الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الصحة: ضبط 8 أطنان لحوم كباب وكفتة وحواوشى غير صالحة بالقاهرة والدقهلية

09/07/2018 | 6:50 م 0 comments

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ضبط 8 أطنان و900 كجم لحوم ودهون حيوانية وأملاح، غير صالحة للاستهلاك الآدمى، خلال حملة مكبرة لقطاع الطب الوقائى..

اقرأ أيضا:
اليوم.. وزيرة الصحة تتفقد بنكي الدم بالعباسية وفاكسيرا...مصراوى
وزارة الصحة تتسلم تبرعاً بأجهزة طبية من شركة يوسف محمود حسين - صحيفة
PANET وزارة الصحة تتخذ اجراءات صارمة بعد تفشي مرض الحصبة
تنقلات بين مدراء في وزارة الصحة الاسبوع المقبل تفاصيل
وزارة الصحة تسجل إصابات “البوحمرون” بعدة ولايات الوطن – جريدة الجزائر

إضافة تعليق

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ضبط 8 أطنان و900 كجم لحوم ودهون حيوانية وأملاح، غير صالحة للاستهلاك الآدمى، خلال حملة مكبرة لقطاع الطب الوقائى ممثل فى إدارة مراقبة الأغذية بمحافظتى القاهرة والدقهلية على أماكن بيع quotالكباب والكفتة والحواوشىquot، ومعامل منتجات الألبان، وذلك خلال 24 ساعة.

 

وأكد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، فى بيان اليوم، على أنه تم المرور على محل لبيع quotالكباب والكفتة والحواوشىquot فى محافظة القاهرة، حيث تم ضبط طن و900 كجم منتجات لحوم ودهون حيوانية بدون بيانات ومتغيرة فى خواصها الطبيعية مع وجود حشرات زاحفة بثلاجة التجميد، لافتًا إلى أنه تم سحب 15 عينة لمنتجات لحوم وإرسالها للمعامل المركزية للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وتحرير عدد 3 محاضر ضبط، بالإضافة إلى تحرير محضر جنحة صحية طبقًا للقرار 96 لسنة 67 لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية للمنشأة.

 

وقالت وزارة الصحة، إنه تم تحرير محضر جنحة صحية بتلك المنشأة طبقًا للقرار 97 لسنة 67 المعدل بالقرار 243 لسنة 2016 لعدم وجود شهادة صحية للمنشأة، لوجود خطر داهم على الصحة العامة يتمثل فى وجود دورة مياه تفتح مباشرة على مكان التجهيز وكذلك وجود حشرات زاحفة، حيث تم التوصية بغلق المنشأة.

 

وأضافت وزارة الصحة، أنه تم ضبط معمل منتجات ألبان بمحافظة الدقهلية، حيث تبين وجود 140 جوال ملح طعام منتهيه الصلاحية، تزن كل جوال 50 كجم بإجمالى وزن 7 أطنان، لافتًا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المضبوطات وتحرير محضر جنحة صحية لعدم استيفاء المعمل للاشتراطات الصحية، كما تم التوصية بغلق المنشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة يتمثل فى وجود نقص شديد فى الاشتراطات الصحية.

 

وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة، رئيس الإدارة المركزية للبيئة ومراقبة الأغذية، أنه يتم خلال الحملات فحص الأغذية والخلطات التى يتم تحضير بها الأغذية، ظاهريًا مع سحب عينات للفحص ومعرفة الصلاحية للاستهلاك الآدمى، كما يتم متابعة الاشتراطات الصحية للمنشأة الغذائية ومتابعة الشهادات الصحية للعاملين .

 

وأوضحت حمزة، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان شددت على تكثيف الحملات والرقابة المستمرة والدورية على أماكن بيع المنتجات الغذائية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بكل قوة وحزم تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
MTV Lebanon - News - مــحــلــيــات - الصحة : منع استخدام هذه المادّة مسؤولية وزارة الاقتصاد 10/11/2018 | 2:00 ص

MTV is a leading independent media station in Lebanon and the Arab world. We provide round the clock news coverage, in-house production programs and the first free online video on demand service

وكيل صحة الغربية لـ : إنهاء 85% من قوائم الانتظار - 10/11/2018 | 2:00 ص

أكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن هناك متابعات مكثفة ومستمرة على المستشفيات بمدن ومراكز المحافظة، للوقوف على احتياجاتها من الأدوية والمستلزمات الطبية.

«الصحة»: تفعيل خطة طوارئ طبية بسبب الأحوال الجوية – القبس الإلكتروني 10/11/2018 | 2:00 ص

(كونا) - أكد وكيل وزارة الصحة، الدكتور مصطفى رضا، اليوم الجمعة، تفعيل خطة طوارئ في كل المستشفيات الت

PANET وزارة الصحة تتخذ اجراءات صارمة بعد تفشي مرض الحصبة 10/11/2018 | 2:00 ص

في أعقاب تفشي مرض الحصبة ، في الفترة الأخيرة ، أمرت وزارة الصحة في منشور خاص ، كل المستشفيات وصناديق المرضى بتطعيم العاملين فيها ضد المرض في

وزارة الصحة اقفلت مستودعين لتخزين الأدوية في صيدا غير مرخصين 10/11/2018 | 2:00 ص

أعلن المكتب الاعلامي ل​وزارة الصحة​ في بيان أنه بناء على معلومات وردت الى وزارة الصحة منذ اسبوعين من قبل احد المراسلين الاستقصائيين في قناة الجديد م

المحافظات أطباء الدقهلية تحذر من تسجيل وزارة الصحة لخريجي العلوم الطبية: خطير 10/11/2018 | 2:00 ص

حذرت نقابة الاطباء بالدقهلية، اليوم، من تسجيل الحاصلين علي أخصائيين العلوم الطبية في سجل خاس في وزارة الصحة، والتعامل علي أنهم

وزارة الصحة تؤمّن أغذية لمرضى السيلياك بمستشفياتها مجلة سيدتي 10/11/2018 | 2:00 ص

أعلنت وزارة الصحة عن استمرار توزيع المنتجات الغذائية الخالية من الغلوتين لمرضى حساسية القمح، بمنافذ توزيعها في مستشفيات الوزارة بالمناطق والمحافظات،...



الصحة: ضبط 8 أطنان لحوم كباب وكفتة وحواوشى غير صالحة بالقاهرة والدقهلية اخبار وزارة الصحة أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ضبط 8 أطنان و900 كجم لحوم ودهون حيوانية وأملاح، غير صالحة للاستهلاك الآدمى، خلال حملة مكبرة لقطاع الطب الوقائى..



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/7/9/8/3865770 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الصحة: ضبط 8 أطنان لحوم كباب وكفتة وحواوشى غير صالحة بالقاهرة والدقهلية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars