الموضوعات تأتيك من 13705 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

السياحة وبيان الحكومة.. الأحلام مازالت مؤجلة !!

10/07/2018 | 2:00 م 0 comments

كتبنا هنا الأسبوع قبل الماضى تحت عنوان « السياحة والحكومة الجديدة والأحلام المؤحلة ».. أعربنا فيه عن أمنياتنا وأمنية القطاع السياحى بأسره أن تحتل السياحة مكانة متقدمة فى أولويات حكومة المهندس مصطفى مدبولى.. وشرحنا ما تعانيه السياحة من تجاهل منذ عقود.. وتجدد آمالها مع بوادر اهتمام من القيادة السياسية وحكومة المهندس شريف إسماعيل أن تصبح فى مقدمة أولويات الحكومة الجديدة. 

اقرأ أيضا:
بوابة : السياحة: 44% زيادة في حجوزات السوق الألماني إلى مصر
: أبو زيد: نهدف لوضع مطروح على خريطة السياحة العالمية.. صور
بفضلها حول النوبيون بيوتهم إلى فنادق دعوة لإحياء السياحة العلاجية فى أسوان - الأهرام اليومي
: شهادات دولية تؤكد تعافي السياحة.. موقع روسي: السفر لمصر بمثابة رحلة الأحلام.. ومجلة ألمانية: القاهرة استعادت مكانتها لدى السائح الألماني
عضو بالسياحة الثقافية يطالب بعقاب صارم لمزاولي مهنة السياحة ...مصراوى

رئيس الوزراء يسعى للقضاء على الفقر.. فأين أهم مصنع جاهز للتشغيل ؟


السياحة قادرة على إقالة مصر من عثرتها فمتى تصبح مشروعا قوميا ؟!

 

كتبنا هنا الأسبوع قبل الماضى تحت عنوان « السياحة والحكومة الجديدة والأحلام المؤحلة ».. أعربنا فيه عن أمنياتنا وأمنية القطاع السياحى بأسره أن تحتل السياحة مكانة متقدمة فى أولويات حكومة المهندس مصطفى مدبولى.. وشرحنا ما تعانيه السياحة من تجاهل منذ عقود.. وتجدد آمالها مع بوادر اهتمام من القيادة السياسية وحكومة المهندس شريف إسماعيل أن تصبح فى مقدمة أولويات الحكومة الجديدة. 

 

هذه الأمنية لا تخص أهل السياحة أو العاملين بها فقط.. إنما تمس كل مواطن ببر مصر المحروسة.. لكن وبكل أسف وبمنتهى الصراحة.. خابت الآمال جميعها.. وبدأ الإحباط يتسلل لنفوس القطاع السياحى مستثمرين وعاملين.. فقد جاء بيان الحكومة مخيبا للآمال السياحية.. وتكاد السياحة أن تكون غائبة تماما عن بيان الحكومة اللهم إلا من بعض جمل وعبارات تقليدية جاء ذكرها ذرا للرماد فى عيون اهل القطاع العاملين به.. ليتملك الجميع الخوف من أن تظل أحلامهم مؤجلة !! .

 

وما يستوقفنى أن الدكتور مصطفى مدبولى أكد أن هدف حكومته ألا يصبح فى مصر فقير واحد.. فكيف يتحقق هذا وقد أغفلت المصنع الوحيد الجاهز للتشغيل من أمس وليس اليوم وهى السياحة.. والقادرة على تشغيل الملايين وإفادة عشرات الملايين فى 70 صناعة مرتبطة بالسياحة.. والقطاع الأقدر على ضخ العملات الصعبة وقد بدأ مردودها مؤخرا عندما تحركت جزئيا على الاحتياطى النقدى.

 

السياحة اقتصر ذكرها فى بيان الحكومة على تأهيل العاملين بها.. فهل هذا هو تصور الحكومة لهذا القطاع الحيوى ؟ عندها نقول عليه العوض ومنه العوض !!.. أما إذا كان هناك تصور للاستفادة من السياحة فننتظر أن تعلنه الحكومة وبوضوح حتى يطمئن الجميع.

 

وهنا لن ننتظر إعلان الحكومة أو طناشها.. لكن نعرض تصورا ملخصا ليس فيه إبداع ولا ابتكار ومعروفا للجميع بالقطاع السياحى ولا ندرى هل عرضته وزيرة السياحة على الحكومة وتم تجاهله أم لم يتم عرضه أصلا؟. 

 

فبداية.. مصر تتمتع باستقرار أمنى وسياسى كبير.. ويبذل رئيس الجمهورية جهودا كبيرة فى رحلاته الخارجية لتدعيم مكانة مصر..وكل هذا يصب فى صالح السياحة.. بقى دور الحكومة الرئيسى.. وإذا كانت الحكومة جادة فى الاستفادة من السياحة فبداية.. يجب ان تعلن السياحة مشروعا قوميا لمصر السنوات والعقود المقبلة.. ليس مجرد إعلان إنما خطة عمل مدروسة موثقة وممنهجة وملزمة للجميع الحكومة والشعب.. تلك الخطة يتم وضعها بمشاركة أكبر عدد من الوزراء والخبراء وتصور بمدد زمنية محددة للتنفيذ.

 

تلك الخطة تتضمن دورا ملزما لكل وزارة وجميعها تقوم بخدمة صناعة السياحة من تطوير للمطارات وتنظيم استقبال السائحين والبنية التحتية بالمدن السياحية وإنفاق جزء من دخل تلك المدن على تطويرها وتحديثها.. وإدارة تلك المدن بنظام مختلف.. فالقوانين ونظم الإدارة التى تصلح مثلا لكفر الشيخ لن تكون مجدية لشرم الشيخ بالطبع.. وأن يراعى المشروع القومى العملاق للطرق الذى يتم تنفيذه حاليا المدن السياحية وربط الشاطئية بالثقافية.. ووضع نظم مراقبة وتفتيش مختلفة على المشروعات السياحية يكون لوزارة السياحة فيها الكلمة العليا بدلا من وجود 33 هيئة ووزارة تعبث بالمشروعات السياحية تحت مسمى التفتيش. 

 

بالمختصر المفيد يجب أن يعمل كل الوزراء بالأساس لخدمة السياحة ويتحول وزير السياحة لما يشبه نائب رئيس الوزراء بمعنى منسق بين الجميع وصاحب قرار وسلطة لتنفيذ رؤية وخطة الحكومة للنهوض بالسياحة.. وللعلم هذا ليس اختراعا ودولة مثل إسبانيا لم تنهض كليا إلا عندما نفذت هذا الكلام.

 

وأن تصبح السياحة ثقافة شعب وما يستتبعه ذلك من تنظيم حملة توعية موسعة لكل فئات الشعب خاصة التى تتعامل مع السائحون.. يتواكب معها تطوير الأماكن الأثرية ومنع حالات الاستغلال التى يتعرض لها السائحين فى أهم مناطق أثرية وتاريخية فى العالم مما يترك انطباعا سلبيا لدى السائحين.. وأن نعلم الناس كيفية التعامل مع السائحين ونضع عقوبات للمخالفين.. وأن تدرك الحكومة أن الرواج والنشاط السياحى يصب فى صالح الجميع بدءا من الحكومة وانتهاء بأقل فرد بالمجتمع.

 

وأن يتواكب مع ذلك بنية تشريعية سياحية قوية.. فلا يصح أن نفشل وعلى مدار سنين وعقود فى حماية السائحين من التحرش والاستغلال والنصب وألا توجد بنية تشريعية لتحقيق هذا الغرض.. وهل يعقل أن القوانين المنظمة للعمل السياحى مستقرة منذ عقود ولم تتغير؟ .

 

هذا على صعيد خارج قطاع السياحة.. أما داخليا فالأمر والمسئولية ليست أقل بل أعظم.. فيجب أن تكون السياحة والنهوض بها مشروعا قوميا لأهل القطاع أنفسهم.. بمعنى أن يتخلى الجميع ولو لفترة زمنية محددة عن المصالح الشخصية والنظر تحت الأقدام والتناحر على هيافات وفتات.. وهل يعقل أن القطاع لا يستطيع الاتفاق على كلمة واحدة لاختيار ممثليه من اتحاد وغرف.. وأن تكون الوسيلة الوحيدة للتنفس خفض الأسعار حتى أصبحنا فى مؤخرة القائمة السياحية الدولية. 

 

أما وقد طال انتظار عصر وزارة السياحة القوية القادرة على تحقيق أحلام القطاع وتوصيل صوته وأنينه للجميع.. فلن تصل الأحلام والأوجاع إلا إذا اتحد القطاع ونبذ خلافاته.. وهذا أحد أسس المشروع القومى للسياحة.
 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: السياحة تطلق أول قناة سياحية في الشرق الأوسط على إنستجرام 10/07/2018 | 2:00 م

أطلقت الوزارة أول قناة سياحية متخصصة في منطقة الشرق الأوسط على 'تليفزيون إنستجرام' IGTV على الصفحة الخاصة بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي '[email protected]' (اكتشف مصر)

كيف أثرت السياحة على الدخل الاقتصادي لهذه الدول العربية في 2018؟ البوابة 10/07/2018 | 2:00 م

إسراء عبيدات مع قدوم فصل الصيف تكثر الوجهات السياحية المفضلة للسياح ويصعب الخيار امامهم لاختيار المكان المناسب لقضاء إجازة مريحة، ممتعة  وآمنة.ترتبط السياحة أيضًا بالسفر إلى الدول

: مظاهرات ضد السياحة فى برشلونة.. نشطاء يقتحمون حافلة ويطالبون بوقف التدفق السياحى 10/07/2018 | 2:00 م

اقتحم نشطاء بمدينة برشلونة الإسبانية حافلة سياحية فى إطار موجة جديدة للدعوة إلى وقف الحشود السياحية فى إقليم كتالونيا. ويشكو سكان سواحل ...

: السياحة : فحص حالات التخلف عن العمرة لمسددي رسوم التكرار 10/07/2018 | 2:00 م

أعلنت وزارة السياحة، بدء حصر أسماء المواطنين، الذين سددوا رسوم 'تكرار العمرة' بما يعادل مبلغ 2000 ريال، ولم يتمكنوا من السفر لأداء المناسك لظروف طارئة . وطالبت الوزارة الشركات السياحية ...

نائب بالبرلمان يتساءل عن دور لجنة السياحة العلاجية في مصر 10/07/2018 | 2:00 م

وجه المهندس علاء والي عضو مجلس النواب سؤالاً عاجلاً، للجنة العليا للسياحة العلاجية المُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2813 لسنة 2017 ، برئاسة وزير الصحة، وعضوية وزير السياحة، وممثلين عن قطاع الخدمات الطبية من جهات مختلفة، متسائلاً عن دور اللجنة في تنشيط السياحة العلاجية في مصر.

بوابة : السياحة تتجاهل المشروع القومي لإحياء مسار العائلة المقدسة 10/07/2018 | 2:00 م

تجاهلت وزارة السياحة ملف المشروع القومي لإحياء مسار العائلة المقدسة، في برنامجها الذي عرضته أمام البرلمان لاعتماده، على الرغم من تشكيل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق، للجنة مكبرة تحت ...

السياحة في كوالالمبور عاصمة ماليزيا - مجلة هي 10/07/2018 | 2:00 م

السياحة في كوالالمبور عاصمة ماليزيا تحمل للسائح الكثير من التراث الثقافي لدولة ماليزيا و كوالالمبور موطن للعديد من المعالم السياحية المبهرة



السياحة وبيان الحكومة.. الأحلام مازالت مؤجلة !! اخبار السياحة كتبنا هنا الأسبوع قبل الماضى تحت عنوان « السياحة والحكومة الجديدة والأحلام المؤحلة ».. أعربنا فيه عن أمنياتنا وأمنية القطاع السياحى بأسره أن تحتل السياحة مكانة متقدمة فى أولويات حكومة المهندس مصطفى مدبولى.. وشرحنا ما تعانيه السياحة من تجاهل منذ عقود.. وتج



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

المصدر https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2695038/1/السياحة-وبيان-الحكومة-الأحلام-مازالت-مؤجلة-!! بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السياحة وبيان الحكومة.. الأحلام مازالت مؤجلة !!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars