الموضوعات تأتيك من 13705 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

كيف تستعد الصحة لتطبيق المرحلة الأولى للتأمين الصحي؟...مصراوى

06/07/2018 | 5:50 م 0 comments
كيف تستعد  الصحة  لتطبيق المرحلة الأولى للتأمين الصحي؟...مصراوى

كيف تستعد الصحة لتطبيق المرحلة الأولى للتأمين الصحي...مصراوى

اقرأ أيضا:
: وزارة الصحة البحرينية تستقبل آخر دفعة من مصابي حادث المدينة المنورة
وزارة الصحة أحالت تقريرين لمفتشيتها العامة على المجلس الأعلى للحسابات بوابة منارة
برلمانية تُهاجم وزارة الصحة: ألبان الأطفال تباع في السوق السوداء التحرير الإخبـاري
محافظة الجيزة تنظم قافلة طبية في الواحات بالتعاون مع وزارة ا...مصراوى
وزيرة الصحة: إرسال فريق طبي لمتابعة حالة مرضى الحسين الجامع...مصراوى

كتب - أحمد جمعة:

خمسة محاور تعمل عليها وزارة الصحة والسكان، لتطبيق المرحلة الأولى من قانون التأمين الصحي الجديد، والذي يبدأ في محافظة بورسعيد خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأمر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، بإطلاق المرحلة الأولى لتنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل، على عدة خطوات وإجراءات تمهيدية على فترات وجدول زمني محدد.

وتشمل محاور المرحلة الأولى للتأمين الصحي: القضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات، وتطوير المستشفيات النموذجية، وتوفير المخزون الاستراتيجي من الألبان والأمصال، واستكمال مشروع القضاء على فيروس سي، انتهاءً بتجهيز وميكنة محافظة بورسعيد لبدء تنفيذ القانون الجديد.

ويجري تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد على 6 مراحل، تبدأ الأولى بين عامي 2018 و2022، في 5 محافظات هي: بورسعيد والسويس والإسماعيلية وشمال وجنوب سيناء.

قوائم الانتظار

تشمل المرحلة الأولى لتطبيق القانون، القضاء على قوائم الانتظار للمرضى بالجراحات والتدخلات الطبية الحرجة خلال فترة 6 أشهر.

واتفقت وزيرة الصحة هالة زايد، مع وزير التعليم العالي خالد عبدالغفار، على ربط المستشفيات الجامعية بما فيها من أسرة رعاية مركزة وحضانات وغيرها بمستشفيات وزارة الصحة عبر الخط الساخن 137، إضافة للتنسيق الكامل بين الوزارتين في جميع المجالات، لإنهاء قوائم الانتظار في جميع مستشفيات الجمهورية.

وكشفت وزيرة الصحة عن موافقة محافظ البنك المركزي على تدشين مشروع لإنشاء وحدة تكون مسؤولة عن دعم مشروع إنهاء قوائم انتظار العمليات بجميع المستشفيات. كما وجهت ووجهت بتوفير المستلزمات الطبية للجراحات المختلفة، فضلًا عن توفير القوى البشرية المدربة من أساتذة الجامعات واستشاري وزارة الصحة وفنيين وتمريض.

ويجري حالياً العمل على ميكنة قوائم الانتظار من أجل التوزيع العادل للمرضى على المستشفيات، وتدشين موقع إلكتروني لتسجيل بيانات المرضى المسجلين بقوائم الانتظار بالرقم القومي لإعادة توزيعهم على المستشفيات ذات الكثافة الأقل.

المستشفيات النموذجية

أطلقت وزيرة الصحة مشروع تطوير المستشفيات النموذجية بإجمالي ٤٧ مستشفى بجميع محافظات مصر والتابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، تقدم أعلى مستويات الخدمة الطبية للمواطنين، دون أي أعباء مالية إضافية عليهم.

وتقدم هذه المستشفيات الخدمة الثلاثية وهي أعلى خدمة يمكن أن تقدم للمريض في المستشفى، ويكون بها جميع التخصصات مثل جراحات القلب المفتوح وزراعة النخاع والكلى والكبد، والمخ والأعصاب، والتخصصات الجراحية الدقيقة وتقدم كافة الخدمات الطبية.

المخزون الاستراتيجي

"مخزون الألبان يكفي 30 يوما فقط"، هكذا تحدثت وزيرة الصحة عن المخزون الاستراتيجي لألبان الأطفال وقت توليها الوزارة، فاجتمعت بالشركة المصرية لتجارة الأدوية ووجهتهم بسرعة توريد 900 ألف علبة لبن، من مناقصة العام الماضي، كانت لم تورد حتى الآن.

كما أبرمت الوزارة اتفاقا مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتوريد 22.5 مليون علبة لبن "شبيه لبن الأم" للأطفال أقل من 6 أشهر، ومن 6 أشهر إلى عام، وذلك بنهاية العام الجاري لتغطية احتياج البلاد، كما وجهت بالانتهاء من مشروع ميكنة ألبان الأطفال بجميع المحافظات في غضون 8 أشهر، وجرى بالفعل البدء تجريبيا ببرنامج الميكنة في 4 محافظات؛ تمهيدا لتعميمه في جميع الوحدات الصحية التي تصرف الألبان بالمحافظات.

فيروس سي

تشمل الخطة إجراء المسح والعلاج الشامل لمرضى فيروس سي بإجمالي 45 مليون مواطن مصري بالاشتراك مع كبرى الشركات الدوائية وذلك خلال عامين.

ويأتي قرض البنك الدولي البالغ قدره 530 مليون دولار، الذي من المقرر أن تحصل عليه الوزارة خلال الأشهر المقبلة، ليسهم في إجراء المسح القومي لفيروس سي، والأمراض غير المعدية، وتم تخصيص 134.3 مليون دولار لهذا البند.

وقال مصدر بوزارة الصحة، إن الوزارة تتوقع وجود نحو 3 إلى 4 ملايين مصاب بالفيروس، سيدعم القرض توفير العلاج لـ1.5 مليون مريض منهم، والباقي من موازنة الدولة.

وستستمر الوزارة في حملتها للمسح التدريجي للأمراض المزمنة غير المعدية، والتي تستهدف الوصول لمعدلات انتشار أمراض السكر والضغط والسمنة، بجميع محافظات الجمهورية.

تجهيز بورسعيد

هذه هى المرحلة الأهم في خطة وزارة الصحة، والتي تشهد تطبيق قانون التأمين الصحي على أرض الواقع بمحافظة بورسعيد، حيث تشهد تجهيز المستشفيات ووحدات الرعاية الأساسية.

ويتطلب اعتماد المستشفيات الحكومية بمحافظة بورسعيد ضمن منظومة التأمين الصحي الجديدة، حصولها على الجودة من هيئة "الاعتماد والجودة والرقابة"، والتي توكل إليها مهمة التعاقد مع المستشفيات الملتزمة بالاشتراطات الصحية وتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، فضلًا عن تقديم خدمة صحية جيدة.

ويبلغ عدد المستشفيات الحكومية ببورسعيد 9 مستشفيات هي: بورسعيد العام، بورفؤاد العام، المصح البحري، النصر، الزهور المركزي، الحميات، التضامن، المبرة، النساء والولادة، فضلًا عن 40 وحدة صحية، يجري تجهيزها بمختلف أرجاء المحافظة.

​اقرأ أيضًا:

تأكيدًا لمصراوي.. الصحة تعلن تفاصيل منظومة "المستشفيات النموذجية"

تأكيدًا لمصراوي.. تفاصيل المنظومة الجديدة لإدارة الرعايات المركزة

خاص| ننشر وثيقة البنك الدولي.. كيف تستفيد "الصحة" من أكبر قرض في تاريخها؟

وزيرة الصحة: 500 ألف علبة لبن أطفال بالأسواق اليوم

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سياسة برلماني يطالب وزارة الصحة بوضع أسعار استرشادية للخدمات الطبية 10/07/2018 | 12:25 م

تقدم النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، حول زيادة أسعار الخدمات الطبية

وزارة الصحة تعيد تأهيل المرضى بتقنيات الذكاء الاصطناعي - البيان 10/07/2018 | 12:25 م

تعتزم وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطبيق تقنية إعادة التأهيل الافتراضي VR في العلاج الطبيعي لمرضى الجلطة الدماغية واضطراب التوازن واضطرابات النمو عند الأطفال والشلل الدماغي ومتلازمة باركنسون وغيرها، بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم خدمات صحية تن

وزارة الصحة عن مشروع مرسوم الاتجار جريدة الأنباء Kuwait 10/07/2018 | 12:25 م

حنان عبدالمعبود رحب د احمد الشطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ونائب رئيس البرنامج الوطني لمكافحة التدخين بموافقة مجلس الوزراء الموقر على انضمام دول

وزارة الصحة في الامارات تطلق نظام مهاراتي للتدريب الصحي الالكتروني البوابة 10/07/2018 | 12:25 م

في إطار جهودها المتواصلة لبناء الكفاءات الصحية وترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي من خلال توفير خدمات تدريبية بمواصفات عالمية لتعزيز النظام الصحي بالدولة وبناء نظم تعلم ذكية تواكب التغيرات

محافظة الجيزة تنظم قافلة طبية في الواحات بالتعاون مع وزارة ا...مصراوى 10/07/2018 | 12:25 م

محافظة الجيزة تنظم قافلة طبية في الواحات بالتعاون مع وزارة الصحة...مصراوى

برلمانية تُهاجم وزارة الصحة: ألبان الأطفال تباع في السوق السوداء التحرير الإخبـاري 10/07/2018 | 12:25 م

قالت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، إن تصريحات وزارة الصحة والسكان ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء حول توافر ألبان الأطفال المجففة

«وزارة الصحة» تقرر إذاعة السلام الجمهوري بجميع المستشفيات 10/07/2018 | 12:25 م

أصدرت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، قراراً تم تعميمه على جميع مستشفيات الجمهورية، ينص على إذاعة السلام الجمهوري، ويعقبه قسم الأطباء، يومياً، وذلك عن طريق الإذاعة الداخلية بالمستشفى.



كيف تستعد الصحة لتطبيق المرحلة الأولى للتأمين الصحي؟...مصراوى اخبار وزارة الصحة كيف تستعد الصحة لتطبيق المرحلة الأولى للتأمين الصحي...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

كيف تستعد  الصحة  لتطبيق المرحلة الأولى للتأمين الصحي؟...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2018/7/6/1388672/كيف-تستعد-الصحة-لتطبيق-المرحلة-الأولى-للتأمين-الصحي- Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كيف تستعد الصحة لتطبيق المرحلة الأولى للتأمين الصحي؟...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars