الموضوعات تأتيك من 14066 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

أمازون تخطط لزيادة حصتها بسوق الإعلانات الرقمية في عام 2019 لتنهي هيمنة جوجل وفيسبوك

02/07/2018 | 5:25 ص 0 comments

من المتوقع أن تستحوذ شركة أمازون في سوق الإعلانات الرقمية على نسبة 4.5 % بحلول عام 2019 بعدما كانت 2.7 % هذا العام

اقرأ أيضا:
ابحث عن تطبيق مميز للقران الكريم مستعرضا ابرز خدماته .. هذه أفضل 4 تطبيقات - المشرق نيوز
اصنع شريط جانبي بحافة شاشة أي هاتف أندرويد بهذا التطبيق - تكنولوجيا نيوز
جوجل توقف تطبيق Inbox ...مصراوى
واتس اب.. يسعى لتسهيل القراءة المسائية بواسطة الوضع الليلي مجلة سيدتي
طريقة نقل التطبيقات من ذاكرة الهاتف إلى بطاقة SD على أندرويد

هناك العديد من العوامل التي ساعدت شركة أمازون في فرض سيطرتها على مجال التجارة الإلكترونية الذي بدأته بالكتب في عام 1997، ومن هذه العوامل: التطورات المستمرة التي تجريها الشركة،والهوس بأنظمة الأتمتة، واستراتيجيات التسعير، وفي خلال العام القادم ستساعد هذه العوامل أيضًا أمازون في السيطرة على مجال جديد لها وهو مجال الإعلانات الرقمية.

لشق طريقها إلى قطاع تسيطر عليه أكبر الشركات التقنية بشكل ساحق -مثل عملاقة البحث جوجل وأكبر منصة تواصل اجتماعي بالعالم فيسبوك- تقوم أمازون بتحركات جديدة إلى إعلانات مبرمجة ذاتية الخدمة. حيث تخطط الشركة لقضاء العام القادم بقوة في توسيع بنيتهم التحتية التي ستساعدهم في إقناع المزيد من العلامات التجارية لشراء مساحات إعلانية على مواقعها الإلكترونية (مثل IMDb) وكذلك من خلال منصة الإعلان الخاصة بها. ولتحقيق هذه الأهداف ستعمل أمازون مع شركات التكنولوجيا، والوكالات الرقمية، وشركات الإعلام لبناء منصات تجعل شراء إعلانات أمازون أمراً سهلاً مثل ملء عربة التسوق عبر موقعها الإلكتروني.

يستعد مجال صناعة الإعلانات للتغيير، حيث تدعم منصة دبل كليك DoubleClick التابعة لشركة جوجل شراء الإعلانات التي تظهر في محركات البحث على ياهو ومايكروسوفت بينغ Microsoft Bing، كما تعمل على بناء نفس القدرات للتعامل مع إعلانات أمازون التي سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.

على الرغم من طموحات أمازون الكبيرة، فإن فيسبوك وجوجل يتمتعان بسيطرة كبيرة على سوق الإعلانات الرقمية في الولايات المتحدة، ولكن منافسين مثل أمازون وسناب شات بدأوا مشاركتهم في حصتهم السوقية.

وفقًا لتقرير من شركة الأبحاث إي ماركيتر eMarketer من المحتمل أن تتراجع حصة جوجل وفيسبوك من احتكار إيرادات الإعلانات الرقمية في الولايات المتحدة إلى 55.8 % بحلول عام 2020 بعدما كانت 56.8 % هذا العام، وستزداد حصة أمازون إلى 4.5 % بعدما كانت 2.7 % هذا العام.

والأهم من ذلك أن حصة شركتي جوجل وفيسبوك من إيرادات الإعلانات الرقمية الجديدة آخذة في الانخفاض أيضًا ففي هذا العام سيحصلون على ما يقرب من 48 % من إجمالي نفقات المعلنين الجديدة. وبالمقارنة فإن هذا الرقم كان حوالي 73 % في عام 2016.

لم يواجه كل من جوجل وفيسبوك مطلقًا مثل هذا الأمر من قبل، فمن المرجح أن تقوم أمازون -التي تعتبر خامس أكبر مشغل إعلان رقمي وفقًا لقائمة موقع eMarketer- بالاستحواذ على نسبة 2.7 % من سوق الولايات المتحدة هذا العام. ولكن بحلول عام 2020 من المتوقع أن تقفز شركة أمازون إلى المركز الثالث بالاستحواذ على نسبة 4.5 % متفوقةً على شركتي مايكروسوفت وشركة Oath -التي تضم شركتي ياهو وAOL والتابعة لشركة الإتصالات الأمريكية Verizon- مع مبيعات تبلغ قيمتها 6.4 مليار دولار من مبيعات الإعلانات الرقمية في الولايات المتحدة.

من الواضح أن شركة أمازون ستتغلب بالفعل على هذه التوقعات، حيث توقعت شركة eMarketer أن أمازون ستحقق 3.7 مليار دولار من عائدات الإعلانات العالمية هذا العام، ولكن تقرير أمازون الذي صدر في 26 أبريل الماضي  أشار إلى أن مجموع مبيعات أعمالها الإعلانية بلغ 2.03 مليار دولار في الربع الأول وحده، كما أفادت شركة أمازون أن مبيعات الإعلانات لديها تشمل إيرادات أخرى.

وكالات الإعلان الآن تعتمد على الملاحظات والبيانات التي تقدمها منصة إعلانات أمازون وتقارنها مع ما تقدمه شركة جوجل العملاقة في هذا المجال، حيث تقول شركة فورستر Forrester للأبحاث: “إن شركة أمازون أغنى من أي منافس آخر من حيث معلومات الشراء والبيانات السلوكية”.

تعتبر أمازون أكثر درايةً بما يشتري المستهلكين من أي منصة أخرى. حيث توجد ميزة تكمن في حقيقة أنها لا تحتاج إلى إغلاق الحلقة من خلال اتمام عملية بيع الإعلان فقط إنما من خلال قراءة البيانات الكاملة مثل تحديد وقت مشاهدة أحد الأشخاص لإعلان عبر الإنترنت ومتى أدت هذه المشاهدة إلى عملية شراء فعلية، لذلك تتميز شركة أمازون بتقديمها حلقة بيع الإعلانات الرقمية كاملة.

اختبار أدوات جديدة لإعادة الاستهداف بالإعلانات:

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

أمازون تستحوذ على الصيدلية الالكترونية PillPack مقابل مليار…

يوليو 1, 2018

تسريب بيانات حساسة عبر الآلاف من التطبيقات المحمولة

يونيو 30, 2018

تفاصيل جديدة حول ارتباط فيسبوك بشركات تصنيع الأجهزة

يونيو 30, 2018

فيسبوك لن يتجسس على المستخدمين عبر ميكروفون الهاتف

يونيو 30, 2018

جوجل تعلن عن قواعد عمل جديدة للحد من مضايقات الموظفين

يونيو 30, 2018

تعمل عملاقة التجارة الإلكترونية على تطوير إعلانات إعادة الاستهداف Retargeting Ads التي ستوصي بمنتجات تعتمد على شراء المستهلكين أو تاريخ البحث، وفقًا لتقارير بلومبرغ. وستظهر مثل هذه الإعلانات على العديد من المواقع المختلفة التي يزورها المستهلكون مع إعادة توجيهها بفاعلية ومتابعتها وربطها بموقع أمازون في حالة النقر عليها.

يُعد إعادة الاستهداف -الذي يُعرف أيضًا باسم تجديد النشاط التسويقي- شائعًا في ماركات الملابس على وجه الخصوص، وقد تكون حركة أمازون في هذا المجال جاذبة لجهات تسويق الملابس حيث تستمر أعدادهم في الانتعاش على منصة التجارة الإلكترونية.

أمازون تتطلع إلى تقوية العمليات التالية:

البحث عن المنتج: إذا كان عملاقة التجارة الإلكترونية قادرة بشكل أكبر على استباق عملية البحث التي تنشأ من خلال محركات البحث بدلاً من موقع الويب الخاص بأمازون مع الإعلانات المستهدَفة التي يتم عرضها على نطاق واسع، فقد يؤدي ذلك إلى إنشاء حضور أقوى في جميع النقاط في عملية التسوق عبر الإنترنت والوصول للمزيد من العملاء.

مقارنة الأسعار: يمكن للإعلانات التي تتبع العميل في جميع أنحاء العالم أن تمنح شركة أمازون ميزة بينما يبحث العميل عن أفضل صفقة سيظل الإعلان على الشاشة أثناء بحث العميل عن بدائل، وبالتالي إمكانية إعادة النظر قبل الشراء.

في الماضي كان هناك اندفاع كبير لتطوير خدمات الإعلانات في موقع أمازون من قبل وكالات الإعلان الكبيرة ، مثل 360i و Resolution Media و Iprospect و VML و WPP. إذا قمت بزيارة أي وكالة رقمية كبيرة فمن المؤكد أنك ستواجه فريقًا معينًا أو وحدة معينة  تعدك بتوجيه العلامات التجارية من خلال عروض الإعلانات التي تتوسع باستمرار في أمازون.

وستبدأ أمازون أيضًا في تشغيل خدمات متميزة لعلامات وموردي قائمة فورتشن العالمية لأكبر 500 شركة تجارية والتي تبيع منتجات بمئات الملايين من الدولارات من خلال منصة أمازون للتجارة الإلكترونية. وبناء عليه تعمل أمازون على زيادة الفرق الإعلانية التابعة لها، ففي شهر سبتمبر الماضي أعلنت الشركة أنها ستنقل مقر عملياتها الإعلانية إلى هدسون يارد Hudson Yards في مدينة نيويورك في عام 2018، وستقوم الشركة بخلق 2000 فرصة عمل جديدة على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

كما تخطط شركة أمازون أيضًا لتطوير قاعدتها الإعلانية من خلال فتح إمكانية الوصول إلى منصة إعلانات أمازون التي تتصل بمخزون العرض والفيديو خارج نطاقها الخاص. سيتم فتح النظام الأساسي للإعلان لكل شخص لديه منتج على موقع أمازون. لن يهم إذا كنت تبيعه إلى أمازون أو تبيعه عبر أمازون، وهذا الأمر سيزيد على الأرجح من كمية الإعلانات التي سيتم مشاهدتها.

كما تتخذ الشركة خطوات لتوسيع حصيلتها من الإعلانات الخارجية من خلال تقليل التكاليف المرتبطة بالتقنيات التي تدير الإعلانات مقارنة بجوجل، حيث قامت أمازون بضم خدمات Amazon Publisher، وهو قسم يقدم خدمات سوق الإعلانات التي ستتنافس مباشرةً مع DoubleClick for Publishers التابع لشركة جوجل.

كما تقدم جوجل حاليًا تقنية مماثلة لعرض الإعلانات للناشرين، ولكنها تحصل على ما يصل إلى خمسة بالمائة من الصفقة، في حين تخطط أمازون لعدم الحصول على أي نسبة في الوقت الحالي من الأشخاص الذين يشترون مساحات إعلانية، كما ستتخلى أمازون أيضًا عن إنفاقها الإعلاني الخاص أمام الناشرين حيث تقدم وعودًا بإنفاق أموالها التسويقية على مواقعهم، مع التحذير بأنه يجب عليهم المشاركة في سوق الإعلانات الخاصة بها أولاً.

تصدر أمازون إلى العلامات التجارية والوكالات فكرة أنها قادرة على إنشاء منظور “المحفظة الكاملة” – في الواقع هي قادرة على اكتشاف ما يبحث عنه الأشخاص وما سيشترونه.

تكمن قوة أمازون التي تؤهلها لاقتحام مجال الإعلانات الرقمية في موقعها المتميز حيث تقع عند تقاطع وسائل الإعلام ومتاجر البيع بالتجزئة، مما يثير اهتمام المعلنين لأنها تقدم فرصة كبيرة لهم للوصول إلى عدد أكبر من الجماهير المستهدفة بالإعلانات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تحميل تطبيق F-Droid متجر تطبيقات اندرويد مفتوحة المصدر ⋆ أبس عربى تحميل تطبيقات 19/09/2018 | 11:50 م

تنزيل برنامج F-Droid للاندرويد متجر التطبيقات والالعاب مفتوحة المصدر حيث يمكنك تحميل التطبيقات مجانا - F-Droid APK ✓ مجاني ✓ محدث ✓ تحميل.

تطبيقات أندرويد تتبع المواقع الجغرافية للمستخدمين دون علمهم... وجوجل تنحرج! 19/09/2018 | 10:25 ص

عند تثبيت أي تطبيق أو برنامج تظهر للمستخدم سلسلة من الصلاحيات التي يطلبها ذلك التطبيق لكي يتمكن من العمل بشكل صحيح ويقوم بتنفيذ المهام المرجوة منه، وتشمل هذه السلسلة الوصول إلى جهات الاتصال، والبريد الإلكتروني والموقع الجغرافي والصور والفيديو وغيرها، إلا أن بعض التطبيقات تطلب من المستخدم إعطاءها صلاحيات هي ليست في حاجة إليها، كأن يقوم تطبيق مخصص للألعاب أو...

تطبيق كتابي لك لتسهيل استعارة وبيع وشراء الكتب في السعودية - مجلة هي 19/09/2018 | 10:25 ص

تطبيق كتابي لك لتسهيل استعارة وبيع وشراء الكتب في السعودية للطلاب الجامعيين و عامة القراء.

خبراء يحذرون من تطبيقات مزيفة على هواتف أندرويد 19/09/2018 | 10:25 ص

تحميل لعبة "فورت نايت" بعيداً عن منصة متجر "جوجل بلاي" فتح الباب أمام القراصنة والمحتالين لإيهام المستخدمين بوصلات بها برامج خبيثة...

تطبيق Edge Action لإنشاء شريط على شاشة الأندرويد - المغرب اليوم 19/09/2018 | 10:25 ص

لعل الجانب السلبي والرئيسي للشاشات هذه الأيام، هو النمو الدائم والمستمر، وأقصد هنا زيادة حجم شاشات الهواتف، بالتالي يُمكِن أن يجعل الاستخدام صعب للغاية وخاصةً بيد واحدة، لكن لحسن

10 معلومات لا تعرفها عن تطبيق Family Link من جوجل - 19/09/2018 | 10:25 ص

كشفت شركة جوجل فى وقت سابق عن تطبيق جديد مصمم لمساعدة الآباء والأمهات فى الحصول على المزيد من التحكم فيما يخص أجهزة أطفالهم الذكية من هواتف وحواسيب لوحية

بوابة الفجر: أخيرا.. جوجل تُطلق تطبيقها FameBit لمستخدمي أندرويد 19/09/2018 | 10:25 ص

طرحت شركة جوجل أخيرًا تطبيقها FameBit لمستخدمي أندرويد، حيث يسمح هذا التطبيق لمُنشئي المحتوى وأصحاب التأثير في يوتيوب من الاتصال بالعلامات التجارية، ...



أمازون تخطط لزيادة حصتها بسوق الإعلانات الرقمية في عام 2019 لتنهي هيمنة جوجل وفيسبوك اندرويد من المتوقع أن تستحوذ شركة أمازون في سوق الإعلانات الرقمية على نسبة 4.5 % بحلول عام 2019 بعدما كانت 2.7 % هذا العام



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

المصدر https://aitnews.com/2018/07/01/أمازون-تخطط-لزيادة-حصتها-بسوق-الإعلان/ https://aitnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أمازون تخطط لزيادة حصتها بسوق الإعلانات الرقمية في عام 2019 لتنهي هيمنة جوجل وفيسبوك

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars