الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

هادي يدعو لتوسيع نشاط الأمم المتحدة ويلتقي وزيرة إماراتية

10/07/2018 | 1:50 م 0 comments

دعا الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الاثنين، الأمم المتحدة، لتوسيع أنشطتها وفتح مكاتبها في ثلاث مدن خاضعة لسيطرة قواته بينها العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

اقرأ أيضا:
الامم المتحدة تدرس رسالة ايران حول اعادة الحظر
بعد فرض العقوبات الأمريكية.. إيران تحث الأمم المتحدة على اتخ...مصراوى
الوفد السعودي أمام الأمم المتحدة: نظام جزائي لمكافحة إساءة استعمال السلطة وتعزيز حقوق الإنسان - صحيفة الوطن
ليبيا.. الأمم المتحدة والغرب يتخليان عن خطة إجراء انتخابات ف...مصراوى
ايران تطالب بادانة اممية للحظر الاميركي اللامشروع

دعا الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الاثنين، الأمم المتحدة، لتوسيع أنشطتها وفتح مكاتبها في ثلاث مدن خاضعة لسيطرة قواته بينها العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.


جاء ذلك خلال استقباله اليوم منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن "ليزا جراندي" والوفد المرافق لها في عدن؛ بحضور رئيس الوزراء، أحمد بن دغر. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ".


وطالب الرئيس هادي بفتح مكاتب للأمم المتحدة في كل من عدن وحضرموت (شرق) ومأرب (شمال شرق) وتوسيع أنشطتها في هذه المدن، كمرحلة أولى لمواجهة الاحتياجات المتزايدة، والوقوف على واقع الأوضاع عن كثب. مؤكدا على تقديم كافة التسهيلات لتسيير نشاطهم وإنجاح مهامهم الإنسانية.


وأكد الرئيس على أهمية جهود المنظمة الأممية في اليمن؛ لمواجهة تداعيات الحرب التي فرضتها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران على اليمنيين.


وحث هادي البعثات الأممية العاملة في اليمن على نقل واقع المعاناة والماسي والانتهاكات التي مارستها وتمارس الميليشيات الانقلابية (مسلحي الحوثي) بحق اليمنيين؛ التي لم تكترث بالقرارات الدولية والأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216.


ووفقا للرئيس اليمني فإن الشعب اليمني يتطلع من المجتمع الدولي إلى دعمه لتحقيق متطلبات الحياة الأساسية عبر خمسة مطالب متمثلة بـ"المياه والكهرباء والصحة والتعليم والطرقات".


هادي يلتقي وزيرة إماراتية

 
من جانبها، أبدت منسقة الشؤون الإنسانية لدى اليمن، استعدادها لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لهذا البلد، لتجاوز تحديات وأوضاعه الصعبة خاصة الجوانب الإغاثية والإنسانية والاحتياجات الطبية ومكافحة الأوبئة.


وكشفت "جراندي" عن ترتيبات لفتح مقرا متكانلا لمنظمات ووكالات الأمم المتحدة في عدن؛ بدءا بمكاتب الـ (اوتشا) والوكالات التابعة للأمم المتحدة منها الجانب الإنمائي، واليونيسيف، وبرنامج الغذاء العالمي، لزيادة وتيرة عملها تأكيدا على التزام المجتمع الدولي بتطبيع الأوضاع بعدن والعمل عن قرب مع الحكومة الشرعية. حسبما نشرته وكالة سبأ.


وفي شأن متصل، التقى الرئيس اليمني، أيضا، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بدولة الإمارات، ريم الهاشمي وسفيرها سالم الغفلي، في قصره بعدن.

 

اقرأ أيضا: مصدر يمني لـ"عربي21": هادي قد يغادر عدن قريبا.. والسبب

ويأتي هذا اللقاء مع الوزيرة الهاشمي والسفير الإماراتي، بعد تواتر أنباء عن وجود مؤشرات على تجدد الخلافات بين هادي وأبوظبي.


ووفقا لوكالة سبأ الحكومية، فإن الرئيس هادي أكد عمق العلاقات الأخوية بين بلاده ودولة الإمارات القائمة على وحدة الموقف والمصير المشترك. حسب قوله.


وثمن هادي، دور وتضحيات الإمارات في إطار دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية، منوها أنها ستظل محط تقدير واعتزاز كافة أبناء اليمن.


فيما شددت الوزير الإماراتية، على موقف بلادها الداعم لليمن وقيادته الشرعية.


وتعد الهاشمي، أول وزير إماراتي يلتقي الرئيس هادي في مقر إقامته بعدن منذ زيارته للعاصمة أبوظبي منتصف الشهر الماضي.


وكان الرئيس هادي قد زار "أبوظبي" والتقى ولي عهدها، الشهر الماضي، بعد بلوغ الأزمة بينهما حدا غير مسبوق، انعكس على ملف الاستقرار في مدينة عدن، التي يتخذ هادي وفريقه الحكومي منها مقرا له، وصلت حد الانفجار العسكري في عدن أواخر كانون الثاني/ يناير الماضي، وتدخل الإمارات لإسناد محاولة انقلابية قادها المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات "الحزام الأمني" برا وجوا.

ومطلع أيار/ مايو الماضي، نشبت أزمة حادة مع الجانب الإماراتي إثر إرساله قوات عسكرية معززة بالآليات إلى جزيرة سقطرى سيطرت على مطارها ومينائها، في تحرك وصف بأنه ينازع اليمن على السيادة الوطنية.

 

اقرأ أيضا: وزير النقل اليمني: ليس لدينا سيطرة أمنية على مطار عدن

فيما وصلت الأزمة إلى الأمم المتحدة، قبل أن تتدخل الرياض لتقود اتفاقا يقضي بمغادرة القوات الإماراتية من جزيرة سقطرى، وعودتها إلى ما قبل ذلك الانتشار العسكري.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأمم المتحدة: أكثر من 400 أفغانى قتلوا أو جرحوا خلال الانتخابات - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء أن أكثر من 400 أفغانى قتلوا أو جرحوا فى أعمال عنف جرت خلال الانتخابات التى أجريت على مدى ثلاثة أيام الشهر الماضى، مما يجعلها الانتخابات الأكثر دموية فى البلاد.

أكثر من 30 دولة تشارك فى صياغة قرار الأمم المتحدة بشأن القرم - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلنت النائب الأول لوزير سياسة المعلومات الأوكرانى إيمين دزيبار أن أكثر من 30 دولة شاركت فى صياغة وثيقة القرار المتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان فى شبه جزيرة القرم التى ضمتها روسيا.

الأمم المتحدة تدعم العمليات الإنسانية فى ليبيا بـ10.5 مليون دولار - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلن وكيل الأمن العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة فى حالات الطوارئ، مارك لوكوك، عن منح صندوق الأمم المتحدة 10.5 مليون دولار، لمواجهة الطوارئ ولدعم

الأمم المتحدة: عدد من هاجروا من فنزويلا يصل إلى ثلاثة ملايين Euronews 08/11/2018 | 8:00 م

جنيف (رويترز) - قالت الأمم المتحدة يوم الخميس إن ثلاثة ملايين فنزويلي هاجروا من بلادهم فرارا من الأزمتين الاقتصادية والسياسية أغلبهم منذ 2015. ويقدر بذلك

القصة الكاملة لعثور الأمم المتحدة على 202 مقبرة جماعية فى العراق - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلنت الأمم المتحدة أمس أنه تم العثور على أكثر من 200 مقبرة جماعية فى العراق تحتوى على 12 ألف جثة ومن بينها نساء وأطفال ومعاقين..

ليبيا.. الأمم المتحدة والغرب يتخليان عن خطة إجراء انتخابات ف...مصراوى 08/11/2018 | 8:00 م

ليبيا الأمم المتحدة والغرب يتخليان عن خطة إجراء انتخابات في ديسمبر 2018...مصراوى

ايران تطالب بادانة اممية للحظر الاميركي اللامشروع 06/11/2018 | 6:00 ص

طالب سفير ايران الدائم غلام علي خوشرو في رسالة الى الامين العام للامم المتحدة باجراء جماعي من قبل الامم المتحدة واعضاء المجتمع الدولي للتصدي للحظر الاميركي ا...



هادي يدعو لتوسيع نشاط الأمم المتحدة ويلتقي وزيرة إماراتية الأمم المتحدة دعا الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الاثنين، الأمم المتحدة، لتوسيع أنشطتها وفتح مكاتبها في ثلاث مدن خاضعة لسيطرة قواته بينها العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

المصدر https://arabi21.com/story/1107603/هادي-يدعو-لتوسيع-نشاط-الأمم-المتحدة-ويلتقي-وزيرة-إماراتية https://arabi21.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هادي يدعو لتوسيع نشاط الأمم المتحدة ويلتقي وزيرة إماراتية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars