الموضوعات تأتيك من 14066 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

دبي السادسة عالمياً بين الوجهات الأكثر جذباً للعمالة - البيان

02/07/2018 | 3:25 م 0 comments

حلت دبي في المركز السادس على قائمة الوجهات العشر الأكثر جذباً للعمالة في العالم وفقاً للدراسة الحديثة التي أجرتها مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب و«ذا نيتويرك».

اقرأ أيضا:
تجارة دبي الخارجية ترتفع إلى 645 مليار درهم في النصف الأول العام الجاري صحيفة الاقتصادية
بوابة فيتو: دبي: سجن بريطانية 3 أشهر بتهمة التعدي على سائح سويدي (صور)

المصدر: Ⅶدبي - البيان التاريخ: 02 يوليو 2018

حلت دبي في المركز السادس على قائمة الوجهات العشر الأكثر جذباً للعمالة في العالم وفقاً للدراسة الحديثة التي أجرتها مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب و«ذا نيتويرك».

وغطى تقرير يحمل عنوان «استكشاف توجهات المواهب العالمية للعام 2018» نتائج استبيان شمل نحو 366 ألف عامل إضافة إلى 6000 موظف في شركات توظيف في 197 دولة حول العالم، حيث عبَر 57٪ من جميع العمال الذين شملتهم الدراسة عن رغبتهم بالانتقال إلى بلدٍ آخر للعمل.

وعلى الرغم من أن هذا العدد ربما يبدو كبيراً، إلا أنه أقل بنحو 7 نقاط مئوية عما كان عليه في عام 2014، عندما أجرت «بي سي جي»- إحدى شركات الاستشارات الإدارية البارزة على مستوى العالم والمتخصصة في مجال استراتيجيات الأعمال و«ذا نيتويرك» - التحالف العالمي الذي يضم أكثر من 50 موقعاً للتوظيف، آخر استبيان مشابه. ويعتبر هذا التراجع في الحماس للهجرة أحد النتائج الأكثر إثارة للدهشة في الدراسة، والتي أجريت في ظل تصاعد الجدل حول الهجرة والتجارة في العديد من البلدان.

قفزة لأبوظبي

وأبرزت النتائج قفزة كبيرة لأبوظبي، حيث حلت في المركز الـ14 في التصنيف العالمي. وتعد هونغ كونغ أيضاً إحدى المدن غير الغربية التي زادت شعبيتها في السنوات الأربع الأخيرة. ويبدو أن تصاعد الجدل حول هذه المسائل قد أثر في تفكير الأشخاص، الذين شملهم الاستبيان، حول العديد من وجهات العمل التقليدية الأمر الذي أدى إلى زيادة شعبية بعض الوجهات وتراجع شعبية البعض الآخر لدى الباحثين عن عمل حول العالم، حتى أن الدول التي لم يتغير تصنيفها العام قد خضعت لإعادة تقييم لدى المهاجرين المحتملين في مناطق معينة.

وعلى سبيل المثال، فإنه على الرغم من أن الولايات المتحدة لا تزال، بشكل عام، الوجهة الأكثر شعبية في العالم، إلا أنها الآن أقل جاذبية - وسط تقلب سياساتها الوطنية - لدى الناس في المكسيك وأكثر من عشر دول أخرى بعد أن كانت في السابق الخيار رقم واحد.

وحلت نيويورك في المرتبة الثانية كأكثر الوجهات الجاذبة للعمالة بين المدن بعد لندن، ومتقدمة على برلين التي جاءت ثالثاً، مما يدل على تفضيل العمالة للمدن الشهيرة في الغرب. لكن بحسب الاستطلاع هناك مدن جديدة في مناطق أخرى بدأت تجذب الانتباه.

عوامل مؤثرة

ويأتي تقدم ألمانيا إلى المركز الثاني بين الدول في الوقت الذي أصبحت فيه دول أوروبية أخرى - لا سيما بريطانيا وسويسرا - أكثر حذراً بشأن مسألة الهجرة. وقد جعل ذلك ألمانيا، مع انفتاحها النسبي، في موقع أكثر ملاءمة وعزز تفوقها في التصنيف العالمي على منافساتها من الدول الأوروبية. وتتقدم ألمانيا الآن عن المملكة المتحدة بثلاثة مراكز وعن فرنسا بخمسة مراكز وعن سويسرا بستة مراكز وعن إيطاليا بسبعة مراكز.

ولم تكن ألمانيا، كدولة، الوحيدة التي عززت موقعها كوجهة مفضلة للعمل، إذ أظهر الاستبيان تعزيز برلين لموقعها كمركز عالمي جديد، والتي تعتبر الآن ثالث أكثر المدن شعبية للعمل، صاعدة من المركز السادس في عام 2014. وقد يفسر التغيير السياسي أيضاً التصنيف المتراجع للمملكة المتحدة مقارنة بالترتيب الذي حصلت عليه في عام 2014، حيث تراجعت من المرتبة الثانية إلى الخامسة بين وجهات العمل الأكثر تفضيلاً.

تراجع

يتضح تراجع الرغبة في الانتقال للعمل في الخارج بشكل خاص في بعض الاقتصادات الناشئة. على سبيل المثال، يرغب 33٪ فقط من الصينيين الآن بمغادرة بلادهم للعمل. ويمثل هذا انخفاضاً كبيراً مقارنة بالعام 2014، عندما كانت نسبة الراغبين بالانتقال للعمل خارج الصين حوالي 61٪، في حدود بضع نقاط مئوية من المتوسط العالمي. ويعتبر العمال الصينيون الآن من الأقل رغبة بالانتقال للعمل خارج بلدهم بين الـ 197 دولة التي شملها الاستبيان.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
إطلاق «بلومبرغ الشرق» في دبي - البيان 18/09/2018 | 8:50 م

أعلنت أمس شركة بلومبرغ، العالمية لمعلومات المال والأعمال والأخبار، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، إحدى أكبر المجموعات الإعلامية العربية في العالم،

9.25 ملايين زاروا دبي في 7 أشهر - البيان 18/09/2018 | 8:50 م

سجلت حركة السياحة الوافدة إلى دبي، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، وصول 9.25 ملايين زائر بنمو 0.54% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي التي سجلت وصول 9.20 ملايين زائر وفقاً لإحصاءات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي،

عبد الله البسطي: دبي ماضية في جهود الحد من الانبعاثات الدفيئة والنفايات - البيان 18/09/2018 | 8:50 م

أكد عبد الله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، أن الإمارة ماضية في جهودها في مجال التكيف مع التغير المناخي،

بوابة فيتو: دبي: سجن بريطانية 3 أشهر بتهمة التعدي على سائح سويدي (صور) 18/09/2018 | 8:50 م

حكم على امرأة بريطانية (22 عاما) بالسجن ثلاثة أشهر في دبي، بتهمة الاعتداء على رجل أعمال سويدي داخل مطعم، وإصابته بكسر في الأنف، بعد شجار نشب بينهما بسبب التقاطها صورة سيلفي إلى جواره، بينما كان في ...

تجارة دبي الخارجية ترتفع إلى 645 مليار درهم في النصف الأول العام الجاري صحيفة الاقتصادية 18/09/2018 | 8:50 م

أعلنت إمارة دبي ارتفاع نمو تجارتها الخارجية غير النفطية لتصل قيمتها في النصف الأول من العام الجاري إلى 645 مليار درهم (الدولار يعادل 67ر3 درهم) محققة زيادة قدرها 5 مليار درهم مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي. وأظهر تقرير صدر اليوم الثلاثاء أن تجارة إعادة التصدير في دبي سجلت نمواً قوياً مرتفعة بنسبة 14 بالمئة تمثل زيادة بواقع 24 مليار درهم لتصل قيمتها إلى 203 مليار درهم،

في دبي.. اختر رقم مركبتك بناء على تاريخ مميز بحياتك - البيان 18/09/2018 | 8:50 م

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات، مرحلة جديدة من مبادرة "لحظاتك المميزة على لوحة مركبتك" للكود "W"، والتي تمنح المتعاملين فرصة اختيار أرقام خماسية للوحات مركباتهم لهذا الرمز، وذلك بناءً على تواريخ ومناسبات مهمة في حياتهم.



دبي السادسة عالمياً بين الوجهات الأكثر جذباً للعمالة - البيان اخبار دبي حلت دبي في المركز السادس على قائمة الوجهات العشر الأكثر جذباً للعمالة في العالم وفقاً للدراسة الحديثة التي أجرتها مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب و«ذا نيتويرك».



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/economy/local-market/2018-07-02-1.3305488 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي دبي السادسة عالمياً بين الوجهات الأكثر جذباً للعمالة - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars