الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ايران تطالب الامم المتحدة وقف قتل اطفال فلسطين واليمن

10/07/2018 | 1:50 م 0 comments
ايران تطالب الامم المتحدة وقف قتل اطفال فلسطين واليمن

طالب سفير ومندوب ايران الدائم في منظمة الامم المتحدة غلام علي خوشرو، الامين العام للمنظمة لجعل الكيان الصهيوني والسعودية في صدر لائحة الانظمة القاتلة للاطفال في العالم وقال، اوقفوا قتل الاطفال الفلسطينيين واليمنيين.

اقرأ أيضا:
الامم المتحدة تدرس رسالة ايران حول اعادة الحظر
بعد فرض العقوبات الأمريكية.. إيران تحث الأمم المتحدة على اتخ...مصراوى
الوفد السعودي أمام الأمم المتحدة: نظام جزائي لمكافحة إساءة استعمال السلطة وتعزيز حقوق الإنسان - صحيفة الوطن
ليبيا.. الأمم المتحدة والغرب يتخليان عن خطة إجراء انتخابات ف...مصراوى
ايران تطالب بادانة اممية للحظر الاميركي اللامشروع

العالم - ايران

وفي كلمة القاها امس الاثنين خلال اجتماع لمجلس الامن الدولي عقد تحت عنوان 'حماية الاطفال اليوم، الوقاية من نزاعات الغد'، قال خوشرو: في الوقت الذي يواصل فيه الكيان الصهيوني قتل الاطفال الفلسطينيين، فان تقرير الامين العام مازال لم يجعل هذا الكيان ضمن لائحة المنتهكين الرئيسين لحقوق الاطفال في النزاعات المسلحة.

واشار الى جرائم الحرب المرتكبة من قبل الكيان الصهيوني ضد الاطفال الفلسطينيين المشاركين في التظاهرات السلمية في غزة خلال الاشهر الاخيرة، واضاف ان الكيان الصهيوني هو الكيان الاول القاتل للاطفال في العالم وينبغي على الامين العام (لمنظمة الامم المتحدة) ان يجعله في صدر لائحة تقريره في العام القادم.

وتطرق سفير ومندوب ايران الدائم في الامم المتحدة كذلك الي قتل الاطفال اليمنيين من قبل السعودية والامارات قائلا، ان تدهور اوضاع الاطفال اليمنيين يقاس فقط مع اوضاع الاطفال الفلسطينيين، ورغم ان اسم هذين البلدين قد شطبا لاسباب معينة من اللائحة الرئيسة لمنتهكي حقوق الاطفال في النزاعات الا ان هذا الامر لا يغير الحقيقة.

واشار خوشرو الى تقرير الامين العام لمنظمة الامم المتحدة الذي اشار الى ازدياد قتل الاطفال في النزاعات المسلحة، واكد ضرورة وقف هذه الوتيرة وقال، ينبغي على هذه المنظمة العمل بمسؤولياتها في وقف قتل الاطفال في فلسطين واليمن وسائر مناطق العالم.

واضاف، انه في حال عدم وقف هذه الوتيرة، سنشهد في المستقبل حلقة مفرغة من ازدياد الاشتباكات المسلحة وكذلك قتل الاطفال، لذا يجب تعزيز الجهود للوقاية من اندلاع الاشتباكات وكذلك وقف قتل الاطفال في النزاعات المسلحة الراهنة.

وقد تبني مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة امس الاثنين، قرارا برقم 2427 بأغلبية الأصوات، يدعو إلى حماية الأطفال أثناء النزاعات المسلحة، الذي اقترحته السويد رئيسة المجلس لشهر تموز/يوليو.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأمم المتحدة: أكثر من 400 أفغانى قتلوا أو جرحوا خلال الانتخابات - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء أن أكثر من 400 أفغانى قتلوا أو جرحوا فى أعمال عنف جرت خلال الانتخابات التى أجريت على مدى ثلاثة أيام الشهر الماضى، مما يجعلها الانتخابات الأكثر دموية فى البلاد.

أكثر من 30 دولة تشارك فى صياغة قرار الأمم المتحدة بشأن القرم - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلنت النائب الأول لوزير سياسة المعلومات الأوكرانى إيمين دزيبار أن أكثر من 30 دولة شاركت فى صياغة وثيقة القرار المتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان فى شبه جزيرة القرم التى ضمتها روسيا.

الأمم المتحدة تدعم العمليات الإنسانية فى ليبيا بـ10.5 مليون دولار - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلن وكيل الأمن العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة فى حالات الطوارئ، مارك لوكوك، عن منح صندوق الأمم المتحدة 10.5 مليون دولار، لمواجهة الطوارئ ولدعم

الأمم المتحدة: عدد من هاجروا من فنزويلا يصل إلى ثلاثة ملايين Euronews 08/11/2018 | 8:00 م

جنيف (رويترز) - قالت الأمم المتحدة يوم الخميس إن ثلاثة ملايين فنزويلي هاجروا من بلادهم فرارا من الأزمتين الاقتصادية والسياسية أغلبهم منذ 2015. ويقدر بذلك

القصة الكاملة لعثور الأمم المتحدة على 202 مقبرة جماعية فى العراق - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلنت الأمم المتحدة أمس أنه تم العثور على أكثر من 200 مقبرة جماعية فى العراق تحتوى على 12 ألف جثة ومن بينها نساء وأطفال ومعاقين..

ليبيا.. الأمم المتحدة والغرب يتخليان عن خطة إجراء انتخابات ف...مصراوى 08/11/2018 | 8:00 م

ليبيا الأمم المتحدة والغرب يتخليان عن خطة إجراء انتخابات في ديسمبر 2018...مصراوى

ايران تطالب بادانة اممية للحظر الاميركي اللامشروع 06/11/2018 | 6:00 ص

طالب سفير ايران الدائم غلام علي خوشرو في رسالة الى الامين العام للامم المتحدة باجراء جماعي من قبل الامم المتحدة واعضاء المجتمع الدولي للتصدي للحظر الاميركي ا...



ايران تطالب الامم المتحدة وقف قتل اطفال فلسطين واليمن الأمم المتحدة طالب سفير ومندوب ايران الدائم في منظمة الامم المتحدة غلام علي خوشرو، الامين العام للمنظمة لجعل الكيان الصهيوني والسعودية في صدر لائحة الانظمة القاتلة للاطفال في العالم وقال، اوقفوا قتل الاطفال الفلسطينيين واليمنيين.



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

ايران تطالب الامم المتحدة وقف قتل اطفال فلسطين واليمن
المصدر http://www.alalam.ir/news/3662256/ايران-تطالب-الامم-المتحدة-وقف-قتل-اطفال-فلسطين-واليمن alalam.ir
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ايران تطالب الامم المتحدة وقف قتل اطفال فلسطين واليمن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars