الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

القطامي: الإمارات تشهد تحوّلات في البحث العلمي و«الجينوم»

03/07/2018 | 2:25 ص 0 comments

أكد معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة في دبي أن دولة الإمارات تشهد تحولات بالغة الأهمية في مجالات البحث العلمي بمختلف تخصصاته، بما فيها الطبية.

اقرأ أيضا:
الامارات تريد استئناف العلاقات مع دمشق+تفاصيل
آلان في الإمارات... أول نظارات شمسية مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد البوابة
مبادرة جديدة لتعديل أوضاع مُخالفي الإقامة في الإمارات مجلة سيدتي
“إمارات ليكس” تكشف ..أزمة خانقة تعصف ببنوك الإمارات
صندوق خليفة يغلق باب الترشح لمسابقة رواد القصر الإمارات بمشاركة 91 مشروع مبتكر البوابة

المصدر: دبي - عماد عبد الحميد التاريخ: 03 يوليو 2018

أكد معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة في دبي أن دولة الإمارات تشهد تحولات بالغة الأهمية في مجالات البحث العلمي بمختلف تخصصاته، بما فيها الطبية.

وفي علوم الجينوم، كما تبذل جهوداً كبيرة للحفاظ على دورها الإيجابي المؤثر في حركة تطور العلوم الصحية بشكل عام، والوقاية من الاضطرابات الجينية بشكل خاص.

وذلك في ضوء شراكة فاعلة بين المؤسسات والأطراف المعنية التي تعمل على خدمة المجتمع في هذا الشأن. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي نظمته الهيئة في مقرها أمس حيث تم الإعلان عن تفاصيل أعمال «المؤتمر الدولي السابع للاضطرابات الجينية.

وجائزة الإمارات للحد من الاضطرابات الجينية 2018»، والتي ستنطلق في الـ 10 من نوفمبر المقبل، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، رئيس الجمعية، وبالتعاون بين هيئة الصحة في دبي وجمعية الإمارات للأمراض الجينية، وحضور أكثر من 1200 عالم وخبير وطبيب من داخل الدولة وخارجها.

وقال معالي القطامي: «إن نجاح المؤتمرخلال دوراته السابقة في استقطاب نخب من العلماء والأطباء الدوليين في هذا التخصص الدقيق، يعد فرصة لإثراء علم الجينات بأفكار جديدة وأبحاث أكثر تقدماً».

وأشار معاليه إلى أن هيئة الصحة بدبي تتبنى تنفيذ أحد أهم المشروعات الطموحة وهو مشروع «دبي جينوم»، والذي تسعى من خلاله الدولة لتكون من الأوائل في امتلاك التركيبة البيولوجية الأساسية لسكانها، وأولى الدول التي تمتلك مشروعاً وطنياً للوقاية من التغيرات المتشابكة في الجينات والمؤدية للأمراض الجينية.

وأعرب معالي القطامي عن تقدير هيئة الصحة للدور الكبير الذي تقوم به جمعية الإمارات للأمراض الجينية، من خلال مركز الشيخ زايد للأبحاث الجينية، كما ثمن إسهامات الجمعية المميزة في دعم توجهات الدولة والمؤسسات الصحية المعنية،.

والتي تستهدف وضع بصمة خاصة على خريطة علم الجينوم في العالم. وأشاد معاليه بدور «جائزة الإمارات الدولية للحد من الأمراض الجينية» في تحفيز الباحثين والمبدعين من أفراد وشركات على تطوير البحوث والدراسات الجينية.

وأكد معاليه أن هيئة الصحة بدبي حريصة على دعم المؤتمرات والمنتديات الطبية، وتعمل دائماً على المشاركة في إنجاحها، بما يعزز جهود تطوير القطاع الصحي في الدولة.

ومن جانبها أثنت الدكتورة مريم مطر رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للأمراض الجينية، على الشراكة المثمرة القائمة بين هيئة الصحة بدبي والجمعية، فيما أعلنت عن توقعات الجمعية بوصول عدد المشاركين في المؤتمر لأكثر من 1200 عالم وطبيب ومتخصص في علوم الجينوم والأمراض المتصلة بالجينات، يمثلون 55 دولة، من بينهم 46 متحدثاً في 44 محاضرة وورشة عمل تتضمنها أجندة عمل المؤتمر، إلى جانب 18 شركة عالمية كبرى متخصصة في المستلزمات الطبية ذات العلاقة بالمؤتمر.

وقالت إن أجندة المؤتمر وما اشتملت عليه من محاور وأهداف رئيسة، تركز على مجموعة من القضايا والموضوعات الحيوية والمتصلة في جوهرها بالاضطرابات الجينية الوراثية، وذلك بمشاركة ثلة من الخبراء والمتحدثين الدوليين، الذين سيقدمون آخر مستجدات علم الجينوم، في جلسات حوارية مفتوحة.

ومن المنتظر أن تدور الجلسات حول علم التخلّق والتعديل الجيني، والتقدم بالعمر بذكاء، والابتكارات في مجال علم الوراثة، والخلايا الجذعية والعلاجات والأمراض النادرة، والشيخوخة، والأغذية المعدلة وراثياً، وغيرها من الموضوعات الملحة.

وأوضحت أن الجمعية قامت بفحص 33211 مواطناً ومواطنة للأمراض الوراثية الـ 3 الأكثر انتشارا في الدولة، كما قامت بأخذ 9000 عينة من الحمض النووي، إضافة إلى تدريب 537 طالبا وطالبة في تخصص العلوم الجينية من 17 جامعة حكومية وخاصة في الدولة.

بدوره أكد عبد الله النعيمي نائب الرئيس التنفيذي في شركة أبوظبي الوطنية للـتأمين «أدنيك»، حرص الشركة على دعم الجهود التي تبذلها المؤسسات والجمعيات، والتي تهدف إلى خدمة المجتمع، وخاصة ما يتعلق منها بالخدمات الصحية.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الإمارات الأولى عربيا في التنمية البشرية 16/09/2018 | 11:25 ص

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة الدول العربية في تقرير التنمية البشرية ‏‏2018 حيث حازت المرتبة الأولى عربيا والرابعة والثلاثين عالميا

دولة الامارات تطلق مسابقة العلوم النووية  16/09/2018 | 11:25 ص

أطلقت البعثة الدائمة لدولة الامارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية المسابقة الطلابية الوطنية الاولى في مجال العلوم النووية واستخداماتها

بوابة الفجر: الإمارات تحتل المركز الأول عربيًا في الدول الأقل مديونية 16/09/2018 | 11:25 ص

احتلت الإمارات المركز الأول عربياً والـ8 عالمياً، من حيث الدول الأقل مديونية، لتتفوق بذلك على العديد من الاقتصادات الكبرى، وفقاً لبيانات محدّثة ...

الإمارات تطلق أول مسابقة وطنية طلابية عن العلوم النووية لخدمة التنمية - البيان 16/09/2018 | 11:25 ص

أطلقت البعثة الدائمة للإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية أول مسابقة طلابية وطنية في مجال العلوم النووية واستخداماتها لخدمة التنمية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

بوابة الفجر: الإمارات الأولى عربياً والثالتة عالميًا في تحقيق أعلى معدلات استثمار 16/09/2018 | 11:25 ص

تصدرت دولة الإمارات، المركز الأول عربياً، والثالث عالمياً بعد الصين واليابان من حيث تحقيق أعلى معدلات لنمو الاستثمارات، وذلك بحسب دراسة 'توجهات ...

الامارات تريد استئناف العلاقات مع دمشق+تفاصيل 16/09/2018 | 11:25 ص

أفادت صحيفة لبنانية، ان علي محمد بن حماد الشامسي، نائب رئيس المجلس الأعلى للأمن الوطني في دولة الإمارات، زار دمشق مطلع تموز/ يوليو الماضي، ورجحت انه التقى بئيس الإدارة العامة للمخابرات العامة في سوريا اللواء ديب زيتون.



القطامي: الإمارات تشهد تحوّلات في البحث العلمي و«الجينوم» اخبار الامارات أكد معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة في دبي أن دولة الإمارات تشهد تحولات بالغة الأهمية في مجالات البحث العلمي بمختلف تخصصاته، بما فيها الطبية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2018-07-03-1.3306695 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي القطامي: الإمارات تشهد تحوّلات في البحث العلمي و«الجينوم»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars