الموضوعات تأتيك من 14054 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

أطباء «كليفلاند كلينك أبوظبي» ينجحون في علاج حالة جلدية نادرة

10/07/2018 | 10:00 ص 0 comments

نجح فريق من الأطباء الأخصائيين في مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي» - أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار

اقرأ أيضا:
ياسر عبدالقادر لـ مصراوي : الذهب لن يكون علاجًا بارعًا للسرط...مصراوى
العرب القطرية: تطورات جديدة في علاج مرض التصلب العصبي المتعدد بمؤسسة حمد الطبية
جريدة البشاير تعرف علي طرق علاج مرض النقرس
اخبار قطر - تطورات جديدة في علاج مرض التصلب العصبي المتعدد بمؤسسة حمد الطبية

المصدر: ■ أبوظبي - وام التاريخ: 10 يوليو 2018

نجح فريق من الأطباء الأخصائيين في مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي» - أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار - في علاج مريض يعاني من بثور وتقرحات جلدية تنتج عن الإصابة بأحد أمراض المناعة الذاتية المعروف باسم الداء البطني الذي يعاني المصابون به من عدم القدرة على تحمل الغلوتين.

وكان المرض قد تسبب بتشكيل فقاعات مملوءة بالسائل على جلدة فروة الرأس والوجه والجسم لدى المريض الذي ليس لديه أي تاريخ عائلي للإصابة بآفات وحساسية جلدية مماثلة أو بالداء البطني أو أي نوع من أمراض الجهاز المناعي لكن فحص خزعة الجلد بين إصابته بحالة جلدية تسمى «التهاب الجلد الهربسي الشكل».

وقال الدكتور محمد أبو زعكوك استشاري أمراض المناعة والحساسية في معهد التخصصات الطبية الدقيقة في المستشفى والمشارك في إعداد توصيات المعهد الوطني للصحة والرعاية المتميزة في بريطانيا «نايس» إن المريض وهو شاب إماراتي يبلغ من العمر 35 عاما كان يعاني من تقرحات جلدية حادة ومزمنة منذ أكثر من 4 سنوات..

مشيراً إلى أن هذا النوع من الطفح الجلدي الذي يسمى التهاب الجلد الهربسي الشكل غالباً ما يصيب الشعوب ذو الأصول شمال أوروبية لكنه نادر الحدوث لدى الشعوب العربية والآسيوية والأفريقية.

وأكد أن هناك عوامل جينية وغذائية وبيئية تلعب دوراً في الإصابة بالداء البطني وهو مرض مناعة ذاتية في الأمعاء ينجم عن قيام الجهاز المناعي بإنتاج أجسام مضادة وخلايا خاصة تهاجم بطانة الأمعاء الدقيقة وتلحق التلف بها بعد التعرض لبروتين الغلوتين الذي يوجد في القمح والشعير والشوفان.

ونجحت عيادة طب المناعة والحساسية في مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي» مؤخراً في اجتياز تقييم الشبكة الأوروبية للربو وأمراض الحساسية والهيئات التابعة لها، مثل الأكاديمية الأوروبية للحساسية وطب المناعة السريري لتصبح بذلك مركزاً للإحالة والتميز في علاج الشرى.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السيسي يوجه بإطلاق أضخم حملة مسح طبي في العالم أخبار سكاي نيوز عربية 16/09/2018 | 4:00 ص

وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بإطلاق أضخم حملة مسح طبي لخمسين مليون مواطن بداية من شهر أكتوبر المقبل بإشراف وزارة الصحة وبمشاركة المؤسسات المعنية

ألمانيا لا تستبعد انتشارا طويل الأمد لقواتها بالشرق الأوسط أخبار سكاي نيوز عربية 16/09/2018 | 4:00 ص

في أخبار ألمانيا، قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين، السبت، إنها لا يمكنها أن تستبعد "انتشارا طويل الأمد" للقوات الألمانية في الشرق الأوسط.

السيسي يبحث مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة قضايا أمنية أخبار سكاي نيوز عربية 16/09/2018 | 4:00 ص

في أخبار مصر، ترأس الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اجتماعا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة لاستعراض الأوضاع الأمنية في البلاد، ومراجعة التدابير والخطط الأمنية.

الإمارات والأردن تبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة أخبار سكاي نيوز عربية 16/09/2018 | 4:00 ص

في أخبار الإمارات، وأخبار الأردن، أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ونظيره الأردني أيمن الصفدي، السبت، حرص البلدين على تعزيز العلاقات

جريدة البشاير تعرف علي طرق علاج مرض النقرس 16/09/2018 | 4:00 ص

يحدث مرض النقرس نتيجة زياده حمض اليوريك فى الدم وترسبه فى المفاصل، فالأشخاص الذين يعانون من نوبات النقرس لا يستطيعون التخلص من حمض اليور

العلاج بالتغذية يبطّئ الحاجة للغسيل الكلوي - البيان 16/09/2018 | 4:00 ص

أفاد مقال جديد نشرته دورية أكاديمية التغذية وعلم النظم الغذائية الأميركية بأنه يمكن للمصابين بأمراض الكلى المزمنة إبطاء تدهور حالتهم وتأخير حاجتهم للغسيل الكلوي عن طريق العلاج بالتغذية.

المنيا ترفع درجة الاستعداد لمواجهة مرض «الفاشيولا» 13/09/2018 | 3:50 م

كلف اللواء قاسم حسين قاسم، محافظ المنيا، سكرتير عام المحافظة محمد عبد الفتاح، بالبدء في تنفيذ حملات وقائية وتوعوية، لمواجهة انتشار المرض الطفيلي، الفاشيولا، أو ما يسمي بالدودة الكبدية، والذي ظهر بعدد من المحافظات، وذلك تنفيذا لتوجيهات مركز المعلومات



أطباء «كليفلاند كلينك أبوظبي» ينجحون في علاج حالة جلدية نادرة لكل داء دواء نجح فريق من الأطباء الأخصائيين في مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي» - أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2018-07-10-1.3311858 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أطباء «كليفلاند كلينك أبوظبي» ينجحون في علاج حالة جلدية نادرة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars