الموضوعات تأتيك من 13705 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

فى تظاهرة ثقافية مصريةـ إيطالية   حواس: مصر آمنة.. وأناشد ضمير العالم حماية آثار المنطقة

01/07/2018 | 9:50 ص 0 comments
فى تظاهرة ثقافية مصريةـ إيطالية   
حواس: مصر آمنة.. وأناشد ضمير العالم حماية آثار المنطقة

اقرأ أيضا:
دبلوماسي سابق: الجيش قوة مصر الصلبة التي تحمي الدولة ...مصراوى
«التخطيط» تطلق الموقع الإلكتروني الخاص بجائزة مصر للتميز الحكومي
«التغيرات المناخية» تغير شكل المستقبل فى مصر.. التقلبات المناخية الأخيرة أحدثت خسائر كبيرة وأرقاما صادمة لفلاحى الدلتا - الأهرام اليومي
: ذا ناشيونال تبرز نجاح مصر في تحقيق فائض بالموازنة لأول مرة منذ 15 عاما
بوابة : مجلة بريطانية: مصر متفائلة باكتشافات الغاز في المتوسط

فى تظاهرة ثقافية مصرية ـ إيطالية بمدينة فيتربو الأثرية بحضور المئات من المواطنين الإيطاليين وجه عالم الآثار المصرى الشهير د.زاهى حواس عددا من الرسائل مساء امس للايطاليين المقيمين فى مدينة فيتربو التاريخية بأن مصر آمنة تماما داعيا الى زيارتها فى أقرب فرصة، وألقى حواس محاضرة قبل انطلاق فعاليات معرض المستنسخات الاثرية الذى تنظمه السفارة المصرية بروما بالتعاون مع وزارتى الثقافة والاثار المصريتين ومؤسسة بنيديتى الثقافية الإيطالية برئاسة اوجينيو بنيديتي، حيث شارك فى المحاضرة هشام بدر سفير مصر فى إيطاليا والفنانة ليلى علوى سفيرة النوايا الحسنة، بالاضافة لحضور مكثف من عشاق الحضارة المصرية القديمة.

وأكد حواس اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بالحفاظ على الاثار المصرية القديمة، وإقامة المشروعات الاثرية التى تعظم الاستفادة من اثار مصر وعلى رأسها المتحف المصرى الكبير والمتوقع افتتاحه ٢٠٢٠ وأشار إلى أنه كان من المتوقع الانتهاء من هذا المتحف عندما طرحت فكرته مع فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق إلا أن الأحداث التى شهدتها البلاد عقب ثورة ٢٥ يناير عرقلت إكماله.

وأوضح حواس انه عقب الافتتاح سيعد المتحف الأكبر على مستوى العالم لافتا الى انه سبق ان أرسل خطابات الى عدد من المتاحف الكبيرة فى العالم لاسترداد الخمس قطع الاثرية الأهم وعلى رأسها رأس نفرتيتى إلا ان هذه المتاحف لم تتجاوب مع المطالَب المصرية منوها إلى انه كان هناك اقتراح بعودة القطع الخمس لعرضها فى المتحف الكبير لمدة ثلاث أشهر فقط الا ان هذا المقترح تم رفضه أيضا.

وناشد حواس ضمير العالم للتدخل لحماية اثار دول المنطقة التى يتم تدميرها فى اليمن وسوريا والعراق وليبيا بما يمثل جريمة والعالم صامت.

ومن جانبه اكد السفير هشام بدر أهمية التعاون الشعبى الثقافى بين مصر وإيطاليا مؤكدا ان الفترة الحالية شهدت زخما واسعا وستشهد الفترة المقبلة العديد من الفعاليات المشتركة التى تؤكد عمق العلاقات بين البلدين، وعبرت الفنانة ليلى علوى عن سعادتها فى المشاركة فى الفعاليات مرددة تحيا مصر وإيطاليا.

حواس تسلم جائزة الحفاظ على الاثار من عمدة  المدينة، وأعلن عن افتتاح معرض نماذج توت عنخ آمون ومتحف الأيقونات القبطية.

رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصر ترد على نتائج التحقيق الفرنسي بشأن الطائرة المنكوبة - البيان 09/07/2018 | 10:00 م

أكدت مصر مجددا الاثنين رفضها نتائج التحقيق الفرنسي في سقوط طائرة مصر للطيران عام 2016 الذي رجح ان يكون حريق في قمرة القيادة

دبلوماسي سابق: الجيش قوة مصر الصلبة التي تحمي الدولة ...مصراوى 09/07/2018 | 10:00 م

دبلوماسي سابق الجيش قوة مصر الصلبة التي تحمي الدولة...مصراوى

بنك مصر: 618 مليون جنيه مبيعات شهادة أمان في 4 أشهر...مصراوى 07/07/2018 | 10:00 م

بنك مصر 618 مليون جنيه مبيعات شهادة أمان في 4 أشهر...مصراوى

مصر: إحالة مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام للتحقيق لتعديه على اختصاصات القضاء - BBC News Arabic 07/07/2018 | 10:00 م

النائب العام المصري يأمر بمثول رئيس المجلس الأعلى للإعلام، مكرم محمد أحمد، لنيابة أمن الدولة العليا بسبب "تجاوز المجلس لاختصاصاته"، وإصداره قرارا بحظر النشر عن تحقيق بشأن مزاعم فساد.

«مسافرون»: توقعات بزيادة السياحة اليابانية بعد رفع الحظر عن مصر 07/07/2018 | 10:00 م

قال عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر ، إن قرار رفع اليابان لحظر السياحة عن مصر يؤكد استقرار مصر أمنيا وسياسيا واقتصاديا، ويفتح الطريق أمام ازدهار سياحة الآثار لأن اليابانيين مهتمين بشكل كبير بالسياحة الكلاسيكية خاصة في الأقصر وأسوان .

«التخطيط» تطلق الموقع الإلكتروني الخاص بجائزة مصر للتميز الحكومي 07/07/2018 | 10:00 م

أطلقت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الموقع الإلكتروني لجائزة مصر للتميز الحكومي www.egea.gov.eg وذلك تزامنا مع فعاليات «مؤتمر مصر للتميز الحكومي 2018».

محمد إيهاب: جاهز لحصد ذهبية طوكيو 2020.. ومنتخب مصر لم يذهب لمونديال روسيا - 07/07/2018 | 10:00 م

محمد إيهاب بطل رفع الأثقال من أبرز النجوم الذهبية فى الرياضة المصرية خلال الفترة الحالية لما حققه من إنجازات على الصعيد الدولى والأوليمبى...



فى تظاهرة ثقافية مصريةـ إيطالية   حواس: مصر آمنة.. وأناشد ضمير العالم حماية آثار المنطقة اخبار المحروسة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

فى تظاهرة ثقافية مصريةـ إيطالية   
حواس: مصر آمنة.. وأناشد ضمير العالم حماية آثار المنطقة
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/202694/16/658565/الاخيرة/فى-تظاهرة-ثقافية-مصريةـ-إيطالية  -حواس-مصر-آمنة-.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فى تظاهرة ثقافية مصريةـ إيطالية   حواس: مصر آمنة.. وأناشد ضمير العالم حماية آثار المنطقة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars