الموضوعات تأتيك من 13705 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > حوادث مصر

صور..شكرى يؤكد عمق العلاقات المصرية الصينية وتطلع مصر لتطويرها بكافة المجالات

10/07/2018 | 12:25 ص 0 comments
 صور..شكرى يؤكد عمق العلاقات المصرية الصينية وتطلع مصر لتطويرها بكافة المجالات

أخبار حوادث - التقى سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الاثنين، "وانج تشي شان" نائب الرئيس الصينى، وذلك فى إطار زيارته الحالية إلى الصين.

اقرأ أيضا:
أخبار حوادث - موجز أخبار 6.. السيسى يوجه بتحويل مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول
حوادث مصرية : أول صور للمتهمين بخطف طفل الشروق
النيابة: ما أثير عن سقوط الطائرة المصرية فوق باريس غير صحيح - الأهرام اليومي
أخبار حوادث - «الهجرة»: بروتوكول معادلة رخصة القيادة المصرية الإيطالية قيد المراجعة
فرنسا ترجع أن يكون الحريق وراء سقوط طائرة مصر للطيران في 2016 - جريدة الحياة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار حوادث - صور..شكرى يؤكد عمق العلاقات المصرية الصينية وتطلع مصر لتطويرها بكافة المجالات
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الاثنين 9 يوليو 2018 10:03 صباحاً

اللوتس الاخبارية - التقى سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الاثنين، "وانج تشي شان" نائب الرئيس الصينى، وذلك فى إطار زيارته الحالية إلى الصين، والتى يعقبها مشاركته فى الدورة الثامنة للاجتماع الوزارى لمنتدى التعاون العربى الصينى يوم غد الثلاثاء.

 

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية استهل اللقاء بالإشادة بتطور العلاقات الثنائية التاريخية بين مصر والصين وارتقائها إلى مستوى "الشراكة الاستراتيجية الشاملة"، مؤكدا على تقدير مصر لتلك العلاقات التى تتميز بقدر كبير من الخصوصية، وهو ما عكسته الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى، حيث قام رئيس الجمهورية بتلبية دعوة الرئيس الصينى لزيارة بلاده 4 مرات فى مناسبات مختلفة.

 

 

وأوضح أبوزيد أن نائب الرئيس الصينى، أعرب عن تهانيه بإجراء الانتخابات الرئاسية فى مصر بنجاح وفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى نجاح مصر فى تحقيق الاستقرار وحرص الصين على دعم الجهود المصرية لتحقيق التنمية.

 

كما أكد نائب الرئيس الصينى على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وتقديره لمكانة مصر باعتبارها من أوائل الدول التى اعترفت بالصين الشعبية، موضحا أنه رغم تفاقم التحديات الدولية إلا أنها لم تشهد أبدا أية عثرات، مشيرا إلى أن العلاقة القوية بين الرئيسين والمصالح المشتركة وتطابق المواقف بين البلدين مثلت مقومات رئيسية للشراكة الاستراتيجية الشاملة.

 

وأوضح أبو زيد، أن الوزير شكرى أشار إلى الدور الهام الذى تلعبه الشركات الصينية فى جهود التنمية المصرية، خاصة فى المشروعات القومية الكبرى، مثل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومحطات توليد الطاقة ومشروع المنطقة الاقتصادية الخاصة بشمال غرب خليج السويس، والتعاون فى تطوير شبكات الصرف الصحى بالقرى المصرية وغيرها من المشروعات التى تسهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مصر.

 

وكشف المتحدث باسم الخارجية عن أن الوزير شكرى أكد للجانب الصينى على أن كافة الاستثمارات الصينية والمشروعات القائمة فى مصر تحظى برعاية كاملة وتذليل لكافة العقبات التى قد تواجهها، مشيرا إلى تطلع الحكومة المصرية لفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين مثل التعاون الثلاثى فى أفريقيا، واتخاذ المزيد من الخطوات لتشجيع الصادرات المصرية إلى الصين وتسهيل إجراءات نفاذها إلى السوق المحلى الصيني على ضوء تميز العديد من المنتجات المصرية، بالإضافة إلى تشجيع السياحة الصينية إلى مصر، والتى شهدت مؤخرا زيادة ملحوظة.

 

ومن جانبه، أشار نائب  الرئيس الصينى أيضا إلى تعدد مجالات التعاون بين الجانبين فى إطار مبادرة "الحزام والطريق"، فضلا عن التنسيق بين البلدين فى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

 

 

وأشار أبوزيد، إلى أن نائب الرئيس الصينى أكد على أن المرحلة المقبلة ستشهد عدة لقاءات بين رئيسى البلدين فى مناسبات مختلفة، وأن هذه الفعاليات تمثل فرصة طيبة نحو المزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين.

 

وفيما يتعلق بالقضايا الإقليمية، أشاد الوزير شكرى بالتعاون بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب، وتناول اللقاء تطورات مفاوضات سد النهضة، وجهود إحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، فضلا عن الأوضاع فى كل من ليبيا واليمن وسوريا.

 

وفى نهاية اللقاء، أكد نائب الرئيس الصينى على اهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها العربية والأفريقية وأن مصر تمثل القاطرة فى العالمين العربى والأفريقى، ومن هذا المنطلق فإن الصين تحرص على تعزيز العلاقات الثنائية وفي إطار المنظمات الدولية متعددة الأطراف بين البلدين.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - صور..شكرى يؤكد عمق العلاقات المصرية الصينية وتطلع مصر لتطويرها بكافة المجالات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - صور..شكرى يؤكد عمق العلاقات المصرية الصينية وتطلع مصر لتطويرها بكافة المجالات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أخبار حوادث - «الهجرة»: بروتوكول معادلة رخصة القيادة المصرية الإيطالية قيد المراجعة 10/07/2018 | 12:25 ص

أخبار حوادث - تلقت وزارة القوى العاملة عبر التطبيق الذي أطلقته لاستقبال اقتراحات واستفسارات المواطنين على الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة، عدة استفسارات حول ما تم التوصل إليه في ملف بحث معادلة رخصة القيادة المصرية ...

أخبار حوادث - موجز أخبار 6.. السيسى يوجه بتحويل مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول 10/07/2018 | 12:25 ص

أخبار حوادث - نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها توجيه الرئيس السيسي للحكومة بالاستفادة من الثروات وتحويل مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول.

حوادث ساعة ونصف تكشف سنة أولى جريمة .. تفاصيل جديدة في خطف طفل الشروق 10/07/2018 | 12:25 ص

كشفت مباحث القاهرة، بإشراف اللواء محمد منصور، مدير مباحث العاصمة، عن تفاصيل مثيرة في واقعة القبض، جاء فيها أن جميع المتهمين في التشكيل العصابي الذي ضبط أقارب من

حوادث سر الفيلا 53.. تفاصيل 18 ساعة مطاردة لتحرير طفل الشروق 10/07/2018 | 12:25 ص

"70 ضابطا، 6 مجموعات، 5 أيام، 100 ألف، 3 مدن، 18 ساعة، 7 متهمين"، أرقام في رحلة البحث عن الطفل "هشام سامي"، الذي خطف على يد مجهولين يوم الأر

حوادث مصرية : أول صور للمتهمين بخطف طفل الشروق 09/07/2018 | 12:50 ص

حوادث مصرية : حصلت '' على أول صورة للمتهمين الأربعة بخطف طفل الشروق 'سامي هشام' من أمام منزل رئيس الوزراء السابق 'شريف إسماعيل'. ويظهر بالصورة المتهمون بسيارة الترحيلات بعد إلقاء القبض عليهم. وكانت نيابة ...

استغاثة مواطن وراء سقوط شقيقين يسرقان المواطنين بالإكراه - حوادث 09/07/2018 | 12:50 ص

ألقت مباحث مصر القديمة، اليوم الأحد، القبض على شقيقين حال سرقتهم هاتف محمول من أحد المواطنين بمصر القديمة تحت تهديد السلاح.\nتعود الواقعة، أثناء مرور الرائد محمود حامد ضابط مباحث قسم شرطة مصر القديمة وبصحبته القوة المرافقة بمنطقة سور مجرى العيون، تناهي...



صور..شكرى يؤكد عمق العلاقات المصرية الصينية وتطلع مصر لتطويرها بكافة المجالات حوادث مصر أخبار حوادث - التقى سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الاثنين، "وانج تشي شان" نائب الرئيس الصينى، وذلك فى إطار زيارته الحالية إلى الصين.



اشترك ليصلك كل جديد عن حوادث مصر

خيارات

 صور..شكرى يؤكد عمق العلاقات المصرية الصينية وتطلع مصر لتطويرها بكافة المجالات
المصدر http://www.lotus-news.com/Akhbar-Hwadth/57109.html http://www.lotus-news.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صور..شكرى يؤكد عمق العلاقات المصرية الصينية وتطلع مصر لتطويرها بكافة المجالات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars