الموضوعات تأتيك من 13835 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإعلان عن مئات الوظائف في سوريا أخبار سكاي نيوز عربية

04/08/2018 | 1:50 م 0 comments

أعلنت إدارات رسمية في سوريا حاجتها إلى توظيف المئات من المواطنين في مجالات عدة كالغاز والكهرباء والخدمات، وفق ما ذكر الإعلام الرسمي الجمعة، في خطوة تأتي بعد أسا

اقرأ أيضا:
: هيومن رايتس تتهم القوات الكردية في سوريا باستمرار تجنيد الأطفال
سوريا تتصدى لهدف معاد..وتركيا تستعد لإعادة أكثر من مليون لاجئ - الأهرام اليومي
بريطانيا تطالب سوريا بكشف مصير المختفين والإفراج عن المعتقلي...مصراوى
219 مدنياً سورياً قضوا في 15 مجزرة شهدها تموز - جريدة الحياة

ومنذ اندلاعه في العام 2011، تسبب النزاع في سوريا بدمار هائل في البنى التحتية من شبكات مياه وكهرباء ومدارس ومستشفيات. كما ألحق أضراراً بالغة بمرافق ومنشآت عامة خصوصاً في المناطق التي شهدت معارك طاحنة.

ونشر التلفزيون السوري الرسمي على حسابه على تطبيق تلغرام الجمعة، نقلاً عن إدارات ووزارات عدة، إعلانها تنظيم مسابقات واختبارات لاختيار أكثر من 850 موظفاً دائمين أو متعاقدين.

وبين تلك الوظائف، تعيين 97 عاملاً في مؤسسة كهرباء محردة، الواقعة في محافظة حماة (وسط) وشهدت في العام 2016 معارك عنيفة بين فصائل معارضة وإرهابية من جهة، والقوات الحكومية من جهة أخرى.

وفتحت الشركة العامة لصناعة الكابلات في دمشق باب التعاقد مع 89 عاملاً، بينما ترغب الشركة السورية للغاز بتوظيف 175 عاملاً في مقر إدارتها العامة في حمص (وسط) ومديرياتها في محافظتي الحسكة (شمال شرق) ودير الزور (شرق).

وطلبت مديرية زراعة الحسكة العدد الأكبر من الموظفين وهو 209 وفق التلفزيون الرسمي.

وتطلب إدارات أخرى خصوصاً في محافظتي درعا التي استعادها الجيش مؤخراً والسويداء المجاورة في جنوب البلاد عمالاً زراعيين وسائقين وموظفي صيانة وتقنيي كومبيوتر وحراساً.

كما أعلنت وزارة الاعلام عن إجراء مسابقة للتعاقد مع 122 عاملاً في اختصاصات الإعلام والعلوم السياسية والحقوق واختصاص الآداب في لغات عدة بينها الروسية والصينية والإسبانية واليابانية.

وتضمنت الإعلانات الصادرة عن معظم هذه الإدارات الإشارة إلى أن نصف الوظائف مخصصة "لذوي الشهداء أو المصابين بحالة العجز التام من الأب والأم والزوجة والأولاد والأخوة" عملاً بقانون بهذا الصدد صدر في العام 2014.

وشدد الرئيس السوري خلال لقاء مع ديبلوماسيين سوريين الشهر الماضي على أن "إعادة الإعمار هي أولى الأولويات في سوريا" حيث تسبب النزاع بمقتل أكثر من 350 ألف شخص وبنزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

وقدر البنك الدولي العام الماضي كلفة الخسائر الناجمة عن الحرب بـ226 مليار دولار، أي ما يوازي أربعة أضعاف إجمالي الناتج الداخلي قبل النزاع.

ودعت موسكو، أبرز حلفاء دمشق، الأسبوع الماضي القوى العظمى في مجلس الأمن الدولي إلى مساعدة سوريا على انعاش اقتصادها. واقترحت روسيا التي لعبت دوراً حاسماً إلى جانب القوات الحكومية السورية، مبادرة الشهر الماضي، لإعادة اللاجئين السوريين من الأردن وتركيا ولبنان ومصر، تتطلب دعماً مالياً دولياً.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
219 مدنياً سورياً قضوا في 15 مجزرة شهدها تموز - جريدة الحياة 09/08/2018 | 9:25 م

219 مدنياً سورياً قضوا في 15 مجزرة شهدها تموز

الأمم المتحدة: لا مناطق محاصرة في سوريا وندخل مرحلة جديدة - 09/08/2018 | 9:25 م

أعلنت الأمم المتحدة أنه لم يبق هناك أي مناطق محاصرة في سوريا من قبل أي طرف للنزاع الدائر في البلاد منذ العام 2011.

روسيا تبحث عن بديل لإيران في سوريا - 09/08/2018 | 9:25 م

تحت العنوان أعلاه، كتبت ماريانا بيلينكايا وإيفان سافرونوف، في "كوميرسانت"، حول مكاسب روسية من الانتصار على تنظيم الدولة في البادية السورية.

الدفاع الروسية: استمرار عودة اللاجئين وإعادة إعمار البنية التحتية في سوريا - 09/08/2018 | 9:25 م

جرت اليوم الخميس في دمشق جلسة مشتركة جديدة للمركز الروسي لاستقبال وتوزيع اللاجئين في سوريا ولجنة التنسيق السورية لشؤون عودة اللاجئين إلى أماكن إقامتهم الدائمة.

أول اجتماع بين المركز الروسي ومقر التنسيق المشترك في سوريا لبحث عودة اللاجئين - 08/08/2018 | 7:50 ص

عُقد في سوريا الاجتماع المشترك الأول بين المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء النازحين واللاجئين السوريين ومقر التنسيق المشترك بين الإدارات في سوريا بشأن قضايا عودة اللاجئين.

الدفاع الروسية ترصد 14 انتهاكا لوقف إطلاق النار فى سوريا خلال 24 ساعة - 08/08/2018 | 7:50 ص

رصد الجانب الروسى فى لجنة الهدنة الروسية التركية فى سوريا، 12 انتهاكا لوقف اطلاق النار، بينما رصد الجانب التركى انتهاكين اثنين.

سوريا تفرض رسوما على مصر - 08/08/2018 | 7:50 ص

فرضت وزارة الاقتصاد والتجارة السورية رسوما جديدة على أعضاء منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى ومن ضمنها مصر.



الإعلان عن مئات الوظائف في سوريا أخبار سكاي نيوز عربية اخبار سوريا أعلنت إدارات رسمية في سوريا حاجتها إلى توظيف المئات من المواطنين في مجالات عدة كالغاز والكهرباء والخدمات، وفق ما ذكر الإعلام الرسمي الجمعة، في خطوة تأتي بعد أسا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/business/1170374-الإعلان-مئات-الوظائف-سوريا سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإعلان عن مئات الوظائف في سوريا أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars