الموضوعات تأتيك من 13713 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

تحييد اثنين من إرهابيي بي كا كا جنوب شرقي تركيا

03/07/2018 | 3:25 ص 0 comments

رصدتهم طائرات بدون طيار أثناء تحضيرهم لعملية إرهابية

اقرأ أيضا:
فاينانشال تايمز: أردوغان يحكم قبضته على الاقتصاد في تركيا...مصراوى
: تركيا: النيابة تطالب بسجن متهمين بالهجوم على مطار أتاتورك
حصيلة حادث القطار في تركيا ترتفع إلى 24 قتيلا
أردوغان يتعهد لدى تنصيبه «إحياء حضارة تركيا» - جريدة الحياة
تركيا: أبرز التحديات التي تواجه أردوغان خلال ولايته الرئاسية الجديدة - فرانس 24

حيدت المقاتلات التركية، اثنين من عناصر منظمة "بي كا كا" الإرهابية، في منطقة جبل جودي بولاية شيرناق جنوب شرقي تركيا، اليوم الاثنين.

وقالت مصادر أمنية للأناضول، إن طائرة بدون طيارة رصدت العنصرين خلال إعدادهما لعملية إرهابية، في ريف قرية "أنيلميش" بجبل جودي.

وأضافت المصادر أن المقاتلات التركية شنت عقب ذلك، غارة جوية على المكان، أدت إلى تحييد الإرهابيين.

وأشارت المصادر أن العملية الأمنية لا تزال مستمرة في المنطقة.

وكانت قوات الأمن التركية حيدت أمس 4 من إرهابيي بي كا كا، في منطقة "بيت الشباب" بشيرناق.

وقال بيان للداخلية اليوم، إن قوات الأمن التركي حيدت 21 عنصرا من منظمة "بي كا كا" الإرهابية، في مناطق جنوب شرقي البلاد، في الفترة بين 25 يونيو الماضي و2 يوليو/ تموز الجاري.

بي كا كا الإرهابية تحتجز 17 عائلة سورية قدمت من تركيا

منع تنظيم "ب ي د/ي ب ك" الإرهابي الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية، 17 عائلة سورية من الخروج من مناطقهم في محافظة الرقة ومنطقة تل أبيض شرقي سوريا، ومنبج (شمال غرب)، كانوا قد قدموا من تركيا لزيارة أقاربهم ضمن زيارة عيد الفطر، والجريمة هي وجود صور الرئيس التركي أردوغان في هواتفهم.ومن جهة أخرى، احتجزت ميليشيا نظام الأسد المعروفة بـ"الشبيحة" 3 أشخاص كانوا قد قدموا لأقاربهم في مناطق بمحافظة حلب، والسبب هو دعمهم للرئيس التركي أردوغان وتأييدهم له.تحدثوا لصحيفة "يني شفق" وعبروا عن خوفهموخلال حديث لقريبة إحدى العائلات التي اعتقلها عناصر التنظيم الإرهابيّ، قالت "ريما" لصحيفة يني شفق؛ أنّ أمها واثنين من إخوتها توجهوا من تركيا إلى منبج السورية لزيارة أقاربهما ضمن إجازة عيد الفطر التي تسمح بها تركيا للسوريين المقيمين على أراضيها. وتابعت ريما قائلة: "نظروا في هاتف أختي، ووجدوا أنها معجبة ببعض الأخبار المتعلقة بالرئيس أردوغان على مواقع التواصل، واعتبروا هذا جريمة تستحق العقاب عليها، والآن يحتجزون عائلتي في منبج ويمنعونهم من الخروج". معبرة عن قلقها الشديد إزاء حياة عائلتها.مخابرات الأسد تعتقل 3 أشخاصكما تحدث أقارب العائلات التي توجهت لمحافظة حلب السورية ضمن زيارة عيد الفطر، مع صحيفة يني شفق، وعبّروا عن خوفهم حيال مصير ذويهم كونهم في يد قوات الأسد الآن، وحسب قولهم فإنّ 3 أشخاص من ذويهم بينهم سيدة محامية تمّ اختطافهم من قبل "الشبيحة" التي تقاتل بجانب قوات الأسد، ومن ثمّ تم تسليمهم للمخابرات الجوية هناك، وتعرضوا لاعتقال ومعاملة سيئة، بسبب موقفهم المؤيد للرئيس التركي أردوغان. حسب قولهم.وحسب معلومات من سوريين هم أقارب العائلات التي علقت في سوريا ضمن زيارة عيد الفطر، خلال حديثهم مع يني شفق، عبّروا عن خوفهم حيال مصير ذويهم المحتجزين في سوريا، وأنّ الشبيحة وعناصر بي كا كا الإرهابية تفرض قبضة أمنية في كل منطقة تحلّ فيها، مما يصعب على أي شخص أن يحصل على أخبار حيال العائلات المحتجزة، فضلًا عن إمكانية إطلاق سراحهم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: تركيا: النيابة تطالب بسجن متهمين بالهجوم على مطار أتاتورك 10/07/2018 | 10:50 ص

طالبت النيابة العامة في تركيا، أمس الإثنين، المحكمة، بتوقيع عقوبة السجن المشدد 46 مرة على 6 متهمين في هجوم داعش على مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول عام 2016. وتعرض مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، ...

مشاهد لعمليات إنقاذ ركاب القطار المنكوب في تركيا - 10/07/2018 | 10:50 ص

ارتفعت حصيلة قتلى حادث خروج قطار تركي عن سكته في ولاية "تكيرداغ" شمال غربي البلاد، إلى 24 شخصا، حسبما ذكر نائب رئيس الوزراء رجب أقداغ.

خبير: تركيا يمكنهاالاستفادة من الحرب التجارية بين أمريكا والصين ترك برس 10/07/2018 | 10:50 ص

ترك برس أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك والأمريكان، علي عثمان أكات، أن تركيا يمكنها الاستفادة من الخرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بعد أن وقعت البلدان تعريفات جمركية تقدر قيمتها بمئات الدولارات على صادرات بعضهما البعض. وقال أكات في مقابلة مع وكالة الأناضول: "بالمقارنة مع الجهات الفاعلة الكبرى في هذه الأزمة ، فضلاً عن أرقام الاستيراد والتصدير الخاصة بالأطراف

مسؤول إيراني: نرحب برفع التبادل التجاري مع تركيا الى 30 مليار دولار ترك برس 10/07/2018 | 10:50 ص

ترك برس أعرب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشه، عن ترحيب البرلمان برفع التبادل التجاري مع تركيا الى 30 مليار دولار، مضيفا أن الجهود جارية لإعادة فتح منفذ سلماس الحدودي بين البلدين. وأشار بيشه في حديث لوكالة أنباء فارس، إلى زيارته للمنفذ الحدودي في سلماس، وقال: بجهود ممثل أهالي سلماس في مجلس الشورى الإسلامي والمسؤولين المحليين،

حصيلة حادث القطار في تركيا ترتفع إلى 24 قتيلا 10/07/2018 | 10:50 ص

قُتل 24 شخصا الأحد لدى خروج قطار ركاب عن سكته في منطقة تكيرداغ بشمال غرب تركيا، وفق حصيلة جديدة أعلنها نائب رئيس الوزراء رجب أقداغ الاثنين. وكان القطار يقل أكثر من 362 راكبا ومتجها من منطقة قابي قوله على الحدود البلغارية، في طريقه إلى أسطنبول حين خرجت ست

تركيا: أبرز التحديات التي تواجه أردوغان خلال ولايته الرئاسية الجديدة - فرانس 24 10/07/2018 | 10:50 ص

أدى الرئيس رجب طيب أردوغان اليمين الدستورية الاثنين لولاية جديدة من خمس سنوات، بصلاحيات تم تعزيزها بشكل واسع، بموجب تعديل دستوري تم تبنيه إثر استفتاء في نيسان/أبريل 2017. وعلى الساحة الدولية تواجهه العديد من التحديات، وتظل أبرزها العلاقات مع كل من الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي، إلى جانب النزاع المسلح في سوريا، وحلم أردوغان بجعل بلاده إحدى القوى الكبرى عالميا.

أردوغان يتعهد لدى تنصيبه «إحياء حضارة تركيا» - جريدة الحياة 10/07/2018 | 10:50 ص

أردوغان يتعهد لدى تنصيبه «إحياء حضارة تركيا»



تحييد اثنين من إرهابيي بي كا كا جنوب شرقي تركيا تركيا رصدتهم طائرات بدون طيار أثناء تحضيرهم لعملية إرهابية



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://www.yenisafak.com/ar/world/3370164 Yeni Şafak: Haberler, Haber, Son Dakika Haberler, Gazeteler
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تحييد اثنين من إرهابيي بي كا كا جنوب شرقي تركيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars