الموضوعات تأتيك من 14189 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > اليورو

«الواردات الألمانية» مشكلة جديدة تعيق طريق بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي التحرير الإخبـاري

04/08/2018 | 6:25 م 0 comments
«الواردات الألمانية» مشكلة جديدة تعيق طريق بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي   التحرير الإخبـاري

تسابق بريطانيا الزمن من أجل التوصل إلى تسوية نهائية مع الاتحاد الأوروبي من ناحية والدول الأعضاء الذي تربطها علاقات وثيقة على المستوى الاقتصادي بب

اقرأ أيضا:
اليورو قرب أقل مستوياته منذ 7 أسابيع - جريدة الحياة
وزير المالية الإيطالي يطالب دول اليورو بخفض فائض حسابها الجاري صحيفة الاقتصادية
تراجع نمو نشاط الشركات في منطقة اليورو - جريدة الحياة
اسعار صرف العملات: الدولار:3.63/اليورو:4.16/الدينار:5.11/الجنيه:0.20 – PNN

تسابق بريطانيا الزمن من أجل التوصل إلى تسوية نهائية مع الاتحاد الأوروبي من ناحية والدول الأعضاء الذي تربطها علاقات وثيقة على المستوى الاقتصادي ببريطانيا من ناحية أخرى، حيث يتبقى 7 أشهر فقط من أجل الانتهاء بشكل كامل من إجراءات البريكست والتسويات الاقتصادية والتجارية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي للإعلان بصفة رسمية عن الخروج البريطاني من اليورو مارس من العام المقبل.

ألمانيا وهي واحدة من أكبر الدول المصنعة على مستوى العالم، وأحد الأعمدة الاقتصادية لمنطقة اليورو تنظر إلى البريكست على أنه واحد من أكثر الأمور التي قد تضر بقدراتها الصناعية والتسويقية في المستقبل القريب، لا سيما في ظل التبادل التجاري الضخم مع بريطانيا تحت شروط الاتحاد الأوروبي، وذلك حسب ما ورد في صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

تحسبًا لاستقالتها.. هؤلاء الأبرز لخلافة ماي في رئاسة الحكومة البريطانية 

واشتكت شركات ألمانية من عدم وجود يقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث كشفت أرقام جديدة عن أن الشركات في إحدى كبرى المناطق الصناعية في البلاد شهدت صادراتها إلى المملكة المتحدة انخفاضًا واضحًا، مما قد يثير القلق بشأن أوضاع ما بعد خروج لندن بشكل رسمي من الاتحاد الأوروبي.

الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في ولاية بافاريا الجنوبية الشرقية طُلب منها "الحفاظ على الهدوء" مع اقتراب خروج بريطانيا بشكل رسمي من الاتحاد الأوروبي، وذلك على الرغم من أن الغالبية العظمى اعترفت بعدم وجود فكرة عن كيفية التخطيط له.

وقد أظهر مسح أجرته غرفة التجارة والصناعة البافارية (BIHK) للشركات أن 11% من المؤسسات والشركات الصناعية في المنطقة يعتبرون أنفسهم مستعدين بشكل جيد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهي نسبة قليلة مقارنة بحجم التبادل التجاري بين تلك المنطقة وبريطانيا.

وسجلت الشركات الألمانية بين عامي 2013 و2017 نموًا بلغ 13.2%، أي ما يعادل تقريبًا 192 مليار يورو، وصدرت الشركات البافارية الصناعية لبريطانيا ما قيمته 13.9 مليار يورو خلال عام 2017.

في عيد ميلادها الـ64.. محطات في حياة المرأة الحديدية 

وتنعكس حالة عدم اليقين في الصناعات الأخرى في جميع أنحاء المنطقة، حيث يشكو مدير إحدى شركات البرمجيات الألمانية من أنه "من المستحيل التحضير" للأعمال بعد خروج بريطانيا، لا سيما مع تراجع التجارة بين ألمانيا والمملكة المتحدة بشكل ملحوظ، حسبما ذكرت صحيفة Bayerische Staatszeitung في ميونيخ.

وخلال عام 2017، قامت الشركات البافارية بتصدير سلع بقيمة 13.9 مليار يورو إلى المملكة المتحدة، بانخفاض 6.6% عن العام السابق.

وقد استفسرت دراسة BIHK من المؤسسات والشركات في المنطقة عن استعدادهم للبريكست، لتكتشفت أن 25٪ فقط ممن شملهم الاستطلاع لا يشعرون بالفعل بالآثار، وقال ما يقرب من نصفهم (42%) إنهم لا يعرفون ماذا ستكون تأثيرات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وترى ألمانيا أن الحفاظ على الهدوء أمر مهم وضروري في هذا الوقت، ولكن عندما تنتهي المفاوضات في نهاية أكتوبر ستصبح الأمور جدية.

وترى الشركات الألمانية أنه على الأقل يجب أن تعرف كل مؤسسة متأثرة بالخروج البريطاني التغييرات التي ستطرأ عليها، والتي يجب أن تتكيف معها في المستقبل القريب، لأن الاستعدادات يمكن أن تكون واسعة النطاق.

وقال توماس فينك، الرئيس التنفيذي لشركة Sofistik AG: "نحن لا نستعد لخروج بريطانيا من اليورو لأنه ببساطة من المستحيل الاستعداد لذلك".

وأضاف: "لا نعرف ما إذا كنا سنضطر في النهاية إلى إغلاق المتجر من عدمه".

بعد سلسلة الاستقالات.. هل تنهار حكومة تيريزا ماي؟ 

وليس فقط الشركات الأصغر حجماً غير متأكدة من جدوى التخطيط وسير عملية التفاوض بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي من ناحية ومع ألمانيا على جهة أخرى، فحتى شركة BMW العملاقة المتخصصة في صناعة السيارات اعترفت بأنها ليست لديها فكرة عن كيفية الاستعداد للبريكست.

وقالت متحدثة باسم العملاقة البافارية لصناعة السيارات: "نحن نواصل حاليًا أعمالنا في جميع مواقعنا في المملكة المتحدة"، مشيرة إلى أنه "لا تزال العلاقة المستقبلية بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي غير واضحة، لذلك ننظر في الآثار المترتبة على سيناريوهات مختلفة لأعمالنا والاستعداد وفقا لذلك".

محاولات لندن للخروج من اتفاقيات اليورو واجهت مستويات جديدة من التعقيد على مدى الأشهر القليلة الماضية، وتحديدًا في أعقاب إعلان عدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين استقالتهم من مناصبهم، حيث تكمن المشكلة الرئيسية في قائمة المطالب التي قدمتها بروكسل بشأن تنفيذ البركسيت.

وصدرت شروط الاتحاد الأوروبي أزمات كبيرة لخطة رئيسة الوزراء تيريزا ماي، لا سيما وأن العديد من المسؤولين يرون ذلك خروجا غير مكتمل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
استقرار سعر اليورو فى البنوك.. اليوم الجمعة 12-10-2018 - الجمهورية اونلاين 12/10/2018 | 4:50 م

استقر سعر اليورو مقابل الجنيه المصرى، اليوم الجمعة 12-10-2018، وتستعرض بوابة "الجمهورية أونلاين"

معلومات مباشر 12/10/2018 | 4:50 م

مباشر موقع يغطي سوق البورصة والاسهم ويوفر احدث ارقام سوق المال ومؤشرات البورصة المحلية والعالمية بالاضافة الى اخبار اكتتاب الشركات

سعر صرف الدينار التونسي مقابل اليورو و الدولار الأمريكي الجمعة 12 أكتوبر 2018 12/10/2018 | 4:50 م

بلغ سعر صرف الدينار التونسي (TND) مقابل عملة الإتحاد الأوروبي اليورو (EUR) الجمعة 12 أكتوبر 2018، وف

سعر اليورو اليوم الجمعة 12-10-2018 - 12/10/2018 | 4:50 م

ننشر سعر اليورو الأوروبى أمام الجنيه المصرى، اليوم الجمعة 12-10-2018، طبقا لختام تعاملات الأمس، صعد سعر العملة الأوروبية أمام الجنيه المصرى، ليسجل 20.41 جنيه للشراء

الدرهم يتفوق على الدولار وينخفض أمام اليورو 12/10/2018 | 6:50 ص

أعلن بنك المغرب أن الدرهم ارتفع بـ 0,79 في المائة مقارنة مع الدولار الأمريكي، وانخفض بـ 0,22 في المائة مقابل الأورو، وذلك خلال شهر شتنبر 2018.



«الواردات الألمانية» مشكلة جديدة تعيق طريق بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي التحرير الإخبـاري اليورو تسابق بريطانيا الزمن من أجل التوصل إلى تسوية نهائية مع الاتحاد الأوروبي من ناحية والدول الأعضاء الذي تربطها علاقات وثيقة على المستوى الاقتصادي بب



اشترك ليصلك كل جديد عن اليورو

خيارات

«الواردات الألمانية» مشكلة جديدة تعيق طريق بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي   التحرير الإخبـاري
المصدر https://www.tahrirnews.com/posts/904148/بريطانيا اليورو الاتحاد الأوروبي البريكست https://www.tahrirnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «الواردات الألمانية» مشكلة جديدة تعيق طريق بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي التحرير الإخبـاري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars