الموضوعات تأتيك من 13840 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بوابة : فرنسا تحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس

01/08/2018 | 5:25 ص 0 comments
بوابة : فرنسا تحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس

صوت البرلمان الفرنسي على قانون يحظر استخدام الهواتف المحمولة في كل المدارس والثانويات، مستثنيا التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة. فكيف تفاعل الفرنسيون مع هذا القرار؟.صوت البرلمان الفرنسي أمس الإثنين ...

اقرأ أيضا:
بوابة : 500 مليون جنيه تكلفة مشروعات المدارس في قنا
: الجزائر تتجه لاستخدام الطاقة المتجددة في المدارس الابتدائية
«التربية» تعلن بدء فترة التحويل من المدارس الخاصة إلى الحكومية - صحيفة
بوابة : متحدث التعليم: لا زيادة في مصروفات المدارس الخاصة والدولية هذا العام
محافظ الأقصر يوجه بتخصيص الطوابق الأرضية في المدارس لذوي الا...مصراوى

صوت البرلمان الفرنسي على قانون يحظر استخدام الهواتف المحمولة في كل المدارس والثانويات، مستثنيا التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة. فكيف تفاعل الفرنسيون مع هذا القرار؟.صوت البرلمان الفرنسي أمس الإثنين على قانون فرض حظر واسع النطاق على استخدام الهواتف المحمولة في المدارس. وفي أعقاب التصويت في الجمعية الوطنية (البرلمان)، يحظر هذا القانون بشكل أساسي استخدام الهواتف المحمولة في كل المدارس، سواء مراحل الروضة أو الابتدائي أو الثانوي.

وتندرج هذه الخطوة ضمن مطالب جاءت في الحملة الانتخابية للرئيس إيمانويل ماكرون. يذكر أن التلاميذ الفرنسيين غير مسموح لهم بالفعل باستخدام الهواتف المحمولة أثناء الدرس، كما أن المدارس بمقدورها أن تفرض حظرا واسع النطاق على استخدامه من خلال إصدار تعليمات.

ونشر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خبر مصادقة البرلمان على القانون الجديد عبر تغريدة حسابه الخاص بتويتر قائلًا: " لقد تم اعتماد الحظر العام على الهواتف المحمولة في المدارس والثانويات بشكل نهائي من قبل الجمعية الوطنية اليوم. وتمت المصادقة على هذا الالتزام".

ونوه الكثير من الفرنسيين على مواقع التواصل الاجتماعي بالقانون الجديد الذي سيغير سلوكيات التلاميذ في المدارس على حد قولهم. وأجاب أحد المعلقين على تغريدة الرئيس الفرنسي قائلًا: "شكرا لك مانويل، أنا متأكد أن هذا الإصلاح الثوري سيغير حياة كل شخص في فرنسا!".

لكن البعض الآخر تعامل مع القانون الجديد بسخرية وتهكم. وجاء في تغريدة أحد المواطنين الفرنسيين حول القانون الجديد: "أنا سعيد بالحظر المفروض على الهواتف المحمولة في الثانويات. سنكون (كمعلمين) قادرين على مواصلة ضرب الأطفال دون أن يصورهم زملاؤهم".

أما فرنسيون آخرون فيتساءلون عن سبب عدم حظر استعمال الهواتف المحمولة في السجون مثلا، كما جاء في تغريدة أحد الأشخاص: "تم حظر أجهزة الكمبيوتر المحمولة في الثانويات في وقت فشل فيه حظرها في السجون".


ومنذ عام 2010 صدر في فرنسا قانون يحظر استخدام الهاتف المحمول أثناء الفصل دون أن يتم تفعيله. لكن اللائحة الجديدة التي تضمنها القانون الحالي تشمل كامل الأجهزة التي تدعم الإنترنت مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والساعات الذكية في جميع المباني التابعة للمدرسة وأثناء الأنشطة المدرسية خارج المدرسة. واستثى القانون الجديد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة عندما يكونون في حاجة ماسة إليها، نقلا عن الموقع الإخباري الألماني "شبيغل أونلاين".

يشار إلى أنه سبق ولاية بافاريا الألمانية اتخاذ نفس الخطوة وحظر استخدام الهاتف المحمول داخل المدارس. غير أن القانون لا يزال يشهد خلافا سياسيا، حيث تعتبر بعض الأحزاب الألمانية أن القانون لا يلائم العصر.

وأعرب المجلس الاتحادي لأولياء الأمور في ألمانيا اليوم عن رأيه في أن الهواتف المحمولة ليس مرغوبا فيها في المدارس- إلا أنه رفض في الوقت ذاته فرض حظر عام على استخدامها.

وقال شتيفان فاسموت رئيس المجلس اليوم (الثلاثاء 31 يوليو/ تموز 2018) إنه على الرغم من أن استخدام الهواتف محظور في كثير من المدارس، فإن هناك مدرسين يقولون في كثير من الأحيان "فلتبحثوا عنها سريعا على غوغل بالهاتف الجوال"، عندما تكون البنية التحتية الرقمية بالمدرسة غير كافية لإجراء بحث على الإنترنت. لذا أشار إلى أنه يعارض "فرض حظر عام على استخدام الهواتف في المدارس".

ع.ع/ع.ش (د ب أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل




يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«التربية» تعلن بدء فترة التحويل من المدارس الخاصة إلى الحكومية - صحيفة 09/08/2018 | 2:50 م

أعلنت إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم بدء التسجيل لطلبة المدارس الخاصة الراغبين في الانتقال إلى المدارس الحكومية، وذلك في الفترة من يوم الأحد 26 أغ

محتجز الأطفال في نيو مكسيكو دربهم على إِفْرَاج النار في المدارس 09/08/2018 | 2:50 م

ذكرت وسائل صحف أمريكية إن المشتبه به الذي اعتقل بعد اِلْتِقَاط على 11 طفلا مصابين بسوء التغذية في مجمع في منطقة صحراوية نائية كان يدربهم ...

الدستور تحقق: مدارس ترفض قبول أبناء الأميين وحملة المؤهلات المتوسطة 09/08/2018 | 2:50 م

- 4 أمهات يروين معاناتهن فى التقديم.. والدستور تواجه مسئولى 7 مدارس ما يزيد على ١٨ مليون مصرى فى تعداد الأمية، حسب آخر إحصاء صادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عام ٢٠١٧. لكن يبدو أن بعض ...

محافظ القاهرة يوجه بالانتهاء من صيانة المدارس قبل العام الدراسي الجديد 09/08/2018 | 2:50 م

أكد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، على مدير مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية بضرورة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال الانتهاء من صيانة جميع المدارس، مشيرا إلى مسؤولية رؤساء الأحياء عن المدارس الموجودة بنطاق أحيائهم

فيديو تلال القمامة تحاصر مدارس فيصل.. والأهالي: المجمع التعليمي وكر للمجرمين 09/08/2018 | 2:50 م

تعانى مصر من مشكلة القمامة من سنوات كثيرة تلك المشكلة التي تتواجد في الأحياء الراقية والفقيرة علي السواء فلم يعد غريبا أن ترى  القمامة مكتظة ويمتد لنصف شارع أو قد تجد قمامة بلا صندوق من الأساس والمفارقة ان كلاهما تبعث روائح كريهة وتؤدى إلي انتشار الأمراض والاوبئة فكانت لبوابة اخبار اليوم رصد ومتابعة مع اهالى المنطقة وبدا حسن محمود محامى و احد سكان منطقة الطوابق قائلا

صور.. محافظ كفر الشيخ يفتتح 3 مدارس بالرياض بتكلفة 18 مليون جنيه - 09/08/2018 | 2:50 م

افتتح محافظ كفر الشيخ، 3 مدارس بتكلفة 18 مليون جنيه، ومنها مدرسة عابد عبد العال الثانوية بنات، وذلك لخفض كثافة الطلاب بالفصول..

محافظ القليوبية يقرر النزول بدرجة تنسيق المدارس الفنية المتقدمة 09/08/2018 | 2:50 م

استجاب  اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، لرغبة أولياء الأمور لتخفيف العبء المالي عليهم وقرر النزول بدرجات تنسيق القبول المدارس الفنية المتقدمة (تجارى وفندقى، وزراعى وصناعى وفندقى 3 سنوات) للطلبة الحاصلين على شهادة اتمام مرحلة التعليم الأساسي 2018، وذلك في حدود الفصول المتاحة والكثافات المقررة حالة وجود مكان بالمدرسة.



بوابة : فرنسا تحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس المدارس صوت البرلمان الفرنسي على قانون يحظر استخدام الهواتف المحمولة في كل المدارس والثانويات، مستثنيا التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة. فكيف تفاعل الفرنسيون مع هذا القرار؟.صوت البرلمان الفرنسي أمس الإثنين ...



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

بوابة : فرنسا تحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس
المصدر http://www.vetogate.com/3259249 فيتو
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة : فرنسا تحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars