الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تحرش

وقائع مروعة وأرقام قياسية في مونديال التحرش - سما الإخبارية

05/07/2018 | 6:50 ص 0 comments
وقائع مروعة وأرقام قياسية في  مونديال التحرش  - سما الإخبارية

شهد كأس العالم المقام حاليا في روسيا مشاركة إعلامية نسوية غير مسبوقة، مما يوحي بحدوث تقدم على صعيد النوع الاجتماعي، لكن هذا الأمر لم يبرز كثيرا بسبب طغيان أخبار التحرش

اقرأ أيضا:
النيابة تستعجل تحريات البحث الجنائي بشأن صاحبة تحرش الهرم ...مصراوى
: ضبط باكستاني تحرش بسعوديات في المدينة المنورة
التحرش النظيف - الأهرام اليومي
13 طريقة للتحرش الجنسى تحتاج لتشديد العقوبة مجددا - الأهرام اليومي
العربية نيوز: شاهد تحرش في الطائرة!

شهد كأس العالم المقام حاليا في روسيا مشاركة إعلامية نسوية غير مسبوقة، مما يوحي بحدوث تقدم على صعيد النوع الاجتماعي، لكن هذا الأمر لم يبرز كثيرا بسبب طغيان أخبار التحرش الجنسي في المونديال.

وقالت صحيفة "غارديان" البريطانية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، الاثنين، إن مونديال روسيا شهد حوادث تحرش "مروعة" طالت مشجعات وصحفيات وغيرهن في روسيا، بصورة تفوق أي نسخة سابقة من البطولة.

وكان من المفترض أن يشكل مونديال روسيا لحظة فارقة بالنسبة للنساء في الرياضة، فهذه المرة الأولى التي ترسل فيه محطات تلفزيونية بريطانية مذيعات ومراسلات إلى كأس العالم، مما اعتبر انتصار للمساواة بين الجنسين في التغطية الرياضية، لكن يبدو أن النساء لم يكن سعداء بهذا "الانتصار".

واستعرضت الصحيفة البريطانية حوادث التحرش في المونديال، التي بدأت في يومه الأول مع انتشار فيديو يهين فيه مشجعون برازيليون امرأة روسية، إذ كانوا " يعلمونها" ترديد كلمات نابية بلغة لا تفهمها.

وتكرر الأمر مع سيدة أخرى، عندما طلب مشجعون لمنتخب كوستا ريكا سيدة روسية بالمشاركة في أغنية بالإسبانية فيها كلمات بذيئة، وحاول مشجع كولومبي إجبار مشجعتين يابانيتين على قول كلمات لا أخلاقية.

اعتداء على الصحفيات

أما حال الصحفيات فقد كان أسوأ، إذ كان التحرش الجنسي بحقهن جسديا، حين حاول شخص تقبيل المراسلة الرياضية البرازيلية جوليا غيمارايش عنوة، لكنها تصدت له قائلة: "لا تفعل ذلك. لن أسمح لك بفعل ذلك. مطلقا".

أما مالين وهالبرغ فهي مراسلة تلفزيونية سويدية تعرضت هي الأخرى لقبلات مباغتة من مشجع، بينما كانت تتحدث على الهواء مباشرة، وحاول الاستمرار في عملها لكن الإحراج بدا واضحا عليها.

ولم تكن مراسلة تلفزيون "دوتش فيلا" الألماني أفضل حالا، إذ أمسك بها رجل وطبع قبلة على وجهها عنوة ووضع يده على جسدها، وقالت جوليث جونزاليس ثيران بعدما تعرضت للتحرش: "نحن لا نستحق أن يحصل معنا هذا".

وطال التحرش أيضا مديرة المراسلين الرياضيين في صحيفة "غارديان"، مارثا كيلنر، التي قالت إنها تعرضت لمحاولة تحرش وسرقة بينما كانت تتناول عشاءها في موسكو، كما حدث ذلك مرات عدة بينما كانت عائدة إلى مقر إقامتها.

تحرش غير مسبوق

وقالت شبكة "fare"، التي تكافح العنصرية والتحيز الجنسي في كرة القدم، إنها وثقت 35 واقعة تحرش واعتداء جنسي في كأس العالم بروسيا، غالبيها في موسكو، وأكدت مسؤولة فيها: "هذا أكبر رقم نشهده في كأس عالم".

واعتبرت الشريكة المؤسسة للشبكة آنا كيسيل، أن القصص عن الاعتداءات الجنسية في المونديال غير مفاجئة، إذ سمعت من كثير من المشجعين قولهم إن كرة القدم هي مكان للذكور، متجاهلين حقيقة أن كثير من النساء يعشقن هذه الرياضة مثل الرجال.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العربية نيوز: شاهد تحرش في الطائرة! امس 15:50 م

تداول رواد موقع 'يوتيوب' فيديو لحالة تحرش وقعت على إحدى الطائرات العربية. ويظهر في الفيديو سعودي يتحرش بمغربية، خلال تواجدها بجواره في الكرسي بالطائرة، وسط طلب السيدة منه بعدم الإعتداء عليها.

واقعة المدرس المتحرش ليست الأخيرة.. 6 إرشادات من النيابة الإدارية لحماية طالبات المدارس صوت الأمة امس 15:50 م

توعية الطالبات والطلبة للوقاية من ظاهرة التحرش الجنسي، وكذلك تواصل أولياء الأمور مع بناتهن وأبنائهن وتوعيتهم بذلك من خلال مجلس الأمناء والآباء.

«المدرس المتحرش» امس 15:50 م

أمرت النيابة الإدارية بملوى بالمنيا بوقف مدرس بإحدى المدارس الابتدائية التابعة لإدارة ملوى التعليمية عن العمل، واستبعاده نهائياً عن أى أعمال تربوية أو تدريسيه بكافة المراحل التعليمية، بعد أن أكدت التحقيقات ارتكابه جرائم التحرش الجنسى والانتهاك الجسدى

تفاصيل صادمة عن تحرش مدرس رياضيات بالطالبات امس 15:50 م

أمرت النيابة الإدارية بملوي بوقف مدرس رياضيات بإحدى المدارس الابتدائية التابعة لإدارة ملوي التعليمية سابقًا عن العمل، كما أمرت النيابة ...

النيابة السعودية: عقوبة التحرش الإلكتروني السجن سنتين وغرامة تصل إلى 100 ألف ريال مجلة سيدتي امس 15:50 م

كشفت النيابة العامة أن عقوبة التحرش الإلكتروني تقود صاحبها إلى السجن لمدة نصل إلى سنتين، وغرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين. ...

بعد ضحية «تحرش» شاطئ الأسكندرية .. مقتل «زوج» بالرصاص لدفاعه عن زوجته امس 0:25 ص

مصراوي - قنا - عبدالرحمن القرشي:عاكس شابان زوجة مزارع في محافظة قنا، وعندما رفض فعلتهما، وعاتبهما، نشبت بينهم مشادة كلامية، فأطلق المتهمان عليه النار من بندقية آلية، وأردوه قتيلًا، وفرّا هاربين.ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، الثلاثاء، كل من عبدالله حسن علي، 18 سنة، عامل، وابن عمه عماد ابوالحسن علي، 23 سنة، مزارع، المتهمان بقتل المواطن سلامة مبارك عبدالحميد، 35 سنة، مزارع

جريدة البشاير فيديو تحرش طبيب بممرضة .. والعقاب علقة ساخنة من زميلاتها امس 0:25 ص

لقنت عدد من الممرضات طبيبا علقة ساخنة، بتهمة التحرش بممرضة متدربة، بمستشفى في كاهار بيهار، بالهند. وأظهر مقطع فيديو نشره موقع "لايف ل



وقائع مروعة وأرقام قياسية في مونديال التحرش - سما الإخبارية تحرش شهد كأس العالم المقام حاليا في روسيا مشاركة إعلامية نسوية غير مسبوقة، مما يوحي بحدوث تقدم على صعيد النوع الاجتماعي، لكن هذا الأمر لم يبرز كثيرا بسبب طغيان أخبار التحرش



اشترك ليصلك كل جديد عن تحرش

خيارات

وقائع مروعة وأرقام قياسية في  مونديال التحرش  - سما الإخبارية
المصدر http://samanews.ps/ar/post/341480/وقائع-مروعة-وأرقام-قياسية-في-مونديال-التحرش سما الإخبارية - وكالة صحافة فلسطينية مستقلة | أخبار فلسطين برس
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وقائع مروعة وأرقام قياسية في مونديال التحرش - سما الإخبارية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars