الموضوعات تأتيك من 14062 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

كيف تستعد الصحة لتطبيق المرحلة الأولى للتأمين الصحي؟...مصراوى

06/07/2018 | 5:50 م 0 comments
كيف تستعد  الصحة  لتطبيق المرحلة الأولى للتأمين الصحي؟...مصراوى

كيف تستعد الصحة لتطبيق المرحلة الأولى للتأمين الصحي...مصراوى

اقرأ أيضا:
«ختم» وزارة الصحة بمليون دينار ! - صحيفة الرأي
وزير الصحة يفتتح ملتقى الصحة العالمي بالرياض مجلة سيدتي
وزارة الصحة في الامارات بالتعاون مع دائرة الصحة أبوظبي وهيئة الصحة بدبي تطلق الحملة الوطنية التوعوية بالانفلونزا الموسمية البوابة
بعد واقعة الإهمال الطبي.. وزارة الصحة تدخل على خط قضية الطفلة المصابة بسرطان الكلى – اليوم 24
وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للقضاء على الإيدز ٢٠٣٠ -

كتب - أحمد جمعة:

خمسة محاور تعمل عليها وزارة الصحة والسكان، لتطبيق المرحلة الأولى من قانون التأمين الصحي الجديد، والذي يبدأ في محافظة بورسعيد خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأمر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، بإطلاق المرحلة الأولى لتنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل، على عدة خطوات وإجراءات تمهيدية على فترات وجدول زمني محدد.

وتشمل محاور المرحلة الأولى للتأمين الصحي: القضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات، وتطوير المستشفيات النموذجية، وتوفير المخزون الاستراتيجي من الألبان والأمصال، واستكمال مشروع القضاء على فيروس سي، انتهاءً بتجهيز وميكنة محافظة بورسعيد لبدء تنفيذ القانون الجديد.

ويجري تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد على 6 مراحل، تبدأ الأولى بين عامي 2018 و2022، في 5 محافظات هي: بورسعيد والسويس والإسماعيلية وشمال وجنوب سيناء.

قوائم الانتظار

تشمل المرحلة الأولى لتطبيق القانون، القضاء على قوائم الانتظار للمرضى بالجراحات والتدخلات الطبية الحرجة خلال فترة 6 أشهر.

واتفقت وزيرة الصحة هالة زايد، مع وزير التعليم العالي خالد عبدالغفار، على ربط المستشفيات الجامعية بما فيها من أسرة رعاية مركزة وحضانات وغيرها بمستشفيات وزارة الصحة عبر الخط الساخن 137، إضافة للتنسيق الكامل بين الوزارتين في جميع المجالات، لإنهاء قوائم الانتظار في جميع مستشفيات الجمهورية.

وكشفت وزيرة الصحة عن موافقة محافظ البنك المركزي على تدشين مشروع لإنشاء وحدة تكون مسؤولة عن دعم مشروع إنهاء قوائم انتظار العمليات بجميع المستشفيات. كما وجهت ووجهت بتوفير المستلزمات الطبية للجراحات المختلفة، فضلًا عن توفير القوى البشرية المدربة من أساتذة الجامعات واستشاري وزارة الصحة وفنيين وتمريض.

ويجري حالياً العمل على ميكنة قوائم الانتظار من أجل التوزيع العادل للمرضى على المستشفيات، وتدشين موقع إلكتروني لتسجيل بيانات المرضى المسجلين بقوائم الانتظار بالرقم القومي لإعادة توزيعهم على المستشفيات ذات الكثافة الأقل.

المستشفيات النموذجية

أطلقت وزيرة الصحة مشروع تطوير المستشفيات النموذجية بإجمالي ٤٧ مستشفى بجميع محافظات مصر والتابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، تقدم أعلى مستويات الخدمة الطبية للمواطنين، دون أي أعباء مالية إضافية عليهم.

وتقدم هذه المستشفيات الخدمة الثلاثية وهي أعلى خدمة يمكن أن تقدم للمريض في المستشفى، ويكون بها جميع التخصصات مثل جراحات القلب المفتوح وزراعة النخاع والكلى والكبد، والمخ والأعصاب، والتخصصات الجراحية الدقيقة وتقدم كافة الخدمات الطبية.

المخزون الاستراتيجي

"مخزون الألبان يكفي 30 يوما فقط"، هكذا تحدثت وزيرة الصحة عن المخزون الاستراتيجي لألبان الأطفال وقت توليها الوزارة، فاجتمعت بالشركة المصرية لتجارة الأدوية ووجهتهم بسرعة توريد 900 ألف علبة لبن، من مناقصة العام الماضي، كانت لم تورد حتى الآن.

كما أبرمت الوزارة اتفاقا مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتوريد 22.5 مليون علبة لبن "شبيه لبن الأم" للأطفال أقل من 6 أشهر، ومن 6 أشهر إلى عام، وذلك بنهاية العام الجاري لتغطية احتياج البلاد، كما وجهت بالانتهاء من مشروع ميكنة ألبان الأطفال بجميع المحافظات في غضون 8 أشهر، وجرى بالفعل البدء تجريبيا ببرنامج الميكنة في 4 محافظات؛ تمهيدا لتعميمه في جميع الوحدات الصحية التي تصرف الألبان بالمحافظات.

فيروس سي

تشمل الخطة إجراء المسح والعلاج الشامل لمرضى فيروس سي بإجمالي 45 مليون مواطن مصري بالاشتراك مع كبرى الشركات الدوائية وذلك خلال عامين.

ويأتي قرض البنك الدولي البالغ قدره 530 مليون دولار، الذي من المقرر أن تحصل عليه الوزارة خلال الأشهر المقبلة، ليسهم في إجراء المسح القومي لفيروس سي، والأمراض غير المعدية، وتم تخصيص 134.3 مليون دولار لهذا البند.

وقال مصدر بوزارة الصحة، إن الوزارة تتوقع وجود نحو 3 إلى 4 ملايين مصاب بالفيروس، سيدعم القرض توفير العلاج لـ1.5 مليون مريض منهم، والباقي من موازنة الدولة.

وستستمر الوزارة في حملتها للمسح التدريجي للأمراض المزمنة غير المعدية، والتي تستهدف الوصول لمعدلات انتشار أمراض السكر والضغط والسمنة، بجميع محافظات الجمهورية.

تجهيز بورسعيد

هذه هى المرحلة الأهم في خطة وزارة الصحة، والتي تشهد تطبيق قانون التأمين الصحي على أرض الواقع بمحافظة بورسعيد، حيث تشهد تجهيز المستشفيات ووحدات الرعاية الأساسية.

ويتطلب اعتماد المستشفيات الحكومية بمحافظة بورسعيد ضمن منظومة التأمين الصحي الجديدة، حصولها على الجودة من هيئة "الاعتماد والجودة والرقابة"، والتي توكل إليها مهمة التعاقد مع المستشفيات الملتزمة بالاشتراطات الصحية وتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، فضلًا عن تقديم خدمة صحية جيدة.

ويبلغ عدد المستشفيات الحكومية ببورسعيد 9 مستشفيات هي: بورسعيد العام، بورفؤاد العام، المصح البحري، النصر، الزهور المركزي، الحميات، التضامن، المبرة، النساء والولادة، فضلًا عن 40 وحدة صحية، يجري تجهيزها بمختلف أرجاء المحافظة.

​اقرأ أيضًا:

تأكيدًا لمصراوي.. الصحة تعلن تفاصيل منظومة "المستشفيات النموذجية"

تأكيدًا لمصراوي.. تفاصيل المنظومة الجديدة لإدارة الرعايات المركزة

خاص| ننشر وثيقة البنك الدولي.. كيف تستفيد "الصحة" من أكبر قرض في تاريخها؟

وزيرة الصحة: 500 ألف علبة لبن أطفال بالأسواق اليوم

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: تحيا مصر : ندعم وزارة الصحة للقضاء على قوائم الانتظار 19/09/2018 | 10:00 م

قال شادي سالم، نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر، إن الصندوق يدعم وزارة الصحة فى القضاء على قوائم الانتظار، ويدعم مساعي القضاء على العشوائيات. ...

عودة الأنسولين.. كيف استطاعت وزارة الصحة حل أزمة العقار المستورد فى أربعة خطوات؟ 19/09/2018 | 10:00 م

عانى سوق الدواء من نقص في كمية الأنسولين في أغسطس الماضي مما انعكس على شريحة كبيرة من مرضى السكر خاصة المائي منه المعتمدين عليه بشكل أساسي ولا سيما أن عدم تعاطي جرعات منتظمة منه يتسبب في مضاعفات تكاد ...

وزارة الصحة في الامارات بالتعاون مع دائرة الصحة أبوظبي وهيئة الصحة بدبي تطلق الحملة الوطنية التوعوية بالانفلونزا الموسمية البوابة 19/09/2018 | 10:00 م

أعلنت وزارة الصحة ووقاية الـمجتمع متمثلة بقطاع الـمراكز والعيادات الصحية في المؤتمر الصحفي الذي انعقد بدبي عن انطلاق الحملة الوطنية التوعوية بالانفلونزا الـموسمية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجين

: السيسى: الجمعيات الأهلية تدير المستشفيات بكفاءة أعلى من وزارة الصحة.. فيديو 19/09/2018 | 10:00 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الجمعيات الأهلية تدير المستشفيات بشكل أكثر كفاءة من وزارة الصحة

«ختم» وزارة الصحة بمليون دينار ! - صحيفة الرأي 16/09/2018 | 10:25 ص

«ختم» وزارة الصحة بمليون دينار !

بوابة الفجر: برلماني: أحمل وزارة الصحة مسؤولية واقعة ديرب نجم بالشرقية 16/09/2018 | 10:25 ص

قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن حادث مستشفى ديرب نجم بمحافظة الشرقية ليس بالأمر الهين، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة بحاجة ...



كيف تستعد الصحة لتطبيق المرحلة الأولى للتأمين الصحي؟...مصراوى اخبار وزارة الصحة كيف تستعد الصحة لتطبيق المرحلة الأولى للتأمين الصحي...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

كيف تستعد  الصحة  لتطبيق المرحلة الأولى للتأمين الصحي؟...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2018/7/6/1388672/كيف-تستعد-الصحة-لتطبيق-المرحلة-الأولى-للتأمين-الصحي- Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كيف تستعد الصحة لتطبيق المرحلة الأولى للتأمين الصحي؟...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars