الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر وبولندا يتفقان على التعاون المشترك في 7 مجالات مختلفة...مصراوى

03/07/2018 | 4:50 ص 0 comments
مصر وبولندا يتفقان على التعاون المشترك في 7 مجالات مختلفة...مصراوى

مصر وبولندا يتفقان على التعاون المشترك في 7 مجالات مختلفة...مصراوى

اقرأ أيضا:
FilGoal أخبار كرة طائرة - مصر تستهل مشوارها ببطولة العالم بخسارة أمام البرازيل بطل الأولمبياد
منى المذبوح من لبنان: سأحارب للعودة إلى مصر ...مصراوى
مصر تستحوذ على النصيب الأكبر في قائمة فوربس للسيدات الأكثر ت...مصراوى
خبير عسكري يكشف أسباب تطوير مصر لسلاحها البحري...مصراوى

كتبت- إيمان منصور ومنار الرخ:

قالت وزارة التجارة والصناعة اليوم الاثنين في بيان، إن الوزير عمرو نصار اتفق مع نظيرة البولندي على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الزراعة والتجارة والاستثمار والصناعة والتعليم الفني والسياحة بالإضافة إلى التعاون المصرفي، وذلك خلال الجولة الأولى للمشاورات الثنائية بين البلدين.

وبحسب بيان الوزارة، وقع كل من الوزير عمرو نصار ووزير الاستثمار والتنمية البولندي البيان الختامي للجولة الأولى بمصر اليوم، والتي تعقد سنويا بكلا البلدين بالتناوب حيث تم مناقشة أهم الموضوعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين، وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين في هذا الصدد.

وعن المجالات التي تم الاتفاق على التعاون بها، قال الوزير، إنه تم توقيع اتفاق تعاون في المجال المصرفي بين بنك مصر والبنك المصري لتنمية الصادرات مع بنك التنمية البولندي BGK من خلال تمويل المشروعات المشتركة، علماً بأن وفداً من بنك مصر قد زار بولندا مؤخرا لمناقشة تفاصيل الاتفاق وعدد من المشروعات المقترح تمويلها من الجانبين.

وفي مجال الزر اعة، فبحث الجانبان عدد من الموضوعات المشتركة والخاصة بالحجر الزراعي والبيطري، وتم الاتفاق على اتخاذ الإجراءات النهائية الخاصة بتوقيع اتفاق تعاون بين وزارة الزراعة المصرية ونظيرتها البولندية بهدف تعزيز التعاون المشترك في المجالات الزراعية المختلفة ونفاذ المنتجات الزراعية المصرية إلى السوق البولندية.

كما تم الاتفاق على إنشاء منطقة صناعية بولندية تابعة للمنطقة البولندية الخاصة لإقليم Katowize بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وفي مجالات التجارة والاستثمار، تم الاتفاق على توقيع اتفاق تعاون بين الوكالة البولندية للتجارة والاستثمار وكل من التمثيل التجاري المصري والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وذلك لتكثيف الأنشطة التجارية والاستثمارية المتبادلة وتبادل المعلومات، كما تم الإعلان الرسمي عن الافتتاح الجديد للمكتب التجاري البولندي في مصر.

كما تم توقيع عقد إنشاء الغرفة التجارية المصرية البولندية المشتركة بين اتحاد الغرف التجارية المصرية وغرف التجارة والصناعة البولندية، كما تم بحث إمكانيات تشكيل مجلس أعمال مصري بولندي.

وتم أيضا مناقشة أوجه التعاون بين مصر وبولندا في مجالات التعليم المهني والفني، حيث قامت مصلحة الكفاية الإنتاجية بتقديم مقترح للتعاون مع الجهات البولندية المناظرة، وذلك من خلال تدريب العمالة الفنية في مجالات التعدين ومواد البناء.

وبناء على الاتفاق سيقوم الجانب البولندي بتوفير جزء من المعدات الخاصة بتلك المجالات في المراكز الفنية التابعة للمصلحة مثل مركز تدريب السويس والذي سيخدم المشروعات التي سيتم إنشائها في المنطقة الصناعية البولندية في العين السخنة والمخطط إنشائها داخل نطاق الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

وفي مجال السياحة بحث الجانبان، إمكانية عودة الطيران المنتظم بين القاهرة ووارسو من جانب شركة الخطوط البولندية LOT، بجانب الترويج للسياحة العلاجية في مصر، وإطلاق عدد من القوافل السياحية المصرية إلى أهم المدن البولندية للتواصل مع الشركات السياحية البولندية الكبرى والترويج لملف السياحة في مصر.

كما تم مناقشة سبل الترويج السياحي لمصر بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة وإطلاق مفهوم الـ Business Tourism والذي يمكن من خلاله الاستفادة من الأحداث والمؤتمرات الاقتصادية البولندية المختلفة التي يشارك بها عدد كبير من رجال الأعمال من الدول المختلفة في الترويج للسياحة في مصر.

وشارك في الجولة الأولى للمشاورات من الجانب المصري وزارة الزراعة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وبنك مصر وبنك تنمية الصادرات ومصلحة الكفاية الإنتاجية وهيئة تنشيط السياحة ومجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي والاتحاد العام للغرف التجارية.

ومن الجانب البولندى شاركة في الجولة بنك التنمية البولندي BGK ووزارة الزراعة البولندية (الحجر البيطري)، المنطقة البولندية الخاصة لإقليم Katowize والوكالة البولندية للتجارة والاستثمار وغرفة التجارة والصناعة البولندية ووزارة البنية التحتية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: عاش هنا .. حكاية بيوت سكنها عظماء مصر 19/09/2018 | 3:00 ص

مصر تحيي ذكرى رموزها التاريخية بطريقة غير تقليدية على غرار الدول الأوروبية، بوضع اللافتات على بيوت أعلام الثقافة والسياسة والفن والأدب، من خلال مبادرة تحت مسمى 'عاش هنا'، وذلك بوضع لافتات ...

ماذا لو لم توقع مصر على «كامب ديفيد»؟ (تقرير) 19/09/2018 | 3:00 ص

خاضت كل من مصر وسوريا نفس المواجهة في 5 يونيو عام 1967، والتي أسفرت عن ادت احتلال كل من سيناء ومرتفعات الجولان، ثم خاضا حرب أكتوبر معا ليعيدوا توازن القوى من جديد بين المحور العربي والإسرائيلي. و على الرغم من أن سوريا انطلقت من نفس نقطة التي أنطلقت منها

أرشيف_اليورو: مصر بطل العرب 1992 19/09/2018 | 3:00 ص

هدف عالمى لحسام حسن

بعد اختياره ضمن 100 شخصية أكثر إنجازا.. علاء العلى: مصر سوق واعد للاستثمار - 19/09/2018 | 3:00 ص

اختارت مجلة " أرابيان بيزنس" علاء العلى، الرئيس التنفيذى لشركة نيرفانا للسفر والسياحة ضمن قائمة الـ 100 شخصية عربية الأكثر انجازا لعام 2018..

: خبير علاقات دولية: باستقرار مصر يستقر العالم أجمع .. فيديو 16/09/2018 | 8:50 م

قال الدكتور أيمن سمير، الخبير بالعلاقات الدولية، إنه عند قيام الشعب المصري بثورة 30 يونيو 2013 كان هناك نوع من الشك

أسعار الذهب اليوم الأحد 16-9-2018 فى مصر - 16/09/2018 | 8:50 م

بالتزامن مع إجازة سوق الصاغة المصرى واصلت أسعار الذهب اليوم الأحد 16-9-2018 استقرارها، ليبلغ سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر 602 جنيها حتى الآن.



مصر وبولندا يتفقان على التعاون المشترك في 7 مجالات مختلفة...مصراوى اخبار المحروسة مصر وبولندا يتفقان على التعاون المشترك في 7 مجالات مختلفة...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

مصر وبولندا يتفقان على التعاون المشترك في 7 مجالات مختلفة...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_economy/details/2018/7/2/1386169/مصر-وبولندا-يتفقان-على-التعاون-المشترك-في-7-مجالات-مختلفة Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر وبولندا يتفقان على التعاون المشترك في 7 مجالات مختلفة...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars