الموضوعات تأتيك من 14057 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تقرير أمريكي يكشف سر تمهل الإمارات في القتال حول الحديدة

03/07/2018 | 2:25 ص 0 comments

رأى سايمون هندرسون، الخبير في معهد واشنطن المتخصص في شؤون الشرق الأوسط، أن توقف القتال في الحديدة باليمن لا يعني وقف إطلاق النار.

اقرأ أيضا:
الامارات تريد استئناف العلاقات مع دمشق+تفاصيل
آلان في الإمارات... أول نظارات شمسية مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد البوابة
مبادرة جديدة لتعديل أوضاع مُخالفي الإقامة في الإمارات مجلة سيدتي
“إمارات ليكس” تكشف ..أزمة خانقة تعصف ببنوك الإمارات
صندوق خليفة يغلق باب الترشح لمسابقة رواد القصر الإمارات بمشاركة 91 مشروع مبتكر البوابة

رأى سايمون هندرسون، الخبير في معهد واشنطن المتخصص في شؤون الشرق الأوسط، أن توقف القتال في الحديدة باليمن لا يعني وقف إطلاق النار.

وتطرق هذا الخبير إلى التحديات المطروحة أمام الإمارات التي تقود قواتها القتال ضد الحوثيين في الحديدة ، مذكرا بالوصف الذي أسبغه عليها وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس قبل توليه منصبه، بأنها "إسبرطة الصغيرة".

إقرأ المزيد الإمارات تعلن عن تعليق مؤقت للعمليات العسكرية في الحديدة اليمنية

ونقل هندرسون عن تقرير نشر في صحيفة "لندن تايمز" أن المسؤولين الإماراتيين "رأوا في بداية الأمر أن عملية الحديدة ستستمر ستة أسابيع. غير أن عملية السيطرة على المطار استغرقت أسبوعا، مما يعني أن هناك خمسة أسابيع أخرى، وقد تمّ إرجاؤها حاليا بسبب توقف القتال".

وقال الخبير إن  التحدي الذي تواجهه الإمارات حاليا في الحديدة يتمثل في "التقدم من مراكزها الحالية إلى الجنوب من ميناء البحر الأحمر، سواء للسيطرة على مرفأ الحديدة الذي يقع في الجزء الشمالي من المدينة، أو لقطع الطريق البري نحو العاصمة".

وعبّر  هندرسون عن اعتقاده بأن الجيش الإماراتي "يستمتع بالوصف الذي أطلقه جيمس ماتيس على دولة الإمارات قبل أن يصبح وزيراً للدفاع في الولايات المتحدة حيث لقبها بإسبرطة الصغيرة".

وقدّر الخبير أن أداء جيش الإمارات أفضل من الجيش السعودي، لافتا إلى أن من شأن تصنيف معاصر أن يمنحه "مستوى أكثر دقة من الكفاءة".

المصدر:washingtoninstitute

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الإمارات الأولى عربيا في التنمية البشرية 16/09/2018 | 11:25 ص

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة الدول العربية في تقرير التنمية البشرية ‏‏2018 حيث حازت المرتبة الأولى عربيا والرابعة والثلاثين عالميا

دولة الامارات تطلق مسابقة العلوم النووية  16/09/2018 | 11:25 ص

أطلقت البعثة الدائمة لدولة الامارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية المسابقة الطلابية الوطنية الاولى في مجال العلوم النووية واستخداماتها

بوابة الفجر: الإمارات تحتل المركز الأول عربيًا في الدول الأقل مديونية 16/09/2018 | 11:25 ص

احتلت الإمارات المركز الأول عربياً والـ8 عالمياً، من حيث الدول الأقل مديونية، لتتفوق بذلك على العديد من الاقتصادات الكبرى، وفقاً لبيانات محدّثة ...

الإمارات تطلق أول مسابقة وطنية طلابية عن العلوم النووية لخدمة التنمية - البيان 16/09/2018 | 11:25 ص

أطلقت البعثة الدائمة للإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية أول مسابقة طلابية وطنية في مجال العلوم النووية واستخداماتها لخدمة التنمية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

بوابة الفجر: الإمارات الأولى عربياً والثالتة عالميًا في تحقيق أعلى معدلات استثمار 16/09/2018 | 11:25 ص

تصدرت دولة الإمارات، المركز الأول عربياً، والثالث عالمياً بعد الصين واليابان من حيث تحقيق أعلى معدلات لنمو الاستثمارات، وذلك بحسب دراسة 'توجهات ...

الامارات تريد استئناف العلاقات مع دمشق+تفاصيل 16/09/2018 | 11:25 ص

أفادت صحيفة لبنانية، ان علي محمد بن حماد الشامسي، نائب رئيس المجلس الأعلى للأمن الوطني في دولة الإمارات، زار دمشق مطلع تموز/ يوليو الماضي، ورجحت انه التقى بئيس الإدارة العامة للمخابرات العامة في سوريا اللواء ديب زيتون.



تقرير أمريكي يكشف سر تمهل الإمارات في القتال حول الحديدة اخبار الامارات رأى سايمون هندرسون، الخبير في معهد واشنطن المتخصص في شؤون الشرق الأوسط، أن توقف القتال في الحديدة باليمن لا يعني وقف إطلاق النار.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/954376-تقرير-يكشف-سر-تمهل-الإمارات-القتال-الحديدة/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقرير أمريكي يكشف سر تمهل الإمارات في القتال حول الحديدة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars