الموضوعات تأتيك من 13713 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تونس تساند مبادرة إحداث منطقة للتّبادل التّجاري الحرّ بين الدول الإفريقية حقائق اون لاين Hakaekonline

02/07/2018 | 7:25 م 0 comments

اقرأ أيضا:
تونس تشيع ضحايا الهجوم الإرهابي.. ورئيس الحكومة: سننتصر...مصراوى

حقائق أون لاين-

أكد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، أمس الأحد، خلال الجلسة الافتتاحية لأشغال الدورة العادية 31 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي، الملتئمة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، “مساندة تونس لمبادرة إحداث منطقة للتبادل التجاري الحرّ بين الدول الإفريقية”.

وشدّد الجهيناوي خلال الجلسة على حرص تونس على الإسهام في كافة مراحل المفاوضات الخاصة بهذا المشروع الاندماجي، الذي تم التوقيع على اتفاقية إحداثه وذلك قبل عرضه على المصادقة ودخوله حيّز التطبيق، وفق بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية.

وأكّد تمسك تونس بوحدة الصّف الإفريقي خلال المفاوضات المقبلة مع الشركاء الأوروبيين مشددا على ضرورة أن يتم الأخذ في الاعتبار خصوصية علاقة كل دولة عضو وكل منطقة في القارة مع الفضاء الأوروبي، ذلك عند مناقشة المشاركين في مؤتمر رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي، الذي تتواصل فعالياته الى الغد 2 جويلية 2018، مستقبل الشراكة بين إفريقيا والاتحاد الأوروبي.

ولفت إلى ضرورة ضمان مشاركة كل الدول الأعضاء في الاتحاد الافريقي في كافة مراحل المفاوضات المقبلة مع الأوروبيين مشدّدا على أن تلك المفاوضات “لا يمكن أن تمس من الصلاحيات السيادية لكل دولة عضو لتحديد علاقاتها مع شركائها ، وفق نص البلاغ.

وقد أجرى خميّس الجهيناوي على هامش أشغال القمة سلسلة لقاءات مع عدد من رؤساء وفود الدول المشاركة ومع سامي مسؤولي الاتحاد الإفريقي، خصصت لمناقشة العلاقات الثنائية وقضايا القارة المطروحة على القمة بالإضافة إلى مستقبل العمل الإفريقي المشترك.

يذكر أن وزير الشؤون الخارجية يترأس بتكليف من رئيس الجمهورية الوفد التونسي المشارك في أشغال الدورة العادية 31 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي تحت شعار « الانتصار في مكافحة الفساد : مسار مستدام لتحويل إفريقيا ».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تونس تبكي قتلاها الأمنيّين... رئيس الحكومة يتوعّد بـ الثأر - النهار 10/07/2018 | 4:00 ص

أقيمت في #تونس مراسم تأبين لستة عناصر من #الامن_التونسي قتلوا في هجوم هو الاعنف منذ عامين، نفذه الاحد مسلحون قرب الحدود الجزائرية، وتبنته ''كتيبة عقبة ابن نافع'' الجهادية، في حين توعّد رئيس الحكومة...

تونس تودّع شهداءها وتتوعّد بالرد - فيديو 10/07/2018 | 4:00 ص

تسلمت العائلات التونسية الست، جثامين أبنائها الذين قضوا في العملية الإرهابية التي وقعت أمس في "غار الدماء"، بمحافظة جندوبة، بعدما تمّ تأبينهم رسمياً صباح اليوم الإثنين في ثكنة الحرس الوطني بضاحية العوينة في العاصمة.

تونس تشيع ضحايا الهجوم الإرهابي.. ورئيس الحكومة: سننتصر...مصراوى 10/07/2018 | 4:00 ص

تونس تشيع ضحايا الهجوم الإرهابي ورئيس الحكومة سننتصر...مصراوى

: لأول مرة تونس تشارك في ماي 2019 بالصين في المنافسة الدولية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 07/07/2018 | 3:25 م

تشارك تونس لأوّل مرّة في المنافسة الدولية 'هواوي' لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات' 2018 2019، المزمع تنظيمها بمقر الشركة الدولية بالمدينة الصينية ...

تونس : الناشر محمد بن إسماعيل في ذمّة الله - أنباء تونس 07/07/2018 | 3:25 م

توفي مساء امس الجمعة 6 جويلية 2018 محمد بن إسماعيل، واحد من رواد الصحافة والسياحة والنشر في تونس والمغرب،  بعد صراع طويل مع المرض.



تونس تساند مبادرة إحداث منطقة للتّبادل التّجاري الحرّ بين الدول الإفريقية حقائق اون لاين Hakaekonline اخبار تونس



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

المصدر https://www.hakaekonline.com/تونس-تساند-مبادرة-إحداث-منطقة-للتّباد/ حقائق اون لاين Hakaekonline |
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تونس تساند مبادرة إحداث منطقة للتّبادل التّجاري الحرّ بين الدول الإفريقية حقائق اون لاين Hakaekonline

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars