الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وزير الثقافة يستقبل الكاتبة والمنتجة الكويتية فجر السعيد

02/07/2018 | 11:50 ص 0 comments

عمران العبيدي

استقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي اليوم الثلاثاء 26/6/2018 كاتبة الدراما والمنتجة الكويتيه فجر السعيد وجرى خلال اللقاء تناول سبل التعاون في مجال انتاج الدراما .
وقدمت السعيد لوزير الثقافة فكرة شاملة عن اطلاق مشروعها ومبادرتها الفنية المتعلق بأنتاج دراما عراقية وتقديمها الى الجمهور العربي مؤكدة ان هنالك ارضية مناسبة لإنتاج دراما عراقية متميزة حيث وجود كوادر فنية متمكنة حيث اطلعت على التجارب الشبابية الجيدة والمتميزة مشيرة الى الحاجة الى بعض الخطوات لتفعيل ذلك.
كما تحدث الكاتبة عن امكانية تجاوز بعض المعوقات من خلال التعاون المشترك مع الجهات العراقية ذات العلاقة من اجل انجاح هذا المشروع منوهة الى اهمية التلاقح مع التجارب الخارجية واستقطاب رأس المال لانتاج دراما عراقية وانتشالها من حالة الركود.
كما تطرقت السعيد الى تجاربها السابقة في هذا المجال والتي يمكن ان تكون نقطة انطلاق بالتجربة مع العراق لأننا بحاجة الى نقل الصورة الحقيقة عن العراق من خلال الكاميرا، صورة عراق الجمال والمحبة والسلام لا عراق التفجيرات.
كما اشارت السعيد ان هذا المشروع يمكن ان يستقطب الكثير من الايدي العاملة الفنية في مجال صناعة الدراما ويمكن ان يفتح الافاق امام منتجين اخرين وكل هذا يمكن ان يغير من وضع العراق الاقليمي دون ان يكلف الدولة العراقية اية اعباء مالية .
من جانبه اثنى وزير الثقافة على المشروع الجريء مؤكدا ان المنتج والكاتب الجريء هو من يستطيع ان يسخر رأس المال لكسر الاسوار مشيرا الى ان السينما والدراما هي صناعة وتجارة وتسويق.
وأكد الوزير على الاستعداد التام لتقديم التسهيلات الممكنة وكافة انواع الدعم لانجاح هذا المشروع المهم والذي يمكن ان يسهم في تطوير الدراما العراقية التي تمتلك طاقات مهمة.
واشار رواندزي ايضا الى اهمية ايجاد شراكة شجاعة لانقاذ الدراما العراقية لأنها في ازمة منذ ان انطلقت الحروب في الثمانينيات من القرن الماضي وما تلاها من ازمات مؤكدا ضرورة ايجاد حلقات للتواصل مع الفنانين العراقيين وتجسير العلاقة معهم ومع من يستطيع دعم هذا المشروع.
في نهاية اللقاء الذي حضره مدير اعلام الوزارة عمران العبيدي شكرت الكاتبة والمنتجة فجر السعيد وزير الثقافة على اتاحته هذه الفرصة للقاء وعلى ما ابداه من استعداد تام لدعم للمشروع.

26/6/2018

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
فور وصوله من رحلة العلاج.. وزير الدفاع الكويتي يشارك في تشييع الضابطين المتوفيين (صور) ‬‎ 27/09/2018 | 9:50 م

ظهر الشيخ ناصر واضعًا كمامة على فمه متقدمًا المشيعين، في مبادرة منه لمشاركة أهالي الضابطين في مصابهم.

بوسى شلبى تنهى خلافها مع فجر السعيد 27/09/2018 | 9:50 م

كشفت الإعلامية بوسى شلبي عن انتهاء خلافاتها مع الكاتبة الكويتية فجر السعيد، ونشرت صورة على حسابها الخاص على موقع 'إنستجرام' مهنئة الأخيرة بعيد ميلادها. واكتفت 'بوسي' بالتعليق على الصورة قائلة: 'كل ...

بوسي شلبي تنهي خلافها مع فجر السعيد بهذه الكلمات...مصراوى 27/09/2018 | 9:50 م

بوسي شلبي تنهي خلافها مع فجر السعيد بهذه الكلمات...مصراوى

فن وثقافة عبير صبري بعد عقد قرانها على البياع: الله يديمه فوق راسي 24/08/2018 | 4:25 ص

احتفلت عبير صبري بعقد قرانها على المحامي أيمن البياع.

فجر السعيد تنعى صاحب السمو لوفاه ‘ أم الكويت ‘ 24/08/2018 | 4:25 ص

نعت الكاتبه الكويتيه فجر السعيد صاحب السمو امير دوليه الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لوفاه شقيقته الشيخه فريحه الاحمد الجابر الصباح التى كانت وفاتها المنيه فجر اليوم بالقاهرة حيث نشرت الكاتبه برقيه عزاء الى صاحب السمو داعيه الله ان يلهمهالصبر والسلوان على فراق الفقيده التى كان يعتبرها (...)...

: نسرين أمين بعد إشادة فجر السعيد بها: شرف كبير ليا ووسام على صدري 02/07/2018 | 11:50 ص

أعربت الفنانة نسرين أمين عن سعادتها بإشادة الكاتبة الكويتية فجر السعيد، بأدائها في مسلسل 'عزمي وأشجان'، حيث أكدت الأخيرة أنها فنانة شاملة ولديها ...



وزير الثقافة يستقبل الكاتبة والمنتجة الكويتية فجر السعيد الكاتبة الكويتية فجر السعيد



اشترك ليصلك كل جديد عن الكاتبة الكويتية فجر السعيد

خيارات

المصدر https://www.sotaliraq.com/2018/06/27/وزير-الثقافة-يستقبل-الكاتبة-والمنتجة/ صوت العراق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير الثقافة يستقبل الكاتبة والمنتجة الكويتية فجر السعيد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars