الموضوعات تأتيك من 13847 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

سجناء داعش في أفغانستان.. يمتلكون آيفون وثريا ويتنقلون بحرية...مصراوى

06/08/2018 | 9:50 ص 0 comments
سجناء داعش في أفغانستان.. يمتلكون آيفون وثريا ويتنقلون بحرية...مصراوى

سجناء داعش في أفغانستان يمتلكون آيفون وثريا ويتنقلون بحرية...مصراوى

اقرأ أيضا:
: تقرير: داعش فى طريقه للعودة إلى الأنبار
حرس الحدود العراقي يقتل عنصرا من داعش قرب الحدود مع سوريا...مصراوى
مصدر أمني عراقي: مقتل عنصرين من داعش جنوب شرقي الموصل...مصراوى
قيادات درزية سورية تعرب عن مخاوفها من قيام داعش بتنفيذ المزي...مصراوى
: العراق: مقتل 10 من تنظيم داعش غرب الرمادي

كتب – محمد عطايا:

وقف القائد الأعلى لـ"الدولة الإسلامية" شمال أفغانستان خلفه منصة مزينة بدرع وكالة المخابرات الأفغانية، وعلى يساره المسؤول العام للشرطة في محافظة جوزجان، وخلفه مجموعة متنوعة من شخصيات ذا طابع خاص، من رجال شرطة، وجيش، ورجال سياسة.

وضع أحد الخدم زجاجة من المياه المعدنية بالقرب من مسؤول الشرطة بالمحافظة، في حالة شعر بالعطش في تلك الشمس القوية وقتها. وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، هكذا بدأ قائد تنظيم داعش في أفغانستان، مولافي حبيب الرحمن، محبسه في البلاد يوم الثلاثاء الماضي.

أضافت الصحيفة الأمريكية، أن حبيب الرحمن و250 من مقاتليه في تنظيم داعش، استسلموا قبل وصول قوات الحكومة الأفغانية، لتجنب إلقاء القبض عليهم من قبل طالبان.

وقالت نيويورك تايمز، إن القيادي الداعشس شكر "مضيفيه"، وحذر بلغة حاسمة أن يبقوا على الاتفاق الذي وقعوه، قائلًا: "مدونا بمعلومات أمنية، وأبقوا أوفياء لالتزامكم معنا، فلقد أصبحت القوات المقاتلة ضد الحكومة الأفغانية مستعدة للحوار معها".

واستنكرت الصحيفة أنه من المستحيل أن يسمى ذلك احتجازًا لإرهابيي تنظيم داعش، حيث يسافر القائد الأعلى بصحبة 20 من أقاربه، إلى عدد من الأماكن لا يستطيع الآخرون التوجه إليها، مشيرة إلى أنهم يتنقلون في زي الحكومة الأفغانية ليتجاوزا إلقاء القبض عليهم من قبل أعضاء حركة طالبان.

جنرال فقير محمد جاوزجاني، مسؤول الشرطة بالمحافظة، قال إن مقاتلي داعش استسلموا لقواتهم، ولم ينضموا لعمليات السلام، فهم نوعين مختلفين.

وأشارت نيويورك تايمز، إلى أنه إذا ما كانوا سجناء وهو ما أمر لا يمكن تطبيقه على الحالة التي وجد بها عناصر داعش، فإنه تم الترتيب لحجز جناح لهم في مبنى المحافظة.

وتابعت "قوات الشرطة الحكومية لم يتواجدوا للحفاظ على الأمن، وعدم تطاول أحد من أفراد داعش، ولكن لمنع الهجمات الخارجية على المنطقة"، مشيرة إلى أنه بالرغم من عدم امتلاك العناصر الإرهابية السلاح، إلا أنه لم يمنع عنهم هواتفهم النقالة أو ممتلكاتهم الشخصية.

في المضيفة داخل مقر المحافظة الأفغانية، احتفل أفراد داعش بثروتهم الكبيرة بالأحضان والتصفيق.

وقالت الصحيفة إن أحد القادة ويدعى موفتي نيمات، يرتدي قميصا زهريا، ويحمل هاتف "آيفون"، وساعة "آبل"، وهاتف خلوي متصل بالقمر الصناعي مباشرة.

يؤكد رجال الشرطة أن مئة من مقاتلي داعش المسجونين، لم تتخطَ أعمارهم الثامنة عشر عامًا، وبحسب نيويورك تايمز فإن معظم يشعرون بالذهول من رؤية صحفيين أو مقاتلين بدون لحية، ما يؤدي إلى صراخهم بـ"الكفار".

وقال أحد الضباط الأفغان بنبرة تملؤها الغضب: "لماذا لا نتركهم لحركة طالبان تقتلهم هي وحسب، بدلًا من معاملتهم مثل الضيوف".

وتوقع مراقبون أن ينبثق عن داعش، تنظيم جديد أكثر خطورة، سيكون خليطًا من عناصر التنظيم القديم داعش، وعدد من التنظيمات المسلحة المتطرفة في العراق وسوريا وليبيا وغيرها .

أما بالنسبة للمكان أو الجغرافيا التي ستكون الوجهة الجديدة للتنظيم بعد طردهم من العراق وسوريا، فيرى المراقبون، أن التنظيم سيظل لفترة في جيوب صغيرة بالعراق رغم هزيمتهم، أو الانتقال إلى الأراضي السورية، حيث ما يزال التنظيم يسيطر على مناطق شاسعة على الحدود بين البلدين، أو أفغانستان.

والاحتمال الأقوي- حسب وكالة أسوشيتيد برس- يتمثل في انتقال مقاتلي داعش الفارين من العراق ومن سوريا، إلى مناطق صحراوية شاسعة في دول تشهد نزاعات داخلية، مثل أفغانستان وليبيا، كما أن منطقة سيناء المصرية، كانت أحد الوجهات المرشحة للتنظيم، إلا أن تدارك الجيش المصري لخطورة التنظيم وأهدافه، قللت من احتمالات انتشار عناصر التنظيم الفارين بسيناء، كما أن إعادة الترتيبات الأمنية على الحدود مع قطاع غزة، من خلال منطقة أمنية عازلة، قلل من فرص التنظيم للتواجد بهذه المنطقة.

حبيب الرحمن

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مراقبون: داعش يتأهب للعودة إلى سوريا باستهداف الأقليات 09/08/2018 | 8:25 ص

خبراء ومراقبون حذروا من أن تنظيم "داعش" الإرهابي بدأ يتحور بتغيير استراتيجيته التكتيكية، للعودة من جديد إلى سوريا.

حرس الحدود العراقي يقتل عنصرا من داعش قرب الحدود مع سوريا...مصراوى 09/08/2018 | 8:25 ص

حرس الحدود العراقي يقتل عنصرا من داعش قرب الحدود مع سوريا...مصراوى

العرب و العالم جوتيريش يدين تعرض نساء وأطفال داعش لانتهاكات بالعراق 09/08/2018 | 8:25 ص

أدان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الأربعاء، ما وصفها بـ"الانتهاكات الصارخة" التي يتعرض لها نساء وأطفال العراق الذين يُعتقد أن له

: تقرير: داعش فى طريقه للعودة إلى الأنبار 09/08/2018 | 8:25 ص

حذر تقرير أمني عراقي من وجود خطة أعدها تنظيم داعش لإعادة الانتشار والسيطرة على مناطق عدة في الأنبار بمساعدة عناصره من أبناء المحافظة الذين عادوا ...

: العراق: مقتل 10 من تنظيم داعش غرب الرمادي 09/08/2018 | 8:25 ص

أعلن قائد الفرقة السابعة في الجيش العراقي، اللواء الركن نومان الزوبعي، اليوم الأربعاء مقتل 10 عناصر من تنظيم 'داعش' الإرهابي. واستهدفت حملة أمنية ...

زغيدة.. مواطنة روسية عاشت تحت حكم داعش - 09/08/2018 | 8:25 ص

عاشت زغيدة المواطنة الروسية والمتزوجة سابقا من أحد عناصر تنظيم داعش سنتين في مدينتي الطبقة والرقة خلال فترة حكم التنظيم هناك وتمكنت من الهروب من الحرب في سوريا والعودة إلى داغستان

: الدفاع العراقية تعتقل 4 من داعش بمدينة كركوك 09/08/2018 | 8:25 ص

قالت وزارة الدفاع العراقية، الأربعاء، إن قوات الأمن اعتقلت 4 من عناصر تنظيم 'داعش' الإرهابي في مدينة كركوك شمالي البلاد. وأوضح المتحدث باسم مركز ...



سجناء داعش في أفغانستان.. يمتلكون آيفون وثريا ويتنقلون بحرية...مصراوى تنظيم داعش سجناء داعش في أفغانستان يمتلكون آيفون وثريا ويتنقلون بحرية...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

سجناء داعش في أفغانستان.. يمتلكون آيفون وثريا ويتنقلون بحرية...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_publicaffairs/details/2018/8/5/1405878/سجناء-داعش-في-أفغانستان-يمتلكون-آيفون-وثريا-ويتنقلون-بحرية Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سجناء داعش في أفغانستان.. يمتلكون آيفون وثريا ويتنقلون بحرية...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars