الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

شاهين السليطي: قطر في طريقها لقطع رأس الأفعى بالقانون الدولي وطن

30/06/2018 | 9:25 م 0 comments

علق العميد السابق في المخابرات القطرية شاهين السليطي، على الدعوى التي رفعتها دولة قطر على الإمارات أمام محكمة العدل الدولية وأثارت

اقرأ أيضا:
وزير خارجية قطر يزور العراق اليوم ...مصراوى

علق العميد السابق في المخابرات القطرية شاهين السليطي، على الدعوى التي رفعتها دولة قطر على الإمارات أمام محكمة العدل الدولية وأثارت جنون “عيال زايد”، مشيرا إلى أن قطر نجحت في سحب نظام أبوظبي وحيداً إلى ملعب المحاكم الدولية، وأن ذلك زاد من ارتباك النظام الإماراتي المرتبك أصلاً.. حسب وصفه.

 

وقال “السليطي” في سلسلة تغريدات له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) عبر وسم “المحكمة_ترعب_الإمارات” الذي انتشر على نطاق واسع:”قطر في طريقها لقطع راس الأفعى بالقانون الدولي وبعيدا عن شريعة الغاب وزمن معركة خنور”

 

قطر في طريقها لقطع راس الأفعى بالقانون الدولي وبعيدا عن شريعة الغاب وزمن معركة خنور المحكمة_ترعب_الامارات

— شاهين السليطي (@shaheensulaiti) June 29, 2018

 

وأكد أن قطر نجحت في سحب نظام أبوظبي “متزعم الحصار والمفبرك والمخطط والمتآمر وحيداً إلى ملعب المحاكم الدولية”،  مشيرا إلى أن ذلك زاد من ارتباك النظام الاماراتي المرتبك أصلاً وأصبحت الان الإمارات هي التي تبحث عن مخرج وتتورط بالكذب وتزوير الحقائق أكثر  فأكثر.

 

قطر نجحت في سحب نظام ابوظبي متزعم الحصار والمفبرك والمخطط والمتآمر وحيداً الى ملعب المحاكم الدولية ، وذلك زاد من ارتباك النظام الاماراتي المرتبك أصلاً وأصبحت الان
المحكمة_ترعب_الامارات التي تبحث عن مخرج وتتورط بالكذب وتزوير الحقائق اكثر فأكثر.
الوعد قدام يا شيطان_العرب

— شاهين السليطي (@shaheensulaiti) June 29, 2018

 

وفي إشارة لتغريدات وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش المتخبطة بالأمس حول الدعوى القطرية قال “السليطي”:”تغريدات الوزير د. قرقاش المرتبك تثبت بأنه مرعوب ولا يملك غير تشويه الحقائق والتدليس

حبل الكذب قصير وخاصة في السياسة الدولية”

 

فعلاً المحكمة_ترعب_الامارات وتغريدات الوزير د. قرقاش المرتبك تثبت بأنه مرعوب ولا يملك غير تشويه الحقائق والتدليس
حبل الكذب قصير وخاصة في السياسة الدولية

— شاهين السليطي (@shaheensulaiti) June 29, 2018

 

واستأنفت محكمة العدل الدولية في لاهاي أمس، الجمعة، جلساتها لليوم الثالث على التوالي في الدعوى التي رفعتها دولة قطر على دولة الإمارات لمطالبتها بوقف التمييز ضد المواطنين القطريين بموجب الاتفاقية الدولية لمكافحة التمييز.

 

وتعد جلسة اليوم هي الأخيرة، ثم ترفع الجلسات للتداول قبل أن تصدر هيئة المحكمة حكمها في القضية.

 

وأكد الوكيل القانوني لدولة قطر محمد الخليفي أن المرافعة الإماراتية تضمنت بيانات زائفة وملفقة قُصد منها التدخل في الشؤون الداخلية لدولة قطر.

 

وأضاف الخليفي -في الرد القطري على المرافعة الإماراتية- أن الإمارات تستخدم المزاعم الملفقة من أجل تبرير إجراءاتها التمييزية ضد القطريين.

 

ورد الجانب القطري أيضا على أقوال الجانب الإماراتي بأن الدوحة لم تكن جادة في طلب التفاوض. وقال مراسل الجزيرة عيسى طيبي من لاهاي إن الفريق القطري أثبت بالوقائع أن قطر سلكت سبلا عديدة لمحاولة حل الأزمة الخليجية بالحوار، لكنها قوبلت بالرفض من الأطراف الأخرى.

 

وقال الفريق القطري إن الدوحة استمرت في إثبات رغبتها في التفاوض، مشيرا إلى أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ذهب إلى قمة مجلس التعاون الخليجي بالكويت في ديسمبر 2017 رغبة في التفاوض، لكن زعماء دول الحصار الخليجية لم يحضروا.

 

وأضاف الفريق القطري أن ممثل دولة قطر حضر القمة العربية في الظهران بالسعودية في أبريل الماضي، لكن لم يدرج موضوع النزاع في جدول القمة.

 

وأكد الجانب القطري أن الدوحة بعثت خطابات رسمية إلى أبو ظبي طلبا لبدء التفاوض، لكن أبو ظبي تجاهلت الرد تماما على طلبات قطر.

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مشاركة قوية في رالي قطر الدولي 07/11/2018 | 3:50 م

تبرز المشاركة القطرية مع عودة السائق المحلي خالد السويدي، الفائز برالي الكويت الدولي عام 2012 مع ملاحه نيك بيتش على متن "فورد فييستا أس2000"، إضافة إلى العائد أيضاً عبدالله الكواري والشيخ حمد بن عيد آل ثاني المتوج بطلاً للشرق الأوسط عام 1993، ومحمد المير وراشد المهندي

وزير خارجية قطر يزور العراق اليوم ...مصراوى 07/11/2018 | 3:50 م

وزير خارجية قطر يزور العراق اليوم...مصراوى

فيديو.. قطر تضخ 85 مليار دولار لمراكز إسلامية متشددة فى أوروبا - 07/11/2018 | 3:50 م

كشفت قناة "قطريليكس" على اليوتيوب، تقرير مفصلا عن الدوحة تدعى حرصها على العمل الخيرى، ولكن تجمع المليارات للخراب ويلقى بالفتات للمحتاجين..



شاهين السليطي: قطر في طريقها لقطع رأس الأفعى بالقانون الدولي وطن قطر علق العميد السابق في المخابرات القطرية شاهين السليطي، على الدعوى التي رفعتها دولة قطر على الإمارات أمام محكمة العدل الدولية وأثارت



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

المصدر https://www.watanserb.com/2018/06/30/شاهين-السليطي-قطر-في-طريقها-لقطع-رأس-ال/ وطن - يغرد خارج السرب - أخبار الوطن العربي - أخبار العالم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شاهين السليطي: قطر في طريقها لقطع رأس الأفعى بالقانون الدولي وطن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars