الموضوعات تأتيك من 13847 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مشوار شركة آبل صانعة الآيفون نحو التريليون دولار بواسطة Investing.com

04/08/2018 | 6:25 ص 0 comments

مشوار شركة "آبل" صانعة الآيفون نحو التريليون دولار

اقرأ أيضا:
إي هوستينغ داتا فورت تعزز إمكاناتها لتقديم خدمات مايكروسوفت كلاود للحوسبة السحابية عبر الاستحواذ على شركة لايڤ روت البوابة

© Reuters. آبل

- Investing.com تمكنت شركة "آبل" الأمريكية من حسم سباق التريليون دولار لصالحها، حيث ارتفع سهم "آبل" بنسبة 3% خلال جلسة أمس الخميس، وأغلقت الجلسة عند 207.4 دولار، وهو رقم قياسي جديد غير مسبوق، دفع القيمة السوقية للشركة ألى أعلى تريليون دولار، للمرة الأولى في تاريخها.

تأسست شركة "آبل" في الأول من أبريل 1976، على يد الراحل "ستيف جوبز" و"ستيف ووزنياك" في "لوس ألتو" بولاية كاليفورنيا، وكان هناك شريك ثالث هو "رونالد وين"، ولكنه رحل عن الشركة قبل إطلاقها بشكل رسمي، وحصل في وقتها على شيك قيمته 800 دولار، مقابل مساهمته في أعمال التأسيس.

قام "وين" برسم أول شعار رمزي لشركة "آبل" بيديه، وكانت المكاتب الأولى للشركة في مرأب السيارة الخاص بوالدي "جوبز"، وكان أول منتج أطلقته الشركة يحمل اسم "آبل 1"، يتكون من لوحة بمعالج وذاكرة على أن تكون خطوة مبدئية لصناعة لوحة مفاتيح خاصة و"مونيتور"، وبلغ سعره 666.6 دولار، وكان " ووزنياك" هو مخترعه.

نجح "جوبز" في إقناع المستثمر "مايك ماركولا" بضخ حوالي 250 ألف دولار في شركة "أبل" وعمل لدى الشركة، وفي عام 1977 صارت "آبل" كيان رسمي، وأصبح "مايكل سكوت" أول رئيس مجلس إدارة ومدير تنفيذي للشركة، وفي عام 1977 طرحت الشركة "آبل 2"، وهو حاسوب شخصي اخترعه "ووزنياك".

تمكن مهندسي شركة "آبل" من زيارة "زيروكس بارك لاب" التكنولوجي، على مدار ثلاثة أيام في عام 1979، مقابل خيار بشراء 100 ألف سهم في "آبل" بسعر 10 دولارات للسهم، وفي 1980، طرحت الشركة حاسوب "آبل 3"، وكان الهدف منه منافسة منتجات شركة "مايكروسوفت" و"آي بي إم".

أنشأ "جوبز" مشروع ثاني في الشركة، أطلق عليه اسم "آبل ماكنتوش"، الذي وصف بأنه من أكثر الحواسب سهولة في الاستعمال، وشاركه في إنتاجه محترفون في تصميم الجرافيك، وفي عام 1983 كان أول إصدار لـ "ماكنتوش"، وأصبح "جون سكولي" منصب المدير التنفيذي الجديد للشركة، ودفعت "آبل" في هذا الوقت 1.5 مليون دولار من أجل عرض أول إعلان تجاري لها.

تمكن "ماكنتوش" من تحقيق مبيعات قوية، إلا أنها لم تكن كافية لتقليل سيطرة شركة "آي بي إم"، وحاول "جوبز" في عام 1985 الإطاحة بـ "سكولي" من إدارة الشركة، إلا أن مجلس الإدارة رفض، ونزع من "جوبز" المهام الإدارية الموكلة له، الأمر الذي دفعه إلى تقديم استقالته وأسس فيما بعد شركة "نيكست (LON:NXT)" للحواسب، وفي الوقت نفسه ترك "ووزنياك" الشركة، وقال إن "آبل" تتجه نحو مسار خاطئ، وباع نسبة كبيرة من أسهمه فيها.

سيطر "سكولي" على الشركة، وطرح حاسوب نقال ونظام التشغيل "سيستم 7"، الذي عرض ألوان لنظام التشغيل "ماكنتوش"، وفي عام 1990 توسعت "آبل" في أسواق جديدة بمنتجات عديدة ولكنها لم تنجح.

وكان إنفاق الكثير من السيولة النقدية على نظام التشغيل "سيستم 7"، أكبر خطأ ارتكبه "سكولي"، في الوقت نفسه توسعت "مايكروسوفت" عالميًا، وطرحت منتجات بأسعار منخفضة مثل "ويندوز 3"، مقابل التكلفة المرتفعة لـ "ماك" من آبل، وخلال الربع الأول من 1993، سجلت "آبل" نتائج ضعيفة، مما دفع إدارة الشركة إلى الإطاحة بـ "سكولي" وجاء "مايكل سبيندلر" بدلا منه.

تراجع سهم "آبل" إلى أدنى مستوياته في 12 عام، بسبب بيع "ستيف جوبز" أسهم يمتلكها بقيمة 1.5 مليون دولار في عملية واحدة، وتم شراء شركة "نيكست كمبيوتر" من "جوبز" مقابل 429 مليون دولار في فبراير 1997، بواسطة "جيل أميليو" رئيس مجلس الإدارة، الذي أعاد "جوبز" إلى الشركة.

في عام 1997، استثمرت "مايكروسوفت" 150 مليون دولار في "آبل سيركا"، ومن بعدها تحسنت العلاقات بين شركة "آبل" و"بيل جيتس"، والآن صارت "آبل" أكبر شركة عالمية من حيث القيمة السوقية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مديرون: تحديثات «ويندوز 10» الأخيرة «كارثية» - الإمارات اليوم 09/08/2018 | 5:25 ص

أثارت التحديثات الأخيرة التي أصدرتها شركة «مايكروسوفت» على نظام تشغيل «ويندوز 10»، الذي تستخدمه الغالبية العظمى من المؤسسات والشركات حول العالم في تشغيل الحاسبات المكتبية والمحمولة والخادمة، غضب واستياء غالبية مديري ومسؤولي نظم التشغيل بالمؤسسات والشركات

مايكروسوفت تبقي سكايب كلاسيك بعد غضب المستخدمين - تغريدات 09/08/2018 | 5:25 ص

أعلنت شركة "مايكروسوفت" أنها ستبقي النسخة القديمة من تطبيق التراسل "سكايب" للحواسيب، والمعروف باسم "سكايب كلاسيك" لمدّة أطول، بحسب ما أعلن موقع "ذا فيرج".

مايكروسوفت تَعدل عن قرارها بإيقاف نسختها الكلاسيكية من سكايب - عالم التقنية 09/08/2018 | 5:25 ص

بعد رود الأفعال السلبية للمستخدمين على نسخة سكايب 8.0، قررت مايكروسوفت الاحتفاظ بالنسخة التقليدية لبعض الوقت، لربما إلى حين الإنتهاء من تعديلاتها على سكايب 8.0. وأعلنت الشركة في الشهر الماضي أنها قررت إيقاف نسخة 7.0 الكلاسيكية مع حلول سبتمبر القادم، لتُغيّر رأيها بعد شكاوى المستخدمين. وكان أول ظهور لسكايب 8.0 في العام الماضي كتصميم محدث …

بالتفاصيل: هكذا أنقذ ستيف جوبز شركة آبل من كارثة - النهار 07/08/2018 | 2:25 م

بعد انتظار دام لسنوات، وصلت القيمة السوقية لشركة ''أبل'' تريليون دولار أميركي الأسبوع الماضي إذ أغلق سهمها عند 207.4 دولارات وهو أعلى مستوى قياسي على الإطلاق.ويشير المحللين إلى أنّ نجاح ''أبل''...

ألفابت ومايكروسوفت تقتربان من نادي التريليون 07/08/2018 | 2:25 م

اقتربت شركتا ألفابت ومايكروسوفت الأميركيتان من الانضمام لنادي التريليون دولار، حيث يتوقع خبراء في مجال أسواق المال وتكنولوجيا المعلومات انضمام الشركتين العملاقتين للنادي الذي انضمت له شركة آبل الأميركية نهاية الأسبوع الماضي.

تحديث أغسطس لتطبيقات مايكروسوفت أوفيس متوفر حاليا 07/08/2018 | 2:25 م

أعلنت مايكروسوفت عن التغيّرات الجديدة التي سَتُضيفها إلى تطبيقات أوفيس للهواتف Office Mobile خلال شهر أغسطس الحالي، وعلى الرغم من التحديث سيكون على كلٍ من أنظمة تشغيل أندرويد و iOS، فإنها تحصل على تحسينات مختلفة. على سبيل المثال، سيحصل مستخدمو أندرويد على تحديثات لكل من Word و PowerPoint و Outlook، …



مشوار شركة آبل صانعة الآيفون نحو التريليون دولار بواسطة Investing.com مايكروسوفت مشوار شركة "آبل" صانعة الآيفون نحو التريليون دولار



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

المصدر https://sa.investing.com/news/stock-market-news/article-578232 اسواق الاسهم، اخبار الاسواق المالية - Investing.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مشوار شركة آبل صانعة الآيفون نحو التريليون دولار بواسطة Investing.com

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars