الموضوعات تأتيك من 14064 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

قرقاش: قضية قطر جعجعة إعلامية سوق لها إعلام الدوحة -

30/06/2018 | 9:25 م 0 comments

علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، على الدعوى القضائية التي رفعتها قطر ضد بلاده أمام محكمة العدل الدولية.

علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، على الدعوى القضائية التي رفعتها قطر ضد بلاده أمام محكمة العدل الدولية.

إقرأ المزيد محكمة العدل الدولية تنظر دعوى قطر ضد الإمارات

وقال قرقاش، أمس الخميس، في سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية في "تويتر": "إن المرافعة القطرية بالأمس أمام محكمة العدل الدولية بكائية مثيرة للشفقة في مظلوميتها، وفي استجدائها للتعاطف، موقف ضعيف لم تستطع الدوحة دعمه بالأدلة والأرقام. فعلا حبل الكذب قصير".

وأضاف: "جاءت مرافعة الإمارات اليوم أمام محكمة العدل الدولية قوية وفندت المزاعم القطرية بالأرقام، وبينت زيفها وضعف أسانيدها وأدلتها، ووثقت حرص الدولة على المواطن القطري ضحية سياسات حكومته".

وأشار الوزير الإماراتي إلى أن: "مرافعات الفريق القانوني للإمارات كذبت وبالأدلة ادعاءات المظلومية، وكشفت أن قضية الحكومة القطرية جعجعة إعلامية سوّق لها إعلام الدوحة، وبينت الأرقام التمييز بين الموقف السياسي الواجب والمسؤولية الإنسانية".

المرافعة القطرية بالأمس أمام محكمة العدل الدولية بكائية مثيرة للشفقة فى مظلوميتها وفى استجدائها للتعاطف، موقف ضعيف لم تستطع الدوحه دعمه بالادلة والأرقام. فعلا حبل الكذب قصير.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) ٢٨ يونيو ٢٠١٨

وأوضح أن: "القرارات السيادية التي اتخذتها الإمارات لحماية نفسها من مؤامرات الحكومة القطرية لم تنسها مسؤوليتها الإنسانية، والمرافعة اليوم بينت كل ذلك بالأدلة والأرقام. كذبت الآلة الإعلامية القطرية حتى ارتدت على نفسها".

وقال قرقاش: "اطلعت محكمة العدل الدولية على أرقام موثقة لطلاب يكملون دراستهم ومواطنين يتعالجون ورخص تجارية تجدد وأخرى جديدة تسجل وتحويلات بنكية بمئات الملايين، الكذب حبله قصير والتزييف في المحاكم الدولية سبق لقطر أن مارسته وكان حبله قصيرا".

بالأدلة والأرقام وضح الفريق القانوني للامارات حرص الدولة على القطري في التعليم و التطبيب والتجارة والإستثمار حتى بعد الأزمة، الحكومة القطرية تسعى الى افتعال مظلومية انسانية لا تتسق مع الواقع.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) 28 juin 2018

يذكر أن قطر بدأت في يونيو الجاري، باتخاذ إجراءات ضد الإمارات أمام محكمة العدل الدولية، بسبب ما سمته الدوحة "انتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان" ضد مواطنيها.

وتطالب الدوحة محكمة العدل الدولية بالحكم على أبوظبي "بتعليق وإلغاء الإجراءات التمييزية المطبقة ضدها حاليا على الفور" وأن "تدين علنا التمييز العنصري حيال القطريين وأن تعيد إلى القطريين حقوقهم".

وتستند الدوحة في دعواها إلى المعاهدة الدولية لإلغاء كل أشكال التمييز العنصري الموقعة في عام 1965، وهي واحدة من أولى الاتفاقيات الدولية حول حقوق الإنسان، والتي تعتبر قطر والإمارات من الدول الموقعة عليها، فيما لم توقع السعودية والبحرين ومصر عليها.

وكانت محكمة العدل الدولية أعلنت عن عقد جلسات استماع علنية في القضية المرفوعة من قطر ضد الإمارات.

المصدر: وكالات

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
منظمات حقوقية تهاجم استعباد قطر للعمال : الوضع أصبح متفجرا 06/09/2018 | 3:25 ص

المنظمات الحقوقية اعتبرت أن القوانين التي تبنتها الدوحة بشأن تنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم "لا تكفي".

أمنستي: قانون خروج الوافدين من قطر خطوة مهمة ولكن 06/09/2018 | 3:25 ص

اتخذت قطر خطوة  إصلاحية "مهمة" بإصدار قانون يسمح لغالبية العمال الأجانب بمغادرة البلا من دون شرط الحصول على ...

: بلومبرج: قطر تتحدى الخليج بمنح «الإقامة الدائمة» للمغتربين 06/09/2018 | 3:25 ص

سلطت شبكة بلومبرج الإخبارية الضوء على قرار قطر منح الإقامة الدائمة رسميًا لعدد من الأجانب، موضحة أنه تطورا هاما باعتبارها أول دولة خليجية تتخذ ذلك القرار. أصدر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، مرسوما ...

قطر.. في مأزق حقيقي ومُقبلة على انكماش اقتصادي مفزع 06/09/2018 | 3:25 ص

أكدت وكالات عالمية ذات مصداقية عالية لقياس اقتصاديات العالم أن اقتصاد قطر هو الأسوأ على مدار ربع قرن، وأن الريال القطري هو أسوأ العملات أداء في العالم

قطر تلغي رسميًا نظام تأشيرات الخروج للعمّال 06/09/2018 | 3:25 ص

أقدمت السلطات القطرية رسميًا على تعديل قوانين الإقامة، أمس الثلاثاء، للسماح للعمال الأجانب بمغادرة البلاد دون الحصول على تصريح

قطر وأميركا.. نظرة جديدة بعدما انكشفت الخدعة أخبار سكاي نيوز عربية 02/09/2018 | 12:25 م

وقف دعم الإرهاب، وإعادة النظر في السياسات القطرية، لم يعد مطلبا للدول الداعية لمكافحة الإرهاب فقط، بل غدا ضرورةً، حتى بالنسبة للولايات المتحدة بحسب مصدر أميركي.



قرقاش: قضية قطر جعجعة إعلامية سوق لها إعلام الدوحة - قطر علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، على الدعوى القضائية التي رفعتها قطر ضد بلاده أمام محكمة العدل الدولية.



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/953732-قرقاش-قضية-قطر-جعجعة-إعلامية-سوق-لها-إعلام-الدوحة/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قرقاش: قضية قطر جعجعة إعلامية سوق لها إعلام الدوحة -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars