الموضوعات تأتيك من 14066 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السلمي : كان هناك دول عربية ساعدت في رفع العقوبات عن السودان

01/07/2018 | 11:00 م 0 comments

قال رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، في مؤتمر صحفي مشترك مع أسامة فيصل، وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، عقب اجتماع اللجنة المعنية بتنفيذ خطة البرلمان العربي لرفع اسم السودان من ...

قال رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، في مؤتمر صحفي مشترك مع أسامة فيصل، وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، عقب اجتماع اللجنة المعنية بتنفيذ خطة البرلمان العربي لرفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب: "إن الخطة تتضمن الطلب من الأمناء العامين للجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الأفريقي لرفع رسالة مشتركة لوزير الخارجية الأمريكي تطالب بازالة اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب".

ولفت "السلمي" إلى أنه كان هناك دول عربية ساعدت في رفع العقوبات الاقتصادية عّن السودان، ومن ضمن بنود خطة العمل شكر الدول العربية على هذا الجهد واستخدام علاقتها مع الولايات المتحدة لرفع اسم السودان.

وأكد أهمية دور السودان الإقليمي والدولي والعربي، لافتًا إلى أنه لعب دورًا كبيرًا في عملية وقف إطلاق النار جنوب السودان، مؤخرًا كما يلعب دورًا في مكافحة الإرهاب، وهو عضو في التحالف العربي لاسترداد الشرعية في اليمن.

وقال إن هذا الدور الذي يقوم بها السودان يستلزم إعادة النظر لقرار وضع السودان، في هذه القائمة، موضحًا أنه سيتم تنسيق الجهود مع جامعة الدول العربية وسيتم عقد جلسة استماع لجهود البرلمان بشأن هذه الخطة.

وذكر أن السودان لايتحمل التأخير في رفع اسمه من هذه القائمة حيث تأثر هو والدول العربية بهذا الأمر، لأن وضع اسم السودان في القائمة عطل أمورًا كثيرة لَيْس في السودان فحسب بل في الدول العربية أيضا.

وقال إن مسوؤليتنا كممثلي الشعوب العربية أن نقف مع السودان ليس لأنه دولة عربية، بل لأن قضيته عادلة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الحركة الوطنية بجنوب السودان تقلل من خروقات وقف العدائيات - سودان تربيون 19/09/2018 | 1:50 ص

الخرطوم 18 سبتمبر 2018 ـ قلل المتحدث باسم الحركة الوطنية بجنوب السودان، إستيفن لوال من خروقات وقف إطلاق النار واعتبرها فردية، وفند مزاعم فصيلين في تحالف المعارضة (...)

وزير المالية السوداني يعد بتوفير السيولة وشراء الذهب بالسعر الحر - سودان تربيون 19/09/2018 | 1:50 ص

الخرطوم 18 سبتمبر 2018 ـ أطلق رئيس مجلس الوزراء السوداني معتز موسى بعد ساعات من تسلمه حقيبة وزارة المالية، وعودا بمعالجة شح السيولة في غضون 75 يوما والتزام بنك (...)

الصراع في جنوب السودان: اقتسام الموارد مفتاح إنهاء الحرب أو اشتعالها مجددًا 19/09/2018 | 1:50 ص

في أغسطس الماضي، بعد خمس سنوات من الصراع، وصل طرفا النزاع في جنوب السودان إلى اتفاق سيتشاركان بموجبه السلطة. تأسست دولة جنوب السودان إحدى أصغر دول العالم عمراً في 9 يوليو 2011 بعد استفتاء على استقلال البلاد لقى دعماً جماهيرياً كبيراً وتأييدًا للاستقلال

السودان يؤكد بقاء قواته ضمن التحالف حتى هزيمة المشروع الإيراني 19/09/2018 | 1:50 ص

أكد قائد لواء الحزم الثاني السوداني المشارك ضمن قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، العميد الركن حافظ التاج مكي الحاج، أن القوات السودانية

السودان يستعد لقطف ثمار “اتفاق الجنوب”.. أموال البترول وتحريك العلاقات أبرز المكاسب ‬‎ 19/09/2018 | 1:50 ص

يؤكد خبراء ومحللون، أن السودان يمكنه أن يجني مكاسب كثيرة من خلال هذه الاتفاقية.

تعيين محافظ جديد للبنك المركزي في السودان أخبار سكاي نيوز عربية 17/09/2018 | 4:50 ص

عين الرئيس السوداني عمر البشير، الاحد، محافظا جديدا للبنك المركزي غداة أداء حكومة جديدة القسم خلفا لحكومة موسعة من 31 وزيرا قام البشير بحلها الاسبوع الفائت.

السودان.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية 17/09/2018 | 4:50 ص

أدت الحكومة السودانية الجديدة اليمين الدستورية، بعد دمج بعض الوزارات وتقليص عددها إلى 21 وزارة. وتأتي الحكومة الجديدة في وقت يواجه السودان أزمة اقتصادية متنامية



السلمي : كان هناك دول عربية ساعدت في رفع العقوبات عن السودان اخبار السودان قال رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، في مؤتمر صحفي مشترك مع أسامة فيصل، وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، عقب اجتماع اللجنة المعنية بتنفيذ خطة البرلمان العربي لرفع اسم السودان من ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر https://www.dostor.org/2231740 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السلمي : كان هناك دول عربية ساعدت في رفع العقوبات عن السودان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars