الموضوعات تأتيك من 13840 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وفاة أكبر معمر فى فلسطين عن عمر ناهز 135 عاما -

04/08/2018 | 3:50 م 0 comments

توفى المعمر سالم خميس أبو ظاهر " أبو عطا " شيخ عشيرة أبو ظاهر من سكان جحر الديك بغزة عن عمر ناهز 135عاما، حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

اقرأ أيضا:
: فنانون رحلوا فجأة فى عز الشباب.. مصطفى العلي آخرهم.. وفاة عمرو سمير وماهر عصام تثير صدمة محبيهما.. وميرنا المهندس أصغر فنانة تغيب عن عالمنا.. صور
بالصور - حالة نادرة .. وفاة توأم ملتصق في الإسكندرية...مصراوى
: وفاة 3 أشخاص بسبب موجة الحر فى إسبانيا

إضافة تعليق

توفى المعمر سالم خميس أبو ظاهر quot أبو عطا quot شيخ عشيرة أبو ظاهر من سكان جحر الديك بغزة عن عمر ناهز 135عاما، حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وقال نجل المعمر ابو ظاهر ان والده من مواليد1885 وأنه يجيد القراء والكتابة حيت درس فى كتاتيب الظاهرية فى الخليل ما قبل النكبة .

وأضاف أن والده لديه ذاكرة قوية وكان يتذكر أحداثا جسام وقعت فى فلسطين حتى انه كان يقرأ الشريط الاخبارى ويقرأ القرأن باستمرار معتمدا على قوة نظره، مؤكدا أن ذاكرة والده تشبه ذاكرة إنسان فى سن الشباب.

وأشار إلى أن السر فى تعمير والده بعد الله نوعية الطعام حيت كان يتناول الثمر والعسل ويشرب حليب الإبل وكان يبتعد عن الطعام المصنع واللحوم جميعها باستثناء بالإضافة إلى أنه كان باستمرار يصل رحمه.

بدوره قال أحد أقارب المعمر صقرأبو ظاهر quotإن المرحوم عمى كان يتمتع بصحة جيدة ودائم الحركة لحين قبل وفاته بساعتين حيت ان ذاكرته قوية جدا وكان يروى الحروب التى وقعت فى فلسطين منذ الخلافة العثمانية والحقبة التركية فى فلسطين مرورا بالحرب العالمية الأولى والثانية ونكبة شعبناquot.

وأوضح زوج ابنته ان المرحوم كان طعامه من العسل والحليب والسمن البلدى وزيت الزيتون و قليلا من لحم الخروف والإكثار من الخضروات.

وذكر قريبه ان ما كان يتمتع به المرحوم والذى زاد من عمره انه كان صبورا وحليما وهادئ المزاج صدره يتسع للجميع والاهم من ذلك أنه كان قاضيا عرفيا ورجل إصلاح و شيخ عشيرة ابو ظاهر فى محافظات غزة ويحظى باحترام الجميع وله الفضل فى حل الكثير من المشاكل والخلافات والدموم.

وأشار إلى أن المعمر ابو عطا لديه من الأبناء والبنات والاحفاد ما يزيد عن 120 من زوجاته الأربعة.


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بالصور - حالة نادرة .. وفاة توأم ملتصق في الإسكندرية...مصراوى 04/08/2018 | 3:50 م

بالصور حالة نادرة وفاة توأم ملتصق في الإسكندرية...مصراوى

: فنانون رحلوا فجأة فى عز الشباب.. مصطفى العلي آخرهم.. وفاة عمرو سمير وماهر عصام تثير صدمة محبيهما.. وميرنا المهندس أصغر فنانة تغيب عن عالمنا.. صور 04/08/2018 | 3:50 م

يوما بعد يوم يصدم الوسط الفنى بأخبار وفاة أصدقائهم من الفنانين والفنانات، وفى السنوات الأخيرة شهد الوسط وفاة عدد من الفنانين ...

tayyar.org - وفاة سوري في فاريا 04/08/2018 | 3:50 م

افادت معلومات صحفية انه تم ادخال السوري “أ. ش.” الى المستشفى ليتبين أنه قد فارق الحياة وذلك على اثر سقوطه داخل ورشة في فاريا.

: وفاة 3 أشخاص بسبب موجة الحر فى إسبانيا 04/08/2018 | 3:50 م

تسبّبت موجة الحر التى ضربت أغلب مناطق إسبانيا فى مصرع 3 أشخاص اليوم السبت، بعد العثور على رجل فى منتصف العمر ملقياً فى شوارع برشلونة، وهو وينزف من ...

وفاة 4 مواطنين بينهم طفلان بحادث مروع في عُمان - البيان 04/08/2018 | 3:50 م

أعلنت شرطة عمان السلطانية عن وفاة 4 مواطنين إماراتيين بينهم طفلان في حادث مروري مروع بمنطقة الزمايم بمحافظة الوسطى .

وفاة طفل فلسطيني متأثرا بجراحه في غزة أخبار سكاي نيوز عربية 04/08/2018 | 3:50 م

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح السبت، عن وفاة الطفل معاذ زياد الصوري (15 عاما) في قطاع غزة، متأثرا بإصابته برصاص إسرائيلي أصيب به في البطن شرقي حي البريج

وفاة عازف البوق البولندي توماش ستانكو عن 76 عاما - جريدة الحياة 30/07/2018 | 7:25 ص

وفاة عازف البوق البولندي توماش ستانكو عن 76 عاما



وفاة أكبر معمر فى فلسطين عن عمر ناهز 135 عاما - انتقل الي رحمة الله توفى المعمر سالم خميس أبو ظاهر " أبو عطا " شيخ عشيرة أبو ظاهر من سكان جحر الديك بغزة عن عمر ناهز 135عاما، حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.



اشترك ليصلك كل جديد عن انتقل الي رحمة الله

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/8/4/135/3898224 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وفاة أكبر معمر فى فلسطين عن عمر ناهز 135 عاما -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars