الموضوعات تأتيك من 14066 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تفجيرات

بالدليل.. كيف تورط نظام الملالى فى محاولة تفجير تجمع المعارضة بباريس؟

07/07/2018 | 1:25 م 0 comments

يعتبر النظام الإيرانى شريكًا أساسيًا فى المحاولات التى تستهدف ضرب استقرار المنطقة العربية، وأيضًا يمارس سلطات قمعية شديدة ضد المعارضين لسياسة نظام الملالى ، التى أرهقت الشعب الإيرانى، فى ظل الأزمة الاقتصادية الحادة التى تضرب البلاد.

اقرأ أيضا:
18 أكتوبر.. المرافعة في محاكمة 45 متهما بـ خلية تفجير أبراج ...مصراوى
تأجيل محاكمة خلية تفجير أبراج الضغط العالي إلى 18 أكتوبر -
مقتل 32 شخصًا على الأقل في تفجير انتحاري بشرق أفغانستان...مصراوى
17 قتيلا وجريحا في تفجير طريق «بغداد-كركوك» بالعراق قناة الغد
ثلاثة جرحى في تفجير يستهدف كركوك – موقع قناة المنار – لبنان

يعتبر النظام الإيرانى شريكًا أساسيًا فى المحاولات التى تستهدف ضرب استقرار المنطقة العربية، وأيضًا يمارس سلطات قمعية شديدة ضد المعارضين لسياسة نظام "الملالى"، التى أرهقت الشعب الإيرانى، فى ظل الأزمة الاقتصادية الحادة التى تضرب البلاد.

ومن جديد، برز نجم النظام الإيرانى كشريك أساسى فى كتم صوت المعارضة بالقوة، إذ ذكرت صحف بلجيكية، أن زوجين إيرانيين يعدان من "الخلايا النائمة" للنظام الإيرانى وراء محاولة تفجير التجمع الضخم للمعارضة الإيرانية فى العاصمة الفرنسية باريس، وفقًا لـ"سكاى نيوز".

وكان نظام "الملالى" يستهدف مُؤتمرًا نظمته جماعة "مجاهدى خلق" الإيرانية، فى ضاحية فيلبنت، حيث احتشد على مدار أيام آلاف المناهضين للنظام الإيرانى.

وقالت الشرطة البلجيكية، التى أوقفت الزوجين فى بروكسيل، إنهما من أصل إيرانى، ويحملان 500 جرام من مادة "تى إيه تى بى" المُتفجرة مع جهاز تفجير.

من جانبها، أكدت النيابة البلجيكية أن فرنسا تعتقل شخصًا يشتبه فى أنه متورط معهما، بينما تم الإفراج عن اثنين آخرين بعد أن حققت معهما الشرطة الفرنسية.

وادعى الزوجان، عقب إلقاء القبض عليهما، أنهما كانا يقومان بتلك المهمة خشية تعرض أفراد عائلتيهما للمضايقات والضغوط، غير أن المحققين البلجيكيين يرون أنهما كانا من العناصر المدربة للعمليات منذ فترة طويلة، وبمثابة "خلية نائمة" للنظام الإيرانى.

واتهم المجلس الوطنى للمقاومة الإيرانية المعارض فى المنفى، النظام الإيرانى بالوقوف وراء محاولة تفجير التجمع.

وقال المجلس، الذى يضم العديد من المنظمات الإيرانية المعارضة، وبينها جماعة مُجاهدى خلق، فى بيان، "إن الإرهابيين من نظام "الملالى" فى بلجيكا بمساعدة دبلوماسيين النظام الإرهابيين خططوا لهذا الهجوم".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
tayyar.org - معلومات مثيرة.. من أوقف “منسّق” تفجير السفارة الإيرانية؟! 21/09/2018 | 2:00 ص

كتب رضوان مرتضى في صحيفة “الأخبار”:   لم تنتهِ تداعيات توقيف بهاء الدين حجير، المتهم بالتواصل مع انتحاريي تفجير السفارة الإيرانية. شائعات عديدة انتشرت حيال الجهة التي أوقفت حجير داخل عين الحلوة، ما يسبب حالة من التوتر بين الإسلاميين وحركة فتح على خلفية اتهام الأخيرة بتسليمه للجيش.   رسالة الشيخ

تأجيل محاكمة 45 متهمًا بخلية تفجير أبراج الضغط العالى 21/09/2018 | 2:00 ص

أجّلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 45 متهمًا، من بينهم 10 هاربين، فى محاكمتهم بالقضية المعروفة إعلاميا بـ'خلية تفجير أبراج الضغط ...

تفجير في كركوك وإصابة 3 مدنيين 21/09/2018 | 2:00 ص

أصيب ثلاثة مدنيين في تفجير هز مدينة كركوك، شمالي العراق، ليل الأربعاء. وقال مركز الإعلام الأمني في بيان نقلا عن شبكة |'روسيا اليوم RT' أن الاعتداء الإرهابي نفذ بسيارة مفخخة وضعت أسفل عمارة الياقوت في ...

تأجيل محاكمة خلية تفجير أبراج الضغط العالي إلى 18 أكتوبر - 21/09/2018 | 2:00 ص

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في طرة، برئاسة المستشار خالد عوض، تأجيل محاكمة 45 متهما، بينهم 35 من المحبوسين و10 هاربين، في القضية المعروفة باسم خلية أبراج الضغط العالي لجلسة ١٨ أكتوبر لاستكمال مرافعة الدفاع

ثلاثة جرحى في تفجير يستهدف كركوك – موقع قناة المنار – لبنان 21/09/2018 | 2:00 ص

أصيب ثلاثة مدنيين في تفجير هز مدينة كركوك، شمالي العراق، ليل الأربعاء.وقال مركز الإعلام الأمني ف...

بوابة الفجر: تأجيل محاكمة 45 متهما بخلية تفجير أبراج الضغط العالي 21/09/2018 | 2:00 ص

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، محاكمة 45 متهما من بينهم 10 هاربين في القضية رقم 610 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا المعروفة ...

بوابة الفجر: الجيش اللبناني يعتقل مطلوبا متورطا في تفجير السفارة الإيرانية ببيروت 21/09/2018 | 2:00 ص

أعلن الجيش اللبناني أمس عن إلقائه القبض على فلسطيني مطلوب لضلوعه بتفجير السفارة الإيرانية في بيروت عام 2013، وذلك أثناء عملية أمنية نفذت في مخيم ...



بالدليل.. كيف تورط نظام الملالى فى محاولة تفجير تجمع المعارضة بباريس؟ تفجيرات يعتبر النظام الإيرانى شريكًا أساسيًا فى المحاولات التى تستهدف ضرب استقرار المنطقة العربية، وأيضًا يمارس سلطات قمعية شديدة ضد المعارضين لسياسة نظام الملالى ، التى أرهقت الشعب الإيرانى، فى ظل الأزمة الاقتصادية الحادة التى تضرب البلاد.



اشترك ليصلك كل جديد عن تفجيرات

خيارات

المصدر https://www.mobtada.com/details/748935 مبتدا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالدليل.. كيف تورط نظام الملالى فى محاولة تفجير تجمع المعارضة بباريس؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars