الموضوعات تأتيك من 14063 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

البشير يوكد تعاون السودان مع مجلس السلم الإفريقي - المركز السوداني للخدمات الصحفية

01/07/2018 | 11:00 م 0 comments
البشير يوكد تعاون السودان مع مجلس السلم الإفريقي - المركز السوداني للخدمات الصحفية

الصورة: البشير لدى وصوله نواكشوط للمشاركة في القمة الإفريقية اكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير  تعاون حكومة السودان الّلا محدود مع مجلس السلم والامن الافريقي وكافة آلياته في سبيل تحقيق أهدافه السامية والمرجوة. وذكرت وكالة السودان للأنباء أن البشير شدد خلال مداخلته مساء السبت امام قمة المجلس  ضمن فعاليات قمة الاتحاد الافريقي ال31 بنواكشط  علي 

الصورة: البشير لدى وصوله نواكشوط للمشاركة في القمة الإفريقية

اكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير  تعاون حكومة السودان الّلا محدود مع مجلس السلم والامن الافريقي وكافة آلياته في سبيل تحقيق أهدافه السامية والمرجوة.

وذكرت وكالة السودان للأنباء أن البشير شدد خلال مداخلته مساء السبت امام قمة المجلس  ضمن فعاليات قمة الاتحاد الافريقي ال31 بنواكشط  علي  التزام السودان بالسعي إلى الوصول للتسوية والسلام دون تأخير عبر الحوار والتفاوض.

واشار البشير  الي تنظيم حوار وطني ومجتمعي ضم كل القوى السياسية والمجتمعية الفاعلة والقوى المعارضة الحاملة السلاح التي قبلت بالحوار خرج بوثيقة وطنية شاملة عالجت كل القضايا برؤية موحدة .

 ولفت الي حرص الحكومة  على تلبية كافة المبادرات الرامية إلى تحقيق السلام سواء عبر آليات الإتحاد الأفريقى أو المبادرات الأخرى عبر جولات التفاوض مع المجموعات الممانعة و حاملة السلاح  مجدد المناشدة  لتلك المجموعات  للاستجابة لنداء السلام والانخراط في البناء الوطني .

وقال رئيس الجمهورية ان  التزام حكومة السودان بالتعاون في سبيل إحلال السلم والأمن ، تؤكده  الزيارات التي قام بها مفوض السلم والأمن الأفريقي ، وأعضاء مجلس السلم والأمن الأفريقي ، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إلى الخرطوم ودارفور في أبريل ومايو الماضيين ، حيث سهلنا لتلك الوفود مقابلة كافة المسؤولين الحكوميين المعنيين بهذا الملف وتبادل وجهات النظر .

 وفيما يتعلق  بالإستراتيجية المشتركة بين حكومة السودان والأمم المتحدة والإتحاد الأفريقى بشأن الخروج المتدرج لقوات اليوناميد اكد البشير  على تعاون الحكومة  مع بعثة اليوناميد والعمل معها إلى حين تنفيذ إستراتيجية الخروج الكلي من السودان وفقاً لما تم الاتفاق عليه.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الحركة الوطنية بجنوب السودان تقلل من خروقات وقف العدائيات - سودان تربيون 19/09/2018 | 1:50 ص

الخرطوم 18 سبتمبر 2018 ـ قلل المتحدث باسم الحركة الوطنية بجنوب السودان، إستيفن لوال من خروقات وقف إطلاق النار واعتبرها فردية، وفند مزاعم فصيلين في تحالف المعارضة (...)

وزير المالية السوداني يعد بتوفير السيولة وشراء الذهب بالسعر الحر - سودان تربيون 19/09/2018 | 1:50 ص

الخرطوم 18 سبتمبر 2018 ـ أطلق رئيس مجلس الوزراء السوداني معتز موسى بعد ساعات من تسلمه حقيبة وزارة المالية، وعودا بمعالجة شح السيولة في غضون 75 يوما والتزام بنك (...)

الصراع في جنوب السودان: اقتسام الموارد مفتاح إنهاء الحرب أو اشتعالها مجددًا 19/09/2018 | 1:50 ص

في أغسطس الماضي، بعد خمس سنوات من الصراع، وصل طرفا النزاع في جنوب السودان إلى اتفاق سيتشاركان بموجبه السلطة. تأسست دولة جنوب السودان إحدى أصغر دول العالم عمراً في 9 يوليو 2011 بعد استفتاء على استقلال البلاد لقى دعماً جماهيرياً كبيراً وتأييدًا للاستقلال

السودان يؤكد بقاء قواته ضمن التحالف حتى هزيمة المشروع الإيراني 19/09/2018 | 1:50 ص

أكد قائد لواء الحزم الثاني السوداني المشارك ضمن قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، العميد الركن حافظ التاج مكي الحاج، أن القوات السودانية

السودان يستعد لقطف ثمار “اتفاق الجنوب”.. أموال البترول وتحريك العلاقات أبرز المكاسب ‬‎ 19/09/2018 | 1:50 ص

يؤكد خبراء ومحللون، أن السودان يمكنه أن يجني مكاسب كثيرة من خلال هذه الاتفاقية.

تعيين محافظ جديد للبنك المركزي في السودان أخبار سكاي نيوز عربية 17/09/2018 | 4:50 ص

عين الرئيس السوداني عمر البشير، الاحد، محافظا جديدا للبنك المركزي غداة أداء حكومة جديدة القسم خلفا لحكومة موسعة من 31 وزيرا قام البشير بحلها الاسبوع الفائت.

السودان.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية 17/09/2018 | 4:50 ص

أدت الحكومة السودانية الجديدة اليمين الدستورية، بعد دمج بعض الوزارات وتقليص عددها إلى 21 وزارة. وتأتي الحكومة الجديدة في وقت يواجه السودان أزمة اقتصادية متنامية



البشير يوكد تعاون السودان مع مجلس السلم الإفريقي - المركز السوداني للخدمات الصحفية اخبار السودان الصورة: البشير لدى وصوله نواكشوط للمشاركة في القمة الإفريقية اكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير  تعاون حكومة السودان الّلا محدود مع مجلس السلم والامن الافريقي وكافة آلياته في سبيل تحقيق أهدافه السامية والمرجوة. وذكرت وكالة السودان للأنباء أن البشير شدد



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

البشير يوكد تعاون السودان مع مجلس السلم الإفريقي - المركز السوداني للخدمات الصحفية
المصدر http://smc.sd/البشير-يوكد-تعاون-السودان-مع-مجلس-السل/ http://smc.sd
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البشير يوكد تعاون السودان مع مجلس السلم الإفريقي - المركز السوداني للخدمات الصحفية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars