الموضوعات تأتيك من 13713 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

اليمن تنفذ أول حكم بالإعدام منذ 4 سنوات ‬‎

02/07/2018 | 4:50 ص 0 comments

نفذت السلطات حكم الإعدام بحق أحد الأشخاص بعدما أقدم على قتل 3 من أفراد أسرة واحدة في رمضان الماضي.

نفذت السلطات الأمنية اليمنية، الأحد، ولأول مرة منذ أكثر من 4 سنوات في البلاد، حكمًا قضائيًا بإعدام مرتكب جريمة قتل وقعت في عدن(جنوب)، بحسب مصدر أمني في شرطة المدينة.

وذكر المصدر – طلب عدم ذكر اسمه، كونه غير مخوّل بالتصريح الإعلامي-، أن الحكم نُفّذ بحق عبدالكريم مجور؛ لقتله 3 أفراد من عائلة واحدة، خلال شهر رمضان الماضي.

وكانت المحكمة العليا في العاصمة المؤقتة عدن، قد أقرت في 6 حزيران/يونيو 2018، حكم الإعدام بحق المدان بجريمة قتل عميدة كلية العلوم الصحية “نجاة مقبل” ونجلِها وحفيدتِها، عقب إصداره من محكمة “البريقة” الابتدائية.

وبحسب المصدر، فقد نُفّذ الحكم داخل مقر السجن المركزي بمديرية المنصورة(شمال)، بحضور أولياء الدم، والطبيب الشرعي، والنيابة العامة، وعدد من ممثلي السلطتين القضائية والأمنية.

وأشار إلى أنه تم نقل جثمان المحكوم عليه إلى مستشفى الجمهورية في مدينة خور مكسر (جنوب)؛ تمهيدًا لتسليمه لأهله وذويه.

من جانبها، شكرت أسرة الضحايا، في بيان لها، رئيس الجمهورية، ووزير الداخلية، والمحكمة العليا، وأهالي عدن، لدورهم في تنفيذ الحكم.

ووقعت جريمة القتل أول ليلة من شهر رمضان الماضي، حين اقتحم القاتل شقة المجني عليهم في مدينة إنما، بمحافظة عدن، وأطلق النار فقتل 3 أشخاص.

ولم يشهد اليمن منذ سيطرة ميليشيات الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014، تنفيذ أي حكم قضائي (إعدام أو سجن)، بسبب توقف عمل المحاكم، والنيابات، نتيجة الأوضاع الأمنية التي تشهدها البلاد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
غدًا.. الحكم في دعوى نائب رئيس «الدستورية» المطالبة بتسوية معاشه 07/07/2018 | 8:25 ص

تصدر المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، غدًا السبت 7 يوليو، الحكم في الدعوى المقامة من المستشار الدكتور عادل شريف نائب رئیس المحكمة الدستورية، لتسوية معاشه عن نهاية الخدمة.

كواليس نزاع «أصحاب المعاشات » مع «التضامن » فى المحاكم 07/07/2018 | 8:25 ص

أصحاب المعاشات لايزالون ينتظرون تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا بصرف العلاوات الخمسة التى ترفض الحكومة إضافتها، حيث طعنت الحكومة على الحكم، وقررت المحكمة تأجيل نظر

«الاتحادية العليا» تعيد محاكمة متهمين بالاتجار في مؤثرات عقلية - الإمارات اليوم 07/07/2018 | 8:25 ص

نقضت المحكمة الاتحادية العليا، حكماً قضى بمعاقبة متهمين بالاتجار في المؤثرات العقلية بالسجن المؤبد والغرامة 200 ألف درهم، وأحالت القضية إلى محكمة الاستئناف لنظرها مجدداً، في ضوء عدم توافر الأدلة التي تثبت اتجار المتهمين في المخدرات.النيابة أحالت المتهمين

الخطوط الجوية بطرابلس توقف رحلاتها إلى تونس بسبب خلف مع نظيرتها ببنغازي - الان 06/07/2018 | 11:50 م

5 يوليو,2018 4 يوليو,2018 2 يوليو,2018 أعلنت شركة الخطوط الجوية الليبية في طرابلس، أمس الخميس، إيقاف رحلاتها إلى جميع المطارات التونسية بعد استيلاء الشركة الموازية على مقر الشركة في تونس، على حد قولها. وأوضح مدير مكتب الإعلام بشركة الخطوط الجوية بطرابلس محمد قنيوة، أن إدارة الشركة الموازية في بنغازي استولت على مكتب الخطوط الليبية في …

حكم بسجن رئيس وزراء باكستان السابق نواز شريف 10 سنوات في تهم...مصراوى 06/07/2018 | 11:50 م

حكم بسجن رئيس وزراء باكستان السابق نواز شريف 10 سنوات في تهمة فساد...مصراوى



اليمن تنفذ أول حكم بالإعدام منذ 4 سنوات ‬‎ حكمت المحكمة نفذت السلطات حكم الإعدام بحق أحد الأشخاص بعدما أقدم على قتل 3 من أفراد أسرة واحدة في رمضان الماضي.



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/entertainment/1396385 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اليمن تنفذ أول حكم بالإعدام منذ 4 سنوات ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars