الموضوعات تأتيك من 13717 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

إصابة 4 جنود فرنسيين بهجوم إرهابي في مالي ‹ جريدة الوطن

03/07/2018 | 8:50 ص 0 comments
إصابة 4 جنود فرنسيين بهجوم إرهابي في مالي ‹ جريدة الوطن

  أصيب أربعة جنود فرنسيين بجروح في هجوم إرهابي استهدفهم أمس في غاو، كبرى مدن شمال مالي، واوقع أيضا اربعة قتلى و23 جريحا في صفوف المدنيين، بحسب ما اعلنت مصادر فرنسية ومالية. وقالت رئاسة الأركان الفرنسية إن الهجوم استهدف دورية لقوة برخان البالغ عديدها اربعة آلاف جندي فرنسي وأسفر عن إصابة اربعة من عناصرها بجروح، اضافة […]

 

أصيب أربعة جنود فرنسيين بجروح في هجوم إرهابي استهدفهم أمس في غاو، كبرى مدن شمال مالي، واوقع أيضا اربعة قتلى و23 جريحا في صفوف المدنيين، بحسب ما اعلنت مصادر فرنسية ومالية.
وقالت رئاسة الأركان الفرنسية إن الهجوم استهدف دورية لقوة برخان البالغ عديدها اربعة آلاف جندي فرنسي وأسفر عن إصابة اربعة من عناصرها بجروح، اضافة الى مقتل مدنيين اثنين واصابة حوالى 20 مدنيا آخرين بجروح.
من جهتها أعلنت السلطات المالية نقلا عن مصادر طبية ان الحصيلة المؤقتة للهجوم الإرهابي هي أربعة قتلى و23 جريحا في صفوف المدنيين.
وبحسب مصدر عسكري غربي فإن “جنودا فرنسيين من قوة برخان تعرضوا لكمين نصبه ارهابيون عند الطريق المؤدية الى بوريم”. وأكد هذه المعلومة مصدر عسكري مالي.
من جهتها نددت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي بالهجوم الجبان. وقالت في تغريدة على تويتر إن “الارهاب ضرب مجددا بجُبن في مالي. هناك مدنيون قتلوا وجنود فرنسيون اصيبوا بجروح. افكاري مع الضحايا وعائلاتهم. اتمنى الشفاء العاجل لجنودنا. تصميمنا لن يضعف”.
وكان الجيش الفرنسي اعلن في وقت سابق ان الهجوم لم يتسبب بسقوط قتلى في صفوف العسكريين الفرنسيين.
وقال المتحدث باسم هيئة اركان الجيوش الكولونيل باتريك ستايغر “ليس هناك قتلى في صفوف الجنود الفرنسيين”.
واضاف “في الساعة 10,50 بالتوقيت المحلي، 12,50 بتوقيت باريس، كانت مدرعات لقوة برخان تسيّر دورية في غاو “وسط شمال مالي”. وقع انفجار مجهول المصدر وتسبّب بعدد كبير من الضحايا المدنيين بينهم اطفال. عاد جميع جنود برخان الذين كانوا في المكان الى قاعدتنا في غاو”.
وتزامن الهجوم مع افتتاح قمة الاتحاد الافريقي أمس الأول في نواكشوط بعد يومين من هجوم انتحاري استهدف مقر قيادة قوة مجموعة الساحل في سيفاري بوسط مالي وأسفر عن سقوط ثلاثة قتلى بينهم عسكريان من هذه القوة.
ويلتقي الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في نواكشوط نظراءه في مجموعة الساحل التي تضم موريتانيا ومالي وبوركينا فاسو والنيجر وتشاد.ا.ف.ب


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بقصف مكثف.. تضييق الخناق على الحوثيين بالتحيتا أخبار سكاي نيوز عربية 08/07/2018 | 5:25 م

ضيقت القوات اليمنية المشتركة، بإسناد من التحالف العربي، الخناق على ميليشيات الحوثي الإيرانية في مديرية الحديدة في محافظة الحديدة، تحت غطاء قصف جوي من التحالف.

جحيم جوي بدرعا.. وتعزيزات لدمشق تتجه لحدود الأردن أخبار سكاي نيوز عربية 08/07/2018 | 5:25 م

قصفت طائرات حربية سورية، الأحد، بالصواريخ والبراميل المتفجرة، أماكن عدة في مدينة درعا جنوبي البلاد، في وقت أرسلت قوات النظام السوري تعزيزات إلى معبر نصيب.

الجيش اليمني يستعيد مواقع في كتاف ويقطع خطوط الإمداد في صعدة أخبار سكاي نيوز عربية 08/07/2018 | 5:25 م

تمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على مواقع جديدة في مديرية كتاف شرق محافظة صعدة، إثر مواجهات عنيفة ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية.

مصدر عسكري حكومي : خلافات الرئاسة وابوظبي تفجرت مجدداً بسبب ”قوات طارق”، وقد تتطور إلى إعفاء التحالف..! - اخبار اليمن 08/07/2018 | 5:25 م

قال مصدر عسكري حكومي ، إن الخلاف بين الرئيس عبدربه منصور هادي والإمارات تفجّر مجدداً، بسبب العمليات العسكرية في الساحل الغربي والتقدم إلى مدينة الحديدة (غربي البلاد). وأفاد المصدر «المصدر أونلاين»، إن هادي أمر بتحريك أربعة ألوية من الحماية الرئاسية لتكون إلى جنب ألوية العمالقة وألوية المقاومة التهامية، لكن الإمارات رفضت وردت على هادي بأن …

قتلى حوثيون بالمئات.. وتدمير مقر اتصالات عسكرية بصعدة أخبار سكاي نيوز عربية 08/07/2018 | 5:25 م

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن مقتل المئات من مسلحي الحوثين في المعارك خلال الأيام الثلاثة الماضية، في حين تقطعت شبكة اتصالات المتمردين في صعدة.

مصدر عسكري ينفي اطلاق نار على نازحين سوريين 08/07/2018 | 5:25 م

السوسنة -  نفى مصدر عسكري مسؤول ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن خبر وفيديو مصور يدعي بأن القوات المسلحة الأردنية أطلقت المزيد..



إصابة 4 جنود فرنسيين بهجوم إرهابي في مالي ‹ جريدة الوطن مصدر عسكرى   أصيب أربعة جنود فرنسيين بجروح في هجوم إرهابي استهدفهم أمس في غاو، كبرى مدن شمال مالي، واوقع أيضا اربعة قتلى و23 جريحا في صفوف المدنيين، بحسب ما اعلنت مصادر فرنسية ومالية. وقالت رئاسة الأركان الفرنسية إن الهجوم استهدف دورية لقوة برخان البالغ عديدها اربعة



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

إصابة 4 جنود فرنسيين بهجوم إرهابي في مالي ‹ جريدة الوطن
المصدر http://alwatannewspaper.ae/?p=350376 http://alwatannewspaper.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إصابة 4 جنود فرنسيين بهجوم إرهابي في مالي ‹ جريدة الوطن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars