الموضوعات تأتيك من 14063 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سيارات > تويوتا

تويوتا مستعدة لمنح رايكونن فرصة الاختبار في دبليو آر سي

03/07/2018 | 4:25 ص 0 comments

أبدى مدير فريق تويوتا المشارك في بطولة العالم للراليّات \

اقرأ أيضا:
مرة جديدة الفطيم تويوتا تحقق فوزاً مرموقاً في جوائز ذا فلبينو تايمز البوابة
«تويوتا أفلون» الجديدة كليًا.. ثقة جديرة بالإعجاب - صحيفة
تويوتا تكشف السبب وراء إغلاق باب الحجز لشراء كورولا الجديد...مصراوى
ما السيارات التي ستقدمها تويوتا لزوار أوتوماك فورميلا مصر ...مصراوى
تويوتا تستأنف الإنتاج المحلي بعد التوقف بسبب زلزال اليابان - الأهرام اوتو

يبدو مستقبل الفنلندي في الفورمولا واحد غامضًا في ظلّ ميل فيراري إلى استبداله بناشئها شارل لوكلير لموسم 2019.

وعلى الرُغم من معرفة موقعنا "موتورسبورت.كوم" من مصادر موثوقة بأنّ القصص الأخيرة المتعلّقة بعودة رايكونن إلى منافسات "دبليو آر سي" مع تويوتا "تمّ نفيها تمامًا"، لكنّ ماكينن أوضح بأنّ الباب مفتوحٌ أمام الفنلندي لخوض اختبار مع الفريق.

"لم يختبر كيمي أيّ شيءٍ إلى الآن، ولكن لمَ لا؟" قال ماكينن لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "إذا ما رغب بقيادة السيارة سأمنحه تلك الفرصة من دون تردد".

يُشار إلى أنّ ماكينن كان مدير رايكونن عندما شارك في مجموعة مختارة من الأحداث الفنلندية والإيطالية قُبيل مشاركته في رالي موطنه في 2009.

"أعلم كيف يقود السيارة، فهو يقوم بذلك على نحوٍ جيّد للغاية، فهو ليس متهوّرًا" قال بطل العالم أربع مرّات ماكينن.

جديرٌ بالذكر أنّ رايكونن قد وجّه تركيزه نحو "دبليو آر سي" خلال فترة ابتعاده عن الفورمولا واحد في 2010-2011، حيث كان المركز الخامس في رالي تركيا أفضل نتائجه خلال موسمه الأوّل في البطولة.

وقد تحدّث الفنلندي سابقًا عن عودة محتملة في المستقبل إلى منافسات الراليّات، إذ من المعلوم بأنّه متحمّسٌ لاختبار الجيل الجديد من سيارات "دبليو آر سي".

كما تجدر الإشارة إلى أنّ المدير الرياضي الحالي لتويوتا في "دبليو آر سي" كاج ليندستروم كان ملّاح رايكونن خلال جميع مشاركاته السابقة في البطولة.

"تعرفون كيمي، فعندما قدنا سابقًا سويًا قال بأنّنا سنخوض بضع راليّات مع فيات" قال ليندستروم لموقعنا مُشيرًا إلى تحوّل رايكونن الكامل إلى البطولة بعد خوضه مشاركات صغيرة في 2009.

وتابع: "لم يقل كيمي أيّ أمرٍ بعد. إذ ربما يُبدي رغبته في خوض رالي واحد أو شيء من هذا القبيل، حيث سيكون من المثير للاهتمام رؤيته داخل السيارة، لكن لم يتمّ الحديث عن أيّ شيء بعد ".

في المقابل قال ليندستروم أنّه وفي حال "رغب رايكونن بخوض مشاركة واحدة" مع تويوتا "سيكون من السهل بالنسبة له تحقيق ذلك" حيث أنّ "تومي قال بأنّ كيمي شخص مثير للاهتمام".

بيد أنّه حذّر بأن ينساق الجميع وراء التوقّعات، فقال: "تومي يعرفه جيّدًا وكيمي يعرفني جيّدًا كذلك. لكن يجب التعامل مع تلك المسألة بحرص. فإذا ما قلنا أيّ شيء سيتشبّث الجميع به وفجأة سيُكتب بأنّ كيمي بات داخل السيارة وسيقود لصالح الفريق لكامل الموسم. فتلك الأمور من الممكن أن تصبح سخيفة بعض الشيء".

من جهته قال بطل العالم خمس مرّات في "دبليو آر سي" سيباستيان أوجييه أنّ عودة رايكونن ستكون جيّدة للبطولة.

"في حال أراد العودة، فأثق بأنّ ذلك سيكون جيّدًا للرياضة. الأمر يتعلّق برغبته. لكنّ اسم مثل رايكونن لن يكون سيئًا مُطلقًا للرياضة، هذا أمر أكيد" قال أوجييه.

وأردف: "أذكر مشاركاته هنا منذ عدّة سنوات، فقد عانى، لكن الآن وبعد غيابه لبعض الوقت عن الراليّات، لن يكون الوضع أسهل. ولا سيّما في الوقت الراهن حيث أشعر بأنّ مستوى المنافسة بات أعلى ممّا كان أثناء وجوده".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بالصور.. تويوتا تطرح سيارتها الرياضية الجديدة ياريس GR في معرض باريس 20/09/2018 | 1:00 ص

السيارة الرياضية تويوتا ياريس GR تعتمد على منظومة دفع هجينة بمحرك سعة 5.1 لتر يولد قوة 99 حصانا ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي

مرة جديدة الفطيم تويوتا تحقق فوزاً مرموقاً في جوائز ذا فلبينو تايمز البوابة 20/09/2018 | 1:00 ص

حصدت الفطيم تويوتا، الرائدة في قطاع التنقل المستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2008، جائزة "العلامة المفضلة للسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات للعام" لدى العملاء من الجالية

تويوتا تكشف السبب وراء إغلاق باب الحجز لشراء كورولا الجديد...مصراوى 20/09/2018 | 1:00 ص

تويوتا تكشف السبب وراء إغلاق باب الحجز لشراء كورولا الجديدة...مصراوى

بوابة الفجر: تويوتا تكشف عن أيقونتها الجديدة Yaris الرياضية في معرض باريس 20/09/2018 | 1:00 ص

أعلنت شركة تويوتا أنها ستكشف النقاب عن موديل رياضي من أيقونتها Yaris، وذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات مطلع أكتوبر المقبل. ...

تويوتا هايلكس مقابل فورد رنجر 2019.. الصراع على القمة 20/09/2018 | 1:00 ص

تعد تويوتا هايلكس وفورد رنجر من أكثر سيارات البيك أب شهرة في العالم، بفضل التطور المستمر في تصميم السيارتين ومحركاتهما ما جعلهما تحافظان على مكانتهما

سعر تويوتا افالون 2019 في السعودية و مقارنة بالاعوام السابقة المرسال 18/09/2018 | 6:50 ص

سعر تويوتا افالوان و فئات السيارة في المملكة العربية السعودية لدى وكالة عبداللطيف جميل يأتي على ثلاث فئات ، الفئة الاولى هي فئة ستاندر XLE و التي جاءت بسعر 122,220 ريال بينما الفئة الثانية نص فل تورينج بسعر 129,780 ريال اما الفئة الثالثة و هي فئة فل كامل فهي بريموم و التي سعرها 152,000 ريال و هذه الاسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة



تويوتا مستعدة لمنح رايكونن فرصة الاختبار في دبليو آر سي تويوتا أبدى مدير فريق تويوتا المشارك في بطولة العالم للراليّات \



اشترك ليصلك كل جديد عن تويوتا

خيارات

المصدر https://me.motorsport.com/wrc/news/تويوتا-مستعدة-لمنح-رايكونن-فرصة-الاختبار-في-دبليو-آر-سي-3130372/3130372/ https://me.motorsport.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تويوتا مستعدة لمنح رايكونن فرصة الاختبار في دبليو آر سي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars