الموضوعات تأتيك من 13712 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

«مسافرون»: مشروعات السياحة بعد 30 يونيو تفتح الطريق لاستقطاب ملايين السائحين

02/07/2018 | 8:50 ص 0 comments
«مسافرون»: مشروعات السياحة بعد 30 يونيو تفتح الطريق لاستقطاب ملايين السائحين

قال الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إن الجميع يدرك أهمية السياحة في مصر وما تمثله من تشغيل عمالة تصل إلى 16 مليون سواء عمالة مباشرة أو غير مباشرة و13 مليار دولار في عام الذروة في 2010

اقرأ أيضا:
عضو بالسياحة الثقافية يطالب بعقاب صارم لمزاولي مهنة السياحة ...مصراوى
رئيس «سياحة الإسكندرية» يطالب بوضع صياغة واضحة للسياحة الإلكترونية
: السياحة : فحص حالات التخلف عن العمرة لمسددي رسوم التكرار
: مظاهرات ضد السياحة فى برشلونة.. نشطاء يقتحمون حافلة ويطالبون بوقف التدفق السياحى
: السياحة تطلق أول قناة سياحية في الشرق الأوسط على إنستجرام

اشترك لتصلك أهم الأخبار


قال الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إن الجميع يدرك أهمية السياحة في مصر وما تمثله من تشغيل عمالة تصل إلى 16 مليونا، سواء عمالة مباشرة أو غير مباشرة و13 مليار دولار في عام الذروة في 2010، ولذلك يد الإرهاب وقوى الظلام كانت دائما تقف بالمرصاد للسياحة المصرية وتحاول تعطيل مسيرتها.

أخبار متعلقة

photo

«مسافرون» تطالب بتسهيل تصوير السينما والدراما في المناطق السياحية والأثرية

photo

رئيس «مسافرون»: فرص السياحة البيئية في مصر أصبحت واعدة

photo

«مسافرون»: السياحة الداخلية والعربية تضاعف نسب الإشغالات الفندقية في عيد الفطر

وأكد أن جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه الحكم في دعم وتنشيط السياحة وتأسيس البنية التحتية ملموسة وظاهرة للجميع من خلال جولاته المكوكية حول العالم وإعادة مصر إلى مكانتها الطبيعية بين الدول ودعوة رؤساء وملوك وشعوب العالم لزيارة مصر والاستمتاع بشواطئها وجوها الجميل ومعالمها التراثية والأثرية وهذا ساعد في فتح أسواق جديدة مثل الهند وأوكرانيا والبرازيل وزيادة السياحة العربية والوافدة من دول شرق أسيا مثل الصين واندونيسيا وماليزيا، بالإضافة إلى وجود جهود قوية لعودة السياحة الروسية إلى مصر أكتوبر المقبل ويجري التنسيق مع منظمي الرحلات حاليا هناك.

وأوضح «عبداللطيف» أن جميع المؤشرات تؤكد عودة السياحة المصرية بقوة هذا العام، مشيدًا بالمشروعات الضخمة التي تم تنفيذها بعد ثورة 30 يونيو ومنها على سبيل المثال منطقة العلمين السياحية وتنفيذ مشروع هضبة الجلالة السياحية والعاصمة الإدارية وافتتاح عدد من متاحف الآثار بالمحافظات والأهم قرب الانتهاء من أكبر متحف في العالم وهو المتحف المصري الكبير بالرماية وأيضًا إنشاء العديد من المطارات الجديدة لاستقبال السائحين من مختلف دول العالم وتوقيع اتفاق تأسيس صندوق مصري سعودي برأس مال 10 مليارات دولار للاستثمار السياحي في جنوب سيناء.

ولفت رئيس «مسافرون» إلى أنه في عام 2017 حدثت طفرة في أعداد السائحين الوافدين إلى مصر، حيث بلغ نحو 8.3 مليون سائح، وتم إطلاق 3 حملات تسويقية منها إطلاق حملة تسويقية موجهة للسوق العربية بعنوان «مصر قريبة» وأدت إلى زيادة السائحين العرب بنسبة 25.7 %، وتنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة «مصر في قلوبنا» وتهدف إلى المساهمة في تنشيط السياحة الداخلية وكذلك حملة دولية للتسويق للمقاصد السياحية المصرية لاستهداف حوالي 33 سوقا سياحية.

ونوه إلى ظهور منتج سياحي جديد مؤخرا انتظرناه طويلا وهو الحج السياحي لمسار العائلة المقدسة لمصر الذي بدأ يؤتي ثماره بالتنسيق مع الفاتيكان واعتماد بابا الفاتيكان لمسار العائلة المقدسة في مصر كجزء من مسار الحج المسيحي.

وأشار إلى أن كل هذه الجهود سيكون لها مردود إيجابي قوي على السياحة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن إنشاء مجلس أعلى للسياحة، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، يؤكد مدى أهمية اهتمام الدولة بالقطاع السياحي والعمل على حل مشاكله في أسرع وقت.

وطالب بضرورة انعقاد المجلس الأعلى للسياحة في اقرب وقت ليعطي الرئيس عبدالفتاح السيسي دفعة قوية جديدة للسياحة لبحث عدد من الموضوعات المهمة التي تؤثر على قطاع السياحة بشكل كبير وأولها ضرورة إيجاد آلية لوقف حرق الأسعار في الغرف الفندقية التي تؤثر بشكل كبير على الدخل القومي للسياحة وسمعة الفنادق المصرية مع ضرورة تفعيل مبادرة البنك المركزي لتمويل القطاع السياحي بفائدة بسيطة بشكل أكبر وإزالة عدد من العراقيل التي تعيق تحقيق هذه المبادرة للمستهدف منها حتي يستطيع القطاع السياحي إحلال وتجديد وتطوير الفنادق وأسطول النقل السياحي وأيضا ضرورة دراسة إنشاء شركة طيران شارتر بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ومستثمرين عرب وإعداد برامج تحفيزية للطيران العارض وتفعيل برامج وأنشطة التدريب للعاملين في القطاع السياحي في أقرب وقت.

وأكد على ضرورة منح جنوب سيناء مميزات خاصة وطبيعة، خاصة في أسعار الطيران وتسهيل الطرق وصيانتها والتركيز عليها، نظرا لأهميتها الاستراتيجية والسياحية العالمية وحتى تعود شرم الشيخ أيضا إلى سابق عهدها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: السياحة تطلق أول قناة سياحية في الشرق الأوسط على إنستجرام 10/07/2018 | 2:00 م

أطلقت الوزارة أول قناة سياحية متخصصة في منطقة الشرق الأوسط على 'تليفزيون إنستجرام' IGTV على الصفحة الخاصة بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي '[email protected]' (اكتشف مصر)

كيف أثرت السياحة على الدخل الاقتصادي لهذه الدول العربية في 2018؟ البوابة 10/07/2018 | 2:00 م

إسراء عبيدات مع قدوم فصل الصيف تكثر الوجهات السياحية المفضلة للسياح ويصعب الخيار امامهم لاختيار المكان المناسب لقضاء إجازة مريحة، ممتعة  وآمنة.ترتبط السياحة أيضًا بالسفر إلى الدول

: مظاهرات ضد السياحة فى برشلونة.. نشطاء يقتحمون حافلة ويطالبون بوقف التدفق السياحى 10/07/2018 | 2:00 م

اقتحم نشطاء بمدينة برشلونة الإسبانية حافلة سياحية فى إطار موجة جديدة للدعوة إلى وقف الحشود السياحية فى إقليم كتالونيا. ويشكو سكان سواحل ...

: السياحة : فحص حالات التخلف عن العمرة لمسددي رسوم التكرار 10/07/2018 | 2:00 م

أعلنت وزارة السياحة، بدء حصر أسماء المواطنين، الذين سددوا رسوم 'تكرار العمرة' بما يعادل مبلغ 2000 ريال، ولم يتمكنوا من السفر لأداء المناسك لظروف طارئة . وطالبت الوزارة الشركات السياحية ...

السياحة وبيان الحكومة.. الأحلام مازالت مؤجلة !! 10/07/2018 | 2:00 م

كتبنا هنا الأسبوع قبل الماضى تحت عنوان « السياحة والحكومة الجديدة والأحلام المؤحلة ».. أعربنا فيه عن أمنياتنا وأمنية القطاع السياحى بأسره أن تحتل السياحة مكانة متقدمة فى أولويات حكومة المهندس مصطفى مدبولى.. وشرحنا ما تعانيه السياحة من تجاهل منذ عقود.. وتجدد آمالها مع بوادر اهتمام من القيادة السياسية وحكومة المهندس شريف إسماعيل أن تصبح فى مقدمة أولويات الحكومة الجديدة. 

نائب بالبرلمان يتساءل عن دور لجنة السياحة العلاجية في مصر 10/07/2018 | 2:00 م

وجه المهندس علاء والي عضو مجلس النواب سؤالاً عاجلاً، للجنة العليا للسياحة العلاجية المُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2813 لسنة 2017 ، برئاسة وزير الصحة، وعضوية وزير السياحة، وممثلين عن قطاع الخدمات الطبية من جهات مختلفة، متسائلاً عن دور اللجنة في تنشيط السياحة العلاجية في مصر.

بوابة : السياحة تتجاهل المشروع القومي لإحياء مسار العائلة المقدسة 10/07/2018 | 2:00 م

تجاهلت وزارة السياحة ملف المشروع القومي لإحياء مسار العائلة المقدسة، في برنامجها الذي عرضته أمام البرلمان لاعتماده، على الرغم من تشكيل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق، للجنة مكبرة تحت ...



«مسافرون»: مشروعات السياحة بعد 30 يونيو تفتح الطريق لاستقطاب ملايين السائحين اخبار السياحة قال الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إن الجميع يدرك أهمية السياحة في مصر وما تمثله من تشغيل عمالة تصل إلى 16 مليون سواء عمالة مباشرة أو غير مباشرة و13 مليار دولار في عام الذروة في 2010



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

«مسافرون»: مشروعات السياحة بعد 30 يونيو تفتح الطريق لاستقطاب ملايين السائحين
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/1303865 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «مسافرون»: مشروعات السياحة بعد 30 يونيو تفتح الطريق لاستقطاب ملايين السائحين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars