الموضوعات تأتيك من 14185 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بوابة : فرنسا تحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس

01/08/2018 | 5:25 ص 0 comments
بوابة : فرنسا تحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس

صوت البرلمان الفرنسي على قانون يحظر استخدام الهواتف المحمولة في كل المدارس والثانويات، مستثنيا التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة. فكيف تفاعل الفرنسيون مع هذا القرار؟.صوت البرلمان الفرنسي أمس الإثنين ...

اقرأ أيضا:
فى المدارس الحكومية.. التبرعات إجبارية.. ودون إيصالات - الأهرام اليومي
التعليم تعلن موعد توزيع Connect Plus على المدارس ...مصراوى
سداد إلكتروني .. التعليم تكشف ملامح قانون تنظيم المدارس ا...مصراوى
تعليم دمياط تحظر دخول أولياء الأمور إلى المدارس...مصراوى
بالصور ...حملات على المدارس للتأكد من النظافة وسلامة مياه الشرب بها

صوت البرلمان الفرنسي على قانون يحظر استخدام الهواتف المحمولة في كل المدارس والثانويات، مستثنيا التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة. فكيف تفاعل الفرنسيون مع هذا القرار؟.صوت البرلمان الفرنسي أمس الإثنين على قانون فرض حظر واسع النطاق على استخدام الهواتف المحمولة في المدارس. وفي أعقاب التصويت في الجمعية الوطنية (البرلمان)، يحظر هذا القانون بشكل أساسي استخدام الهواتف المحمولة في كل المدارس، سواء مراحل الروضة أو الابتدائي أو الثانوي.

وتندرج هذه الخطوة ضمن مطالب جاءت في الحملة الانتخابية للرئيس إيمانويل ماكرون. يذكر أن التلاميذ الفرنسيين غير مسموح لهم بالفعل باستخدام الهواتف المحمولة أثناء الدرس، كما أن المدارس بمقدورها أن تفرض حظرا واسع النطاق على استخدامه من خلال إصدار تعليمات.

ونشر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خبر مصادقة البرلمان على القانون الجديد عبر تغريدة حسابه الخاص بتويتر قائلًا: " لقد تم اعتماد الحظر العام على الهواتف المحمولة في المدارس والثانويات بشكل نهائي من قبل الجمعية الوطنية اليوم. وتمت المصادقة على هذا الالتزام".

ونوه الكثير من الفرنسيين على مواقع التواصل الاجتماعي بالقانون الجديد الذي سيغير سلوكيات التلاميذ في المدارس على حد قولهم. وأجاب أحد المعلقين على تغريدة الرئيس الفرنسي قائلًا: "شكرا لك مانويل، أنا متأكد أن هذا الإصلاح الثوري سيغير حياة كل شخص في فرنسا!".

لكن البعض الآخر تعامل مع القانون الجديد بسخرية وتهكم. وجاء في تغريدة أحد المواطنين الفرنسيين حول القانون الجديد: "أنا سعيد بالحظر المفروض على الهواتف المحمولة في الثانويات. سنكون (كمعلمين) قادرين على مواصلة ضرب الأطفال دون أن يصورهم زملاؤهم".

أما فرنسيون آخرون فيتساءلون عن سبب عدم حظر استعمال الهواتف المحمولة في السجون مثلا، كما جاء في تغريدة أحد الأشخاص: "تم حظر أجهزة الكمبيوتر المحمولة في الثانويات في وقت فشل فيه حظرها في السجون".


ومنذ عام 2010 صدر في فرنسا قانون يحظر استخدام الهاتف المحمول أثناء الفصل دون أن يتم تفعيله. لكن اللائحة الجديدة التي تضمنها القانون الحالي تشمل كامل الأجهزة التي تدعم الإنترنت مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والساعات الذكية في جميع المباني التابعة للمدرسة وأثناء الأنشطة المدرسية خارج المدرسة. واستثى القانون الجديد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة عندما يكونون في حاجة ماسة إليها، نقلا عن الموقع الإخباري الألماني "شبيغل أونلاين".

يشار إلى أنه سبق ولاية بافاريا الألمانية اتخاذ نفس الخطوة وحظر استخدام الهاتف المحمول داخل المدارس. غير أن القانون لا يزال يشهد خلافا سياسيا، حيث تعتبر بعض الأحزاب الألمانية أن القانون لا يلائم العصر.

وأعرب المجلس الاتحادي لأولياء الأمور في ألمانيا اليوم عن رأيه في أن الهواتف المحمولة ليس مرغوبا فيها في المدارس- إلا أنه رفض في الوقت ذاته فرض حظر عام على استخدامها.

وقال شتيفان فاسموت رئيس المجلس اليوم (الثلاثاء 31 يوليو/ تموز 2018) إنه على الرغم من أن استخدام الهواتف محظور في كثير من المدارس، فإن هناك مدرسين يقولون في كثير من الأحيان "فلتبحثوا عنها سريعا على غوغل بالهاتف الجوال"، عندما تكون البنية التحتية الرقمية بالمدرسة غير كافية لإجراء بحث على الإنترنت. لذا أشار إلى أنه يعارض "فرض حظر عام على استخدام الهواتف في المدارس".

ع.ع/ع.ش (د ب أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل




يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة فيتو: الكلاب البوليسية تطارد تجار المخدرات بمحيط المدارس (فيديو) 09/10/2018 | 7:00 م

شنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بإشراف اللواء مجدي السمري مساعد وزير الداخلية، حملات مكبرة لضبط مرتكبي جرائم تجارة المواد المخدرة، بمحيط المدارس لحماية الطلاب من الوقوع في براثن الإدمان ومواجهة ...

اليوم.. الكتب والمدارس اليابانية على طاولة اجتماع وزير التعل...مصراوى 09/10/2018 | 7:00 م

اليوم الكتب والمدارس اليابانية على طاولة اجتماع وزير التعليم ومديري المديريات...مصراوى

بالفيديو.. مكافحة المخدرات تشن حملات مكبرة بمحيط المدارس ...مصراوى 09/10/2018 | 7:00 م

بالفيديو مكافحة المخدرات تشن حملات مكبرة بمحيط المدارس...مصراوى

مديرو المدارس: انحدار التعليم الفني سببه إهمال الدولة وعدم وجود إمكانيات كافية 09/10/2018 | 7:00 م

أرجع مديرو بعض المدارس بالإسكندرية تراجع مستوى التعليم الفنى إلى عدم توفر الإمكانيات اللازمة فى ظل إهمال الحكومات المتعاقبة لمدارس التعليم الفنى. يقول على حفنى موجه عام سابق فى التعليم الفنى: كنت أعمل فى نظام «مبارك كول» قبل التوجيه ومشكلته كانت المصانع

بوابة الفجر: التعليم: عقوبات مالية طائلة على أصحاب المدارس الخاصة المخالفين 09/10/2018 | 7:00 م

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن البنود التى يتم تعديلها بشأن قانون التعليم الخاص هى الآن فى مرحلة المراجعة، مشيرة ...

سداد إلكتروني .. التعليم تكشف ملامح قانون تنظيم المدارس ا...مصراوى 09/10/2018 | 7:00 م

سداد إلكتروني التعليم تكشف ملامح قانون تنظيم المدارس الخاصة...مصراوى

التعليم تعلن موعد توزيع Connect Plus على المدارس ...مصراوى 09/10/2018 | 7:00 م

التعليم تعلن موعد توزيع connect plus على المدارس...مصراوى



بوابة : فرنسا تحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس المدارس صوت البرلمان الفرنسي على قانون يحظر استخدام الهواتف المحمولة في كل المدارس والثانويات، مستثنيا التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة. فكيف تفاعل الفرنسيون مع هذا القرار؟.صوت البرلمان الفرنسي أمس الإثنين ...



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

بوابة : فرنسا تحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس
المصدر http://www.vetogate.com/3259249 فيتو
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة : فرنسا تحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars