الموضوعات تأتيك من 14066 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > زلزال

25 هزة تضرب الأراضي الفلسطينية خلال أقل من 24 ساعة ‬‎

10/07/2018 | 9:50 ص 0 comments

أعرب خبراء إسرائيليون عن تخوفهم من احتمال وقوع زلزال كبير عقب هذه الهزات الصغيرة.

اقرأ أيضا:
جريدة البشاير زلزال علي الفيس بوك .. الحكم إعدام مغني مشهور
جريدة البشاير شاهد.. رساله باريس هيلتون لضحايا زلزال المكسيك
زلزال قوي يضرب شمال شرق الهند صحيفة الوئام الالكترونية
زي النهاردة .. زلزال غاني بقوة 5 ريختر يدك مدرسة الفن والهندسة - سبورت 360 عربية
صحيفة الرياضية زلزال يبعد الأولمبياد عن سابورو

كشفت راصدة الزلازل ولاء عجعج، أن المنطقة الواقعة شمال مدينة طبريا، تعرضت منذ الساعة 2:05 من ظهر أمس الأحد إلى 25 هزة أرضية، كان آخرها في 8:35 صباحًا تقريبًا من صباح اليوم الاثنين.

وأوضحت عجعج، الراصدة في المرصد الوطني الفلسطيني للزلازل، أن هزة اليوم، كانت بقوة 2.3 درجة على مقياس ريختر، فيما كان العمق البؤري لها في بحيرة طبريا وعلى عمق 2 كم أسفل سطح الأرض، ويبعد قرابة 3 كم عن المدينة.

وأضافت في حديث للوكالة الفلسطينية للأنباء (وفا) أن “السكان شعروا بأربع أو خمس هزات أرضية فقط، وتراوحت قوتها بين 3-4 درجات على مقياس ريختر، وعمقها البؤري قريب من أسفل سطح الأرض”، مشيرة إلى أن أقوى تلك الهزات كان في الساعة 12:42 فجرًا، حيث بلغت قوتها 4.3 درجة.

وأكدت أن الهزات التي فاقت قوتها 3 درجات شعرت بها مساحة واسعة من المناطق شملت مدينة إربد الأردنية وجنوب لبنان وبعض المناطق في سوريا ومدينة جنين ومناطق من نابلس.

وكان مدير مركز رصد الزلازل في جامعة النجاح الفلسطينية جلال الدبيك، أوضح في حديث لـ”شبكة رايـة الإعلامية”، أن المنطقة تمر ضمن الزمن الدوري لتكرار حدوث زلزال قوي شمال بحيرة طبريا.

وأشار إلى أنه من غير الممكن لأي خبير زلازل التنبؤ بتوقيت أي زلزال متوقع.

وحذر الدبيك من أن “أي زلزال قادم سيكون قويًا وتأثيراته صعبة، لكون عمق الزلازل في فلسطين عادة ما يكون قريبًا من السطح، كذلك قريب من المناطق السكنية، إضافة لعدم وجود بنية تحتية مهيأة لمواجه أي زلزال قوي”.

وكان خبراء إسرائيليون أكدوا أنهم متخوفون من احتمال وقوع “زلزال كبير” عقب هذه الهزات الصغيرة.

وتقع الأراضي الفلسطينية المحتلة على الصدع السوري ـ الأفريقي النشط جيولوجيًا، الذي يمر عبر وادي الأردن، وتتعرض المنطقة أحيانًا لزلازل صغيرة.

وتعرضت فلسطين عبر التاريخ لعدد من الزلازل المدمرة، وخلال السنوات الماضية تركز النشاط الزلزالي في منطقة الجنوب والبحر الميت وإيلات.

وفي عام 1995 حدثت هزة أرضية بقوة 7.2 درجة كان مركزها في البحر الأحمر جنوب مدينة إيلات، وتسببت بحدوث تشققات في الطرقات وألحقت أضرارًا بالمباني.

ويعتبر الزلزال الذي ضرب فلسطين في عام 1927 من أكبر الزلازل التي عرفتها المنطقة، ففي 11 تموز/ يوليو من ذلك العام، ضرب المنطقة زلزال بقوة 6.2 كان مركزه شمال البحر الميت، لتهتز الأرض في أريحا والقدس والرملة وطبريا ونابلس والمناطق الأردنية المقابلة، ما تسبب في حينه بمقتل أكثر من 300 شخص وجرح أكثر من 400 آخرين، إضافة إلى انهيار مئات المباني.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اخبار اليمن زلزال قوي يضرب الريال اليمني .. أسعار الصرف في صنعاء وعدن 20/09/2018 | 10:50 م

اخبار اليمن زلزال قوي يضرب الريال اليمني .. أسعار الصرف في صنعاء وعدن 'زلزال قوي يضرب الريال اليمني .. أسعار الصرف في صنعاء وعدن'

زلزال مرعب يضرب جزيرة سقطرى .. تفاصيل - اخبار اليمن 20/09/2018 | 10:50 م

ضرب زلزال بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر، الأربعاء، جنوب جزيرة سقطرى وسط بحر العرب جنوبي اليمن. وقالت غرفة الأرصاد والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة، بديوان محافظة حضرموت، في بيان ، إن زلزالًا بحريًا بقوة 5.3 على مقياس ريختر، ضرب جنوب جزيرة سقطرى، اليوم، عند الساعة 11:53 صباحاً بالتوقيت المحلي. وأشارت إلى أن منظومة …

تفاصيل زلزال مرعب يضرب جزيرة سقطرى .. عدن .خاص - اخبار اليمن 20/09/2018 | 10:50 م

ضرب زلزال بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر، الأربعاء، جنوب جزيرة سقطرى وسط بحر العرب جنوبي اليمن. وقالت غرفة الأرصاد والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة، بديوان محافظة حضرموت، في بيان ، إن زلزالًا بحريًا بقوة 5.3 على مقياس ريختر، ضرب جنوب جزيرة سقطرى، اليوم، عند الساعة 11:53 صباحاً بالتوقيت المحلي. وأشارت إلى أن منظومة …

زي النهاردة .. زلزال غاني بقوة 5 ريختر يدك مدرسة الفن والهندسة - سبورت 360 عربية 20/09/2018 | 10:50 م

موقع سبورت 360- زي النهاردة يوم 20 سبتمبر 1987، خسر الزمالك بنتيجة 5-1، أمام نظيره كوتوكو الغاني في إياب ربع نهائي بط

زلزال يضرب القلعتين البيضاء جريدة الأنباء Kuwait 20/09/2018 | 10:50 م

القاهرةسامي عبدالفتاح في ليلة واحدة، وفي ختام الجولة السابعة لمسابقة الدوري المصري، اهتزت اركان القلعتين البيضاء والصفراء بصورة خطيرة، تنذر بتوابع شدي

زلزال في محافظة قوبوستان - وكالة أنباء أذربيجان الحكومية - أذرتاج 20/09/2018 | 10:50 م

وقع اليوم زلزال بمحافظة قوبوستان الأذربيجانية في الساعة 02:57 بالتوقيت المحلي وكان بمقدار 3.9 درجات.



25 هزة تضرب الأراضي الفلسطينية خلال أقل من 24 ساعة ‬‎ زلزال أعرب خبراء إسرائيليون عن تخوفهم من احتمال وقوع زلزال كبير عقب هذه الهزات الصغيرة.



اشترك ليصلك كل جديد عن زلزال

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/entertainment/environment/1406914 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 25 هزة تضرب الأراضي الفلسطينية خلال أقل من 24 ساعة ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars