الموضوعات تأتيك من 14063 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اخبار طبية

الذكاء الاصطناعي يهزم الأطباء في أول منافسة عالمية لتشخيص الأمراض

01/07/2018 | 9:00 م 0 comments

نظام الذكاء الاصطناعي في الصين يجري تشخيصا صحيحا لنحو 87٪ من 225 حالة تعاني من أورام المخ، وذلك في غصون 15 دقيقة فقط.

اقرأ أيضا:
الأطباء تقدم 4 مطالب لـ الأعلى للإعلام لمواجهة إعلانات ال...مصراوى

تمّكن نظام للذكاء الاصطناعي من هزيمة مجموعة من الأطباء البشريين في أول منافسة عالمية تُعقد بين الأطباء والآلة لتشخيص أورام المخ والتنبؤ بتوسع الورم الدموي. 

مدارس صينية تستخدم الذكاء الاصطناعي لتقييم أسلوب الكتابة لدى الطلاب

وبحسب ما ذكرته صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية، قام نظام الذكاء الاصطناعي الذي أُطلق عليه BioMind، والمُطور من قبل مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي للاضطرابات العصبية في مستشفى تيانتان ببكين بالتعاون مع فريق بحث من جامعة العاصمة الطبية، بإجراء التشخيص الصحيح لنحو 87٪ من 225 حالة تعاني من أورام المخ، وذلك في غصون 15 دقيقة فقط، بينما قضي الأطباء البشريون أكثر من 10 ساعات لإكمال نفس المهمة، ولم يحققوا سوي 66% من الدقة.

وقال جاو بيي، رئيس قسم الأشعة في مستشفى تيانتان، وهي مؤسسة رائدة في طب وجراحة الأعصاب، إن النتائج التي توصل إليها نظام الذكاء الاصطناعي كانت أدق بنسبة 20% بالمقارنة مع النتائج البشرية.

ولتدريب نظام الذكاء الاصطناعي، قام المطورون بتغذيته بعشرات الآلاف من صور الأمراض المرتبطة بالجهاز العصبي التي جمعتها مستشفى تيانتان على مدى السنوات العشر الماضية، ما يجعله قادراً على تشخيص الأمراض العصبية الشائعة مثل الورم السحائي والورم الدبقي بمعدل دقة يزيد على 90 %، مقارنة بالطبيب المختص.

وقال وانغ يونغ جون، نائب الرئيس التنفيذي لمستشفى تيانتان، إنه شخصياً لم يهتم كثيراً بمن الفائز، لأن المسابقة لم تكن تهدف أبداً إلى تقويض البشر ضد التكنولوجيا، ولكن لمساعدة الأطباء على التعلم والتحسين من خلال التفاعل مع التكنولوجيا.

وأضاف وانغ قائلاً "أتمنى من خلال هذه المسابقة أن يختبر الأطباء قوة الذكاء الاصطناعي، وهذا ينطبق بشكل خاص على بعض الأطباء الذين يشككون في الذكاء الاصطناعي"، وآمل أن يتمكنوا من زيادة فهم تقنيات الذكاء الاصطناعي والقضاء على مخاوفهم تجاهها".

وقالت الدكتورة لين يي التي شاركت وخسرت في الجولة الثانية للمسابقة إنها ترحب بالذكاء الاصطناعي، لأنه لا يشكل تهديدًا كما يظن البعض بل إنه "صديق" لنا، مؤكدة أن الذكاء الاصطناعي لن يقلل فقط من عبء العمل بل يدفع الأطباء إلى مواصلة التعلم وتحسين مهاراتهم.

بينما قال بيان شيويو، وهو أكاديمي يعمل بأكاديمية العلوم الصينية وعضو في لجنة تحكيم المسابقة، إنه لم يكن هناك قاعدة مطلقة لإجابات قياسية صحيحة في تشخيص الأمراض النامية، وأن منظمة الذكاء الاصطناعي ستعمل فقط كمساعدة للأطباء في تقديم نتائج أولية. 

كما وافق الدكتور بول باريزل، الرئيس السابق للجمعية الأوروبية للأشعة وعضو آخر في لجنة التحكيم، على أن الذكاء الاصطناعي لن يحل محل الأطباء، ولكنه سيعمل بدلاً من ذلك على غرار الطريقة التي تتبعها "GPS" للسائقين.

وبحسب الصحيفة، يخضع نظام الذكاء الاصطناعي المُطور "biomind" في الوقت الحالي إلي الدراسة والفحص من قبل إدارة الأغذية والعقاقير الصين، ومن المتوقع أن يتم تطبيقه سريريًا في العام المقبل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: حسين خيري: على الجميع التكاتف لوقف الاعتداءات على الأطباء 14/09/2018 | 2:00 ص

قال الدكتور حسين خيرى ، نقيب الأطباء، ان النقابة العامة هى الام والفرعيات هى أذرعها الفاعلة، مؤكدًا أنه على الجميع التكاتف ...

المحافظات خيري: نتواصل مع الصحة لتجريم الاعتداء على الأطباء بمعرفة المستشفيات 14/09/2018 | 2:00 ص

قال النقيب العام لأطباء مصر الدكتور حسين خيري، إن أبرز النقاط التي تشغل باله دائما الوصول لأفضل الحلول لكيفية التعامل مع الاعتداءات على الأطباء أثناء تأدية عمله

بوابة الفجر: أمين عام الأطباء : مؤتمر الفرعيات للتواصل مع كوادر المهنة عن قرب‎ 14/09/2018 | 2:00 ص

قالت الدكتورة نجوى الشافعي، أمين عام نقابة الأطباء، إن كل عام تلتقي النقابة العامة والنقابات الفرعية، مرتان، في محاولة للتواصل عن قرب ونقل نبض كل ...

بوابة الفجر: ننشر توصيات ورشة عمل الأطباء بشأن كليات العلوم الصحية التطبيقية 14/09/2018 | 2:00 ص

استعرض الأطباء من مختلف النقابات الفرعية والعامة، خلال ورشة العمل الخاصة بكليات العلوم الصحية التطبيقية، بمؤتمر النقابات الفرعية بالمنيا، أزمة ...

الأطباء تقدم 4 مطالب لـ الأعلى للإعلام لمواجهة إعلانات ال...مصراوى 14/09/2018 | 2:00 ص

الأطباء تقدم 4 مطالب لـ الأعلى للإعلام لمواجهة إعلانات الأدوية المغشوشة...مصراوى

: الأطباء تكشف عن مشكلات شغلت الرأى العام خلال الفترة الأخيرة 14/09/2018 | 2:00 ص

قالت الدكتورة نجوى الشافعى امين عام نقابة الاطباء، ان كل عام تلتقى النقابة العامة والنقابات الفرعية مرتين فى محاولة للتواصل من قرب ...

سياسة بدل العدوى والاعتداءات والمسؤولية الطبية.. 3 أزمات على مائدة الأطباء 14/09/2018 | 2:00 ص

انطلقت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام لنقابة الأطباء مع النقابات الفرعية بالمنيا، اليوم الخميس، والذي من المقرر أن يمتد على مدار يومين، بحضور حسين خيري



الذكاء الاصطناعي يهزم الأطباء في أول منافسة عالمية لتشخيص الأمراض اخبار طبية نظام الذكاء الاصطناعي في الصين يجري تشخيصا صحيحا لنحو 87٪ من 225 حالة تعاني من أورام المخ، وذلك في غصون 15 دقيقة فقط.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار طبية

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/artificial-intelligence-chinese-doctors الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الذكاء الاصطناعي يهزم الأطباء في أول منافسة عالمية لتشخيص الأمراض

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars