الموضوعات تأتيك من 14066 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تفجيرات

تفجير انتحاري يستهدف صناديق الانتخابات بكركوك شمال العراق الخليج أونلاين

02/07/2018 | 2:00 م 0 comments
تفجير انتحاري يستهدف صناديق الانتخابات بكركوك شمال العراق   الخليج أونلاين

وصف محافظ كركوك، راكان الجبوري، الانفجار بأنه رسالة خطيرة وعمل إرهابي يستهدف استقرار المدينة، وقال إن صناديق الانتخابات لم تتضرر جراء الانفجار.

اقرأ أيضا:
18 أكتوبر.. المرافعة في محاكمة 45 متهما بـ خلية تفجير أبراج ...مصراوى
تأجيل محاكمة خلية تفجير أبراج الضغط العالي إلى 18 أكتوبر -
مقتل 32 شخصًا على الأقل في تفجير انتحاري بشرق أفغانستان...مصراوى
17 قتيلا وجريحا في تفجير طريق «بغداد-كركوك» بالعراق قناة الغد
ثلاثة جرحى في تفجير يستهدف كركوك – موقع قناة المنار – لبنان

أعلنت مصادر أمنية في مدينة كركوك العراقية، الأحد، مقتل شخص وإصابة ما لايقل عن 20 آخرين، وذلك بتفجير انتحاري استهدف مجمعاً لمخازن وصناديق الاقتراع في المحافظة.

وأضافت المصادر أن "انتحارياً يستقلُّ سيارة مفخخة قام بتفجير نفسه على مجمع المخازن الحكومي الواقع في منطقة طريق بغداد جنوبي كركوك"، مشيرة إلى أن "هذه المخازن توجد فيها صناديق اقتراع محافظة كركوك".

من جهته، قال مدير مستشفى كركوك العام، ولي كريم، إن المصابين في التفجير الانتحاري، البالغ عددهم 20، أغلبهم من القوات الأمنية، مضيفاً أن الانفجار  استهدف مخازن حفظ صناديق الانتخابات النيابية.

في حين وصف محافظ كركوك، راكان الجبوري، الانفجار بأنه رسالة خطيرة وعمل إرهابي يستهدف استقرار المدينة، مشيراً إلى أن صناديق الانتخابات لم تتضرر جراء الانفجار.

وأدانت الجبهة التركمانية العراقية التفجيرات، التي اعتبرتها استهدافاً لمخازن تحوي صناديق الاقتراع الخاصة بالانتخابات التشريعية في محافظة كركوك، ووصفتها بالجريمة المدبرة.

وقالت الجبهة في بيان، إن الهدف من التفجير إعاقة عملية العد والفرز الشامل لصناديق الاقتراع.

اقرأ أيضاً الصدر يرفض تدخل إيران وأمريكا بتشكيل الحكومة العراقية

كما اعتبرت أنه يمثل امتداداً لحادثة حرق صناديق الاقتراع، التي وقعت في جانب الرصافة من بغداد الشهر الماضي.

وطالبت الجبهة الحكومة الاتحادية بزيادة عدد القوات الأمنية بالمحافظة؛ لمواجهة ما وصفته بالتحديات الأمنية في المرحلة الحالية. كما جددت مطالبةَ المحكمة الاتحادية العليا بإلزام مفوضية الانتخابات بإجراء عدٍّ وفرزٍ لجميع الصناديق وليس لجزء منها.

ويوم السبت، قالت المفوضية العليا للانتخابات إنها ستبدأ الثلاثاء المقبل، إعادة الفرز اليدوي لأصوات الناخبين بصناديق الاقتراع التي شابتها مزاعم تزوير بالانتخابات النيابية التي جرت في مايو الماضي.

يأتي ذلك في وقت دخل العراق في فراغ تشريعي للمرة الأولى منذ الغزو الأمريكي عام 2003، مع انتهاء الدورة الثالثة للبرلمان، في انتظار إعادة فرز يدوي لأصوات الانتخابات التشريعية.

وتشهد محافظة كركوك (255 كم شمالي بغداد)، استقراراً أمنياً منذ سيطرة قوات مكافحة الإرهاب، التابعة للحكومة المركزية، على المحافظة بأكملها، لا سيما مراكزها الأمنية، لكن الحكومة المحلية تقول إن جيوب تنظيم داعش ما زالت تشكِّل خطراً على أمن مناطق جنوبي وغربي المحافظة.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
tayyar.org - معلومات مثيرة.. من أوقف “منسّق” تفجير السفارة الإيرانية؟! 21/09/2018 | 2:00 ص

كتب رضوان مرتضى في صحيفة “الأخبار”:   لم تنتهِ تداعيات توقيف بهاء الدين حجير، المتهم بالتواصل مع انتحاريي تفجير السفارة الإيرانية. شائعات عديدة انتشرت حيال الجهة التي أوقفت حجير داخل عين الحلوة، ما يسبب حالة من التوتر بين الإسلاميين وحركة فتح على خلفية اتهام الأخيرة بتسليمه للجيش.   رسالة الشيخ

تأجيل محاكمة 45 متهمًا بخلية تفجير أبراج الضغط العالى 21/09/2018 | 2:00 ص

أجّلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 45 متهمًا، من بينهم 10 هاربين، فى محاكمتهم بالقضية المعروفة إعلاميا بـ'خلية تفجير أبراج الضغط ...

تفجير في كركوك وإصابة 3 مدنيين 21/09/2018 | 2:00 ص

أصيب ثلاثة مدنيين في تفجير هز مدينة كركوك، شمالي العراق، ليل الأربعاء. وقال مركز الإعلام الأمني في بيان نقلا عن شبكة |'روسيا اليوم RT' أن الاعتداء الإرهابي نفذ بسيارة مفخخة وضعت أسفل عمارة الياقوت في ...

تأجيل محاكمة خلية تفجير أبراج الضغط العالي إلى 18 أكتوبر - 21/09/2018 | 2:00 ص

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في طرة، برئاسة المستشار خالد عوض، تأجيل محاكمة 45 متهما، بينهم 35 من المحبوسين و10 هاربين، في القضية المعروفة باسم خلية أبراج الضغط العالي لجلسة ١٨ أكتوبر لاستكمال مرافعة الدفاع

ثلاثة جرحى في تفجير يستهدف كركوك – موقع قناة المنار – لبنان 21/09/2018 | 2:00 ص

أصيب ثلاثة مدنيين في تفجير هز مدينة كركوك، شمالي العراق، ليل الأربعاء.وقال مركز الإعلام الأمني ف...

بوابة الفجر: تأجيل محاكمة 45 متهما بخلية تفجير أبراج الضغط العالي 21/09/2018 | 2:00 ص

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، محاكمة 45 متهما من بينهم 10 هاربين في القضية رقم 610 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا المعروفة ...

بوابة الفجر: الجيش اللبناني يعتقل مطلوبا متورطا في تفجير السفارة الإيرانية ببيروت 21/09/2018 | 2:00 ص

أعلن الجيش اللبناني أمس عن إلقائه القبض على فلسطيني مطلوب لضلوعه بتفجير السفارة الإيرانية في بيروت عام 2013، وذلك أثناء عملية أمنية نفذت في مخيم ...



تفجير انتحاري يستهدف صناديق الانتخابات بكركوك شمال العراق الخليج أونلاين تفجيرات وصف محافظ كركوك، راكان الجبوري، الانفجار بأنه رسالة خطيرة وعمل إرهابي يستهدف استقرار المدينة، وقال إن صناديق الانتخابات لم تتضرر جراء الانفجار.



اشترك ليصلك كل جديد عن تفجيرات

خيارات

تفجير انتحاري يستهدف صناديق الانتخابات بكركوك شمال العراق   الخليج أونلاين
المصدر http://alkhaleejonline.net/سياسة/تفجير-انتحاري-يستهدف-صناديق-الانتخابات-بكركوك-شمال-العراق http://alkhaleejonline.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تفجير انتحاري يستهدف صناديق الانتخابات بكركوك شمال العراق الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars