الموضوعات تأتيك من 13845 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اسمه الغزو العراقي يا سعادة السفير جريدة الأنباء Kuwait

04/08/2018 | 10:25 م 0 comments
اسمه الغزو العراقي يا سعادة السفير   جريدة الأنباء   Kuwait

28 عاما مضت، ذلك اليوم سجله التاريخ ومن يؤرخ يذكر الحقائق كما هي لا يغير ولا يحرف من الحقيقة شيئا، يوم 2 أغسطس هو يوم كأي يوم يمر في التقويم في كل عام

28 عاما مضت، ذلك اليوم سجله التاريخ ومن يؤرخ يذكر الحقائق كما هي لا يغير ولا يحرف من الحقيقة شيئا، يوم 2 أغسطس هو يوم كأي يوم يمر في التقويم في كل عام ولكن عندما نذكر تحديدا 2 أغسطس 1990 هنا نشير إلى يوم الغزو العراقي للكويت فكان يومها يوم الخميس وهو التاريخ الأكثر سوادا وحزنا في تاريخ الكويت.

غزو العراق للكويت جريمة بشعة، غدر بها جار الأمس واقتحم أراضيها ودمرها وقتل وأسر وعذب الكويتيين رجالا ونساء وحتى الأطفال.

من قام بهذا الفعل هو صدام حسين وجنوده وكل من وقف معه وقتها من الشعب العراقي ووسائل الإعلام والسياسيين

اذا هو ليس غزوا صداميا بل غزو عراقي كامل الأركان.

الأكثر غرابة أن يظهر لنا أشخاص من العراق يطالبون بتسميته الغزو بالصدامي!

السفير العراقي لدى الكويت علاء الهاشمي ذكر ذلك. وهنا نتساءل: يا سعادة السفير هل أنت مستاء من أن نتذكر جريمة الغزو العراقي بحق دولتنا؟ أم أن محاولة تغيير مسمى الجريمة سيغير مشاعرنا وحزننا على ما لحق بالكويت من دمار وحرق آبار النفط وسفك دماء شهدائنا الأبرار فأصبحت من فوقنا سماء سوداء وأسفلنا أرضا حمراء؟!

لكل من يرى أن استذكار الغزو العراقي للكويت يجب أن ينسى فهو مخطئ، الأمر لا علاقة له بالحقد والكراهية ولا يتحمل الشعب العراقي حاليا هذا الفعل، بل كان جزء كبير من الشعب العراقي تحت حكم ظالم مستبد ارتكب جرائم بحق شعبه أيضا.

التاريخ لا يتغير نعم هو في الماضي ولكن ماضيا نستلهم منه الدروس والعبر وننقله لأبنائنا جيلا بعد جيل، ليعرفوا كيف تكاتف الشعب الكويتي ودافع عن أرضه وعرضه وما أحوجنا لإذابة الخلافات والاختلافات وتقوية اللحمة الوطنية.

ولكل من يقول ان الكويت تنتقم من العراق فماذا تسمي دخول اولى المساعدات الكويتية فور سقوط نظام صدام حسين عام 2003 ولم تتأخر الكويت في مد العون والمساعدة لشعب العراقي الشقيق وآخرها إمداد العراق بالكهرباء من منطلق الوقوف مع الجار في أزمته.

أما الموقف الكبير فقد أتى من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، حفظه الله ورعاه، حين احتضنت أرض الكويت مؤتمر إعادة إعمار العراق بعد ما لحق به من دمار لما يقارب نصف أراضيه جراء عبث تنظيم داعش الإرهابي.

اقترح عليك يا سعادة السفير أن توقف أصوات النشاز التي تهاجم الكويت سواء من بعض النواب داخل البرلمان العراقي كالنائبة السابقة عالية نصيف، هذه النماذج أولى أن يوضع لهم حد لاستفزازهم المستمر لمشاعر اهل الكويت، فالعلاقات الكويتية ـ العراقية تحتاج إلى إثبات حسن النوايا قولا وفعلا وليس تغيير مسمى الغزو العراقي!

الغزو العراقي للكويت في 2 أغسطس 1990 نفذه صدام حسين وزمرته القذرة.

التاريخ لا يتغير كما أن شهداءنا لن يعودوا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الكويت.. تاريخ حافل من الحراك النسائي على المستويين السياسي والدبلوماسي - جريدة الحياة 04/08/2018 | 10:25 م

الكويت.. تاريخ حافل من الحراك النسائي على المستويين السياسي والدبلوماسي

بعد تدخل عاجل لأمير الكويت.. تصريح مثير من مسؤول عراقي! 04/08/2018 | 10:25 م

أدلى مسؤول محلي عراقي، بتصريح مثير ، وذلك بعد أيام من قرار أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد حول التدخل لإنقاذ الوضع، في العراق.

مشكلة اليمن تحتاج إلى حكيم العرب جريدة الأنباء Kuwait 04/08/2018 | 10:25 م

أكد مارتن غريفيث المبعوث الأممي إلى اليمن بأن الأزمة اليمنية تحتاج إلى حنكة الديبلوماسي العراف صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد لمعالجة الأزمة اليمنية، وأ

: تعرف على معسكر فريق الكويت في مصر.. صور 04/08/2018 | 10:25 م

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت الكويتي إلى القاهرة لإقامة معسكر الفريق في مصر للإعداد الخارجي

: حالة الطقس اليوم السبت 4/ 8/ 2018 في الكويت 04/08/2018 | 10:25 م

يتابع الكثير من الأشخاص، حالة الطقس ودرجات الحرارة، من خلال النشرات اليومية لهيئة الأرصاد الجوية، لذلك تقدم بوابة الفجر الإلكترونية خدمة جديدة ...



اسمه الغزو العراقي يا سعادة السفير جريدة الأنباء Kuwait اخبار الكويت 28 عاما مضت، ذلك اليوم سجله التاريخ ومن يؤرخ يذكر الحقائق كما هي لا يغير ولا يحرف من الحقيقة شيئا، يوم 2 أغسطس هو يوم كأي يوم يمر في التقويم في كل عام



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

اسمه الغزو العراقي يا سعادة السفير   جريدة الأنباء   Kuwait
المصدر http://www.alanba.com.kw/kottab/jasem-alhamir/848417/05-08-2018-اسمه-الغزو-العراقي-يا-سعادة-السفير جريدة الأنباء الكويتية | صحيفة يومية سياسية شاملة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اسمه الغزو العراقي يا سعادة السفير جريدة الأنباء Kuwait

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars