الموضوعات تأتيك من 13718 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

بعد انحسار داعش وعودة القاعدة .. مرصد الإفتاء يحذِّر من م...مصراوى

10/07/2018 | 6:50 ص 0 comments
بعد انحسار  داعش  وعودة  القاعدة .. مرصد الإفتاء يحذِّر من م...مصراوى

بعد انحسار داعش وعودة القاعدة مرصد الإفتاء يحذ ر من مخاطر تزايد الاغتيالات...مصراوى

اقرأ أيضا:
النظام السوري على خط التماس مع «داعش» في الجنوب - جريدة الحياة

القاهرة - مصراوي:

قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، في أحدث تقاريره، إنه تابع التقارير التي يصدرها تنظيم القاعدة الإرهابية عبر أدواته الإعلامية مما يكشف عن "مخاطر تزايد اغتيال السياسيين والدبلوماسيين"، تزامنًا مع عودة تنظيم القاعدة إلى المشهد الدولي بعدما تراجع تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الشرق الأوسط بعد محاصرته من قوات التحالف الدولية وإجهاض محاولاته المستميتة للتجذر في منطقة الشرق الأوسط.

أكد التقرير أن المخاطر التي رصدها عن مساعي القاعدة لاغتيال السياسيين والدبلوماسيين راجعة إلى تاريخ تنظيم القاعدة، الذي يعتبر من أكثر الجماعات الإرهابية احترافية في تنفيذ الاغتيالات السياسية واستهداف المقرات الدبلوماسية، منذ بداية التسعينيات بتفجير السفارة المصرية بباكستان عام 1995.

وأوضح المرصد، في بيانه المنشور عبر بوابة دار الإفتاء، أن زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري قد وضع لأتباعه دستورًا في الإرهاب والإجرام وإراقة الدماء وأطلق عليه اسم: "شفاء صدور المؤمنين" يهدف من خلاله إلى إضفاء شرعية دينية وسياسية على عمليات الاغتيالات لأفراد البعثات الدبلوماسية وتفجير مقراتها.. متجاهلًا احتمالية سقوط ضحايا من المدنيين أو الأبرياء أثناء تنفيذهم تلك الهجمات الإرهابية؛ حيث برر الظواهري لأتباعه جواز إتلاف النفس من أجل ما أطلق عليه زورًا "مصلحة الدين والمصلحة العامة". كما أجاز الظواهري لأتباعه قتل المخالفين في العقيدة إذا اختلط بهم من لا يجوز رميه من المسلمين أو غيرهم.

وأشار مرصد الإفتاء إلى أن آراء الظواهري الشاذة كانت بمثابة الأساس الذي انطلقت منه القاعدة وما لحقها وتزامن معها من جماعات إرهابية اشتهرت بالإفراط في تنفيذ العمليات الانتحارية ومسألة التترس، واستحلال استهداف السياسيين والدبلوماسيين، بغضِّ النظر عن عقد الأمان الممنوح لهم.

في نهاية تقريره حذَّر المرصد من مخاطر احتمالية تزايد اغتيال السياسيين والدبلوماسيين، خاصة مع عودة تنظيم القاعدة بعقيدته التقليدية، وإفلاس تنظيم داعش الإرهابي وخسارته في مناطق الشرق الأوسط وافتقاده لكثير من موارده المالية والبشرية، كما تلجأ تلك التنظيمات إلى مثل تلك العمليات لكونها تُحدث أثرًا أعظم على الشعوب والحكومات بتكلفة أقل من عمليات التوسع الشاملة بالسيطرة على الأرض.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عام على استعادة الموصل من داعش 10/07/2018 | 6:50 ص

عام مرّ على استعادة مدينة الموصل من داعش، لكن آلاف الأشخاص مازالوا عاجزين عن العودة إلى ديارهم.

عام على تحرير الموصل من تنظيم داعش - 10/07/2018 | 6:50 ص

تصادف يوم غد الذكرى الأولي لاستعادة مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش، بعد عام من التحرير لا تزال المدينة بحاجة إلى جهود كبيرة لإعادة إعمار ما خلفه الإرهاب.

مقتل 20 من إرهابيى داعش فى غارة للتحالف الدولى بالعراق - 10/07/2018 | 6:50 ص

أعلن متحدث باسم الجيش العراقى، اليوم الاثنين، مقتل 20 إرهابيا من تنظيم (داعش) فى غارة للتحالف الدولى خارج مدينة الموصل.

النظام السوري على خط التماس مع «داعش» في الجنوب - جريدة الحياة 10/07/2018 | 6:50 ص

النظام السوري على خط التماس مع «داعش» في الجنوب

«داعش» ينحسر في معاقله... والأنظار تتجه إلى «النصرة» 07/07/2018 | 10:00 ص

في مثل هذا اليوم قبل 4 سنوات، سرب تنظيم «داعش»

تنفيذ حكم الاعدام بحق ثمانية عناصر من تنظيم داعش 07/07/2018 | 10:00 ص

تم صباح اليوم السبت تنفيذ حكم الاعدام بحق 8 دواعش من اعضاء الجماعة السلفية - التكفيرية المتورطة في الهدوم على مجلس الشورى الاسلامي والمرقد الطاهر لمؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية الامام الخميني (ره) .



بعد انحسار داعش وعودة القاعدة .. مرصد الإفتاء يحذِّر من م...مصراوى تنظيم داعش بعد انحسار داعش وعودة القاعدة مرصد الإفتاء يحذ ر من مخاطر تزايد الاغتيالات...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

بعد انحسار  داعش  وعودة  القاعدة .. مرصد الإفتاء يحذِّر من م...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/islameyat/others-islamic_ppl_news/details/2018/7/9/1390471/بعد-انحسار-داعش-وعودة-القاعدة-مرصد-الإفتاء-يحذ-ر-من-مخاطر-تزايد Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعد انحسار داعش وعودة القاعدة .. مرصد الإفتاء يحذِّر من م...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars