الموضوعات تأتيك من 14054 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

خبير: تركيا يمكنهاالاستفادة من الحرب التجارية بين أمريكا والصين ترك برس

10/07/2018 | 10:50 ص 0 comments

ترك برس أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك والأمريكان، علي عثمان أكات، أن تركيا يمكنها الاستفادة من الخرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بعد أن وقعت البلدان تعريفات جمركية تقدر قيمتها بمئات الدولارات على صادرات بعضهما البعض. وقال أكات في مقابلة مع وكالة الأناضول: "بالمقارنة مع الجهات الفاعلة الكبرى في هذه الأزمة ، فضلاً عن أرقام الاستيراد والتصدير الخاصة بالأطراف

اقرأ أيضا:
تكلفة التأمين على ديون تركيا تنخفض والليرة ترتفع بعد قفزة ال...مصراوى
ألمانيا في المرتبة الأولى في استيراد البندق من تركيا TRT Arabic
العراق يقرر نشر قوات على طول حدوده مع تركيا -
تركيا تلزم المصدرين تحويل 80 % من إيراداتهم إلى الليرة البوابة
تركيا تحاكم سائقًا ألمانيًا بتهمة الترويج لحزب العمال الكردس...مصراوى

ترك برس

أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك والأمريكان، علي عثمان أكات، أن تركيا يمكنها الاستفادة من الخرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بعد أن وقعت البلدان تعريفات جمركية تقدر قيمتها بمئات الدولارات على صادرات بعضهما البعض.

وقال أكات في مقابلة مع وكالة الأناضول: "بالمقارنة مع الجهات الفاعلة الكبرى في هذه الأزمة ، فضلاً عن أرقام الاستيراد والتصدير الخاصة بالأطراف الرئيسية، ستكون تركيا من بين أقل البلدان تضررا من الحروب التجارية".

وأضاف أن الحروب التقليدية استبدلت في الوقت الحاضر بـ "حروب التجارة العالمية"، وأنه يمكن استكشاف الفرص كلما وقعت أزمة.

وأوضح أن تركيا ستكون أقل تأثرا من غيرها، "بسبب الفرق الكبير بين صادراتنا ووارداتنا إلى الولايات المتحدة، لكننا سنعاني أكثر من مشكلات التصنيع المعتمدة على  الاستيراد".

واقترح أكات التغلب على مشكلات التصنيع  من خلال إطلاق الصناعات التركية المنظمة في الولايات المتحدة لكونها قادرة على إنتاج السلع هناك وعرضها في السوق الأمريكية الضخمة على الفور.

وبدأت الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي فرض رسوم جمركية على وارادت صينية، بنسبة 25% على بضائع صينية تبلغ قيمتها 34 مليار دولار، كدفعة أولى من رسوم تستعد الولايات المتحدة لفرضها على الصين بقيمة 50 مليار دولار.وكانت أبرز المنتجات التي فُرض عليها رسوم الحديد والصلب والألومنيوم.

وردت الصين بفرض رسوم مماثلة بنسبة 25% على 545 منتجًا أمريكيًا بقيمة تبلغ أيضًا 34 مليار دولار، ضمنها منتجات زراعية كالفول الصويا والسيارات.

وأشارت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، إلى أنه في الوقت الذي يتفق فيه كثير من خبراء الاقتصاد على أن الحرب التجارية سيكون لها أثر سيئ على العالم بأسره، فإن هناك بعض الدول التي يمكنها بالفعل الاستفادة من التعريفات الصينية على السلع الأمريكية.

وصرح جيم بارينو، رئيس قسم الأسواق الناشئة في شركة "شرودرز" أن هناك كثيرا من الدول يمكنها الاستفادة من التعريفات الجمركية، إذا تحول هذا النزاع إلى حرب تجارية طويلة الأمد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وفد أردني في تركيا لمناقشة التجارة الحرة 17/09/2018 | 1:25 ص

تبدأ اليوم في أنقرة، مباحثات أردنية تركية رسمية لبحث ملفات اقتصادية عدة بين البلدين، بحسب وزير الصناعة والتجارة والتموين، د.طارق الحموري. وقال الحموري

تركيا وتزامن التحديات مع القوى الكبرى ترك برس 17/09/2018 | 1:25 ص

محمود سمير الرنتيسي - أخبار تركيا

العراق يقرر نشر قوات على طول حدوده مع تركيا - 17/09/2018 | 1:25 ص

أصدر مجلس الأمن الوطني، اليوم الأحد، عدة قرارات، خلال اجتماع برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، منها إعادة النظر بالهيكل التنظيمي لفرق الشرطة الاتحادية، وانتشار قوات حرس الحدود على طول الحدود العراقية التركية

أزمة «القصر الطائر» تتفاقم في تركيا.. و«أردوغان» في مرمى الاتهامات 17/09/2018 | 1:25 ص

لا تزال أصداء الطائرة البوينج الفاخرة التي استقبلها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء الماضي، تتردد، بعدما طالب رئيس حزب الشعب المعارض، أكبر أحزاب المعارضة في البلاد، أردوغان بأن يفصح عن مالك هذه الطائرة.

العبادي يأمر بنشر حرس الحدود العراقي على طول الحدود مع تركيا - 17/09/2018 | 1:25 ص

عقد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الأحد اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني، صدر خلاله عدة قرارات منها نشر قوات حرس الحدود على طول الحدود الشمالية مع تركيا.

تركيا تواجه أزمة قس جديدة أخبار سكاي نيوز عربية 17/09/2018 | 1:25 ص

حكم القضاء التركي على جندي سابق في الجيش البريطاني بالسجن 7 سنوات ونصف في تركيا بعد اتهامه بالقتال ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

الناتو: شراء تركيا منظومة إس 400 الروسية قرار سيادي لأنقرة ترك برس 15/09/2018 | 4:25 م

ترك برس قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، إن شراء تركيا منظومة إي 400 الروسية ورغبتها في تعزيز قدراتها العسكرية والدفاعية، هو قرار سيادي، لكن المهم بالنسبة للناتو أن تعمل تلك المنظومات بانسجام مع منظومات الحلف. وأوضح ستولتنبرغ في كلمة خلال مشاركته بندوة في العاصمة الأمريكية واشنطن، أن الخلاف الأمريكي التركي حول مسألة شراء انقرة منظومات روسية، واضح للجميع.



خبير: تركيا يمكنهاالاستفادة من الحرب التجارية بين أمريكا والصين ترك برس تركيا ترك برس أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك والأمريكان، علي عثمان أكات، أن تركيا يمكنها الاستفادة من الخرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بعد أن وقعت البلدان تعريفات جمركية تقدر قيمتها بمئات الدولارات على صادرات بعضهما البعض. وقال أكات في مقابلة مع



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://www.turkpress.co/node/51022 ترك برس | عين على تركيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي خبير: تركيا يمكنهاالاستفادة من الحرب التجارية بين أمريكا والصين ترك برس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars