الموضوعات تأتيك من 14066 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سيارات > تويوتا

تويوتا تحصد المركزين الأول والثاني جريدة الأنباء Kuwait

03/07/2018 | 4:25 ص 0 comments
تويوتا تحصد المركزين الأول والثاني   جريدة الأنباء   Kuwait

فريق تويوتا جازو للسباقات يحقق ثالث فوز له على حلبة سبا - فرانكورشان في بلجيكااستهلت تويوتا موسم العام 2018 من بطولة العالم للتحمل (WEC) التي ينظمها ا

اقرأ أيضا:
مرة جديدة الفطيم تويوتا تحقق فوزاً مرموقاً في جوائز ذا فلبينو تايمز البوابة
تويوتا تكشف السبب وراء إغلاق باب الحجز لشراء كورولا الجديد...مصراوى
تويوتا تقدم موديلها فائق الفخامة كراون - الأهرام اوتو

فريق «تويوتا جازو للسباقات» يحقق ثالث فوز له على حلبة  سبا - فرانكورشان في بلجيكا

استهلت «تويوتا» موسم العام 2018 من «بطولة العالم للتحمل» (WEC) التي ينظمها «الاتحاد الدولي للسيارات» (FIA)، بالفوز بالمركزين الأول والثاني في سباق سبا- فرانكورشان 6 ساعات.

وحقق السائقان سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما الفوز بالسباق للعام الثاني على التوالي على متن مركبة تويوتا الـ «هايبرد» الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8، ومعهما السائق فرناندو ألونسو الذي انضم إليهما هذا الموسم، ليحقق الفوز الأول له على حلبة سبا- فرانكورشان منذ فوزه في بطولة الفورمولا 3000 الدولية منذ 18 عاما.

وكانت مركبة تويوتا الـ «هايبرد» الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7، والتي يقودها السائقون مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز، قد عادت بقوة في السباق لتحل في المركز الثاني بفارق ثانية و444 جزءا من الثانية على الرغم من انطلاقها متأخرة بدورة واحدة عن بقية المركبات، وذلك بسبب عقوبة فرضت عليها خلال الدورات التأهيلية.

وتشكل هذه النتيجة الفوز السابع عشر لشركة تويوتا من أصل 49 سباقا من تاريخ بطولة العالم للتحمل، والثالث على حلبة سبا- فرانكورشان.

وبذلك، فإن تويوتا تتصدر كلا من بطولة العالم للفرق وللسائقين، قبل توجهها إلى سباق لومان 24 ساعة في 16 و17 يونيو.

وتعليقا على هذا الفوز، قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يوغو مياموتو: «نحن فخورون جدا بأداء فرقنا في نسخة العام 2018 من بطولة العالم للتحمل على حلبة سبا- فرانكورشان.

ومما لا شك فيه أن إحراز المركزين الأول والثاني في هذا السباق التنافسي يبرهن على مستوى الأداء ومدى الكفاءة التي تمتاز بها مركباتنا الـ «هايبرد» الكهربائية، ضمن إطار سعي تويوتا الدؤوب لتقديم أفضل مركبات على الإطلاق.

لطالما كانت شركة تويوتا رائدة في إنتاج مركبات صديقة للبيئة تعتمد على أنظمة الدفع الـ «هايبرد» الكهربائية منذ أكثر من 20 عاما.

ولا تقتصر مزايا تكنولوجيا الـ «هايبرد» الكهربائية التي نقدمها على خفض الانبعاثات الكربونية وتحقيق مستويات عالية من الكفاءة في استهلاك الوقود فحسب، بل تتجاوز ذلك لتقدم تجربة قيادة تفاعلية ممتعة ومفعمة بالحماس للسائق.

نحن نقدر معجبينا ونتوجه لهم بالشكر على دعمهم المستمر، ونتطلع إلى رفع مستويات التشويق في السباقات القادمة».

من جانبه، قال رئيس الفريق هيساتاكي موراتا: «أشعر برضا تام عن الأداء الممتاز الذي قدمناه خلال أسبوع السباق.

تطلب إحراز المركزين الأول والثاني جهدا استثنائيا من جميع أعضاء الفريق، لاسيما بعد المشكلة التي واجهتنا، لكنني فخور بجميع أعضاء الفريق على العمل الجيد الذي قاموا به.

لقد كانت الأجواء هنا مميزة طيلة عطلة نهاية الأسبوع الذي أقيم فيه السباق.

ولذلك، أود أن أشكر المعجبين الذين زاروا مدينة سبا على حضورهم المكثف، بما فيهم زملاؤنا في مدينة كولونيا، متمنيا أن يكونوا قد استمتعوا بأول سباق لهذا الموسم.

وعلى الرغم من أنها نتيجة مثالية لبدء الموسم، إلا أنها لا تشكل سوى خطوة صغيرة نحو هدفنا الكبير المتمثل في الفوز بلقب سباق لومان 24 ساعة.

لقد حددنا بالفعل الجوانب التي نرغب في تحسينها، وأنا على يقين بأن منافسينا قد قاموا بالمثل.

لذلك، فإننا سوف نبذل قصارى جهدنا في الأسابيع المقبلة لنكون على أتم الاستعداد للمنافسة في سباق لومان».

وفي أعقاب ستة أعوام من التنافس مع المصنعين الآخرين في فئة المركبات الـ «هايبرد» الكهربائية في سباق لومان (LMP1)، تتنافس شركة تويوتا هذا العام مع ثماني مركبات خاصة تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

وتسفيد هذه المركبات من اللوائح التنظيمية الجديدة لهذا الموسم، إذ تأتي معززة بنسبة 49% أكثر من الوقود لكل دورة، و37.5% أكثر من تدفق الوقود، و45 كيلوغراما أقل مقارنة بمركبات تويوتا الـ «هايبرد» الكهربائية.

وللتنافس في ظل هذه الظروف، تحتاج شركة تويوتا لتبرهن مجددا مدى التطور الذي بلغته أنظمة الدفع الـ «هايبرد» الكهربائية الخاصة بها والتي شهدت انخفاضا في استهلاك الوقود بنسبة 35% منذ سباق لومان عام 2012.

استهل السباق وسط أجواء صحوة مع انطلاق السائق سيباستيان بويمي على متن مركبة تويوتا الـ «هايبرد» الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8 في الصدارة، والذي تمكن من تعزيز المسافة التي تفصله عن المركبات المنافسة بشكل تدريجي.

وفي الوقت نفسه، كان السائق مايك كونواي قد نجح في التقدم بمركبة تويوتا الـ «هايبرد» الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7 إلى المركز السادس بحلول وقت التوقف الدوري للصيانة الأول.

وكان سيباستيان بويمي آنذاك قد عزز تقدمه في الصدارة بفارق 30 ثانية عن أقرب منافسيه، إلا أن هذا الفارق قد تلاشى بعد ذلك بوقت قصير عند مرور ساعة من عمر السباق، وذلك نتيجة لخروج مركبة السلامة.

وخلال فترة تعليق السباق التي استمرت لمدة 30 دقيقة، حل السائق كاموي كوباياشي مكان زميله في الفريق السائق مايك كونواي خلف عجلة قيادة مركبة تويوتا الـ «هايبرد» الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7، بينما تولى السائق فرناندو ألونسو قيادة مركبة تويوتا الـ «هايبرد» الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8 في مشاركته الأولى في منافسات بطولة العالم للتحمل.

وكانت مهمته الأولى عند استئناف السباق هي الحفاظ على الصدارة، وهو ما قام به عن طريق مناورات مميزة تجاوز بها العديد من مركبات فئة «جي تي» في مسار (Kemmel Straight).

وكان رفع الراية التحذيرية الصفراء قد عرقل من تقدم ألونسو، إلا أنه سرعان ما نجح في العودة إلى الطليعة بمجرد استئناف السباق، وقبل أن يترك عجلة القيادة للسائق كازوكي ناكاجيما عند انقضاء نصف مسافة السباق بقليل، غير أنه كان على مركبة تويوتا الـ «هايبرد» الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8 العودة على الفور إلى نقطة الصيانة لضبط أحزمة مقعد السائق، الأمر الذي كلفها المزيد من الوقت مع انعطاف المركبة بشكل طفيف عند المنعطف الأول دون وقوع أي أضرار.

وفي ذات الوقت، كانت مركبة تويوتا الـ «هايبرد» الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7 مستمرة في التقدم بشكل مثير للإعجاب، لتستهل النصف الثاني من السباق محرزة المركز الثاني وراء مركبة تويوتا التي تحمل الرقم 8 المتصدرة بفارق يبلغ حوالي دقيقة عندما تولى السائق خوسيه ماريا لوبيز القيادة من زميله السائق كاموي كوباياشي عند نقطة الصيانة التالية.

وأحكمت مركبتا تويوتا قبضتهما على صدارة السباق مع اقتراب الساعة الأخيرة من عمره واستعداد السائق فرناندو ألونسو لاجتياز خط النهاية على متن مركبة تويوتا الـ «هايبرد» الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8 بفارق يبلغ حوالي دقيقة واحدة عن المركبة رقم 7، والتي كان يقودها السائق مايك كونواي في المرحلة الأخيرة من السباق.

وعلى الرغم من ذلك، تسبب خروج مركبة السلامة مرة أخرى في تقليص هذا الفارق إلى ست ثوان فقط مع تبقي 50 دقيقة من عمر السباق.

واستمر السائقان فرناندو ألونسو ومايك كونواي خلف عجلتي القيادة وصولا إلى نقطة التوقف الأخيرة للتزود بالوقود مع تبقي 25 دقيقة على عمر السباق، في الوقت الذي كان الفريق فيه قد اختار الحفاظ على مراكزه وتجنب أي مخاطر غير ضرورية بعد قطع مسافة 1، 100 كيلومتر من السباق المليء بالتحديات.

ملاحظات السباق:

مركبة تويوتا الـ «هايبرد» الكهربائية TS050 رقم 8 (السائقون: سيباستيان بويمي، وكازوكي ناكاجيما، وفرناندو ألونسو)

المركز: الأول: عدد الدورات: 163 ـ زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و57 ثانية و805 أجزاء من الثانية ـ مركبة تويوتا الـ «هايبرد» الكهربائية TS050 رقم 8 (السائقون: مايك كونواي، وكاموي كوباياشي، وخوسيه ماريا لوبيز)

المركز: الثاني: عدد الدورات: 163 ـ زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و57 ثانية و442 جزءا من الثانية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بالصور.. تويوتا تطرح سيارتها الرياضية الجديدة ياريس GR في معرض باريس 20/09/2018 | 1:00 ص

السيارة الرياضية تويوتا ياريس GR تعتمد على منظومة دفع هجينة بمحرك سعة 5.1 لتر يولد قوة 99 حصانا ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي

مرة جديدة الفطيم تويوتا تحقق فوزاً مرموقاً في جوائز ذا فلبينو تايمز البوابة 20/09/2018 | 1:00 ص

حصدت الفطيم تويوتا، الرائدة في قطاع التنقل المستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2008، جائزة "العلامة المفضلة للسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات للعام" لدى العملاء من الجالية

تويوتا تكشف السبب وراء إغلاق باب الحجز لشراء كورولا الجديد...مصراوى 20/09/2018 | 1:00 ص

تويوتا تكشف السبب وراء إغلاق باب الحجز لشراء كورولا الجديدة...مصراوى

بوابة الفجر: تويوتا تكشف عن أيقونتها الجديدة Yaris الرياضية في معرض باريس 20/09/2018 | 1:00 ص

أعلنت شركة تويوتا أنها ستكشف النقاب عن موديل رياضي من أيقونتها Yaris، وذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات مطلع أكتوبر المقبل. ...

تويوتا هايلكس مقابل فورد رنجر 2019.. الصراع على القمة 20/09/2018 | 1:00 ص

تعد تويوتا هايلكس وفورد رنجر من أكثر سيارات البيك أب شهرة في العالم، بفضل التطور المستمر في تصميم السيارتين ومحركاتهما ما جعلهما تحافظان على مكانتهما

سعر تويوتا افالون 2019 في السعودية و مقارنة بالاعوام السابقة المرسال 18/09/2018 | 6:50 ص

سعر تويوتا افالوان و فئات السيارة في المملكة العربية السعودية لدى وكالة عبداللطيف جميل يأتي على ثلاث فئات ، الفئة الاولى هي فئة ستاندر XLE و التي جاءت بسعر 122,220 ريال بينما الفئة الثانية نص فل تورينج بسعر 129,780 ريال اما الفئة الثالثة و هي فئة فل كامل فهي بريموم و التي سعرها 152,000 ريال و هذه الاسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة



تويوتا تحصد المركزين الأول والثاني جريدة الأنباء Kuwait تويوتا فريق تويوتا جازو للسباقات يحقق ثالث فوز له على حلبة سبا - فرانكورشان في بلجيكااستهلت تويوتا موسم العام 2018 من بطولة العالم للتحمل (WEC) التي ينظمها ا



اشترك ليصلك كل جديد عن تويوتا

خيارات

تويوتا تحصد المركزين الأول والثاني   جريدة الأنباء   Kuwait
المصدر http://www.alanba.com.kw/ar/sport-news/world-sports/842247/01-07-2018-تويوتا-تحصد-المركزين-الأول-والثاني-ضمن-منافسات-بطولة-العالم-للتحمل- جريدة الأنباء الكويتية | صحيفة يومية سياسية شاملة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تويوتا تحصد المركزين الأول والثاني جريدة الأنباء Kuwait

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars