الموضوعات تأتيك من 14189 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تحرش

هتك عرض وتحرش وملاحقات جنسية.. جرائم «حموات مراهقات» هزت محاكم الأسرة التحرير الإخبـاري

04/08/2018 | 9:25 م 0 comments
هتك عرض وتحرش وملاحقات جنسية.. جرائم «حموات مراهقات» هزت محاكم الأسرة   التحرير الإخبـاري

حينما تدب الخلافات بين الأزواج فذلك من طبائع الأمور، لكن ثمة جوانب أخرى في الحياة الزوجية تجافي المنطق ولا يتصورها عقل حينما يدخل الحموات وآباء الأزوا

اقرأ أيضا:
ترامب يسخر من السيدة التي تزعم أن مرشحه للمحكمة العليا تحرش ...مصراوى
العربية نيوز: شاهد رد فعل غريب لفتاة تعرضت للتحرش
صحيفة الرياضية «عصفور حر» تحارب تحرش الأطفال
المجلس الوطني للمرأة يتضامن مع الممثلة تانوشري دوتا بعد تعرضها للتحرش
تقرير: ثلث التلميذات في بريطانيا يتعرضن للتحرش الجنسي

حينما تدب الخلافات بين الأزواج فذلك من طبائع الأمور، لكن ثمة جوانب أخرى في الحياة الزوجية تجافي المنطق ولا يتصورها عقل حينما يدخل الحموات وآباء الأزواج على الخط في إحداث تلك المشكلات، التي تصل أحيانا لمرتبة الجرائم المخلة. وشهدت قاعات محاكم الأسرة وقائع صادمة تفيد بتحرش بعض الحموات بأزواج بناتهن والعكس صحيح، حيث سجلت وقائع تحرش وهتك عرض للزوجات على يد آباء أزواجهن.. «التحرير» تستعرض قضايا تحرش الحموات داخل محكمة الأسرة.

سنة أولى جواز
«تزوجت رجلا بلا قلب أنهى أحلامى السعيدة والحياة الوردية التى كنت أتمنى عيشها معه كما وعدنى، قدمت له كل شيء من حب ورعاية واهتمام وحياة سعيدة هادئة، ودون أن أقصر معه فى شيء، طعننى به فى أنوثتى وكرامتى».. بدموع وكسرة لن تتحملها امرأة قالت «شيماء»، الطبيبة ذات الـ30 عاما، إنها اكتشفت علاقاته الغرامية المتعددة في أثناء احتفالهما بقضاء شهر العسل الذى كنا نقضيه خارج مصر، وصدف أنه مع مرور أسبوع على زواجهما، سمعته يحدث امرأة تليفونيا ولكنها لم تظهر له أنها اكتشفت ذلك الأمر كى تعرف من هى وما أمرها.

واعتادت "شيماء" مراقبة هاتف زوجها من حين لآخر، وكانت صدمتها كبيرة، بعدما وجدت رسائل وصورا متبادلة بينه وبين عشيقته وصلت لخدش الحياء، بل توحى بوجود علاقة غير شرعية بينهما، وقتها شعرت بأنها ينقصها شيء، ما دام فعل ذلك بعد مرور أسبوع واحد على الزواج، «تحدثت إليه بهدوء دون أن أدخل أحدا من عائلتى أو عائلته بأمرنا حفاظا على بيتى، وأملا منى أن ينهي علاقاته النسائية السابقة، ليبدأ صفحته البيضاء معى، وبالفعل تعامل معى بالحسنى شهورا، وقتها تأكدت بأنها نزوة عابرة وذهبت خاصة أنها امرأة كبيرة في السن».

تسكت الطبيبة الحسناء للحظات ثم تعاود حديثها قائلة: «بعد شهور من خداعه لي اكتشفت خيانته بعش الزوجية الخاص بنا مع زوجة والدي التي كانت تحتل مكانة والدتي التي تركتنا في الماضي وذهبت تزوجت من آخر، أخبرته بتأخيرى فى عملي نظرا للحالات الطارئة للمرضى ولكن سرعان ما أنهيت عملي، ولم يكن ببالى شيئا أو أحمل له مكيدة، عاودت البيت لأفتح باب شقتى وأدخل لأسمع ضحكات عالية تجاه المطبخ، اعتقدت للحظات أن هذه الضحكات من أحد الجيران ولكن فوجئت بزوجة والدي تخرج من مطبخ شقتى وتنادى على زوجى لتفاجأ بي ثم تتركنا سريعا وتذهب».

وتابعت: «وقتها لم أتمكن من أعصابي وظللت أصرخ وانتابتنى حالة من الانهيارالعصبي، ومع كل صرخة أفكر لماذا يفعل ذلك معى؟ لماذا يقوم بخيانتى؟ من المخطئ: هل قصرت معه فى شيء؟ ولكنه خاف من الفضائح وظل يحايلني حتى أهدأ ولكنى وقتها طلبت الطلاق ورفض بشدة وحاول إرضائى وأخبرنى أنها مجرد نزوة عابرة، وأن أعتبره مريضا بعشق المسنات ويجب أن أتحمله حتى يتخلص من "داء الستات العواجيز"، على حد قوله، وحاولت أن أحافظ على بيتى ولكنه أفقدنى الثقة به وبنفسي وبجميع من حولي، وعندما بدأت أستعيد عافيتى من جديد، تأكدت أنه لن يتغير ووقع بيننا خلاف كبير لأعاود مطالبته بالطلاق إلا أنه رفض وقال لي نصا "أنا كده بتاع ستات، ولو مش عاجبك إخبطى دماغك فى الحيط".

واختتمت كلامها: «حاولت الحفاظ على حياتى الزوجية معه كثيرا ولكن لم ينصلح حاله وأصبح العيش مستحيلا، ذهبت لعائلتى وأخبرت أخى بكل ما وقع علي من ظلم إلى أن أخذنى لمحكمة الأسرة "زنانيري" كى أرفع قضية خلع عليه فقط لإهانته فى رجولته والثأر لكرامتى وأنوثتى اللتين قام بتدميرهما».

حماتي اللعوب
«حماتي ست متسلطة كل حياتها تحكمات وأوامر، داخلة فى كل حاجة بيني وبين مراتي حتى الحمام بتراقبني وأنا فيه».. بهذه الكلمات بدأ "سلامة.خ" يتحدث من داخل محكمة الأسرة، ليروي سبب دعوى الخلع التي أقامتها زوجته ضده دون سابق إنذار.

يضيف الرجل صاحب الثلاثين عاما: "تزوجنا منذ عامين زواجا تقليديا، لم أحبها أو أشعر منها بهذا الإحساس ولكنى وقعت في المحظور، حينما استجبت لرغبة والديها فى أن نسكن معهما بنفس العقار الكائنين به، وأصبحت محاطا بهما من كل جانب، فوالدتها تسكن أمامى وأخوها يعلونا بطابق واحد".

يتابع الزوج: "لم يكن عندي مشكلة في ذلك الأمر، على الرغم من تدخل والدتها في حياتنا بشكل يرفضه العقل، كنت أقول إن هذا من حقها لتطمئن على ابنتها التى تبقت لها بعد وفاة ابنتها الأخرى، ولكن بعد فترة وجدتها تتعامل معي بطريقة غير مفهومة وتطرق تفاصيل شخصية بيني وبين زوجتي تكاد تحرجني بها، وعندما تحدثت معها قالت لي: وفيها إيه بنتي ولازم أطمن عليها".

واستطرد: «زادت المشكلات عندما مر عامان بدون حمل لزوجتى، وأصبحت والدتها تعاملني بأسوأ طريقة، لتلمح لي من خلال عبارات ونظرات أنني عاجز عن الإنجاب، ولكننا قمنا بإجراء الفحوصات والأطباء والجميع أكدوا أن لا شيء يعيق أحدا منا في هذا الأمر، وما هي إلا مسألة وقت».

«كانت نظرات حماتي جريئة وكلماتها خادشة وبدأت تتعامل معي بلغة اليد كما لو كانت تتحرش بي، مما جعل موقفها منى طوال الوقت يخدش ثقتي بنفسي، وتدخلها في علاقتي الزوجية مع ابنتها وتصميمها الدائم على أن تحكي لي ذكرياتها الزوجية ويوم زفافها، ولهذا السبب كنت أتجنب حماتي خوفا من ردود أفعالها معي».. هكذا استطرد الزوج.

وأضاف والغضب يعتلي وجهه: «كانت ست نكدية ومش مظبوطة، لدرجة إنها كانت تتشاجر معي وتفتعل الأزمات كلما دخلت الحمام بعدي ووجدت أرضيته مبللة، فقررت أن أتجنب أفعالها، حيث إنها سيدة مسنة ومريضة بالضغط والسكر ولكنها تهتم بشكلها ومكياجها».

«نجحت حماتي في الوقيعة بيني وبين زوجتي واتهامي وسط الجميع بأنني غير قادر على الإنجاب»، واختتم الزوج حديثه: "نفد صبري وقررت أن أترك هذا البيت وأذهب بزوجتى للسكن في مكان آخر بعيدا عن أهلها ولكنها رفضت واتهمتني بضعف الشخصية وعايرتني بمعاملة والدتها لي، ولكني لم أتحمل ما قالته لي فتركت لها المنزل يوما كاملا كي تهدأ أعصابي، لأفاجأ بعدها بأيام أنها أقامت دعوى خلع ضدي لتتخلص مني بعدما كرهت الحياة معي».

أفعال مشينة

واقعة أخرى يروي تفاصيلها «حازم.م» قائلا: "رفضت أن أخبر زوجتي بأفعال والدتها الغريبة والمشينة، حتى لا أتسبب في إحراجها أو خراب البيت، ما دمت أحبها وأثق في نفسي بأنني لم أضعف أمام محاولات حماتي".

وتابع الزوج: «حماتي فاجأتني عنما استغلت غياب زوجتي عن المنزل وصارحتني بحبها لي، وحاولت إغرائي بأموالها وأملاكها وأنها ستحقق لي ما أتمني، ورقتان عرفي وهتكون فلوسي وأملاكي تحت أمرك وهاحققلك كل أحلامك".

صرخ الزوج فى وجه حماته واحتار في أمرها ودارت العديد من التساؤلات داخل رأسه، هل هي تختبره لتعرف مدى حبه لابنتها، أم هي بالفعل امرأة لعوب؟ ولكن الصدمة الكبري حينما فوجئت برفع الزوجة دعوى قضائية بالخلع ضدي وتتهمني بالتحرش بوالدتها.

حمايا مراهق
«لم أعد أقوى على العيش مع حمايا الظالم وزوجي ضعيف الشخصية، قررت أن أهرب بلا عودة، بعدما فشلت في الانتحار بسبب العذاب والحجيم الكبير الذي أعيش فيه»، جملة صرخت بها "سهام" ذات الـ33 عاما.

وأضافت: «والد زوجي يتتبعني بنظراته الشهوانية، فأنا تزوجت عن قصة حب مع زوجي، وعشت معه بعد الزواج في منزل "عيلة"، ووقت خطوبتي من ابنه عرض علي الزواج العرفي».

واستفاضت الزوجة في سرد قصتها: «كأن الدنيا قررت أن تدير وجهها لي منذ وفاة أبي وزواج أمي من رجل آخر، فكان قدري أن أعيش مع خالي خادمة لزوجته، وما إن ظهرت علي ملامح الأنوثة، ألقى بي خالي لأول عريس يدق بابه دون التحقق من شخصيته، وبالتالي وقعت في رجل لا يتقي الله».

وتضيف: «طلبت الطلاق بعد ثماني سنوات من تحرش والد زوجي بي، في البداية كنت أخشى إخبار زوجي كي لا يطردنا والده من المنزل الذي نعيش فيه معه، إلا أن الرجل كان يتربص بي في كل وقت وحين، مرة بالنظرات التي تخدش الحياء وأخرى بالتلميحات وأخرى باللمس المتعمد، إلى أن فاض بي الكيل وقررت مواجهته بأنني أفهم كل ما يفعله معي من تصرفات حمقاء، وأخبرت زوجي بكل شيء وطلبت منه الانتقال من منزل والده كي لا نعيش في الحرام ونبتعد عنه».

وتتابع الزوجة: "جوزي عمل نفسه مش واخد باله لما عرف الحقيقة، أما أنا رفضت العيشة الحرام، وقررت الخلع"، واختتمت: «أعمل الآن مربية أطفال حتى أوفر ثمن سكن خاص بي ليقيم أطفالي معي في مناخ نظيف بعيدا عن تجاوزات أهل والدهم».

مراهقة متأخرة

من جانبه أكد الدكتور محمود عبد الحميد، أستاذ علم النفس بجامعة الإسكندرية، أن كيان أي أسرة ينهدم بسبب تدخل باقي العائلة وخاصة إن كان الأب أو الأم "الحموات"، إذا كان "الحما" -الأب مراهقا، أو كانت الأم "الحما" متسلطة أو غيورة، وجميعها أعراض نفسية لها علاقة بكبر السن والشيخوخة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
شيوخ مراهقون يتحرشون بفتيات في أعمار أحفادهم! – الشروق أونلاين 11/10/2018 | 5:00 م

شيوخ "مراهقون" يتحرشون بفتيات في أعمار أحفادهم!

طالبات يكشفن المستور.. 4 وقائع تحرش بطلها المدرس وضحيتها التلميذة 11/10/2018 | 5:00 م

رغم تشديد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على كافة المدارس والإدارات والمديريات التعليمية، الحرص على المتابعة الميدانية الدورية في كافة أرجاء المدرسة من...

اعتقال طبيب تحرش بزميلته المتدربة بالرباط 11/10/2018 | 5:00 م

أمرت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، الإثنين الماضي، بوضع طبيب متدرب رهن تدابير الحراسة النظرية للتحقيق معه، في تهم ترتبط بالسب والقذف والتحرش الجنسي في حق طبيبة متدربة بالرباط، بحسب صحيفة "الصباح".

«إنستغرام» تعزز تصديها للتحرش - جريدة الحياة 11/10/2018 | 5:00 م

«إنستغرام» تعزز تصديها للتحرش

عامر خان ينسحب من مشروع إنتاج سينمائي بسبب فضائح التحرش - مجلة هي 11/10/2018 | 5:00 م

عامر خان وزوجته المنتجة السينمائية كيران راو قررا الانسحاب من مشروع إنتاج سينمائي بسبب فضائح التحرش الجنسي التي طفت إلى السطح في بوليوود مؤخرا

التحقيقات بشأن تحرش عامل بطفلة عقب عودتها من المدرسة بمدينة بدر 11/10/2018 | 5:00 م

قررت نيابة القاهرة الجديدة حبس (بهاء. م)، عامل؛ 45 سنة، 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى؛ بتهمة التحرش بطفلة على سلالم العقار أثناء عودتها من المدرسة. وأنكر المتهم أمام النيابة تحرشه بالطفلة أو ...

بوابة الفجر: د. حماد عبدالله يكتب: جرائم التحرش (عالمية !!) 11/10/2018 | 5:00 م

' التحرش بأنثى ' يعاقب عليه القانون المصرى بعقوبات تبدأ من السجن المشدد إلى حالات بعينها تستحق عقوبة الإعدام !!وقد جرى ذلك فى حوادث مشهورة بالمحروسة ...



هتك عرض وتحرش وملاحقات جنسية.. جرائم «حموات مراهقات» هزت محاكم الأسرة التحرير الإخبـاري تحرش حينما تدب الخلافات بين الأزواج فذلك من طبائع الأمور، لكن ثمة جوانب أخرى في الحياة الزوجية تجافي المنطق ولا يتصورها عقل حينما يدخل الحموات وآباء الأزوا



اشترك ليصلك كل جديد عن تحرش

خيارات

هتك عرض وتحرش وملاحقات جنسية.. جرائم «حموات مراهقات» هزت محاكم الأسرة   التحرير الإخبـاري
المصدر https://www.tahrirnews.com/posts/904112/تحرش عش الزوجية قضايا الخلع محاكم الأسرة https://www.tahrirnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هتك عرض وتحرش وملاحقات جنسية.. جرائم «حموات مراهقات» هزت محاكم الأسرة التحرير الإخبـاري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars