الموضوعات تأتيك من 13705 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

كيف أثرت السياحة على الدخل الاقتصادي لهذه الدول العربية في 2018؟ البوابة

10/07/2018 | 2:00 م 0 comments
كيف أثرت السياحة على الدخل الاقتصادي لهذه الدول العربية في 2018؟   البوابة

إسراء عبيدات مع قدوم فصل الصيف تكثر الوجهات السياحية المفضلة للسياح ويصعب الخيار امامهم لاختيار المكان المناسب لقضاء إجازة مريحة، ممتعة  وآمنة.ترتبط السياحة أيضًا بالسفر إلى الدول

اقرأ أيضا:
بوابة : السياحة: 44% زيادة في حجوزات السوق الألماني إلى مصر
: أبو زيد: نهدف لوضع مطروح على خريطة السياحة العالمية.. صور
بفضلها حول النوبيون بيوتهم إلى فنادق دعوة لإحياء السياحة العلاجية فى أسوان - الأهرام اليومي
: شهادات دولية تؤكد تعافي السياحة.. موقع روسي: السفر لمصر بمثابة رحلة الأحلام.. ومجلة ألمانية: القاهرة استعادت مكانتها لدى السائح الألماني
عضو بالسياحة الثقافية يطالب بعقاب صارم لمزاولي مهنة السياحة ...مصراوى

الوجهات السياحية المفضلة للسياح

إسراء عبيدات 

مع قدوم فصل الصيف تكثر الوجهات السياحية المفضلة للسياح ويصعب الخيار امامهم لاختيار المكان المناسب لقضاء إجازة مريحة، ممتعة  وآمنة.

ترتبط السياحة أيضًا بالسفر إلى الدول التي تخلق فرص عمل جديدة مما يزيد معدل السفر والتنقل منها وإليها، حيث أظهر استطلاع لمؤسسة بيت.كوم قد أشار إلى أن 87.2% من الموظفين في الدول العربية قد عبروا عن رغبتهم في العمل بدول الخليج خلال العام 2017، لذا احتلت 5 مدن خليجية المراكز الأولى ضمن قائمة أكثر المدن العربية جذبًا للوافدين، سياحًيا ومهنيًا، وفقًا للتقرير السنوي الذي تصدره شركة يورومونيتور انترناشونال الناشطة في مجال أبحاث الأسواق.

بالإضافة إلى ذلك، يختارالعديدون بلدانًا لهم فيها اقارب لزيارتها، وهذا من الاسباب التي رفعت دول الخليج العربي في مؤشر السياحة رغم ان اقتصادها يعتمد بشكل اساسي على النفط حيث احتلت دبي المركز الخامس على مستوى العالم في عدد الرحلات الدولية بزيادة قيمتها 8% عن الأعوام الماضية بحسب تقرير شركة يورومونيتور انترناشونال.

 

ومن أهم الدول العربية جذباً للسياحة هذا العام:

1. الإمارات
نجحت الإمارات خلال الفترة السابقة في ترسيخ مكانتها كوجهة إقليمية وعالمية للسياحة، من خلال جودة البنية التحتية، وتوفير قطاع خدمات متقدم ومبتكر، فضلاً عن ريادتها العالمية في مجال النقل الجوي، إلى جانب الأمن والاستقرار الذي تتمتع به الدولة.  فقد بلغت نسبة المساهمة الإجمالية لقطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة حوالي 11.3% خلال 2017، بما يعادل 154.1 مليار درهم، وهي نسبة مرشحة للزيادة خلال الأعوام المقبلة بنسب نمو متوقعة في حدود 4.9% خلال 2018 وجاء ذلك وفقاً لأحدث بيانات صادرة عن تقرير المجلس العالمي للسفر والسياحي لعام 2018 (البيان).

 

مصدر الفيديو: علوم الدار

 

 

وتصدرت دبي عرش المدن العربية الأكثر جذباً للسياح على الإطلاق في العام 2017. حيث جاءت في المرتبة الرابعة عالمياً لتتفوق على مدن كبرى وعواصم عالمية مهمة من بينها طوكيو ونيويورك وميامي واسطنبول وسول، وغيرها من المدن المعروفة عالمياً بجذب الزوار الأجانب (العربية). 

 

 

2. الأردن

يعتبر الأردن من أفضل الوجهات السياحية في العالم للعام الحالي 2018 لاعتباره بلداً آمناً ومستقراً رغم وجوده في منطقة تشهد العديد من الأحداث والتطورات (خبرني).

مصدر الفيديو: العربية (برنامج صباح الخير ياعرب) 

 

ويضم الأردن العديد من المناطق السياحية  والعلاجية الجذابة ابتداءاً من البحر الميت مروراً بالقلاع الصليبية والمدن الرومانية وجبل نيبو وحمامات معين وغيرها الكثير. ومن الجدير بالذكر بأن الدخل السياحي الأردني قد ارتفع بنسبة 14.6% خلال الربع الأول من العام الجاري، على أساس سنوي، مقارنة بالفترة ذاتها من 2017 (الدستور).

 

 

3.مصر  

بدأت السياحة في مصر استعادة رونقها من جديد كمقصد سياحي،  حيث استقبلت مصر 8.3 مليون سائح عام 2017.

مصدر الفيديو: Experience Egypt

 

في حين تبذل مصر الجهود لتصبح من أفضل الوجهات السياحية لعام 2018 حيث استقبلت  الدولة خلال الربع الأول   2.2 مليون سائح، بزيادة فى أعداد السياح تخطت 500 ألف سائح مقابل نفس الفترة من العام 2017 وبلغ عدد السياح  1.7 مليون سائح، وفقا لإحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

 

4. تونس

تعتبر تونس وجهة مثالية للسياحة لكل من يريد الاسترخاء والابتعاد عن صخب الحياة  والاستمتاع بتجربة مدهشة ومغامرات لا حصر لها.
زادات أعداد السياح بنسبة لاتقل عن 23% خلال الربع الأول من 2018 مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية وسجلت الدولة عائدات في الفترة نفسها بنسبة 16.3%  لتبلغ 187.3 مليون دولار (العربي الجديد).

 

 


وتعتمد  تونس في نشاطها السياحي على السوق الأوروبية، فرنسا والمانيا خصوصاً، وتعتبرعودة السياح الأوربيين دليلاً على تعافي القطاع السياحي.
تطمح تونس أن يصل عدد السياح إلى  8 ملايين سائح مع نهاية العالم الحالي، مقابل 7 ملايين سائح ساهموا بعائدات بقيمة 2.8 مليار دينار تونسي (نحو 1.17 مليار دولار) خلال موسم 2017 (عربي 21).

 

 

 

 

اقرأ أيضًا: 

قطاع السياحة في الإمارات يوفّر فرص النمو بالقطاع غير النفطي

الأردن يتقدم مركزين بمؤشر السفر والسياحة العالمي

مصر قد تجذب مليوني سائح روسي في 2018

مليار يورو عائدات السياحة في تونس العام الماضي

إنضم الى البوابة اعمال
تابعنا على البوابة اعمال
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: السياحة تطلق أول قناة سياحية في الشرق الأوسط على إنستجرام 10/07/2018 | 2:00 م

أطلقت الوزارة أول قناة سياحية متخصصة في منطقة الشرق الأوسط على 'تليفزيون إنستجرام' IGTV على الصفحة الخاصة بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي '[email protected]' (اكتشف مصر)

: مظاهرات ضد السياحة فى برشلونة.. نشطاء يقتحمون حافلة ويطالبون بوقف التدفق السياحى 10/07/2018 | 2:00 م

اقتحم نشطاء بمدينة برشلونة الإسبانية حافلة سياحية فى إطار موجة جديدة للدعوة إلى وقف الحشود السياحية فى إقليم كتالونيا. ويشكو سكان سواحل ...

: السياحة : فحص حالات التخلف عن العمرة لمسددي رسوم التكرار 10/07/2018 | 2:00 م

أعلنت وزارة السياحة، بدء حصر أسماء المواطنين، الذين سددوا رسوم 'تكرار العمرة' بما يعادل مبلغ 2000 ريال، ولم يتمكنوا من السفر لأداء المناسك لظروف طارئة . وطالبت الوزارة الشركات السياحية ...

السياحة وبيان الحكومة.. الأحلام مازالت مؤجلة !! 10/07/2018 | 2:00 م

كتبنا هنا الأسبوع قبل الماضى تحت عنوان « السياحة والحكومة الجديدة والأحلام المؤحلة ».. أعربنا فيه عن أمنياتنا وأمنية القطاع السياحى بأسره أن تحتل السياحة مكانة متقدمة فى أولويات حكومة المهندس مصطفى مدبولى.. وشرحنا ما تعانيه السياحة من تجاهل منذ عقود.. وتجدد آمالها مع بوادر اهتمام من القيادة السياسية وحكومة المهندس شريف إسماعيل أن تصبح فى مقدمة أولويات الحكومة الجديدة. 

نائب بالبرلمان يتساءل عن دور لجنة السياحة العلاجية في مصر 10/07/2018 | 2:00 م

وجه المهندس علاء والي عضو مجلس النواب سؤالاً عاجلاً، للجنة العليا للسياحة العلاجية المُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2813 لسنة 2017 ، برئاسة وزير الصحة، وعضوية وزير السياحة، وممثلين عن قطاع الخدمات الطبية من جهات مختلفة، متسائلاً عن دور اللجنة في تنشيط السياحة العلاجية في مصر.

بوابة : السياحة تتجاهل المشروع القومي لإحياء مسار العائلة المقدسة 10/07/2018 | 2:00 م

تجاهلت وزارة السياحة ملف المشروع القومي لإحياء مسار العائلة المقدسة، في برنامجها الذي عرضته أمام البرلمان لاعتماده، على الرغم من تشكيل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق، للجنة مكبرة تحت ...

السياحة في كوالالمبور عاصمة ماليزيا - مجلة هي 10/07/2018 | 2:00 م

السياحة في كوالالمبور عاصمة ماليزيا تحمل للسائح الكثير من التراث الثقافي لدولة ماليزيا و كوالالمبور موطن للعديد من المعالم السياحية المبهرة



كيف أثرت السياحة على الدخل الاقتصادي لهذه الدول العربية في 2018؟ البوابة اخبار السياحة إسراء عبيدات مع قدوم فصل الصيف تكثر الوجهات السياحية المفضلة للسياح ويصعب الخيار امامهم لاختيار المكان المناسب لقضاء إجازة مريحة، ممتعة  وآمنة.ترتبط السياحة أيضًا بالسفر إلى الدول



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

كيف أثرت السياحة على الدخل الاقتصادي لهذه الدول العربية في 2018؟   البوابة
المصدر https://www.albawaba.com/ar/أعمال/السياحة-على-الدخل-الاقتصادي-لهذه-الدول-العربية-في-2018-1156494 Al Bawaba: Middle East News & Arab Headlines From A Local ...
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كيف أثرت السياحة على الدخل الاقتصادي لهذه الدول العربية في 2018؟ البوابة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars