشر، لاسيما الأطفال الأبرياء.

(2)

تصادف وجودى ذات يوم بندوة فكرية استضافتها إحدى الطرق الصوفية تحدث فيها ممثل نافق ثورة يناير فمدحها، ثم ساير الموجة فقدح فيها، ورأيته يقول إن الذاكرة لن تبقى أحدا غير الفنانين، وإن كل الموجودين تحت الأضواء الآن فى السياسة والإعلام وغيرهما سيلفهم النسيان، ثم راح يذكر أسماء الممثلين الكبار الراحلين. لم أستطع السكوت على هذا الهراء، فقلت له: شىء عجيب أن تقول هذا، وكأن الفنان هو فقط الممثل، وليس الفنان التشكيلى والأديب، وكل مبدع فى أى مجال، وكأن الأجيال القادمة ستنشغل بعبدالفتاح القصرى أكثر من انشغالها بطه حسين وسعد زغلول. ولو جرى هذا سنكون قد غرقنا حتى نواصينا فى مستنقع الضحالة والتفاهة. ورغم أننى أستمتع وأقدر دور الممثلين الكبار فى حياتنا، لكننى أضعه فى حجمه الحقيقى، وهم معه، ويبقى لى أنه من المؤسف أن يخط على أفيش الفيلم اسم مؤلف الرواية التى قام عليها العمل ببنط لا يكاد يُقرأ، بينما يكبر اسم أو صورة راقصة لتقتحم عيون الناظرين.

ورحم الله الفنان الكبير، المتسق مع ذاته، عمر الشريف، الذى قال ذات يوم إن الحياة عجيبة لأنها جعلت شخصا مثله شهيرا وثريا، مع أنه لم يفعل سوى ترديد كلمات، لم يكتبها هو، وإعادتها مرات ومرات أمام الكاميرا، بينما هناك من يوجهه فى كل حرف، وكل حركة.

وتذكرت فى هذه اللحظة ما جرى بين العقاد وشكوكو، فالكاتب الكبير حين سأله أحد الصحفيين ذات يوم عن شكوكو، قال: لا أعرفه. فلمَّا نُشر الحوار، اغتاظ شكوكو من جهل العقاد به، فطلب حوارا مع أحد المحررين الفنيين، وقال: أطلب من العقاد الذى لا يعرفنى أن يقف على الرصيف الأيمن فى شارع سليمان باشا، وأنا سأقف على الأيسر فى مواجهته، ولنرى على من يجتمع الناس. ولما وصل هذا القول إلى العقاد، ضحك ساخرا، وقال: لا بأس، ليبق هذا الشكوكو فى مكانه على الرصيف، ولتقف فى مواجهته فتاة عارية، ولنرى على من سيجتمع الناس.

هذه قاعدة يُستثنى منها، بالطبع، ممثلون آمنوا بأن ما يفعلونه يشكل قيمة مضافة للحياة، يتلمس فيها الناس المتعة والفهم والإبانة، وكانوا على دراية ومعرفة، ولم يجعلوا من أدائهم مجرد وسيلة لجمع مال يتيهون به على خلق الله، أو لتحصيل شهرة زائفة.

(3)

حين تمرد اللاعب عماد متعب على مانويل جوزيه ذات مرة، استدعاه غاضبا، وقال له: أتعجب من غرورك، وكأنك تفعل شيئا مهما، أنت لست مدرسا ولا كاتبا ولا طبيبا ولا مهندسا، إنما أنت، وأنا معك، مثل العاملين فى السيرك، وظيفتنا هى إمتاع الناس بعض الوقت، حتى ينصرفوا هادئين إلى أعمالهم التى تضيف إلى الحياة.

(4)

أهم ما لفت انتباهى فى مشاركتنا المخجلة فى مونديال روسيا هو لوحة مكتوبة باللغة الإنجليزية، رفعتها فتاة مصرية قبل أن يخوض منتخبنا مباراته الأولى، تقول: «لا نريد كأس العالم، إنما نريد التعليم والصحة وقبلهما الكرامة».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ما بعد كوبر.. مَنْ يصلح لقيادة المنتخب؟ 30/06/2018 | 7:25 م

بعد الاستقرار على رحيل الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بعد النتائج المخيبة فى مونديال روسيا، بات الحديث عن خليفته هو الشغل الشاغل للشارع الرياضى المصرى. ولأن ...

عماد متعب يشجع لاعبي المنتخب المصري قبل مواجهة الرياض 30/06/2018 | 7:25 م

وجه عماد متعب مهاجم القلعة الحمراء والمنتخب المصري السابق مؤشر لـ لاعبي المنتخب المصري قبل مواجهة المنتخب ...

تعرّفوا إلى نجوم كرة قدم ارتبطوا بنجمات... آخرهن غادرت مونديال روسيا باكية مجلة سيدتي 30/06/2018 | 7:25 م

يخطف نجوم كرة القدم اليوم الأضواء من كل نجوم العالم، إذ تتّجه أنظار سكّان الكرة الأرضيّة إلى موسكو حيث يقام مونديال 2018، الذي يُعتبر مونديال المفاجآت...

أخبار اللوتس نيوز 30/06/2018 | 7:25 م

شبكة اخبارية لمتابعة الاخبار فى كل مكان فى العالم و تغطية كامله لجميع الاحداث الحالية فى الوطن العربي و العالم كل دقيقه

FilGoal أخبار بعد رحيله - هل تتذكر تشكيل وأصداء أول مباراة لمنتخب مصر مع كوبر؟ 30/06/2018 | 7:25 م

انتهت ولاية هيكتور كوبر كمدرب منتخب مصر بعد 3 سنوات و3 أشهر، فهل تتذكر مباراته الأولى؟

: عماد متعب يشجع لاعبي المنتخب المصري قبل مواجهة السعودية 30/06/2018 | 7:25 م

وجه عماد متعب مهاجم الأهلي والمنتخب المصري السابق رسالة لـ لاعبي المنتخب المصري قبل مواجهة المنتخب ...



الاحتفاء بالراقصات ولاعبى الكرة وتجاهل الأدباء والعلماء عماد متعب (1) دون أن يلتفت إليه إعلامنا المشغول بالرقص والطبل والكرة توفى قبل أيام العالم الكبير د. عادل محمود، المتخصص فى الأمراض المعدية، والذى ساهم فى إنقاذ حياة الملايين من خلال إنتاج لقاحات ضد فيروسات الورم الحليمى البشرى المسبب لسرطان عنق الرحم، وفيروس الروتا



اشترك ليصلك كل جديد عن عماد متعب

خيارات

الاحتفاء بالراقصات ولاعبى الكرة وتجاهل الأدباء والعلماء
المصدر http://www.wakionline.com/world-news/247935.html الواقع اون لاين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الاحتفاء بالراقصات ولاعبى الكرة وتجاهل الأدباء والعلماء

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars