الموضوعات تأتيك من 13847 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > الطب الشرعى

تفاصيل واقعة سرقة قرنية متوفى بقصر العينى.. أسرة المجنى عليه: طار فرحا بإلغاء الجراحة والاكتفاء بالأدوية.. شقيقه: رأيت الدم ينزف بغزارة من عينه فى المشرحة

04/08/2018 | 11:00 ص 0 comments
تفاصيل واقعة سرقة قرنية متوفى بقصر العينى.. أسرة المجنى عليه: طار فرحا بإلغاء الجراحة والاكتفاء بالأدوية..
شقيقه: رأيت الدم ينزف بغزارة من عينه فى المشرحة

جاء صوته فرحا مهللا عبر الهاتف: «لن أجرى الجراحة فى القلب وسأكمل علاجى بالأدوية بعد إجراء فحوصات سأغادر بعدها المستشفي».

وغمرت السعادة الأسرة جميعها؛ أمه وزوجته وأبناءه وأشقاؤه، فقد اعتصرهم القلق عقب إصابته بجلطة فى القلب استلزمت بقاءه فى مستشفى اليوم الواحد بعين شمس ولكن تم علاجه منها ونصحه الأطباء بضرورة المتابعة لدى إخصائى قلب وهو بالفعل ما حدث بعدها. حيث ذهب المحاسب محمد عبد التواب الموظف بإحدى الشركات الخاصة، إلى طبيب كبير أحاله بعد الكشف الدقيق إلى مستشفى قصر العينى لإجراء عملية قسطرة فى القلب، فلم يجادل فى الأمر واستسلم لمصيره عندما تم حجزه فى القسم 23 «قلب» ليتم تجهيزه لإجراء العملية وبدأ يتخذ الإجراءات الروتينية إستعدادا للعملية.

أبناء محمد الثلاثة ونظرة للمجهول بعد الواقعة

وبعد فحوص متعددة من أشعة وتحاليل وغيرها، أخبره طبيبه المعالج هناك أنهم استبعدوا إجراء العملية لإمكانية علاجه بالأدوية المعتادة لحالته وأنه فى سبيله لمغادرة المستشفى خلال يومين، فاطمأن وأسرع بإخبار أسرته عبر الهاتف لتعم الفرحة الجميع.

وفى آخر زيارة لأسرته له بالمستشفى بدأت سحابة القلق تتبدد مع تأكيد إمكانية علاجه بلا جراحة، وفى آخر اتصال له أخبر زوجته فى مكالمة بعد الفجر بأنهم فى المستشفى طلبوا منه إجراء أشعة فورية وأنه سيتوجه إلى القسم المخصص للأشعة فى الخامسة صباحا.

شقيق الضحية محمد

ـ البقاء لله فى شقيقك الأستاذ محمد ومن فضلك تعالى لإتمام الإجراءات.

وكانت هذه هى المكالمة التى تلقاها شقيقه فى الثامنة صباحا، الذى أسرع من فوره إلى قصر العينى مذهولا غير مصدق، فلو كانت هذه المكالمة قبل أن يطمئنه الأطباء لصدق بها ولم تكن المفاجأة صاعقة ولكنه استسلم لإرادة القدر.

وفى المستشفى أخبروه أن شقيقه شعر بإعياء شديد وأصيب بهبوط حاد ولفظ أنفاسه على إثر ذلك، فتوجه الشقيق إلى ثلاجة الموتى بمشرحة المستشفى لإلقاء النظرة الأخيرة على شقيقه، لكنه فوجئ بباب المشرحة مغلقا من الداخل ولما استفسر عن سبب ذلك ذكروا له أن التيار الكهربائى مقطوع، غير أن الهواجس بدأت تزيد مع مرور الوقت إغلاق الباب من الداخل. ولما حضرت الأم والزوجة زاد الإصرار على رؤية المتوفى قبل تجهيزه وهو ما تم بعد أن راحوا يطرقون الباب بقوة، حيث فوجئوا بثلاثة من العاملين بالمشرحة يفتحون لهم ويزعمون أنهم كانوا يقومون بتغسيل الجثة ولما توجه الشقيق إلى جثة شقيقه الممدة على مائدة الغسل فوجئ بدماء تنزف من إحدى عينيه ولما فتحها فوجئ بعدم وجود العين فى مكانها وأن العين الأخرى تم تخييطها!.

اللواء جمال عبدالعال

وقد أسرع العاملون الثلاثة بالهرب بينما أصرت الأسرة على تقديم بلاغ إلى النيابة، حيث تم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم للعرض على الطب الشرعي.

ولم تكن أسرة المحاسب محمد عبد التواب وحدها هى التى أصابها الفزع لما جرى بعد تداول الوقائع ومناقشتها على شاشات القنوات التليفزيونية ومواقع شبكة الإنترنت وما أثير من جدل بشأن ما تردد عن أن التصرف تم فى ضوء من القانون وهو ما ينكره القانون نفسه وهو القانون رقم 5 الصادر فى 6 مارس سنة 2010، حيث تنص المادة الثامنة منه على أنه «يجوز لضرورة تقتضيها المحافظة على حياة إنسان حى أو علاجه من مرض جسيم أو استكمال نقص حيوى فى جسده، أن يزرع فيه عضو أو جزء من عضو أو نسيج من جسد إنسان ميت، وذلك فيما بين المصريين إذا كان الميت قد أوصى بذلك قبل وفاته بوصية موثقة، أو مثبتة فى أية ورقة رسمية، أو أقر بذلك وفقًا للإجراءات التى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون».

من ناحيته أكد اللواء جمال عبد العال، مساعد وزير الداخلية السابق وعضو مجلس النواب عن دائرة مركز أبو تشت التى ترجع إليها أصول أسرة المتوفي، أن ما تم هو جنحة اعتداء على حرمة موتى بحكم القانون الجنائى ويضع كل من أسهم أو سهل لهذه الجريمة تحت طائلة القانون، .

كذلك يجب التنبيه أن عمليات نزع القرنية من المتوفى لا تقتضى نزع العين كلها ولا تظهر لها آثار كالتى بدت على موضع عينى جثة المحاسب مما يشير إلى أن هناك خطأ جسيم وقع فى عملية نزع القرنية التى اعترف بها المستشفى مستندا إلى القانون الصادر عام 2003 الذى يتيح للمستشفيات التى لديها بنوك لـ»القرنية» أخذ الطبقة السطحية للقرنية بما لا يشوه العين، وذلك دون إذن من أسرة المتوفى لعلاج المرضى الآخرين» وهو ما لم يحدث فى هذه الواقعة التى تجاوزت سطح القرنية. والقضية برمتها تنظرها النيابة العامة التى كلفت الطب الشرعى بتشريح الجثة.

رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«بوابة أخبار اليوم» تحقق في قضية «صيد طفل ببندقية رش» 04/08/2018 | 11:00 ص

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

هكذا ثأرت فتاة عشرينية من مسن اغتصبها تحت تهديد السلاح ‬‎ 04/08/2018 | 11:00 ص

التقرير الأولي للطب الشرعي يثبت تعرض المتهمة للاغتصاب والنيابة تقرر حبسها مع الزوج لحين الانتهاء من التحقيقات.

بوابة : حبس المتهمة بقتل مزارع صان الحجر 04/08/2018 | 11:00 ص

أمر رئيس نيابة الحسينية العامة بإشراف المستشار وليد جمال المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، بحبس سيدة عشرينية أربعة أيام على ذمة التحقيقات لاتهامها بقتل مزارع في صان الحجر وعرضها على الطب الشرعى على ...

العثور على جثة سيدة متحللة داخل مسكنها في الدقهلية...مصراوى 04/08/2018 | 11:00 ص

العثور على جثة سيدة متحللة داخل مسكنها في الدقهلية...مصراوى

زوجة «متوفي قصر العيني»: زوجي مات مقتولا.. وتقرير الطب الشرعي هو الفيصل 04/08/2018 | 11:00 ص

قالت زوجة صاحب واقعة قرنية القصر العيني، إنه لو كان الأطباء أبلغوها بشأن الحصول على قرنية زوجها حال وفاته، لكانت وافقت باعتبار ذلك صدقة ...

مقتل مبلط سيراميك وإصابة 5 أشخاص فى مشاجرة بالإسماعيلية - 04/08/2018 | 11:00 ص

لقى مبلط سيراميك مصرعه وأصيب 5 آخرين فى مشاجرة بين عائلتين بسبب خلافات الجيرة بعزبة أبوالنور دائرة مركز أبوصوير بالإسماعيلية.

سياسة اجتماع طارىء لـ المهن العلمية اليوم 04/08/2018 | 11:00 ص

دعا أعضاء مجلس نقابة المهن العلمية، لعقد إجتماع طارئ، اليوم السبت، بناء على طلب سابق مسبب من



تفاصيل واقعة سرقة قرنية متوفى بقصر العينى.. أسرة المجنى عليه: طار فرحا بإلغاء الجراحة والاكتفاء بالأدوية.. شقيقه: رأيت الدم ينزف بغزارة من عينه فى المشرحة الطب الشرعى



اشترك ليصلك كل جديد عن الطب الشرعى

خيارات

تفاصيل واقعة سرقة قرنية متوفى بقصر العينى.. أسرة المجنى عليه: طار فرحا بإلغاء الجراحة والاكتفاء بالأدوية..
شقيقه: رأيت الدم ينزف بغزارة من عينه فى المشرحة
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/202728/38/664770/حوادث/تفاصيل-واقعة-سرقة-قرنية-متوفى-بقصر-العينى-أسرة-الم.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تفاصيل واقعة سرقة قرنية متوفى بقصر العينى.. أسرة المجنى عليه: طار فرحا بإلغاء الجراحة والاكتفاء بالأدوية.. شقيقه: رأيت الدم ينزف بغزارة من عينه فى المشرحة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars