الموضوعات تأتيك من 14189 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مشوار شركة آبل صانعة الآيفون نحو التريليون دولار بواسطة Investing.com

04/08/2018 | 6:25 ص 0 comments

مشوار شركة "آبل" صانعة الآيفون نحو التريليون دولار

اقرأ أيضا:
كوالِس تضمن خصائص الأمان في منصة آزور السحابية الهجينة من مايكروسوفت -
جريدة الجريدة الكويتية مفاجأة «مايكروسوفت»... جهاز «سيرفس» أسرع بنسبة 85%
مايكروسوفت تصدر أجهزة Surface جديدة -
يكسب 2500 دولار في الثانية.. جيف بيزوس أغنى رجل في العالم...مصراوى
مايكروسوفت: الخدمات السحابية توفر 63 ألف وظيفة للسعوديين بنهاية 2022

© Reuters. آبل

- Investing.com تمكنت شركة "آبل" الأمريكية من حسم سباق التريليون دولار لصالحها، حيث ارتفع سهم "آبل" بنسبة 3% خلال جلسة أمس الخميس، وأغلقت الجلسة عند 207.4 دولار، وهو رقم قياسي جديد غير مسبوق، دفع القيمة السوقية للشركة ألى أعلى تريليون دولار، للمرة الأولى في تاريخها.

تأسست شركة "آبل" في الأول من أبريل 1976، على يد الراحل "ستيف جوبز" و"ستيف ووزنياك" في "لوس ألتو" بولاية كاليفورنيا، وكان هناك شريك ثالث هو "رونالد وين"، ولكنه رحل عن الشركة قبل إطلاقها بشكل رسمي، وحصل في وقتها على شيك قيمته 800 دولار، مقابل مساهمته في أعمال التأسيس.

قام "وين" برسم أول شعار رمزي لشركة "آبل" بيديه، وكانت المكاتب الأولى للشركة في مرأب السيارة الخاص بوالدي "جوبز"، وكان أول منتج أطلقته الشركة يحمل اسم "آبل 1"، يتكون من لوحة بمعالج وذاكرة على أن تكون خطوة مبدئية لصناعة لوحة مفاتيح خاصة و"مونيتور"، وبلغ سعره 666.6 دولار، وكان " ووزنياك" هو مخترعه.

نجح "جوبز" في إقناع المستثمر "مايك ماركولا" بضخ حوالي 250 ألف دولار في شركة "أبل" وعمل لدى الشركة، وفي عام 1977 صارت "آبل" كيان رسمي، وأصبح "مايكل سكوت" أول رئيس مجلس إدارة ومدير تنفيذي للشركة، وفي عام 1977 طرحت الشركة "آبل 2"، وهو حاسوب شخصي اخترعه "ووزنياك".

تمكن مهندسي شركة "آبل" من زيارة "زيروكس بارك لاب" التكنولوجي، على مدار ثلاثة أيام في عام 1979، مقابل خيار بشراء 100 ألف سهم في "آبل" بسعر 10 دولارات للسهم، وفي 1980، طرحت الشركة حاسوب "آبل 3"، وكان الهدف منه منافسة منتجات شركة "مايكروسوفت" و"آي بي إم".

أنشأ "جوبز" مشروع ثاني في الشركة، أطلق عليه اسم "آبل ماكنتوش"، الذي وصف بأنه من أكثر الحواسب سهولة في الاستعمال، وشاركه في إنتاجه محترفون في تصميم الجرافيك، وفي عام 1983 كان أول إصدار لـ "ماكنتوش"، وأصبح "جون سكولي" منصب المدير التنفيذي الجديد للشركة، ودفعت "آبل" في هذا الوقت 1.5 مليون دولار من أجل عرض أول إعلان تجاري لها.

تمكن "ماكنتوش" من تحقيق مبيعات قوية، إلا أنها لم تكن كافية لتقليل سيطرة شركة "آي بي إم"، وحاول "جوبز" في عام 1985 الإطاحة بـ "سكولي" من إدارة الشركة، إلا أن مجلس الإدارة رفض، ونزع من "جوبز" المهام الإدارية الموكلة له، الأمر الذي دفعه إلى تقديم استقالته وأسس فيما بعد شركة "نيكست (LON:NXT)" للحواسب، وفي الوقت نفسه ترك "ووزنياك" الشركة، وقال إن "آبل" تتجه نحو مسار خاطئ، وباع نسبة كبيرة من أسهمه فيها.

سيطر "سكولي" على الشركة، وطرح حاسوب نقال ونظام التشغيل "سيستم 7"، الذي عرض ألوان لنظام التشغيل "ماكنتوش"، وفي عام 1990 توسعت "آبل" في أسواق جديدة بمنتجات عديدة ولكنها لم تنجح.

وكان إنفاق الكثير من السيولة النقدية على نظام التشغيل "سيستم 7"، أكبر خطأ ارتكبه "سكولي"، في الوقت نفسه توسعت "مايكروسوفت" عالميًا، وطرحت منتجات بأسعار منخفضة مثل "ويندوز 3"، مقابل التكلفة المرتفعة لـ "ماك" من آبل، وخلال الربع الأول من 1993، سجلت "آبل" نتائج ضعيفة، مما دفع إدارة الشركة إلى الإطاحة بـ "سكولي" وجاء "مايكل سبيندلر" بدلا منه.

تراجع سهم "آبل" إلى أدنى مستوياته في 12 عام، بسبب بيع "ستيف جوبز" أسهم يمتلكها بقيمة 1.5 مليون دولار في عملية واحدة، وتم شراء شركة "نيكست كمبيوتر" من "جوبز" مقابل 429 مليون دولار في فبراير 1997، بواسطة "جيل أميليو" رئيس مجلس الإدارة، الذي أعاد "جوبز" إلى الشركة.

في عام 1997، استثمرت "مايكروسوفت" 150 مليون دولار في "آبل سيركا"، ومن بعدها تحسنت العلاقات بين شركة "آبل" و"بيل جيتس"، والآن صارت "آبل" أكبر شركة عالمية من حيث القيمة السوقية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أخبار التقنية : شركة مايكروسوفت للتقنية نجحت في إصلاح مشكلة حذف الملفات في تحديث Windows 10 October 2018 12/10/2018 | 8:00 ص

أخبار التقنية : في وقت سابق من هذا الأسبوع، قامت شركة شركة مايكروسوفت للتقنية بسحب تحديث Windows 10 October Update بعد أن كشف عدد كبير من المستخدمين بأنه يتسبب في ...

مايكروسوفت توقف تحديث 1809 لويندوز 10 صحيفة المواطن الإلكترونية 12/10/2018 | 8:00 ص

أعلنت شركة مايكروسوفت إيقاف تحديث 1809 لنظام ويندوز 10، بسبب تقارير تفيد بفقدان الملفات لدى بعض المستخدمين بعد تثبيت التحديث الجديد. وتنصح الشركة الأمريكية المستخدمين، الذين قاموا بتنزيل التحديثات الجديدة، بعدم تثبيتها على أجهزتهم. وفي حال فقدان البيانات بعد تثبيت التحديثات الجديدة، فيجب الاتصال بمركز الدعم والمساعدة

مايكروسوفت تدفع ميزة لـ «Surface Pro 3» لتمديد عمر البطارية 12/10/2018 | 8:00 ص

يتضمن تحديث البرنامج الثابت الخاص بـ UEFI الذي ستقوم مايكروسوفت بتطبيقه على Surface Pro 3 وSurface Pro 4، ميزة جديدة لزيادة عمر البطارية، وهي الميزة المصممة لتمديد عمر بطاريات أيونات الليثيوم التي تعمل على تشغيل الأجهزة اللوحية. 

PANET مايكروسوفت تطرح أحدث تقنيات المستقبل في أسبوع جيتكس للتقنية 2018 12/10/2018 | 8:00 ص

تشارك شركة مايكروسوفت في أسبوع جيتكس للتقنية الثامن والثلاثين هذا الشهر ، وستقدم تحت شعار

كوالِس تضمن خصائص الأمان في منصة آزور السحابية الهجينة من مايكروسوفت - 12/10/2018 | 8:00 ص

أعلنت شركة كوالس إنك،اليوم عن تكامل جديد مع منصة آزور ستاك من مايكروسوفت، والذي سيوفر طريقة عرض موحدة عبر الأمان وضوابط السياسات في البنية التحتية لمنصة آزور وأعباء عمل المستخدمين

إصلاح مشكلة بتحديث ويندوز - البيان 11/10/2018 | 10:50 ص

أعلنت مايكروسوفت أنها حددت جميع المشكلات المعروفة في تحديث «ويندوز 10 أكتوبر»، وقامت بإصلاحها وبدأت في إعادة إصدار التحديث الرئيسي، الذي تسبب في فقدان المستخدمين لملفاتهم وبياناتهم المهمة بشكل مفاجئ.

أخبار التقنية : شركة مايكروسوفت للتقنية تقترب من الإستحواذ على شركة Obsidian Entertainment المتخصصة في تطوير الألعاب 11/10/2018 | 10:50 ص

أخبار التقنية : بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بالألعاب التي تستند على مفهوم اللعب حسب الدور RPG، فلا شك أنهم سمعوا بشركة Obsidian Entertainment. وفي حالة إذا لم ...



مشوار شركة آبل صانعة الآيفون نحو التريليون دولار بواسطة Investing.com مايكروسوفت مشوار شركة "آبل" صانعة الآيفون نحو التريليون دولار



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

المصدر https://sa.investing.com/news/stock-market-news/article-578232 اسواق الاسهم، اخبار الاسواق المالية - Investing.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مشوار شركة آبل صانعة الآيفون نحو التريليون دولار بواسطة Investing.com

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars