الموضوعات تأتيك من 13844 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

فريق نسائي سعودي يتوج بالمركز الأول في «هاكاثون الحج»

04/08/2018 | 9:25 ص 0 comments
    فريق نسائي سعودي يتوج بالمركز الأول في «هاكاثون الحج»

توجت أربع سيدات سعوديات بالمركز الأول، في أكبر تجمع لمطورين ومبرمجين من مختلف دول العالم بـ«هاكاثون الحج» الذي أقامه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، واختتمت فعالياته أمس في جدة. وضم فريق «ترجمان» أربع فتيات سعوديات حققن المركز الأول بامتياز في منافسات «هاكاثون الحج»، وحصد الفريق جائزة المليون ريال عن المشروع الذي تضمن شبكة اجتماعية لتبادل صور مناسك الحج مع العائلة، مرتبطة مع الأهل والأقارب…

اقرأ أيضا:
: عاجل.. أخبار السعودية اليوم دولة أوروبية جديدة تنوي فتح سفارة لها في الرياض

توجت أربع سيدات سعوديات بالمركز الأول، في أكبر تجمع لمطورين ومبرمجين من مختلف دول العالم بـ«هاكاثون الحج» الذي أقامه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، واختتمت فعالياته أمس في جدة.

وضم فريق «ترجمان» أربع فتيات سعوديات حققن المركز الأول بامتياز في منافسات «هاكاثون الحج»، وحصد الفريق جائزة المليون ريال عن المشروع الذي تضمن شبكة اجتماعية لتبادل صور مناسك الحج مع العائلة، مرتبطة مع الأهل والأقارب لإبقائهم على علم ودراية برحلتك، مع إمكانية نشرها بشكل علني في حال الرغبة في ذلك.

من جانبه، تقدم المستشار في الديوان الملكي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني سعود القحطاني، بالتهاني للفرق الفازة بجوائز هاكاثون الحج، وذكر في تغريدات عبر حسابه في تويتر: أبارك لجميع الفرق الفائزة في الهاكاثون الأكبر بالعالم، هاكاثون الحج، ولكافة المشاركين من دول العالم، وأضاف: وخالص الشكر والتقدير للجنة التحكيم المميزة ولكافة الزملاء والزميلات في الاتحاد، والمتطوعين والمتطوعات، وشكري الخالص لكافة الرعاة.

وشهد «هاكاثون الحج»، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، بمشاركة 2950 متسابقاً من مختلف دول العالم، حضوراً كبيراً للكفاءات السعودية في عدد من اللجان، التي سعت لإبراز هذا الحدث العالمي، الذي توج بجائزة غينيس للأرقام القياسية منذ أيام منافسته الأولى.

من جهة أخرى، منح الاتحاد السعودي للأمن السيبراني في اختتام فعاليات «هاكاثون الحج» الشريك المؤسس لشركة «أبل» العالمية ستيف وزنياك، منصب سفير البوابة التقنية السعودية، حيث سلم المستشار في الديوان الملكي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني سعود القحطاني شهادة من الاتحاد بذلك للشريك المؤسس لشركة «أبل».

وأكد القحطاني أن اختيار وزنياك يأتي ضمن حرص الاتحاد على استقطاب أفضل العقول العالمية في قطاع التقنية بالسعودية، سعياً لوصول المملكة إلى أن تكون بوابة التقنية في المنطقة، مشيراً إلى التحولات التقنية الكبرى التي أصبح عليها عالم اليوم في ظل التحديات المهولة التي يعيشها ملايين البشر أينما كانوا.

من جانبه، عبر ستيف وزنياك عن سعادته بقبوله هذا المنصب الممنوح له من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، مشيراً إلى أن ما دفعه لقبول منصب سفير البوابة التقنية السعودية هو التطور اللافت الذي لاحظه في توجه المملكة لعالم التقنية والتكنولوجيا، وما يعزز ذلك -وفقاً لوزنياك- الجانب الكبير الذي تحمله الرؤية الطموحة للمملكة 2030 للقطاع التقني بشكل عام، وهو ما يثير الحماسة بالمشروع الذي يعمل عليه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، كمشروع مستقبلي ضخم يحمل في طياته رؤية جديدة ومتغيرة لعالم تعصف به التغيرات في كل يوم.

الفريق الفائز في «هاكاثون الحج» مشاركون من مصر والجزائر مشاركات يناقشن مشروعهن (عدسة/ محسن سالم)

Your browser does not support the video tag.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: عاجل.. أخبار السعودية اليوم دولة أوروبية جديدة تنوي فتح سفارة لها في الرياض 09/08/2018 | 12:50 ص

يقدم موقع الفجر كل اخبار المملكة العربية السعودية اليوم | كل أخبار المملكة | السعودية اليوم | مباشر وعاجل |اخبار الملك| اخبار السعودية الان | ...

روسيا تؤيد السعودية .. وتنتقد كندا في أزمتها مع الرياض 09/08/2018 | 12:50 ص

أعربت روسيا اليوم الأربعاء 8 أغسطس عن تأييدها للسعودية في الخلاف المتصاعد مع كندا، وأبلغت أوتاوا أنه من غير المقبول أن تلقي أوتاوا محاضرة على المملكة بشأن حقوق الإنسان.

8 أنواع من الروبوتات تصنعها الموهوبات في الرياض 04/08/2018 | 9:25 ص

تَمَكّن الطلاب الموهوبون والموهوبات المشاركون في البرنامج التدريبي الصيفي للطلاب والطالبات الموهوبين؛ من تصميم أكثر من ثمانية أنواع من الروبوتات التي

: الهلال السعودي يصل الرياض بعد خوض معسكره الإعدادي للموسم الجديد 04/08/2018 | 9:25 ص

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي إلى العاصمة الرياض، مساء الجمعة، قادمة من النمسا، عقب خوض الزعيم لمعسكر خارجي ...

وثائقي ألماني يكشف أسرار السعودية ودعمها للإرهاب 04/08/2018 | 9:25 ص

يقدم الفيلم الوثائقي أسرار السعودية للمتلقي الألماني والأوروبي صورة صادمة وغير معهودة للسعودية، ككيان فاحش الثراء يوجه منذ عقود مداخيله من أموال النفط للترويج لنمط متشدد من الإسلام، وفي دعم وتمويل الإرهاب إقليميا وعالميا.



فريق نسائي سعودي يتوج بالمركز الأول في «هاكاثون الحج» الرياض توجت أربع سيدات سعوديات بالمركز الأول، في أكبر تجمع لمطورين ومبرمجين من مختلف دول العالم بـ«هاكاثون الحج» الذي أقامه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، واختتمت فعالياته أمس في جدة. وضم فريق «ترجمان» أربع فتيات سعوديات حققن المركز الأول بامتياز في منافسات «هاكاثون الحج»، وحصد الفريق جائزة المليون ريال عن المشروع الذي تضمن شبكة اجتماعية لتبادل صور مناسك الحج مع العائلة، مرتبطة مع الأهل والأقارب…



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

    فريق نسائي سعودي يتوج بالمركز الأول في «هاكاثون الحج»
المصدر http://www.alriyadh.com/1696798 جريدة الرياض
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فريق نسائي سعودي يتوج بالمركز الأول في «هاكاثون الحج»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars