الموضوعات تأتيك من 13709 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

قرقاش: قضية قطر جعجعة إعلامية سوق لها إعلام الدوحة -

30/06/2018 | 9:25 م 0 comments

علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، على الدعوى القضائية التي رفعتها قطر ضد بلاده أمام محكمة العدل الدولية.

اقرأ أيضا:
نهاية مأساوية وغامضة لبطل كمال أجسام سوداني في قطر
دول المقاطعة تطعن على قرارات «إيكاو» بشأن قطر
بوابة : محطة فرنسية تبث تقريرا يفضح حصاد قطر المر في عام المقاطعة
: أستاذ إعلام إماراتي: نظام قطر مستمر في عناده

علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، على الدعوى القضائية التي رفعتها قطر ضد بلاده أمام محكمة العدل الدولية.

إقرأ المزيد محكمة العدل الدولية تنظر دعوى قطر ضد الإمارات

وقال قرقاش، أمس الخميس، في سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية في "تويتر": "إن المرافعة القطرية بالأمس أمام محكمة العدل الدولية بكائية مثيرة للشفقة في مظلوميتها، وفي استجدائها للتعاطف، موقف ضعيف لم تستطع الدوحة دعمه بالأدلة والأرقام. فعلا حبل الكذب قصير".

وأضاف: "جاءت مرافعة الإمارات اليوم أمام محكمة العدل الدولية قوية وفندت المزاعم القطرية بالأرقام، وبينت زيفها وضعف أسانيدها وأدلتها، ووثقت حرص الدولة على المواطن القطري ضحية سياسات حكومته".

وأشار الوزير الإماراتي إلى أن: "مرافعات الفريق القانوني للإمارات كذبت وبالأدلة ادعاءات المظلومية، وكشفت أن قضية الحكومة القطرية جعجعة إعلامية سوّق لها إعلام الدوحة، وبينت الأرقام التمييز بين الموقف السياسي الواجب والمسؤولية الإنسانية".

المرافعة القطرية بالأمس أمام محكمة العدل الدولية بكائية مثيرة للشفقة فى مظلوميتها وفى استجدائها للتعاطف، موقف ضعيف لم تستطع الدوحه دعمه بالادلة والأرقام. فعلا حبل الكذب قصير.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) ٢٨ يونيو ٢٠١٨

وأوضح أن: "القرارات السيادية التي اتخذتها الإمارات لحماية نفسها من مؤامرات الحكومة القطرية لم تنسها مسؤوليتها الإنسانية، والمرافعة اليوم بينت كل ذلك بالأدلة والأرقام. كذبت الآلة الإعلامية القطرية حتى ارتدت على نفسها".

وقال قرقاش: "اطلعت محكمة العدل الدولية على أرقام موثقة لطلاب يكملون دراستهم ومواطنين يتعالجون ورخص تجارية تجدد وأخرى جديدة تسجل وتحويلات بنكية بمئات الملايين، الكذب حبله قصير والتزييف في المحاكم الدولية سبق لقطر أن مارسته وكان حبله قصيرا".

بالأدلة والأرقام وضح الفريق القانوني للامارات حرص الدولة على القطري في التعليم و التطبيب والتجارة والإستثمار حتى بعد الأزمة، الحكومة القطرية تسعى الى افتعال مظلومية انسانية لا تتسق مع الواقع.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) 28 juin 2018

يذكر أن قطر بدأت في يونيو الجاري، باتخاذ إجراءات ضد الإمارات أمام محكمة العدل الدولية، بسبب ما سمته الدوحة "انتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان" ضد مواطنيها.

وتطالب الدوحة محكمة العدل الدولية بالحكم على أبوظبي "بتعليق وإلغاء الإجراءات التمييزية المطبقة ضدها حاليا على الفور" وأن "تدين علنا التمييز العنصري حيال القطريين وأن تعيد إلى القطريين حقوقهم".

وتستند الدوحة في دعواها إلى المعاهدة الدولية لإلغاء كل أشكال التمييز العنصري الموقعة في عام 1965، وهي واحدة من أولى الاتفاقيات الدولية حول حقوق الإنسان، والتي تعتبر قطر والإمارات من الدول الموقعة عليها، فيما لم توقع السعودية والبحرين ومصر عليها.

وكانت محكمة العدل الدولية أعلنت عن عقد جلسات استماع علنية في القضية المرفوعة من قطر ضد الإمارات.

المصدر: وكالات

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
معالم قطر على ضفاف موسكو - صور 08/07/2018 | 6:50 م

مع دخول مونديال روسيا مرحلته النهائية، تتأهب دولة قطر لاستلام راية كأس العالم الذي ستستضيفه بعد أربع سنوات. وقد بدأت بتعريف الجمهور وعشاق الكرة في روسيا بثقافتها وتاريخها.

: أستاذ إعلام إماراتي: نظام قطر مستمر في عناده 08/07/2018 | 6:50 م

قال الدكتور حسن الصبيحي، أستاذ الإعلام بالإمارات: إن قطر تزداد بعدا عن خليجها العربي مع مرور الوقت ومحاولتها زيادة التصعيد عنادا وجهلا من الأزمة مع دول الرباعي العربي، مشيرا إلى أن قطر هي المعتدية ...

نهاية مأساوية وغامضة لبطل كمال أجسام سوداني في قطر 08/07/2018 | 6:50 م

نهاية مأساوية تلك التي لاقي بطل كمال الأجسام السوداني محمد عبداللطيف جيقي مصرعه في قطر. ووفقاً لموقع ( عكاظ) فإن البطل السوداني المقيم في دولة قطر والحاصل على عدة بطولات وميداليات في كمال الأجسام لم يعرف عنه أي نشاط سياسي إلا أن تكتم أجهزة الأمن القطرية

دول المقاطعة تطعن على قرارات «إيكاو» بشأن قطر 08/07/2018 | 6:50 م

قدم سفراء الدول الأربع المقاطعة لقطر طلبات استئناف مشتركة لمحكمة العدل الدولية للطعن القضائي في القرار الذي أصدره مجلس الطيران المدني الدولي «إيكاو»، الأسبوع الماضي، بشأن قطر. وأشارت دول مصر والسعودية والإمارات والبحرين، في بيان، السبت، إلى أن مجلس منظمة

بوابة : محطة فرنسية تبث تقريرا يفضح حصاد قطر المر في عام المقاطعة 08/07/2018 | 6:50 م

بثت محطة «تي في 5 موند» الفرنسية، تقريرا حول حصاد عام على الأزمة القطرية، تحت عنوان «الدوحة عملة لتمويل الإرهاب أم حليف للغرب؟»، تضمن استفهامات عديدة عن أسباب توسل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، ...

مليارات قطر لتحسين صورتها.. السحر انقلب على الساحر 08/07/2018 | 6:50 م

قطر قبل شراء نادي باريس سان جيرمان لم يكن أحد يعرف أين موقعها على الخريطة.. وبعد شراء النادي فشلت في تحقيق تحسين صورتها.

بوابة : خطايا قطر في اليمن.. «تميم» يقع في حفرة جهزها للأشقاء 04/07/2018 | 10:00 م

تصنف قطر ضمن الدول الداعمة للإرهاب، إضافة إلى احتضانها للمنظمات الإرهابية التي تهدد أمن البلاد ومن ثم دعمها لميليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن، ليس ذلك فحسب بل ارتكبت خطايا كثيرة ضد التحالف العربي ...



قرقاش: قضية قطر جعجعة إعلامية سوق لها إعلام الدوحة - قطر علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، على الدعوى القضائية التي رفعتها قطر ضد بلاده أمام محكمة العدل الدولية.



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/953732-قرقاش-قضية-قطر-جعجعة-إعلامية-سوق-لها-إعلام-الدوحة/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قرقاش: قضية قطر جعجعة إعلامية سوق لها إعلام الدوحة -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars