الموضوعات تأتيك من 14063 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: ثقافة > كتب ووثائق

كتاب الغرباء آخر إصدارات الأستاذ فتح الله كولن بالعربية

02/07/2018 | 5:50 م 0 comments

(زمان التركية) صدر حديثًا عن دار الانبعاث للنشر والتوزيع كتاب “الغرباء”، وهو الإصدار الأخير للأستاذ فتح الله كولن باللغة العربية، ويعتبر هذا الكتاب هو الكتاب الثاني من سلسلة كتاب نسمات بعد الكتاب الأو

اقرأ أيضا:
قراءة في كتاب الخوف : حينما اختار ترامب جنرالا لمواجهة ال...مصراوى
قراءة في كتاب الخوف : من الشك في فوز ترامب إلى بشائر النصر ...مصراوى
كتاب سياسيون مجانين يحظى بإشادة ترامب.. وهذا هو السر

(زمان التركية) صدر حديثًا عن دار الانبعاث للنشر والتوزيع كتاب “الغرباء”، وهو الإصدار الأخير للأستاذ فتح الله كولن باللغة العربية، ويعتبر هذا الكتاب هو الكتاب الثاني من سلسلة كتاب نسمات بعد الكتاب الأول “مواقف في زمن المحنة”.

كتاب “الغرباء” هو مجموعة من مقالات الأستاذ فتح الله كولن التي نشرت في مجلة حراء الغراء في أوقات متفاوتة، بدءًا من صدورها عام 2005 إلى شهر مارس عام 2018.

اشتمل كتاب”الغرباء” على أربعين مقالاً من مقالات الأستاذ التي لم تنشر في أي كتاب قبل ذلك، وجاء ترتيب المقالات وفق الترتيب الزمني الذي نشرت فيه لأول مرة باللغة التركية، مما تطلعك هذه المقالات على معرفة الظرف الزمني الذي كتبت فيه، وكيف أن كل مقال يضع يده على مشكلة من مشاكل الأمة ويصف لها العلاج المناسب.

إن كتاب “الغرباء” ليس كتابًا من الكتب العادية، وليس مقالاً من المقالات المنتشرة في كل مكان، بل مزيج من المعنى لا يملك العقل إدراك مداه، ولا القلب الغوص في قاعه، إذا لم يكن عقلاً فطنًا مؤيدًا بالوحي، وإذا لم يكن قلبًا حيًّا مشدودًا إلى الفردوس الأعلى، عقلاً لا يستظل نهارًا إلا بشمس القرآن الكريم، وقلبًا لا يسري ليلاً إلا تحت ضوء نبي القرآن صلى الله عليه وسلم.

كتاب الغرباء أوله “دموع تكفكف”، وأوسطه “انتصار للروح ومكابدة للفكر”، وآخره “انبعاث جديد وغد وليد”، يوضح فيه كاتبه مواصفات “الإنسان الذي نطوق إليه” الذي يتسأل دائمًا “أين أنت؟”، متخذًا من هذا التساؤل “طرقًا” للبحث عن “الروح الباعثة” “لتجديد الذات”، والتي ستشكل “شجرة الأمة” المستقبلية.

يذّكر الأستاذ كولن في كتاب “الغرباء” أن هذا العالم لايمكن أن ينجو من هذه الهوة السحيقة التي سقط فيها، إلا على أيدي أناس تربوا على قيمهم الأصيلة، أناس ذوي أرواح فتية وعقول متوقدة، نذروا أنفسهم للحق تعالى، وحملوا همًا مشتركًا، واتجهو نحو غاية واحدة، لا يرجون نفعًا ذاتيًّا، أناس ذوي إرادة وعزم، ساعين في الخدمة الإيمانية بكل جدية، عازمين على تخطي جميع المصاعب والعقبات، أبطال للعلم والمعرفة والإرادة، لا يبتغون جزاء ولا شكورًا.

وفي هذا الصدد يهدي موقع جريدة زمان التركية نسخة هذا الكتاب pdf للقارئ الكريم.

لتحميل الكتاب يرجى الدخول على هذا الرابط: https://goo.gl/nGP6jR

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
من كتاب “الخوف”: هكذا حاول تيلرسون الاعتراض على قمة الرياض‎ ‬‎ 16/09/2018 | 5:25 م

يكشف كتاب "الخوف" أن تيلرسون كان من معارضي فكرة أن تكون السعودية هي المحطة الخارجية الأولى لترامب بعد تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة.

كتاب سياسيون مجانين يحظى بإشادة ترامب.. وهذا هو السر 16/09/2018 | 5:25 م

أشاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بكتاب حمل عنوان سياسيون مجانين، ونشر ترامب على حسابه عبر تويتر تغريدة، أشاد فيها بالكاتبة جينا لودون مؤلفة الكتاب، واصفا إياها بـالعظيمة.

بعد الكشف عن تزوير 100 ألف كتاب.. أين كانت تباع هذه الكمية؟ - 16/09/2018 | 5:25 م

بعد الكشف عن أكبر عملية لتزوير الكتب من خلال الإدارة العامة لمكافحة جرائم المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، والتى أعلن عنها أمس رئيس اتحاد الناشرين المصريين.

قراءة في كتاب الخوف : من الشك في فوز ترامب إلى بشائر النصر ...مصراوى 16/09/2018 | 5:25 م

قراءة في كتاب الخوف من الشك في فوز ترامب إلى بشائر النصر الحلقة الثالثة...مصراوى

قراءة في كتاب الخوف : حينما اختار ترامب جنرالا لمواجهة ال...مصراوى 16/09/2018 | 5:25 م

قراءة في كتاب الخوف حينما اختار ترامب جنرالا لمواجهة الصحافة الحلقة الرابعة...مصراوى

بوابة الفجر: الاكتئاب وسنينه كتاب عن أعراض الاكتئاب وعلاجه لـ عادل أبوالحسن 10/09/2018 | 12:25 ص

صدر مؤخراً عن منصة كتنبا كتاب 'الاكتئاب وسنينة' للدكتور عادل أبو الحسن، يتناول الكتاب موضوع من أهم الموضوعات التي تلقي بظلالها القاتمة علي ...

كتاب جديد: ترامب على وشك إعلان الحرب على كوريا الشمالية 10/09/2018 | 12:25 ص

كشفت صحيفة 'ذا تليجراف' البريطانية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان، مطلع العام الجاري، على وشك اتخاذ خطوة قد تُعتبر إعلانا للحرب على كوريا الشمالية، بحسب ما نقلت الصحيفة عن كتاب مدوٍ يُنتظر نشره، ...



كتاب الغرباء آخر إصدارات الأستاذ فتح الله كولن بالعربية كتب ووثائق (زمان التركية) صدر حديثًا عن دار الانبعاث للنشر والتوزيع كتاب “الغرباء”، وهو الإصدار الأخير للأستاذ فتح الله كولن باللغة العربية، ويعتبر هذا الكتاب هو الكتاب الثاني من سلسلة كتاب نسمات بعد الكتاب الأو



اشترك ليصلك كل جديد عن كتب ووثائق

خيارات

المصدر https://www.zamanarabic.com/2018/07/02/كتاب-الغرباء-آخر-إصدارات-الأستاذ-ف/ جريدة زمان التركية، Zaman Gazetesi، أخبار تركيا صحف تركية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كتاب الغرباء آخر إصدارات الأستاذ فتح الله كولن بالعربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars