الموضوعات تأتيك من 14274 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

«الإفتاء»: الأوضاع الإنسانية الصعبة للاجئين تدفعهم نحو «داعش»

01/08/2018 | 12:00 م 0 comments

أصدر مركز الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية دراسةً حديثة حول عودة تنظيم داعش إلى استخدام اللاجئين وتجنيدهم للقيام بعمليات إرهابية في خارج مناطقه بالشرق الأوسط، حيث يحاول التنظيم استغلال الأزمات الإنسانية لصالحه، فهو يوظف أزمة

اشترك لتصلك أهم الأخبار


أصدر مركز الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية دراسةً حديثة حول عودة تنظيم داعش إلى استخدام اللاجئين وتجنيدهم للقيام بعمليات إرهابية في خارج مناطقه بالشرق الأوسط، حيث يحاول التنظيم استغلال الأزمات الإنسانية لصالحه، فهو يوظف أزمة اللاجئين في تجنيد أكبر عدد منهم مستغلًّا في ذلك حالتهم الاقتصادية المتدهورة نتيجة للصراعات والحروب التي خرجوا منها.

أخبار متعلقة

مرصد «الإفتاء»: المؤشر الأسبوعي للإرهاب يشير لتزايد الأعمال الإرهابية خلال آخر يوليو

«مرصد الإفتاء» يشيد بدعوة «الخارجية» لمدونة سلوك إعلامية لمواجهة خطاب الكراهية

مرصد «الإفتاء»: المساجد في ليبيا وسيلة داعش الأولى للتجنيد

وأشارت الدراسة إلى أن «داعش» استغل أزمة اللاجئين لتهريب خلايا إرهابية من سوريا إلى الدول الأوروبية، ووفر التنظيم لهم مخيمات للتدريب تابعة له قريبة من دول الاتحاد الأوروبي وفي البلقان على غرار القوات الخاصة من أجل تدريب من ينضم إليه من اللاجئين على القيام بعمليات إرهابية، مضيفة أنه يمكن لتلك المجموعات أن تستهدف اللاجئين الحقيقيين الذين فروا إلى أوروبا وتجنيدهم وتحويلهم إلى عناصر تابعة للتنظيم، بسبب حالة اليأس وخيبة الأمل التي أصيبوا بها خلال الحرب ورحلة اللجوء.

وأوضحت الدراسة أيضًا أن تنظيم داعش يعمل على استغلال مخيمات اللجوء التي تقيمها بعض الدول للاجئين على أراضيها في تجنيد عناصر تابعة له، سواء كانت من خلال المخيمات الإنسانية أو طرق الهجرة إلى الدول الأوروبية أو الدول التي يكثر فيها اللاجئون، كما أنه يستغل سوء الأوضاع في بعض مخيمات اللجوء ويحاول إغواء الأهالي بضم أطفالهم إلى التنظيم في مقابل حوافز مادية، وغالبًا ما يستخدم التنظيم الأطفال كجواسيس بين اللاجئين وفي مناطق سيطرته.

وكشفت الدراسة أن التنظيم يتعاون مع عصابات التهريب والاتجار بالبشر لمدِّهِ بالشباب الفارين من الصراعات في أفريقيا، إضافةً إلى محاولاته الحثيثة لإقناع الشباب بالانضمام إلى التنظيم والهجرة إلى أوروبا.

وأوضح المرصد في دراسته أن «داعش» يستفيد من كون اللاجئين أشخاصًا غير معروفين لدى أجهزة الأمن لِيَدسَّ عناصره بينهم دون أن يكون لأيٍّ منهم معلومات مسبَّقة أو سجلٌّ إرهابي حول طبيعة نشاط هذه الخلايا المتناهية الصغر المندسة بين اللاجئين.

وأكدت الدراسة على أهمية وضع حلول جذرية للصراعات المسلحة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتقديم يد العون والدعم للدول التي تواجه تلك التنظيمات الإرهابية، ومساعدتها في الانتصار في معركتها، إضافة إلى تجفيف منابع الإرهاب والتطرف عبر وقف الدعم الكبير والمستمر من عدد من الدول والحكومات لتلك التنظيمات الإرهابية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
داعش يتبنى هجمات أسفرت عن مقتل وإصابة 118 في نيجيريا - 23/11/2018 | 6:00 م

أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن 5 هجمات، فيما سمَّاها "ولاية غرب أفريقيا"، في إشارة إلى نيجيريا، مما أسفر عن سقوط 118 شخصا بين قتيل وجريح.

داعش تعلن مسئوليتها عن هجمات بغرب أفريقيا من 16 إلى 22 نوفمبر نوفمبر الماضى - 23/11/2018 | 6:00 م

أعلن تنظيم داعش الإرهابى مسؤوليته عن 5 هجمات فى "ولاية غرب أفريقيا" مما أسفر عن سقوط 118 بين قتيل وجريح.

بوابة فيتو: ناجح إبراهيم: داعش يواجه نهاية عسكرية قريبة 23/11/2018 | 8:00 ص

أكد الدكتور ناجح إبراهيم، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية أن تنظيم داعش يعتمد في فكره على ثلاث قياسات باطلة: أولها قياس جيوش بلاد العرب على جيش التتار، والثاني قياس حكام الدول العربية على جينكيز ...

حزب الله تتهم واشنطن بدفع داعش نحو العراق 23/11/2018 | 8:00 ص

اتهمت كتائب حزب الله العراقية القوات الأمريكية بمحاولة دفع عناصر تنظيم داعش للدخول إلى الأراضي العراقية من الجانب السوري.

العراق يكشف مصير الذراع الأيمن لزعيم داعش أبوبكر البغدادي...مصراوى 23/11/2018 | 8:00 ص

العراق يكشف مصير الذراع الأيمن لزعيم داعش أبوبكر البغدادي...مصراوى

القوات الأمنية العراقية تقتل أحد أمراء داعش - 23/11/2018 | 8:00 ص

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، التابعة لوزارة الدفاع في العراق، عن قتل إرهابي شغل 5 مناصب في تنظيم "داعش"، والملقب بـ"الكتكوت".

العراق.. التحالف الدولي يشن ست غارات على داعش - 23/11/2018 | 8:00 ص

أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي اليوم الخميس، توجيه طيران التحالف الدولي ست ضربات جوية استهدفت مواقع عناصر تنظيم "داعش" في قضاء الرطبة.



«الإفتاء»: الأوضاع الإنسانية الصعبة للاجئين تدفعهم نحو «داعش» تنظيم داعش أصدر مركز الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية دراسةً حديثة حول عودة تنظيم داعش إلى استخدام اللاجئين وتجنيدهم للقيام بعمليات إرهابية في خارج مناطقه بالشرق الأوسط، حيث يحاول التنظيم استغلال الأزمات الإنسانية لصالحه، فهو يوظف أزمة



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1311672 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «الإفتاء»: الأوضاع الإنسانية الصعبة للاجئين تدفعهم نحو «داعش»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars