الموضوعات تأتيك من 13713 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

هكذا تحدث مستشار أردوغان عن علاقة تركيا بمصر.. لسنا إخوان

01/07/2018 | 8:00 م 0 comments

قال مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، ياسين أقطاي، إن تركيا ليست إخوانية، وحزب العدالة والتنمية لا علاقة له بالإخوان..

اقرأ أيضا:
فاينانشال تايمز: أردوغان يحكم قبضته على الاقتصاد في تركيا...مصراوى
: تركيا: النيابة تطالب بسجن متهمين بالهجوم على مطار أتاتورك
حصيلة حادث القطار في تركيا ترتفع إلى 24 قتيلا
أردوغان يتعهد لدى تنصيبه «إحياء حضارة تركيا» - جريدة الحياة
تركيا: أبرز التحديات التي تواجه أردوغان خلال ولايته الرئاسية الجديدة - فرانس 24

قال مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، ياسين أقطاي، إن تركيا ليست إخوانية، وحزب العدالة والتنمية لا علاقة له بالإخوان.


وأكد أقطاي في حوار خاص مع "عربي21"، أن "تركيا ضد الانقلاب العسكري، ولو كان هذا الانقلاب ضد الليبراليين أو العلمانيين لاتخذنا نفس الموقف"، مضيفا أن "تركيا هي أوسع وأعلى من جماعة، ونحن ضد فكرة الجماعة في السياسة".


وأشار مستشار أردوغان إلى أن ما حدث في مصر ليس انقلابا على جماعة الإخوان المسلمين، وإنما انقلاب على إرادة الشعب المصري، التي تتشكل من مختلف الأطياف السياسية، لافتا إلى أن "حزب العدالة والتنمية الحاكم منفتح على كل التوجهات السياسية الليبرالية والعلمانية واليسارية، ليس في مصر فقط، وإنما في تركيا أيضا".

 

اقرأ ايضا: مستشار أردوغان: علاقاتنا بإسرائيل مشروطة.. والقدس خط أحمر

وأوضح أن حزب العدالة والتنمية يرى أن "الإخوان تنظيم خاص له دور إيجابي في تشكيل الوعي الإسلامي، وأن الظلم الذي وقع عليهم غير مسبوق".


وتابع: "نحن ندافع عن حقوق الإخوان، ولكن تركيا ليست إخوانية، كما أننا لا نرى في الواقع أي دليل على ارتباط جماعة الإخوان بالإرهاب، فهم قتل منهم آلاف الشهداء واعتقل منهم أكثر من 60 ألف معتقل ومع ذلك لم يحملوا السلاح".


وأردف أقطاي قائلا: "نحن نرى أن الإرهاب الأكبر هو الانقلاب، ولا يوجد إرهاب أكبر من الانقلاب".

 

 

وحول مدى إمكانية عودة العلاقات بين تركيا ومصر، بعد خمس سنوات من الانقلاب العسكري، قال مستشار أردوغان: "لا يوجد جديد في العلاقة بين تركيا وسلطات الانقلاب في مصر، نحن لا نرى أي أمل في أن تكون هناك إدارة رشيدة في ظل الانقلاب العسكري تنفع تركيا، ولا يوجد أي مصلحة لتركيا الآن في تأسيس علاقة مع مصر، لا على المستوى الاقتصادي ولا السياسي.

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: تركيا: النيابة تطالب بسجن متهمين بالهجوم على مطار أتاتورك 10/07/2018 | 10:50 ص

طالبت النيابة العامة في تركيا، أمس الإثنين، المحكمة، بتوقيع عقوبة السجن المشدد 46 مرة على 6 متهمين في هجوم داعش على مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول عام 2016. وتعرض مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، ...

مشاهد لعمليات إنقاذ ركاب القطار المنكوب في تركيا - 10/07/2018 | 10:50 ص

ارتفعت حصيلة قتلى حادث خروج قطار تركي عن سكته في ولاية "تكيرداغ" شمال غربي البلاد، إلى 24 شخصا، حسبما ذكر نائب رئيس الوزراء رجب أقداغ.

خبير: تركيا يمكنهاالاستفادة من الحرب التجارية بين أمريكا والصين ترك برس 10/07/2018 | 10:50 ص

ترك برس أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك والأمريكان، علي عثمان أكات، أن تركيا يمكنها الاستفادة من الخرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بعد أن وقعت البلدان تعريفات جمركية تقدر قيمتها بمئات الدولارات على صادرات بعضهما البعض. وقال أكات في مقابلة مع وكالة الأناضول: "بالمقارنة مع الجهات الفاعلة الكبرى في هذه الأزمة ، فضلاً عن أرقام الاستيراد والتصدير الخاصة بالأطراف

مسؤول إيراني: نرحب برفع التبادل التجاري مع تركيا الى 30 مليار دولار ترك برس 10/07/2018 | 10:50 ص

ترك برس أعرب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشه، عن ترحيب البرلمان برفع التبادل التجاري مع تركيا الى 30 مليار دولار، مضيفا أن الجهود جارية لإعادة فتح منفذ سلماس الحدودي بين البلدين. وأشار بيشه في حديث لوكالة أنباء فارس، إلى زيارته للمنفذ الحدودي في سلماس، وقال: بجهود ممثل أهالي سلماس في مجلس الشورى الإسلامي والمسؤولين المحليين،

حصيلة حادث القطار في تركيا ترتفع إلى 24 قتيلا 10/07/2018 | 10:50 ص

قُتل 24 شخصا الأحد لدى خروج قطار ركاب عن سكته في منطقة تكيرداغ بشمال غرب تركيا، وفق حصيلة جديدة أعلنها نائب رئيس الوزراء رجب أقداغ الاثنين. وكان القطار يقل أكثر من 362 راكبا ومتجها من منطقة قابي قوله على الحدود البلغارية، في طريقه إلى أسطنبول حين خرجت ست

تركيا: أبرز التحديات التي تواجه أردوغان خلال ولايته الرئاسية الجديدة - فرانس 24 10/07/2018 | 10:50 ص

أدى الرئيس رجب طيب أردوغان اليمين الدستورية الاثنين لولاية جديدة من خمس سنوات، بصلاحيات تم تعزيزها بشكل واسع، بموجب تعديل دستوري تم تبنيه إثر استفتاء في نيسان/أبريل 2017. وعلى الساحة الدولية تواجهه العديد من التحديات، وتظل أبرزها العلاقات مع كل من الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي، إلى جانب النزاع المسلح في سوريا، وحلم أردوغان بجعل بلاده إحدى القوى الكبرى عالميا.

أردوغان يتعهد لدى تنصيبه «إحياء حضارة تركيا» - جريدة الحياة 10/07/2018 | 10:50 ص

أردوغان يتعهد لدى تنصيبه «إحياء حضارة تركيا»



هكذا تحدث مستشار أردوغان عن علاقة تركيا بمصر.. لسنا إخوان تركيا قال مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، ياسين أقطاي، إن تركيا ليست إخوانية، وحزب العدالة والتنمية لا علاقة له بالإخوان..



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://arabi21.com/story/1105590/هكذا-تحدث-مستشار-أردوغان-عن-علاقة-تركيا-بمصر-لسنا-إخوان https://arabi21.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هكذا تحدث مستشار أردوغان عن علاقة تركيا بمصر.. لسنا إخوان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars