الموضوعات تأتيك من 13707 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

واحة الأحساء السعودية ومدينة قلهات العمانية على قائمة التراث العالمي لليونسكو

01/07/2018 | 5:25 ص 0 comments
واحة الأحساء السعودية ومدينة قلهات العمانية على قائمة التراث العالمي لليونسكو

أدرجت منظمة اليونسكو واحة الأحساء السعودية ومدينة قلهات العمانية على قائمة التراث العالمي الجمعة. ويساهم هذا القرار في وضع الدولتين الخليجيتين على خارطة السياحة العالمية.

اقرأ أيضا:
السعودية.. توقيف متهم باستغلال الأطفال جنسيا
عاهل البحرين يشيد بمواقف السعودية والإمارات والكويت لتعزيز استقرار بلاده - جريدة الحياة
200مليون مادة في المكتبة الرقمية السعودية بوزارة التعليم صحيفة الوئام الالكترونية
ما هو وراء اعتقالات جديدة في السعودية؟
أبرز عناوين الصحف العالمية: السعودية تحتجز العشرات في قضايا ...مصراوى

أدرجت منظمة اليونسكو واحة الأحساء السعودية ومدينة قلهات العمانية على قائمة التراث العالمي الجمعة. ويساهم هذا القرار في وضع الدولتين الخليجيتين على خارطة السياحة العالمية.

تم ضم واحة الأحساء في المملكة العربية السعودية ومدينة قلهات التاريخية في سلطنة عمان إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي، بحسب ما كشفت المنظمة الأممية الجمعة في بيان. وقدمت السعودية الأحساء في ملف الترشيح على أنها "منظر ثقافي آخذ في التغير".

واحة الأحساء شاهد على توطين البشر في شبه الجزيرة منذ العصر الحجري الحديث

ويعد "هذا المنظر الطبيعي الثقافي الفريد مثالا استثنائيا على التفاعل بين البشر والبيئة المحيطة بهم"، بحسب بيان اليونسكو التي لفتت إلى أن هذه الواحة الواقعة في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية تزخر بـ"الحدائق وقنوات الري وعيون المياه العذبة والآبار وبحيرة الأصفر ومبان تاريخية ونسيج حضري ومواقع أثرية تقف شاهدا على توطن البشر واستقرارهم في منطقة الخليج منذ العصر الحجري الحديث حتى يومنا هذا". ويولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للموروثات العائدة لما قبل الإسلام أهمية كبيرة في إستراتيجيته لتنشيط السياحة.

وكما الأحساء التي تعد أكبر واحات النخيل في العالم، تعود مدينة قلهات الأثرية إلى حقبة ما قبل الإسلام وهي ازدهرت "بين القرنين الحادي عشر والخامس عشر الميلادي، وذلك في فترة حكم أمراء هرمز"، وفق ما جاء في البيان الصادر عن اليونسكو.

وشكلت هذه المدينة الواقعة على الساحل الشرقي لعمان والتي تحدها أسوار خارجية وداخلية، ميناء هاما للتبادلات العابرة للمحيط الهندي حيث كان تقايض الخيول العربية والقطع الخزفية الصينية. وهي "تقدم اليوم شهادات أثرية فريدة على التبادلات التجارية بين الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية وأفريقيا الشرقية والهند حتى الصين وجنوب شرق آسيا"، بحسب المصدر عينه.

ويساهم قرار اليونسكو هذا في وضع الدولتين الخليجتين على خارطة السياحة العالمية.

فرانس 24/ أ ف ب

نشرت في : 30/06/2018

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أمير عسير يدشن مصليات منصور بن مقرن المتنقلة - صحيفة مكة 08/07/2018 | 4:50 ص

دشن أمير منطقة عسير فيصل بن خالد بالإمارة أمس المصليات المتنقلة للأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز - رحمه الله - بحضور مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الدكتور حجر العماري، ورئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأبها الدكتور عبدالله أبوعشي.

السعودية.. توقيف متهم باستغلال الأطفال جنسيا 06/07/2018 | 10:25 م

الأجهزة الأمنية تمكنت من توقيف

الجامعة العربية: السعودية لا تسيّس الحج ولا تمنع أحدا 06/07/2018 | 10:25 م

المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية قال: "لا توجد سابقة لقيام السعودية بتسييس فريضة الحج أو منع أي مسلم من أدائها".

ما هو وراء اعتقالات جديدة في السعودية؟ 06/07/2018 | 10:25 م

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن السعودية لا تزال تحتجز أعدادا ممن اعتقلوا، في إطار ما أطلق عليها حملة مكافحة الفساد، مشيرة إلى أن الحكومة قامت بجولة جديدة من الاعتقالات.

ADHRB: هناك تمييز متواصل للسلطات السعودية ضد الشيعة 06/07/2018 | 8:25 ص

لفتت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان ADHRB الانتباه إلى استمرار المملكة السعودية في التمييز ضد مجتمعها الاقلية الشيعية، خاصة من خلال استخدام اتهامات مكافحة الإرهاب وهمية للحكم عليهم بالإعدام.

200مليون مادة في المكتبة الرقمية السعودية بوزارة التعليم صحيفة الوئام الالكترونية 06/07/2018 | 8:25 ص

المكتبة الرقمية السعودية جهة حكومية غير ربحية ومشروع من مشاريع وزارة التعليم أنشئت عام 2010م، وتعتبر أكبر تجمع لمصادر المعلومات الرقمية في الشرق الأوسط وتتيح



واحة الأحساء السعودية ومدينة قلهات العمانية على قائمة التراث العالمي لليونسكو اخبار السعودية أدرجت منظمة اليونسكو واحة الأحساء السعودية ومدينة قلهات العمانية على قائمة التراث العالمي الجمعة. ويساهم هذا القرار في وضع الدولتين الخليجيتين على خارطة السياحة العالمية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

واحة الأحساء السعودية ومدينة قلهات العمانية على قائمة التراث العالمي لليونسكو
المصدر http://www.france24.com/ar/20180630-الأحساء-السعودية-قلهات-العمانية-تراث-تاريخ-اليونسكو France 24: International breaking news and headlines
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي واحة الأحساء السعودية ومدينة قلهات العمانية على قائمة التراث العالمي لليونسكو

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars