الموضوعات تأتيك من 13707 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اخبار طبية

الذكاء الاصطناعي يهزم الأطباء في أول منافسة عالمية لتشخيص الأمراض

01/07/2018 | 9:00 م 0 comments

نظام الذكاء الاصطناعي في الصين يجري تشخيصا صحيحا لنحو 87٪ من 225 حالة تعاني من أورام المخ، وذلك في غصون 15 دقيقة فقط.

اقرأ أيضا:
: التأمين الصحي يرفع مكافأة الأطباء المتعاقدين بالساعة 100%
: «الأطباء» تعرض مساعدة مستشفى الحسين الجامعي
بوابة : على هامش حريق مستشفى الحسين.. كيف أنقذ الأطباء عشرات المرضى من الموت حرقا (صور)
الأطباء للرئيس: نؤمن بنهجكم ونضع ملف الإضراب بين أيديكم (وثيقة) الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة
رسالة الى الرئيس الرزاز من الاطباء الأردنيين الأمريكيين سواليف

تمّكن نظام للذكاء الاصطناعي من هزيمة مجموعة من الأطباء البشريين في أول منافسة عالمية تُعقد بين الأطباء والآلة لتشخيص أورام المخ والتنبؤ بتوسع الورم الدموي. 

مدارس صينية تستخدم الذكاء الاصطناعي لتقييم أسلوب الكتابة لدى الطلاب

وبحسب ما ذكرته صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية، قام نظام الذكاء الاصطناعي الذي أُطلق عليه BioMind، والمُطور من قبل مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي للاضطرابات العصبية في مستشفى تيانتان ببكين بالتعاون مع فريق بحث من جامعة العاصمة الطبية، بإجراء التشخيص الصحيح لنحو 87٪ من 225 حالة تعاني من أورام المخ، وذلك في غصون 15 دقيقة فقط، بينما قضي الأطباء البشريون أكثر من 10 ساعات لإكمال نفس المهمة، ولم يحققوا سوي 66% من الدقة.

وقال جاو بيي، رئيس قسم الأشعة في مستشفى تيانتان، وهي مؤسسة رائدة في طب وجراحة الأعصاب، إن النتائج التي توصل إليها نظام الذكاء الاصطناعي كانت أدق بنسبة 20% بالمقارنة مع النتائج البشرية.

ولتدريب نظام الذكاء الاصطناعي، قام المطورون بتغذيته بعشرات الآلاف من صور الأمراض المرتبطة بالجهاز العصبي التي جمعتها مستشفى تيانتان على مدى السنوات العشر الماضية، ما يجعله قادراً على تشخيص الأمراض العصبية الشائعة مثل الورم السحائي والورم الدبقي بمعدل دقة يزيد على 90 %، مقارنة بالطبيب المختص.

وقال وانغ يونغ جون، نائب الرئيس التنفيذي لمستشفى تيانتان، إنه شخصياً لم يهتم كثيراً بمن الفائز، لأن المسابقة لم تكن تهدف أبداً إلى تقويض البشر ضد التكنولوجيا، ولكن لمساعدة الأطباء على التعلم والتحسين من خلال التفاعل مع التكنولوجيا.

وأضاف وانغ قائلاً "أتمنى من خلال هذه المسابقة أن يختبر الأطباء قوة الذكاء الاصطناعي، وهذا ينطبق بشكل خاص على بعض الأطباء الذين يشككون في الذكاء الاصطناعي"، وآمل أن يتمكنوا من زيادة فهم تقنيات الذكاء الاصطناعي والقضاء على مخاوفهم تجاهها".

وقالت الدكتورة لين يي التي شاركت وخسرت في الجولة الثانية للمسابقة إنها ترحب بالذكاء الاصطناعي، لأنه لا يشكل تهديدًا كما يظن البعض بل إنه "صديق" لنا، مؤكدة أن الذكاء الاصطناعي لن يقلل فقط من عبء العمل بل يدفع الأطباء إلى مواصلة التعلم وتحسين مهاراتهم.

بينما قال بيان شيويو، وهو أكاديمي يعمل بأكاديمية العلوم الصينية وعضو في لجنة تحكيم المسابقة، إنه لم يكن هناك قاعدة مطلقة لإجابات قياسية صحيحة في تشخيص الأمراض النامية، وأن منظمة الذكاء الاصطناعي ستعمل فقط كمساعدة للأطباء في تقديم نتائج أولية. 

كما وافق الدكتور بول باريزل، الرئيس السابق للجمعية الأوروبية للأشعة وعضو آخر في لجنة التحكيم، على أن الذكاء الاصطناعي لن يحل محل الأطباء، ولكنه سيعمل بدلاً من ذلك على غرار الطريقة التي تتبعها "GPS" للسائقين.

وبحسب الصحيفة، يخضع نظام الذكاء الاصطناعي المُطور "biomind" في الوقت الحالي إلي الدراسة والفحص من قبل إدارة الأغذية والعقاقير الصين، ومن المتوقع أن يتم تطبيقه سريريًا في العام المقبل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: التأمين الصحي يرفع مكافأة الأطباء المتعاقدين بالساعة 100% 08/07/2018 | 5:00 م

أصدرت الدكتورة سهير عبدالحميد رئيس هيئة التأمين الصحي، قرارًا برفع قيمة مكافأة الساعة للاطباء المتعاقدين بالعيادات الخارجية للهيئة. وجاء في حيثيات القرار انه وفقًا لمجلس إدارة هيئة التأمين الصحي، تم ...

للخريجين الجدد.. كيف تحصل على عضوية نقابة الأطباء × 8 خطوات؟ - 08/07/2018 | 5:00 م

مع اقتراب إعلان نتائج نهاية العام بالجامعات، يصبح الحصول على عضوية نقابة الأطباء بالنسبة لخريجى كلية الطب، أمرا أساسيا ليتمكنوا من مزاولة المهنة، طبقا للقانون رقم 45 لسنة 1969

بوابة : على هامش حريق مستشفى الحسين.. كيف أنقذ الأطباء عشرات المرضى من الموت حرقا (صور) 08/07/2018 | 5:00 م

تحت أشعة شمس الظهيرة الحارقة في تمام الثانية ظهرًا، دلف محمد المشري - طبيب مقيم - المبنى الجديد، داخل مستشفى الحسين بمنطقة الدراسة، الذي يضم أقسام (الرمد والقلب والصدر والباطنة)، دقائق قضاها الطبيب ...

: «الأطباء» تعرض مساعدة مستشفى الحسين الجامعي 08/07/2018 | 5:00 م

عبرت النقابة العامة لأطباء مصر عن أسفها الشديد بشأن الحريق الذي نشب بقاعة الاجتماعات بالطابق الرابع بمستشفى الحسين الجامعي، أمس السبت. ووجهت الشكر والتقدير لجميع الأطباء والعاملين بالمستشفى الذين ...

: الأطباء توجه الشكر لأعضاء مستشفى الحسين الجامعي على دورهم في إجلاء المرضى أثناء الحريق 08/07/2018 | 5:00 م

عبرت نقابة الأطباء، عن أسفها الشديد فور تلقيها خبر الحريق، الذي نشب بقاعة الاجتماعات، بالطابق الرابع بمستشفى الحسين الجامعي، أمس السبت. وتوجهت ...

الاطباء تطالب بتعيين خريجي عامي 2012 و2013 احداث محلية 06/07/2018 | 3:00 ص

طالب نقيب الأطباء د.علي العبوس بمنح الاطباء خريجي عامي 2012—2013 الأولوية للتعيين في وزارة الصحة.واكد خلال اللقاء الذي جمعه واعضاء مجلس النقابة بعدد من...



الذكاء الاصطناعي يهزم الأطباء في أول منافسة عالمية لتشخيص الأمراض اخبار طبية نظام الذكاء الاصطناعي في الصين يجري تشخيصا صحيحا لنحو 87٪ من 225 حالة تعاني من أورام المخ، وذلك في غصون 15 دقيقة فقط.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار طبية

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/artificial-intelligence-chinese-doctors الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الذكاء الاصطناعي يهزم الأطباء في أول منافسة عالمية لتشخيص الأمراض

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars