الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر وبولندا يتفقان على التعاون المشترك في 7 مجالات مختلفة...مصراوى

03/07/2018 | 4:50 ص 0 comments
مصر وبولندا يتفقان على التعاون المشترك في 7 مجالات مختلفة...مصراوى

مصر وبولندا يتفقان على التعاون المشترك في 7 مجالات مختلفة...مصراوى

اقرأ أيضا:
يروج للسياحة وجاذب للاستثمار.. دراسة ترصد مكاسب مصر من منتدى...مصراوى
مغربية بمنتدى الشباب: مصر تؤمن بإمكانات أبنائها وأشكركم على...مصراوى

كتبت- إيمان منصور ومنار الرخ:

قالت وزارة التجارة والصناعة اليوم الاثنين في بيان، إن الوزير عمرو نصار اتفق مع نظيرة البولندي على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الزراعة والتجارة والاستثمار والصناعة والتعليم الفني والسياحة بالإضافة إلى التعاون المصرفي، وذلك خلال الجولة الأولى للمشاورات الثنائية بين البلدين.

وبحسب بيان الوزارة، وقع كل من الوزير عمرو نصار ووزير الاستثمار والتنمية البولندي البيان الختامي للجولة الأولى بمصر اليوم، والتي تعقد سنويا بكلا البلدين بالتناوب حيث تم مناقشة أهم الموضوعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين، وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين في هذا الصدد.

وعن المجالات التي تم الاتفاق على التعاون بها، قال الوزير، إنه تم توقيع اتفاق تعاون في المجال المصرفي بين بنك مصر والبنك المصري لتنمية الصادرات مع بنك التنمية البولندي BGK من خلال تمويل المشروعات المشتركة، علماً بأن وفداً من بنك مصر قد زار بولندا مؤخرا لمناقشة تفاصيل الاتفاق وعدد من المشروعات المقترح تمويلها من الجانبين.

وفي مجال الزر اعة، فبحث الجانبان عدد من الموضوعات المشتركة والخاصة بالحجر الزراعي والبيطري، وتم الاتفاق على اتخاذ الإجراءات النهائية الخاصة بتوقيع اتفاق تعاون بين وزارة الزراعة المصرية ونظيرتها البولندية بهدف تعزيز التعاون المشترك في المجالات الزراعية المختلفة ونفاذ المنتجات الزراعية المصرية إلى السوق البولندية.

كما تم الاتفاق على إنشاء منطقة صناعية بولندية تابعة للمنطقة البولندية الخاصة لإقليم Katowize بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وفي مجالات التجارة والاستثمار، تم الاتفاق على توقيع اتفاق تعاون بين الوكالة البولندية للتجارة والاستثمار وكل من التمثيل التجاري المصري والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وذلك لتكثيف الأنشطة التجارية والاستثمارية المتبادلة وتبادل المعلومات، كما تم الإعلان الرسمي عن الافتتاح الجديد للمكتب التجاري البولندي في مصر.

كما تم توقيع عقد إنشاء الغرفة التجارية المصرية البولندية المشتركة بين اتحاد الغرف التجارية المصرية وغرف التجارة والصناعة البولندية، كما تم بحث إمكانيات تشكيل مجلس أعمال مصري بولندي.

وتم أيضا مناقشة أوجه التعاون بين مصر وبولندا في مجالات التعليم المهني والفني، حيث قامت مصلحة الكفاية الإنتاجية بتقديم مقترح للتعاون مع الجهات البولندية المناظرة، وذلك من خلال تدريب العمالة الفنية في مجالات التعدين ومواد البناء.

وبناء على الاتفاق سيقوم الجانب البولندي بتوفير جزء من المعدات الخاصة بتلك المجالات في المراكز الفنية التابعة للمصلحة مثل مركز تدريب السويس والذي سيخدم المشروعات التي سيتم إنشائها في المنطقة الصناعية البولندية في العين السخنة والمخطط إنشائها داخل نطاق الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

وفي مجال السياحة بحث الجانبان، إمكانية عودة الطيران المنتظم بين القاهرة ووارسو من جانب شركة الخطوط البولندية LOT، بجانب الترويج للسياحة العلاجية في مصر، وإطلاق عدد من القوافل السياحية المصرية إلى أهم المدن البولندية للتواصل مع الشركات السياحية البولندية الكبرى والترويج لملف السياحة في مصر.

كما تم مناقشة سبل الترويج السياحي لمصر بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة وإطلاق مفهوم الـ Business Tourism والذي يمكن من خلاله الاستفادة من الأحداث والمؤتمرات الاقتصادية البولندية المختلفة التي يشارك بها عدد كبير من رجال الأعمال من الدول المختلفة في الترويج للسياحة في مصر.

وشارك في الجولة الأولى للمشاورات من الجانب المصري وزارة الزراعة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وبنك مصر وبنك تنمية الصادرات ومصلحة الكفاية الإنتاجية وهيئة تنشيط السياحة ومجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي والاتحاد العام للغرف التجارية.

ومن الجانب البولندى شاركة في الجولة بنك التنمية البولندي BGK ووزارة الزراعة البولندية (الحجر البيطري)، المنطقة البولندية الخاصة لإقليم Katowize والوكالة البولندية للتجارة والاستثمار وغرفة التجارة والصناعة البولندية ووزارة البنية التحتية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الحكومة تبحث خطة التحرك المصرية استعداداً لرئاسة الاتحاد الأفريقى بـ2019 - 09/11/2018 | 7:00 ص

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً اليوم لاستعراض خطة التحرك المصرية أثناء رئاستها للاتحاد الأفريقي في 2019، بحضور عدد من الوزراء.

البورصة: تنفيذ صفقة على أسهم مصر كافية بقيمة 5.8 مليون جنيه - 09/11/2018 | 7:00 ص

تنفيذ صفقة على أسهم شركة مصر كافية لعدد 116 ألف سهم بقيمة 5.8 مليون جنيه خلال جلسة تداول اليوم الخميس بسوق خارج المقصورة..

مغربية بمنتدى الشباب: مصر تؤمن بإمكانات أبنائها وأشكركم على...مصراوى 07/11/2018 | 12:00 ص

مغربية بمنتدى الشباب مصر تؤمن بإمكانات أبنائها وأشكركم على النجاح...مصراوى

يروج للسياحة وجاذب للاستثمار.. دراسة ترصد مكاسب مصر من منتدى...مصراوى 07/11/2018 | 12:00 ص

يروج للسياحة وجاذب للاستثمار دراسة ترصد مكاسب مصر من منتدى شباب العالم...مصراوى

أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 6 - 11 -2018 - 07/11/2018 | 12:00 ص

ينشر "اليوم السابع" أسعار أسهم أكبر 5 شركات حققت ارتفاعًا، وأسعار أسهم أكثر 5 شركات انخفاضًا، بالبورصة المصرية فى ختام تعاملات اليوم الثلاثاء 6-11-2018.

السلطات المصرية تعلن مقتل 19 مشتبها بهم في تنفيذ هجوم أقباط المنيا - BBC News Arabic 05/11/2018 | 3:00 ص

وزارة الداخلية المصرية تعلن قتل 19 مسلحا تقول إنه يُشتبه بتورطهم في تنفيذ الهجوم الأخير الذي استهدف حافلات تقل أقباطا جنوبي مصر.

أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأحد 4 - 11 -2018 - 05/11/2018 | 3:00 ص

تصدرت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية قائمة الأسهم المرتفعة بعدما أغلق عند سعر 7.130 جنيه بنسبة ارتفاع بلغت 9.86%، وفيما يلى أسعار الأسهم..



مصر وبولندا يتفقان على التعاون المشترك في 7 مجالات مختلفة...مصراوى اخبار المحروسة مصر وبولندا يتفقان على التعاون المشترك في 7 مجالات مختلفة...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

مصر وبولندا يتفقان على التعاون المشترك في 7 مجالات مختلفة...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_economy/details/2018/7/2/1386169/مصر-وبولندا-يتفقان-على-التعاون-المشترك-في-7-مجالات-مختلفة Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر وبولندا يتفقان على التعاون المشترك في 7 مجالات مختلفة...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars