الموضوعات تأتيك من 13707 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

عريقات: لجنة لحل مشكلات غزة جذرياً - جريدة الحياة

02/07/2018 | 1:00 م 0 comments
عريقات: لجنة لحل مشكلات غزة جذرياً - جريدة الحياة

عريقات: لجنة لحل مشكلات غزة جذرياً

اقرأ أيضا:
وفاة شاب غرقاً في بحر غزة - سما الإخبارية
الإعلان في غزة عن رحلة بحرية ثانية لمحاولة ل كسر الحصار الإ...مصراوى
نتائج التوجيهي تمنح غزة فرحاً مؤقتاً رغم الجراح
مسؤولون عرب: صفقة القرن ستبدأ من غزة...مصراوى
غزة: مصرع طفل واصابة 3 اخرين دهسا - سما الإخبارية

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» صائب عريقات «إن اللجنة التي شكلتها اللجنة التنفيذية أخيراً لبحث أزمات غزة ستُصدر قريباً توصياتها بحل كل قضايا القطاع في شكل جذري».


وأضاف عريقات، خلال مقابلة هاتفية مع إذاعة «القدس» المحلية في غزة «أن اللجنة التي شارك فيها ممثلون عن فصائل المنظمة برئاسة عضو اللجنتين التنفيذية والمركزية لحركة «فتح» عزام الأحمد، ستقدم مشروعاً لحل قضايا القطاع يشمل القضايا اليومية والحياتية والمعيشية والسياسية».

واعتبر أن «الأساس في كل ذلك تأسيس شراكة سياسية قابلة للحياة، والمطلوب للمصالحة تمكين حكومة الوفاق، والعودة لإرادة الشعب (الانتخابات) بصناديق الاقتراع، وليس صناديق الرصاص».

وكان الرئيس محمود عباس فرض جملة من العقوبات على القطاع قبل 14 شهراً، شملت حسم نحو 30 في المئة من رواتب موظفي السلطة في القطاع، ارتفعت الى 50 في المئة قبل نحو ثلاثة أشهر، وتقليص إمداد الكهرباء والتحويلات الطبية، وإحالة حوالى 20 ألف موظف على التقاعد المبكر قسرياً.

وقلل عضو المكتب السياسي لـ «الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين» طلال أبو ظريفة من اهمية نتائج عمل اللجنة. وشدد في حديث الى «الحياة» على أن «رفع العقوبات عن القطاع يتطلب قراراً من عباس، وما دون ذلك يعني اطالة أمد العقوبات». وقال إنه يقدر اللجنة وأعضاءها «لكن القرار في يد عباس، وفي حال صدر القرار تكون مهمة اللجنة وضع الآليات لتنفيذه».

وكشفت «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» عن حقيقة ما جرى في المسيرة الجماهيرية الداعية لرفع العقوبات عن القطاع في مدينة نابلس شمال الضفة ليل السبت- الأحد. واتهمت في بيان «أبناء حركة فتح والأجهزة الأمنية بالاعتداء على المشاركين» في المسيرة.

وقالت إنها وعدداً من القوى الديموقراطية ومؤسسات المجتمع المدني دعت إلى تنظيم فعالية وطنية وإطلاق حملة «ارفعوا العقوبات عن غزة». وأضافت أن «جدلاً كبيراً حدث في محافظة نابلس، ووجهت مبادرة وطنية من لجنة الفعاليات والمؤسسات الوطنية، لتوحيد الجهود وتعزيز الوحدة الوطنية والشراكة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني».

وأوضحت «الشعبية» أنه «بعد سلسلة لقاءات، نجحت المبادرة وتم الاتفاق بين الجميع على الذهاب بفعالية موحدة تجمع ما بين شعارات وطنية، متمثلة بإنهاء الانقسام، ومجابهة صفقة القرن، ورفع كل الإجراءات عن قطاع غزة، بما فيها صرف الرواتب، وتنفيذ قرارات المجلس الوطني» الأخير.

وعبرت «الشعبية» عن إدانتها واستنكارها «التجاوزات التي حصلت، والاعتداء المادي والمعنوي على المسيرة التي انفصلت وطالبت برفع العقوبات عن غزة».

وشددت حركة «حماس» على أن «قمع» السلطة المسيرات الجماهيرية في الضفة الغربية المطالبة برفع العقوبات عن القطاع «يؤشر الى رغبتها في مواصلة فرضها».

وأفاد الناطق باسم «حماس» حازم قاسم في بيان أمس بأن «اعتداء قوات أمن السلطة» في نابلس على التظاهرة «استمرار للنهج القمعي الذي تمارسه السلطة، واعتداء صارخ على القانون الفلسطيني الذي يكفل حق التجمع والتظاهر السلمي».
Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الإعلان في غزة عن رحلة بحرية ثانية لمحاولة ل كسر الحصار الإ...مصراوى 10/07/2018 | 12:00 م

الإعلان في غزة عن رحلة بحرية ثانية لمحاولة ل كسر الحصار الإسرائيلي غدا...مصراوى

مسؤولون عرب: صفقة القرن ستبدأ من غزة...مصراوى 10/07/2018 | 12:00 م

مسؤولون عرب صفقة القرن ستبدأ من غزة...مصراوى

24 حريقا جراء إطلاق بالونات نارية من غزة 09/07/2018 | 12:25 م

اندلع في جنوب إسرائيل أمس 24 حريقا بفعل طائرات وبالونات حارقة أطلقها فلسطينيون من قطاع غزة. ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات إلا أن آلاف الدونامات

: غزة: مقتل طالب برصاصة طائشة احتفالاً بنجاحه في الثانوية العامة 09/07/2018 | 12:25 م

قتل طالب فلسطيني وأصيب آخرون برصاص طائش أمس الأحد، في احتفالات بإعلان نتائج الثانوية العامة، حسب مصادر فلسطينية. وذكرت المصادر أن الطالب رامز داود، 18 عاماً من حي الشجاعية شرق غزة، قُتل برصاصة ...

نتائج التوجيهي تمنح غزة فرحاً مؤقتاً رغم الجراح 09/07/2018 | 12:25 م

حلَّت أجواء الفرح والسرور "مؤقتاً" على قطاع غزة مع إعلان نتائج الثانوية العامة "الإنجاز"، في حدث يتكرر كل عام حاملاً معه جواً مغايراً عن الذي يعيشه مل ...

الذكرى الرابعة للعدوان على قطاع غزّة عام 2014 - 08/07/2018 | 4:00 ص

وطن: يوافق اليوم 7 تمّوز/يوليو الذكرى الرابعة للعدوان الإسرائيلي الثالث على قطاع غزّة، الذي بدأ عام 2014، وقد نفّذت طائرات الاحتلال في هذا اليوم عدة غارات على القطاع، إلى أن ...

داخلية غزة تُحذر من إطلاق الرصاص لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة دنيا الوطن 08/07/2018 | 4:00 ص

داخلية غزة تُحذر من إطلاق الرصاص لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة



عريقات: لجنة لحل مشكلات غزة جذرياً - جريدة الحياة اخبار غزة عريقات: لجنة لحل مشكلات غزة جذرياً



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

عريقات: لجنة لحل مشكلات غزة جذرياً - جريدة الحياة
المصدر http://www.alhayat.com/article/4589954/سياسة/العرب/عريقات-لجنة-لحل-مشكلات-غزة-جذريا http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عريقات: لجنة لحل مشكلات غزة جذرياً - جريدة الحياة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars